PDA

View Full Version : الأعذار تؤثر على الأداء

احمد عبد الباسط
06-28-2016, 02:58
الأعذار تؤثر على الأداء
لدينا جميعا الهدف بأن نصبح متداولين ناجحين ورابحين. فحينما نحلل العذر ونفسره على أنه هو السبب في عدم قيامنا بفعل الشيء، فنحن نقلل من ثقتنا بالنفس، ولا سيما في قدرتنا على مواصلة الأمر حتى النهاية، وحينما لا نستطيع فعل ذلك (على الرغم من أننا ندرك قدرتنا وإمكاناتنا)، فإننا نشعر بالإحباط الذي يؤثر سلبا على أدائنا.

الأعذار نتاج الـ ...
الأعذار في معظم الحالات هي نتاج أمرين:

1) عدم وجود الحافز المناسب

2) الأهداف غير المحددة

إذا لم يكن لديك الحافز والدافع المناسب للقيام بالتداول المربح أو لم تكن تعرف الأسباب الكامنة وراء دوافعك، فإن عقلك اللاواعي (الباطن) ومعتقداتك المحدودة سوف يفسد الجهود التي تبذلوها لفعل الأشياء الصعبة عندما يحين الوقت.

وهذا العجز عن استكمال ما شرعت في القيام به غالبا ما يكون انعكاسا لكونك بلا دافع. فحينما تصبح فقط دوافعك أكبر من طاقتك على تقديم الأعذار، في تلك اللحظة ستبدأ في رؤية تقدما ملموسا في جهودكم والتدريب لتسريع منحنى تعلمكم.

كما أن أيضا وجود أهداف غير محددة للتداول لا تساعدك في الوصول إلى مرحلة نهائية واضحة، وبالتالي الدعم التحفيزي للتداول بنجاح.

analyst
07-11-2016, 16:28
ما يعجبني في المواضيع الاخيرة التي قرأتها لك اخي عبد الصمد هو انك تذكر كل شيء من الجانب العلمي والتفسي وهذا شيء لا يأتي من فراغ ولكن من شخص يذرك بشكل جيد ما هو يقوم به

Thunder
07-11-2016, 17:52
شكرا على المعلومة

تابع على هذا النحو وان شاء الله انتظر منك كل ما هو جديد

تقبل مرورى

freetrade
07-11-2016, 23:46
الاعذار الواهية لا تنفع المتاجر علي المدي البعيد لازم كل واحد يعترف باخطائه في المتاجرة حتي يستطيع انه يعالج تلك الاخطاء
ويطور مهاراته ويعوض خسائره السابقة وهذا هوا اول سلم النجاح

magdy mahmud
07-12-2016, 07:20
الأعذار تؤثر على الأداء
لدينا جميعا الهدف بأن نصبح متداولين ناجحين ورابحين. فحينما نحلل العذر ونفسره على أنه هو السبب في عدم قيامنا بفعل الشيء، فنحن نقلل من ثقتنا بالنفس، ولا سيما في قدرتنا على مواصلة الأمر حتى النهاية، وحينما لا نستطيع فعل ذلك (على الرغم من أننا ندرك قدرتنا وإمكاناتنا)، فإننا نشعر بالإحباط الذي يؤثر سلبا على أدائنا.

الأعذار نتاج الـ ...

2) الأهداف غير المحددة

إذا لم يكن لديك الحافز والدافع المناسب للقيام بالتداول المربح أو لم تكن تعرف الأسباب الكامنة وراء دوافعك، فإن عقلك اللاواعي (الباطن) ومعتقداتك المحدودة سوف يفسد الجهود التي تبذلوها لفعل الأشياء الصعبة عندما يحين الوقت.

وهذا العجز عن استكمال ما شرعت في القيام به غالبا ما يكون انعكاسا لكونك بلا دافع. فحينما تصبح فقط دوافعك أكبر من طاقتك على تقديم الأعذار، في تلك اللحظة ستبدأ في رؤية تقدما ملموسا في جهودكم والتدريب لتسريع منحنى تعلمكم.

كما أن أيضا وجود أهداف غير محددة للتداول لا تساعدك في الوصول إلى مرحلة نهائية واضحة، وبالتالي الدعم التحفيزي للتداول بنجاح.

بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع رائع اخي الحبيب احمد عبد الباسط نعم من يختلق الاعذار هو انسان فاشل
لابد من التحدي والصبر علي اي ظروف مهما كانت صعبة

0o0KaRiM0o0
07-12-2016, 09:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
بنظري بسبب الاهداف الغير محددة
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

بروفسير العرب
07-12-2016, 12:59
فعلا كثرة الاعزار توثر على تدولاتك وعلى افكارك وعلى
تحليلك فى المنصه وعلى الازواج لذالك لا يوجد مجال للاعزار فى الفوركس

hero123
07-12-2016, 13:03
السلام عليكم
موضوع اكثر من رائع واعتقد انه لابد من تحديد هدف وحافز للتعامل مع الفوركس والحياه ايضا
ولابد من الاستمرار حتى مع الفشل حتى نتعلم من الاخطاء

golden19920
07-12-2016, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو اخي الحبيب وصدييقي المتداول نعم انه حقا لسبب 1) عدم وجود الحافز المناسب وهو سبب رئيسي وفعال
شكرا وتقبل مروري
الأعذار تؤثر على الأداء

الأعذار نتاج الـ ...

