PDA

View Full Version : الأعذار السهلة

احمد عبد الباسط
06-28-2016, 03:00
الأعذار السهلة
سيكون من السهل دائما اللجوء إلى الذرائع والأعذار في الوقت الذي نفشل فيه في القيام بشيء أو الوصول إلى أهدافنا. سيكون لدينا دائما لحظات نشعر فيها بالتعب أو نشعر فيها بأننا لنسا على ما يرام100٪ أو نفتقر إلى الإلهام أو يكون يوم تداولنا سيء أو ليس لدينا المال اللازم أو الوقت الكافي أو الجينات المناسبة أو الخبرة الكبيرة والقائمة تطول ...

كل ما سبق يمكن اللجوء إليه في ثانية واحدة ولن يحتاج إلى أي جهد على الإطلاق.

قبل الساعة 6 صباحا و -40 درجة فهرنهايت
لا أستطيع أن أقول أنني حقا أحب الاستيقاظ قبل السادسة صباحا كل يوم، فأحيانا يكون الاستيقاظ رائعا وأحيانا أشعر بتعب شديد، وفي تلك اللحظات الأخيرة يصعب النهوض من الفراش ويسهل جدا البقاء فيه تحت دفء الغطاء.

لحسن الحظ لقد حظيت بتدريب مختلفة منذ أن كنت صغيرا (كرة القدم الأمريكية وفنون الدفاع عن النفس واليوغا والتأمل و تداول الفوركس) التي تكيفت على "مجرد القيام بها"، والاستيقاظ عندما كانت درجة الحرارة -40ف في سن الحادية عشرة خلال فصل الشتاء في مدينة "شيكاغو" ولم يكن الأمر سهلا على الإطلاق، ولكن العمل من أجل تحقيق هدف وإنجاز شيء خلال ساعات اليوم كان في 99٪ من الوقت أفضل بكثير من عدم القيام بشيء.

صحيح أن النهوض في ذلك اليوم لم يكن ليصنع مني متداولا محترفا أو مهارا في فنون الدفاع عن النفس أو لاعبا لكرة القدم الأمريكية، ولكن كل خطوة كانت تساعدني في تقوية مهاراتي وتعزيز صورتي الذاتية. قم بذلك لفترة كافية وفي النهاية ستشعر وكأنه بإمكانك التغلب على أي عقبة تقريبا

SHA3RAWY
07-01-2016, 07:27
السلام عليكم و رحمة الله
موضوع ولا اروع مشكور على ذلك يا اخي الكريم فهو يتطرق الى عمود التداول و هو كيف يمكن للانسان ان يتحكم
في نفسه دون الوقوع في الميزاجية لانها سبب من اسباب الخسارة بسبب الاعذار وما شابه
تقبل مروري

---------- Post added at 04:26 AM ---------- Previous post was at 04:25 AM ----------

جزاك الله خيرا على هذا الموضوع التى استفدت منه كثيرا كنت ابحث عنه كثيرا !!
حتى وجدته وكانت الفاظه واضحة وشرحه مميز انتظر المزيد من حضرتك حول سوق الفوركس وكيفيه التعامل مع هذه الاعذار
تقبل مروري

---------- Post added at 04:27 AM ---------- Previous post was at 04:26 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك الذي يتحدث
عن الاعذار وانا في رايي يجب علي كل متداول التعامل مع اعذاره قبل الدخول الي هذ السوق
ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

mayegywep
07-01-2016, 08:44
موضوع مميز من شخص مميز احييك عليه
فالكثير منا يرد الاجابه الصحيحه وبالفعل اصدقائنا يقومون بالردود المفيده
اشكر مجهوداتهم الجباره فى توصيل المعلومه للجميع
كل عام وانتم بخير بمناسبه قرب عيد الفطر المبارك