2) الأهداف غير المحددة

Zakariaa
07-12-2016, 13:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ربما هو كذلك حبيبي لكن لا علينا
موضوع مميز و قيم بوركت حبوب
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

golden19920
07-12-2016, 13:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو اخي اللحبيب وصديقي المتتداول اشكرك على التفاعل فطالاما كنت ابحث على تلك المعلومة شكرا يا اخي وارجو ان تستمر من الافضل الى الافضل تحياتي واتمنا لك الاستمرار
شكرا وتقبل مروري ارجو ان تستمر بمدنا بتلك المعلومات
الأعذار تؤثر على الأداء

الأعذار نتاج الـ ...

2) الأهداف غير المحددة

Zakariaa
07-12-2016, 14:21

موضوع مميز و قيم بوركت حبوب

nonam
08-13-2016, 15:01
السلام عليكم ....انت لابد ان تتعامل مع التداول بنفسية سلية من المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الاهم الحقيقي وكمان الادوات اللي من المهم ان انت تاخد بالك منها النفسية في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

alym
08-13-2016, 15:09
كاير مننا بيجد لنفسه عذر علشان يقلل من واقع خسائره يعنى تلاقيه يقولك اضل الخبر كان على العملة او السوق متذبذب علما ان نقطة دخوله اكيد كانت غلط

alatn123
08-24-2016, 18:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
طبعا تؤثر على االاداء لأنها لا تترك للمتاجر القدرة على التطور و الاعتراف بالخطأ هو المفتاح نحو التطور و التعلم
بالتوفيق يا غالي

mourada
08-24-2016, 21:34
لا يمكن ان نخلق الاعذار لاخطائنا في سوق الفوركس و في الحياة كذلك و الا فلن نستفيد منها ابدا و لن ننجح في اي مجال لاننا لن نتطور تقبل مروري

kymslye
08-27-2016, 18:00
دائما ما نضع اعدار ولهدا السبب لا نستطيع ان نحقق ارباح وغالبا ما نفشل لانه لا نريد ان نكتشف الطاقة التي بداخلنا ولهدا يجب قراءة كتب تحفز الدات ونبتعد عن الاعدار الوهمية ولا نستسلبم وهكدا تكون ارباحنا جيدة

doaa sary
08-30-2016, 22:06
بلاش نكون مشوشين
لازم ناخد القرار عن اقتناع وثقه
وبلاش الدخول العشوائىاو الشخصيةة المهزوزة هو تحليل مظبوط وقرار بالدخول
بالتوفيق للكل

csebai12
08-30-2016, 23:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى بركاته مشكور اخي على الموضوع
يجب ان نكن طموخين لنحقيق هدف مخدد من تجارة الفوركس و لا نكون مستسلمين و لا نحاول ان نجعل انفنا دائما على خق و السوق هو المخطا فهذا بالعكس تماما السوق لا يخطا بل الخطا منك

شبه منحرف
08-30-2016, 23:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاعذار هى الشماعه الوحيده التى نعلق عليها اخطائنا فى التداول وانا ضد ذلك تماما فيجب عليك خلق هدف معين والسعى وراءه دون الالتفات الى الاعذار والاسباب الواهيه الضعيفه التى ليس لها اى وجود عند الاشخاص الذين يريدون النجاح فى الفوركس

reyad george
08-30-2016, 23:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لابد من الاستمرار حتى مع الفشل حتى نتعلم من الاخطاء و التعلم اكثر حتى ننجح بالتوفيق للجميع

kymslye
08-31-2016, 23:34
يجب دائما الابتعاد عن الاعدار الوهمية او ااعدار الحقيقية يجب ان تقاوم المشاكل و تحاول تفاديها لكي لا تسقط في الاعدار وان تجد حل دائما لكي تكون مرتاح نفسيا قبل البدا في المتاجرة او دخول صفقة ما.

yansane
08-31-2016, 23:54
ما يعجبني في المواضيع الاخيرة التي قرأتها لك هو انك تذكر كل شيء من الجانب العلمي والتفسي وهذا شيء لا يأتي من فراغ ولكن من شخص يذرك بشكل جيد ما هو يقوم به عدم وجود الحافز المناسب وهو سبب رئيسي وفعال
شكرا وتقبل مروري

devloppman
09-01-2016, 16:45

موضوع جميل ومعلومات مفيدة يستفيد منها الأعضاء إن شاء الله

مشكور على طرحك لمثل هذه المواضيع وفي انتظار مواضيع مفيدة أخرى

تقبل مروري وبالتوفيق

بدر اشطيبي
09-02-2016, 01:24
ما ذكرته صديقي يدخل ضمن اطار تطوير نفسية المتداول تحياتي
على الموضوع في انتظار الجديد دائما بالتوفيق للجميع شكرا على المشاركة

s@mou
09-02-2016, 01:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا اخي الكريم على هذه الفائدة فالاعذار وعدم تقبل الواقع والغرور هي الاسباب التي تؤدي الى خسارة الاموال والخسارة في الفوركس بصفة عامة لذلك يجب على الانسان ان يتعلم اولا حتى يقلل من الخسائر.
بالتوفيق للجميع في المنتدى تقبل مروري والسلام

maryam1
01-20-2017, 00:20
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على طرح هذا الموضوع معنا و تحفيزنا للمضي قدما الى الربح و نتمنى ان نراك في موضوعات اخرى لزيادة الفائدة , مشكور
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

emin14
01-20-2017, 00:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته موضوع اكثر من رائع واعتقد انه لابد من تحديد هدف لابد من التحدي والصبر علي اي ظروف مهما كانت صعبة ولابد من الاستمرار حتى مع الفشل حتى نتعلم من الاخطاء شكرا وتقبل مروري

aki
01-20-2017, 00:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اكيد فالمتداول الناجح هو من يستفيد من اخطائه ولا ينصاع للاعذار الواهية لان التداول يحتاج الجدية
والصارمة .

Mahmoud hesham
01-20-2017, 00:43
السلام عليكم اخي الكريم العزيز
طبعا من المؤكد أن فى اى مجال فى المجالات مش شرط يكون مجال الفوركس فقر اى مجال الأعذار تؤثر على العمل فكلما زادت الأعذار كلما عرفت ان هذا الشخص كسول وغير كغؤ

hamadasalama
01-20-2017, 00:48
فعلا اخي الفاضل لابد من وجود الحافز والثقة بالنفس واعداد خطة عمل واجتهاد في التحليل الفني والاساسي
وادارة راس مال جيدة لكي نحقق جميعا ارباح من الفوركس

ahmadhamad
01-20-2017, 13:59
نعم اخي الكريم الاعذار هي سبب الفشل يجب ان تتحدى كل الظروف حتى تنجح
وبالتوفيق لك وللجميع

bassem forex
01-28-2017, 01:57
كلام معقول غالبا ما تكون الاعذار مبررات للخطاء التي نرتكبها وحين ان نجد الاعذار فه سوف نتمادى في اخطاءنا للمرة المقبلة

alonsoo
01-28-2017, 09:16
انا بفضل الله تعالى عندى حافز قوى جدا للنجاح فى سوق الفوركس كمان عندى اهداف واهداف كبيرة جدا ان شاء الله تتحقق كلها

Sofien
01-28-2017, 09:26
سلام عليكم و رحمة الله وبركاته ، الأعذار لا فائدة منها في الفوريكس فهي لن تعيد

لك مخصرة من المال لذا عليك بالالإنضباط وتحديد اهداف معينة

ahmed abdelmomen
01-28-2017, 11:40
اكيد لازم كل متداول يكون عنده دافع وميسبش نفسه للأعذار لان الاعذار مدمرة
وممكن تخلي الواحد يوقف تداول عشان كده لازم نستمر في التداول مهما حصل

سما سعيد
01-28-2017, 12:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والله كلام حضرتك جميل ومشكةر عليه جدااا واكيد كلنه استفدنا منة والله الموفق والمستعان لنا جميعااا

big.pharaoh
01-28-2017, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... مينفعش انك تدخل صفقه بدون تحليل او بدون اصلا ما تتعلم وبعدين تخترع اعذار وتقول دا السوق هو اللى خسرني

مروه عصر
01-28-2017, 12:55
السلام عليكم
الاعذار تؤثر على الاداء فمن اهم الاسباب التى تؤثر على اداء المتداول بالفوركس اعطاء اعذار عن الاخطاء التى يتعرض لها وعدم وجود الاهداف المحدده التى يسعى اليها وعدم وجود الحافز الى يساعدنا فى العمل

amine bajjou
01-28-2017, 12:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم الاعدار تبقى اعدارا و في منظوري الخاص ان الاعدار نوع من انواع الكسل و الاستسلام و عدم الصبر و لكي تنجح في مجال الفوركس يجب عليك تجنب الاعدار

zunebha
01-28-2017, 13:05
فعلا والله قيمة العمل في التحدي ...وعدم التماس الاعدار مهما كانت
يجب الاستعداد الدائم والمتقن .فمنصة الفوركس لها طريقان محددان .اما النجاح واما الخسارة .بالتوفيق للجميع دون حدود

كامل
01-28-2017, 13:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في الحقيقة اخي العزيز اننا لا نحترم هذه التجارة جيدا واذا لم تحترمها حتما ستخسر وتقبل مروري

latraaa
01-28-2017, 13:51
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح ولكن ارى ان الموضوع لا فائدة منه أخي الكيرم و ارى ان التعلم الحقيقي هو أهم شيء في هدا العالم الكببر من التعامل الراقية إن شاء الله، بالتفويق لك