شبه منحرف
07-01-2016, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا صديقى الكريم معظم الفاشلين يعلقون اخطائهم على شماعة الاعذار ولكنى لااحترمهم على الطلاق فيجب التعامل مع الواقع وبجديه تامه وبالتوفيق للجميع

gostman2006
07-01-2016, 15:18
موضوع جميل من عضو متميز فعلا جميعنا يضع اعزار له عند الفشل لنبعد اللوم عن انفسنا ونشعر بالراحه النفسي ولانتعب انفسنا من اجل النجاح فنحن نريد نجاح سهل بدون مجهود

mido eltayeb
07-01-2016, 15:32
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك الذي يتحدث
عن الاعذار وانا في رايي يجب علي كل متداول التعامل مع اعذاره قبل الدخول الي هذ السوق
ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

magdy mahmud
07-01-2016, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله اخي الحبيب احمد عبد الباسط كلام رائع كالعادة نعم لابد ان تتعامل مع هذا المجال انه عمل حقيقي تصحي عشانه مبكرا وتنام عشانه مبكرا وتظبط حياتك كله عليه

magdi abdelazim
07-01-2016, 16:37
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
نعم للاسف الاعذار تكون منا ولكن لا نتعلم من
اخطائنا ونستمر في ذلك وموضوعك هام جدا

nonam
08-13-2016, 14:54
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول خالي من الاعذار ومن المهم كمان ان انت لما تفشل في الوصول الي الهدف يكون انت عارف اية الاسباب الحقيقية ورا اللي انت عملتةدة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

alatn123
08-24-2016, 18:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
صحيح صناعة الاعذار اسهل من التقبل بالحقيقة و المواجهة بها , للاسف هذه هي الذات البشرية
اذا نزعنا هذه الصفة المشينة سنتطور لا محالة
بالتوفيق يا غالي

mourada
08-24-2016, 21:07
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الفاضل من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول خالي من الاعذار فمن يختار الاعذار لاخطائه لن يستفيد منها ابدا و لن يصححها و بالتوفيق للجميع

mohamed_sakr
08-28-2016, 17:14
شكرا اخى على هذه المعلومات القيمة
نعم للاسف الاعذار تكون منا ولكن لا نتعلم من اخطائنا ونستمر في ذلك
يجب علي كل متداول التعامل مع اعذاره قبل الدخول الي هذ السوق

ismailalami
08-28-2016, 17:17
شكرا جدا علي هذه المواضيع و المعلومات الرائعة و الجميلة
جزاك الله كل خير يا اخي علي الافادة العلمية المثمرة
و اتمني لك النجاح و التوفيق في كل المواضيع

lamiae el moqqaddem
08-30-2016, 20:03
فعلا اخي بالارادة و الاجتهاد نحقق اهدافنا مهما كانت بعيدة المهم الاستمرارية و العمل المتواصل لا يوجد شىء سهل في الحياة
هده الحياة كلها جهاد وكد و عمل وتحقيق اماني و اهداف
اتمنى التوفيق للجميع

azizi bilel
08-30-2016, 21:15
شكرا جدا علي هذه المواضيع و المعلومات الرائعة و الجميلة
جزاك الله كل خير يا اخي علي الافادة العلمية المثمرة
و اتمني لك النجاح و التوفيق في كل المواضيع
تحيااااااااااتي
تحيه طيبه وبعد على الاخوه الاعضاء الكارم

Forex-eg
04-08-2017, 19:33
اخى العزيز ايه الى دخل الموضوع العجيب هذا بسوق تداولات فوركس والاقتصاديات والعملات وغيرها من الصفقات فى البورصات ارجو منك مراجعة مقالتك من جديد

hooda
07-31-2017, 16:57
بسم الله الرحمن الرحيم
سيكون لدينا دائما لحظات نشعر فيها بالتعب أو نشعر فيها بأننا لنسا على ما يرام100٪ بالتوفيق للجميع في منتدا الفوركس. تقبل مروري