ابوعلى
01-28-2017, 15:02
السلام عليكم ورحمه الله اكيد كلامك محترم واستفاد تم نه انا شخصيا وربنا يوفق الجميع ان شاء الله لازم الواحد يبعد عن الاعذار ويحاول يتعلم من غلطه

Mustafa gamal
01-28-2017, 15:32
التعجل على الربح و عدم الصبر و الدخول على العديد من الصفقات في نفس الوقت هي السبب الرئيسي في خسارة معظم المتاجرين .... تحياتي لك

tamermosa
01-28-2017, 18:43
تماما اخى الفاضل ، يجب ان نكون صرحاء مع انفسنا عند الفشل
و نعترف ان احنا السبب مش الحظ و ان احنا قصرنا في التعلم و الاجتهاد
و يجب علينا مواصلة مجهود اضافي للنجاح

wwwfox12348
01-28-2017, 20:27
اخي موضوعك في الحقيقه موضوع جميل وانا من راي عشان اي متداول ينجح ويحقق اللي عايزه ف عليه بدايتا الصبر ليختار افضل صفقه ثم يدخل فيها وان شاء الله يحقق النجاح في النهايه اخي الكريم اتمني لك التوفيق وشكرا

ahmadhamad
01-28-2017, 21:32
نعم اخي الكريم فالاعذار تؤثر كثيرا على الاداء ويجب ان تحل العذر
وتبذل قصارى جهدك ولا تبقى بالاعذار تفادى الاعذار واعمل بدون عذر

ali gamal
01-31-2017, 01:34

Manoush
02-04-2017, 02:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..... مشكور على الموضوع المميز واكثر من رائع لان لزم ولا بد من تحقيق الهدف الذى نسعى اليه

---------- Post added at 01:16 AM ---------- Previous post was at 01:14 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..... فعلا اخى الكريم الاعذار تواثر جدا على المنتداول فكن حريص ولا تتاثر

latraaa
02-04-2017, 15:12
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و أنا أوافقك الرأي و اقول أنه لابد من مواجهة أي خسارة و هدا الأمر يمكننا إن شاء الله من العمل على التعلم الحقيقي لكي نصل إلى ما نريد إ نشاء الله من معلومات قيمة

ragab012
02-04-2017, 15:14
شكرا ليك اخى على طرحك هذا الموضوع
موضوع الاعذار تؤثر على الاداء
ونتمنى التوفيثق للجميع ان شاء الله

yacine7
02-04-2017, 15:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
أهم شيء للربح في الفوركس أو أي مجال آخر ، هو تحديد هدفك الخاص بك

Mustafa gamal
02-04-2017, 16:30
المتاجر الناجح في سوق الفوركس هو المتاجر الذي يتحلى بالصبر و الالتزام في متاجرته في سوق الفوركس ...... تحياتي لك

Mr Fathy
02-04-2017, 16:56
بسم الله الرحمن الرحيم. تمام هو اصلا لازم يكون فى اهداف عند الواحد عشان يقدر ينجح فى المجال بسهولة ان شاء الله

mid0killer
02-04-2017, 17:04
فعلا كلما اعتذرت اكثر كلما قل ادائي بالعمل والابتكار مشكور يا غالي على التوضيح بارك الله فيك وحفظك

zakariacr07
02-04-2017, 19:02

نعم أخي الكريم الأعذار دائما ما تؤثر على الأداء و حسب رأي أنا الأعذار تأتي إلا من شخص فاشل و ليس لديه ثقة بنفسه

khaled20
02-04-2017, 19:14
فعلا الاعذار تؤثر جدا على التداول حيث يجب على كل شخص تحديد هدف معين من كل صفقة و ربح فى كل صفقة تحتاجها و
لا بد من الالتزام بالاستراتيجية و الطرق و الوقت المناسب التى تستخدمها لتحقيق هدفك

Simple techo
02-04-2017, 19:19
في رايي العمل في مجال الفوركس يعتبر كمشروع صغير ويحتاج الي اغلب العناصر كي ينجح من تعلم ةتحضير وتفكير وصبر واجتهاد ووجود دافع ملح وعدم الغرور والاخذ بالاسباب وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

smartawi
02-04-2017, 19:21
الاهم يا اخي ان الواحد منا في عالم التداول لا يبني استراتيجيه على اساس فارغ بل لابذ من الاعتماد على اسس فنية وادارية قوية
بالتالي في حالة التعامل مع السوق باستراتيجية قوية من الناحية التقنية والمالية والنفسية اكيد الواحد سينجح بلا اي شك

Simple techo
02-04-2017, 19:25
في رايي العمل في الفوركس كمن يريد ان يبدا مشروعه الخاص ويلزمه كل العناصر لانجاح المشروع من دراسه وتحضير وصبر ودافع ملح وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

nour3iny
02-04-2017, 19:38
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الاعذار تمحى القرار بالوصول للهدف وتضعف الهزيمه وتكون نتجاتها الوقوف بالمكان وعدم التقدم تقبل مرورى

ashmawey
02-04-2017, 23:49
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم كلامك عين العقل وصحيح , حيث يجب التأني والتريث قبل فتح التداول وهذا من شانه الحفاظ على راس المال
مع وافر الاحترام والتقدير

Mony Ezzat
02-05-2017, 00:08
بسم الله الرحمن الرحيم
مش ينفع ان كل شويه نختلق اعذار لان الاعذار اكيد مش هتفيدنا اصلا فلازم اننا نكون قد المسئوليه اكتر شويه

larbi khirfa
02-05-2017, 00:16
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انصحك باتباه هده القواعد لتصبح محترفا في التجارة في سوق الفوركس:bravo::bravo::accute:التقة في النفس_تحليل فني دقيق_عدم المجازفة_تحديد الوقة الوقة المناسب للدخول للسفقة
وبالتوفيق

zakija
05-28-2017, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

Ahmedhumeda
05-28-2017, 15:33

magdy mahmud
05-28-2017, 15:51
طبعا اخي الحبيب الانسان الفاشل هومن تجده دائما يختلق الاعذار انا كنت مريض ابي كان مسافر انا كنت مشغول
ومثل هؤلاء الناس لاينجحون ابدا في حياتهم

yousee
05-28-2017, 16:34
الناس ألدين يحاولون أن يبررو فشلهم بعدر لا محل له من الإعراب و متل هؤلاء يبقون فاشلين ولكن الناجح لا يسمح لأي شيء أن يوقفه عن طريقه لكي يحقق النجاح

fouadar
05-28-2017, 16:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

سليم الحمادي
05-28-2017, 16:57
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا استاذي على المعلومات القيمه والهادفة
وشكرا جزيلا لتركيزم على الجانب النفسي للمتداول الذي يعتبر في غاية الاهمية

haitham salama
05-28-2017, 17:34
بالطبع أخى الكريم لابد من عدم وضع اى أعذار ولابد التداول حتى الربح ، وبل والتعلم من الأخطاء وعدم تكرارها مرة أخرى ن حتى ننجح فى ذلك المجال

KARIM2017
05-28-2017, 17:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
اخي الفاضل الفوركس لايعرف اعذار
الفوركس سوق تجاري كبير جدا يجب الالتزام بالقواعد ومن ثم التداول

Ayoya
05-28-2017, 18:25
السلام عليكم
ربما كذالك لكن لا علينا موضوا مميز وقيم بوركت حلوب اسال الله
ان يوفقك تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفي للجميع

mohamed shams
05-28-2017, 19:26
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع يجب على المتداول الجيد معرفه ما هو يريد
من الصفقه وووضع هدف واستوب وهذا هو الصحيح
بالتوفيق

raxid
05-28-2017, 19:40
شكرا اخي عبد الصمد على المواضيع الشيقة التي تنشرها فهو انك تذكر كل شيء من الجانب العلمي والتفسي وهذا شيء لا يأتي من فراغ ولكن من شخص يذرك بشكل جيد ما

michael1
05-28-2017, 21:00
اخى الغالى انا اعتقد فعلا ان هناك الكثير من الاعزار فى
التداول على الفوركس وقت الخسارة طبعا وانا اعتقد ان هناك من مظلومين فعلا

number1
05-28-2017, 21:04
لايجب خلق الاعذار كثيرا عند الحدوث الخساره في سوق في صفقات كثيره تفتحها في سوق الفوركس في خلق الاعذار شيء مقاطع على الاطلاق عشان يؤدي الى خسائر المسلمين فيها والله يعطيك نظره مستقبليه ولا يعتقد ان تاخذ بتسمعي الان في سيرته باستمرار الاسباب ليس لها اي دليل على الاطلاق انك خسرت فعليك معرفه اسباب الخساره وليس خلق الاعذار في سوق الفوركس

mohamed ebrahim khatab 1
05-29-2017, 01:30
أولا تحية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
أما فيما يخص موضوعك فأنت مشكووور كل الشكر على هذا الطرح المميز
وبالتوفيق في مشوارك وتجارتك في عالم الفوركس

---------- Post added at 01:30 AM ---------- Previous post was at 01:26 AM ----------

هدير البدري نور
05-29-2017, 01:40
دا بعد الخساارة كل الاعذار بتبان طبعااا محدش بيقول لنفسه
انا غلط لا بيعرض نفسه لليئس المفروض نتعلم من خسارتنا تقبل مروري

mohamed ebrahim khatab 1
05-29-2017, 02:21
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

---------- Post added at 02:21 AM ---------- Previous post was at 02:20 AM ----------

ا بعد الخساارة كل الاعذار بتبان طبعااا محدش بيقول لنفسه
انا غلط لا بيعرض نفسه لليئس المفروض نتعلم من خسارتنا تقبل مروري

m7med
05-29-2017, 02:22
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا اخي الكريم لذلك يجب ان نتعلم من اخطائنا حتي ننجح و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

anaboda
05-29-2017, 02:23
اكيد الفوركس مفيهوش اى اعذار انا بشوف انا غلط فى ايه وايه الى خسرنى وبتعلم منه وبصلح من غلطى يعنى انا سعات بعترف وبقول انا خسرت بسبب اللوت العالى والطمع

Doaa hassan
05-29-2017, 02:48
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
فعلا انا معك فى أن كثرة الاعتذار ياثر على النفس ولكن اخى لازم أن الشخص يعترف بخطاه
لان الاعتراف بالخطا شئ كويس مش وحش

mme.hanane
05-29-2017, 02:53
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وبعد
موضوع رائع اخي الحبيب احمد عبد الباسط نعم من يختلق الاعذار هو انسان فاشل
لابد من التحدي والصبر علي اي ظروف مهما كانت صعبة.
اتمنى ان يستفيد الجميع والله ولي التوفيق

cairodevil
05-29-2017, 04:40
يجب البعد و التخلي عن الاعذار اثناء التداول عن طريق العمل علي التحليلات في لتجاه
السوق و التحلي بالصبر لكي يتمكن المضارب من الحصول علي الصفقات الرابحة.

waelmma
05-29-2017, 06:06
:(:)):o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر الفوركس من المجالات الخطرة التى تحتاج
منك الى دراسة كبيرة متانية حتى تصل فيه الى مستوى جيد والله الموفق

rayzigar
05-29-2017, 15:35
اكيد يا اخي الاحظ ايضا انه الواحد في الفوركس كلما خسر الا ويربط السبب بالسوق الفوركسي وانه هناك من يتحكم فيه
لابذ من الاعتراف بالخطا الي ارتكبناه واننا لسنا مؤهلين للتداول في الحقيقي ولازمنا معرفة وعلم لا ان نلوم السوق

fouadar
05-29-2017, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على هده النقاط المهمة ارجوا لك التوفيق والنجاح في عالم الفوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

hooda
07-10-2017, 03:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
السبب في عدم قيامنا بفعل الشيء، فنحن نقلل من ثقتنا بالنفس، ولا سيما في قدرتنا على مواصلة الأمر حتى النهاية، وحينما لا نستطيع فعل ذلك. تقبل مروري

mohamed gmnw
07-24-2017, 01:24
من المعروف ان اغلبنا يمر بظروف قاسية وهذة الظروف تجعل من الصعب علي الانسان ان يتحكم في نفسه
وتحبط كثيرا من قدراته وامكانياته وطموحاته علي الوصول الي الهدف

ahmedmahmoud2017
07-24-2017, 01:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع يجب التعامل بحزم في شروط التداول داخل الفوركصس لاتقان التعامل مع الفوركس دون اي عيوب

محمد حافظ 120
07-24-2017, 01:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... فعلا اخي الكريم فالاعذار تؤثر تاثير كبير علي النتائج في الفوركس... لذلك يجب علي الجميع وضع الاهداف المراده والعمل الجاد من خلال

ahmedmahmoud2017
07-24-2017, 01:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف من يضع لنفسه اعذار يتحمل ما يحدث له بالطبع يجب الوعي لحل المشاكل داخل التداول الخاص بك للندجاح به

XznMAn
07-24-2017, 01:49

2017wydadi
07-24-2017, 15:42
السلام عليكم :):):)و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
طبعا تؤثر على االاداء لأنها لا تترك للمتاجر القدرة على التطور و الاعتراف بالخطأ هو المفتاح نحو التطور و التعلم
بالتوفيق :ok:يا غالي

Mhd nour
07-24-2017, 16:27
تحية طيبة اخي أنا أوافقك الرأي و اقول أنه لابد من مواجهة أي خسارة و هدا الأمر يمكننا إن شاء الله من العمل على التعلم الحقيقي لكي نصل إلى ما نريد إ نشاء الله من معلومات قيمة و بالتوفيق

عمر عبدالرحمن
08-05-2017, 21:21
ما يعجبني في المواضيع الاخيرة التي قرأتها لك اخي عبد الصمد هو انك تذكر جميع شيء من المنحى العلمي والتفسي وذلك شيء لا يجيء من فراغ ولكن من إنسان يذرك بشكل جيد ما هو يقوم به

magic10
10-29-2017, 23:09
بسم الله الرحمن الرحيم

لا يجب ان نختلق اعذار وأسباب للخسارة وإيجاد حل لتحويل الخسارة الى ربح

amine saddiki
10-30-2017, 01:08
لأعذار تؤثر على الأداء

ehabbob
10-30-2017, 02:26
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات مميزة واتمنى ان تستمر بنفس المنوال
التوفيق من عند الله

Ayoub nait
10-30-2017, 02:30
لأعذار تؤثر على الأداء

emadomda
10-30-2017, 02:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
نعم كلام صحيح الهدف فيكل شيئ هو اهم شيئ
مثل كرة القدم ما الهدفمن لعب المباره الهدف هو احراز الهدف
اذا لم يكن لدينا هدف في الحياة اذا لما نحن ع قيد الحياه

مصطفي السيد
10-30-2017, 04:42
نحن بشر ولسنا الات فالاعذار هي حيله نفسيه لتبرير الضعف والفشل والاخطاء
ولكننا في قراره نفسنا نعرف اننا مقصرين وان اداءنا يمكن ان يكون افضل بكثير

castoil
10-30-2017, 06:04
الجميع لديهم الطموع و الامال التى يرغبون فى تحقيقها لكن بالطبع ليس جميعهم لديهم نفس العزيمة و الاصرار الذى يساعدهم فى الوصول إلى ما يطمحوا إليه من آمال لهذا قد يفشلون فى الوصول لاهدافهم و يبدأون فى إبداء الاعذار و إلقاء اللوم على الاخرين

forexone1
10-30-2017, 09:48
لازاله اثر على متداول في السوق في نجد ان الكثير يندب حظه ولكن المشكله فيك انت انك انت تعلم جيدا انك تفهم اي شيء حتى تستطيع ان تتداول بطريقه ناجحه و تخسر بسبب اخطاء كنت في التداول

mrramy
12-06-2017, 13:29
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا العذر والهدف اللى هو اصلا مش موجود لدى الجميع هو دا سبب الخسارة فى السوق لازم يكون ليك هدف يااخى الكريم ويكون ليك كمان تارجت توصله فى يومك او الاسبوع

alaa50
12-06-2017, 14:21
مفهمتش ابدا المقصود بكلمة الاعذار هنا وارجح يكون السبب هو الترجمه الخاطئه
لكن خلينا نتكلم عن فكرة الهدف واللى هى فعلا مفتاح الطريق للنجاح
لان التداول بدون هدف معناه التداول بعشوائيه وبدون خطة تداول ووجود خطة تداول هو اساس النجاح

عبد الرحيم رافا
12-06-2017, 15:26
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي اتفق معاك تمام دائما ما نجد ان كل عضو او كل متجداول ان صح التعبير عند الخسارة تجده يبني اعذار لا معنى لها ليبرر لنا في الاخير انه ليس هو المخطئ و هذا امر قد يؤثر عليه بالسلب

Sofien
12-12-2017, 19:19
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كثيراً ما تجد المتداولين يلومنا السوق على خسارتهم ثم يغادرون
ضناً منهم أنا هنالك مؤامرة ضدهم ولكن في الحقيقة تلك طبيعة السوق إن لم تلتزم بالقواعد ستخسر .

هدير البدري نور
12-12-2017, 19:25
فعلا وخصوصا يا اخي الحافزز والهدف اللي هتدخل بيه الصفقة
موضوع اكثر من جيد بارك الله فيك انتظر منك كل ما هو جديد
تحيااتي بالتووفيق

muhammad ismail
12-16-2017, 14:40
مفيش اعذار فى الفوركس اخى الكريم ومش تتحجج باى حاجه نهائيا الحجه الوحيده هى ضعفك انت وان انت مش بالمهارة ولا الذكاء الكافى ان انت تشتغل فى الفوركس
اشتغل على نفسك واتعلم اكتر فى الفوركس اللى بيتعب بيلاقى صدقنى ومش تستسلم

forexman11
12-16-2017, 16:31
الاعذار التي تؤثر على العمل في السوق في كل خسارة انه يجب ان يكون عنده الاسباب الكافيه في التعامل مع السوق فلا يقول ان الخساره تاتي من الخارج او تاتي من اسباب خارجيه فكل شخص له القدره على معرفه الاخطاء التي يقع فيها حتى لا يكرر هذه الاخطاء مره اخرى عند الدخول في الصفقات وعند خساره اي صفقه من الصفقات يجب معرفه الاسباب الحقيقيه التي ادت الى هذه الخسائر الكبيره جدا

Ezz Syam
12-17-2017, 18:54
اخي الكريم صدقت في كلامك في عند التدوال والخسارة سيكون هناك اعذار وسيكون اداء الشخص ضعيف مقارنة بالسابق
فيجب علي كل شخص يريد التدوال التحلي بالصبر ولا ياتي النجاح والربح الا بالصبر فيكون هناك اوقات تخسر فيها
لكن يكون هناك اوقات نربح فيها وشكرا

عبد الرحيم رافا
12-17-2017, 19:46
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي دائما الشخص عندما يتشبت بالاعذار ما تراه يفشل يوم بعد يوم و يجب ان نتخلص من هذه العادة السيئة
و بالتخلص منها تلاقي نفسك جايب نتائج كويسة بدون ما تظل تاتي بالاعذار بدون

skylol
12-17-2017, 19:53

اخي الغالي يجب ان تكون متداول متحفز الى النجاح لانه من دون الحافز سوف تفقد رغبتك في التعلم

اول شيء اخي لازم تشاهد بعض الشروحات في اليوتيوب ثم تفتح حساب تجريبي وتبدا تطبق فيه وهكذا سوف تحفز نفسك وبالتوفيق للجميع

abdelloo31
12-25-2017, 17:24
يجب دائما الابتعاد عن الاعدار الوهمية او ااعدار الحقيقية يجب ان تقاوم المشاكل و تحاول تفاديها لكي لا تسقط في الاعدار وان تجد حل دائما لكي تكون مرتاح نفسيا قبل البدا في المتاجرة او دخول صفقة ما.

Najmi
01-07-2018, 12:11
مرحبا أخي الكريم
يقال الأعذار لا تفيد في شيء وأقصى ما نفعله بالأعذار هو أذية أنفسنا لذلك من ألأفضل الإبتعاد عنها
والبديل هو التركيز على ما يمكن القيام به لحل المشكل أو للتعايش معه
تقبل مروري

zam_bozo
01-07-2018, 12:37
هذه الأمور النفسية التي تتحدث عنها الدوافع والرغبات الداخلية والتي تعتبر مبررات للأعذار
تعد من قبيل الوهم .. فيكفيك ان تكرر القول المأثور حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب فهذا هو الأساس
اما لو كنت تكره ماتعمل فخذ عندك من الأعذار ما لا تحصي

antr
01-07-2018, 17:13
صحيح الكثي رمن الاعذار هى التى تقف فى طريقك كمتدوال لابد ان تعرف الاتجاه الصحيح لعمل والسوق وتدخل فيه بكل جدية وهو الامر الى بياتى بالنتايج الايجابية

MIB
01-08-2018, 00:13
فعلا يلزم ان يكون هناك حافز مناسب حتى نسعد بالعمل وننجح فيه
شكرا اخى الكريم ونرجو الاستمرار ومن مزيد الى مزيد
ومن تقدم الى تقدم
وكثره المشاركه حتى يستفيد الجميع

shr
01-08-2018, 02:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عذرنا فالفوركس أو الكلمه الي بنقولها لما نخسر كل رصيدنا طبعا انا بتكلم على منتدى فوركس مصر واغلبيت الاعضاء الي بيخاطرو
:rules:يلا نبدأ نشتغل فالمنتدى عاوزين نكتب ردود للشهر الي بعدة والحكايه مستمرة كده

Klambo
01-08-2018, 03:29
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخي الكريم على تلك الجدوى فالاعذار وعدم تقبل الواقع والغرور هي الاسباب التي تؤدي الى ضياع الاموال والخسارة في الفوركس بصفة عامة لهذا يلزم على الانسان ان يتعلم اولا حتى يخفف من الخسائر.
والسلام عليكم ورحمت الله وبركاتوا

ابوفؤاد
01-08-2018, 10:01
الكثير منا يضع الهدف امامه الربح و الخروج على الكثير من الارباح و بهذا فان التعرضيكون للخساره اكيد لان فىهذه الحاله انت لا ترى الا ما يرضى صفقاتك لتربح و ليس ما يحدث بالسوق

elmister
01-08-2018, 12:24
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الفاضل ان الاعتماد علي الاعذار الوهميه لاتفيد ولاتغني لك شي ولكن الاعتماد علي افعال وقوانين تستحق الدراسه الجيده لكي تحقق النجاح فادئما الاعتماد علي الاعذار تودي بك في النهايه الي الفشل والخساره فاجتهد وتعلم وتدرب جيدا واستخدام استراتيجيه مناسبه مع الاعتما علي تحديد هدف معين والوصول له يحقق النجاح والمكسب ليس في الفوركس فقط ولكن في جميع مجالات الحياه انشاء الله وبالتوفيق للجميع وتقبل مروري اخي الكريم

haoundz
01-13-2018, 21:01
شكرا على المعلومة

تقبل مرورى

kkk
01-25-2018, 14:54
بسم الله الرحمن الرحيم انا بس حابب اعلق علي نقطه وهي انا هناك نوعين من الاعذار وهما الاعذار المقبوله والاعذار الغير مقبوله اما المقبوله فهي التي تنتج عن احداث خارجه عن الخبره مثل الاخبار المفاجئه مثلا اما النوع الاخر ناتج عن عدم الدقه في التحليل
تحياتي

footaall
01-25-2018, 15:56
اشكرك على هذا الموضوع الرائع والشامل لجميع المعلومات حول الموضوع واتمنى ان يستفيد منه جميع اعضاء المنتدى
واتمنى لك المزيد من النجاحات في المواضيع اللاحقة

A.mustafa
03-03-2018, 13:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الاستعجال على الربح و عدم الصبر و الدخول على العديد من الصفقات في نفس الوقت هي السبب الرئيسي في خسارة معظم المتاجرين..