PDA

View Full Version : كتاب (كيف تقوم بالتأمل) بقلم "بيما كودرن"

احمد عبد الباسط
06-28-2016, 03:37
كتاب (كيف تقوم بالتأمل) بقلم "بيما كودرن"
"بيما كودرن" هو معلم بوذي يعيش في الغرب يتمتع بقدرة مذهلة على تعليم التأمل للأشخاص العاديين بلغتنا وخبراتنا الحياتية المعتادة .

العنوان الأخر لهذا الكتاب (كيف تقوم بالتأمل) هو "الدليل العملي لتكوين علاقة صداقة مع عقلك".

وهذا ما يتعين علينا القيام به عند التداول، وهو تكوين صداقات مع عقولنا.

ونحن لا نستطيع أن نترك أنفسنا عرضة للهزيمة، بل علينا أن نقوي أنفسنا (وصورتنا الذاتية).

علينا أن نتعلم كيف نتعامل مع عقولنا متجاوزين علم النفس الغربي وأسلوب "التحدث عن مشاعرنا".

لقد حل علم المخ والأعصاب في العصر الحديث والتأمل والمدارس الفكرية الشرقية محل علم النفس الغربي.

يأخذ هذا الكتاب الطريق الثاني ولكنه يفعل ذلك بطريقة أن أي شخص يمكنه أن يتقبل أفكار الكتاب.

إذا كنت تريد أن تصبح أكثر ملاءمة مع عقلك، وتجعله يبدأ في العمل لصالحك، فإن التأمل من أجل التداول هو من الوسائل القوية المتاحة.

لذا ألقي نظرة على هذا الكتاب الذي يقدم بعض الأفكار الرائعة عن هذه العملية.

analyst
07-11-2016, 16:17
مشكور اخي الكريم على ذكرك للكتاب اتمنى من الاخوة ان يكونوا قد استفادوا من موضوعك وان ينفتحوا على قراءة مثل هذه الكتب لان من شانها ان تجعلنا نطور من طرق تفكيرنا بالتوفيق

Thunder
07-11-2016, 18:05
استمر على هذا يا اخى

مشكور على هذه المواضيع الجميلة والمعبرة وان شاء الله من تقدم لتقدم واتمنى ان المعلومات دى تفيد الناس

علشان يقدرو يستمروا فى سوق الفوركس

analyst
07-17-2016, 19:31
استمر على هذا يا اخى

مشكور على هذه المواضيع الجميلة والمعبرة وان شاء الله من تقدم لتقدم واتمنى ان المعلومات دى تفيد الناس

علشان يقدرو يستمروا فى سوق الفوركس طبعا اخي الكريم الهدف من هذه المواضيع هو ان تنعكس على المتداول بشكل ايجابي اثناء المتاجرة ولكن للاسف الاغلبية لا تطبق ما نقراه من خلال المواضيع المتوفرة في المنتدى

alasfarahmad
07-17-2016, 19:38
مشكور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة القيمة، بالفعل تعد طريقة التفكير الأساس الذي تبنى عليه أنماط السلوك وطرق التفاعل مع الأشياء، وما أن تجابه المرء مشكلة نفسية أو اجتماعية حتى يجد نفسه مضطرا لكي يغير طريقة تفكيره، وفي هذا التغيير يمكن سر النجاح، أما في حال الإصرار على طريقة واحدة بالتفكير فإن الأمر ينتهي بالفرد إلى المزيد من المشكلات، وينطبق الأمر تماما على طرق التداول في عالم الفوركس، فعندما تجد نفسك تخسر باستمرار عليك أن تغير طريقة تفكيرك، ففي طريقة التفكير يمكن سر النجاح.

khalidjoker
07-17-2016, 22:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
شكرالك أخي على تقديمك لهذه النبدة عن هذا الكتاب المهم في تطوير نفسيتنا، أتمنى أن تحمله لنا على المنتدى وشكرا.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

golden19920
07-17-2016, 22:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول مشكور اخي الكريم على ذكرك للكتاب اتمنى من الاخوة ان يكونوا قد استفادوا من موضوعك وان ينفتحوا على قراءة مثل هذه الكتب لان من شانها ان تجعلنا نطور من طرق تفكيرنا بالتوفيق ءش

latraaa
07-18-2016, 02:23
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك

batch
07-18-2016, 02:53
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

yasmins
07-18-2016, 11:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين على المعلومات المفيدة
مع تمنياتي لجميع اعضاء المنتدى و ادارته بالتوفيق و التقدم
تقبلوا مروري ........

MohamedBZDK
07-18-2016, 12:01
أنتمنى أنك لو وضعت لنا رابط لتحميل الكتاب و الاطلاع عليه ان كان موجودا باللغة العربية حيث يتسنى لنا زيادةة الرصيد الفكري لكي نزيدد من فرص التداول و التجارة التي نتطلع للربح من هذا العالم و شكرا على الموضوع

بروفسير العرب
07-18-2016, 12:12
فى اعتقادى ان تلك الكت لا تفيد متاجرين الفوركس المبتداين الافضل لهم
فى البدايه ان يشاهدو الشرح بالصوت والصورة مع التطبيق على تلك الشرح فى حسابتهم

analyst
07-25-2016, 13:41
أنتمنى أنك لو وضعت لنا رابط لتحميل الكتاب و الاطلاع عليه ان كان موجودا باللغة العربية حيث يتسنى لنا زيادةة الرصيد الفكري لكي نزيدد من فرص التداول و التجارة التي نتطلع للربح من هذا العالم و شكرا على الموضوع

المشكل اخي الكريم ليس في ايجاد الكتاب لو اردته فاكيد سوف تجده من خلال البحث عنه من خلال العنوان لكن الاهم من هذا هو ان تستفيد من الكتاب عن طريق قراءته بالتوفيق

المهم
07-25-2016, 14:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

fady forex
07-25-2016, 14:37
بالفعل تعد طريقة التفكير الأساس الذي تبنى عليه أنماط السلوك وطرق التفاعل مع الأشياء، وما أن تجابه المرء مشكلة نفسية أو اجتماعية حتى يجد نفسه مضطرا لكي يغير طريقة تفكيره، وفي هذا التغيير يمكن سر النجاح، أما في حال الإصرار على طريقة واحدة بالتفكير فإن الأمر ينتهي بالفرد إلى المزيد من المشكلات.

algoddam
07-25-2016, 15:32
انت تعني اننا نستطيع ان نستفيد من هذا الكتاب في علاقتنا مع الفوركس من الناحية التفكير
اي ااننا لو قرانا الكتاب يمكننا من التفكير الجيد حيال السوق ربما هذا اخي اتمنى ان يستفيدالجميع

nonam
08-13-2016, 15:20
السلام عليكم ....من الممكن ا الاهم بينهم ن تتعامل مع التمل علشان تقدر تستعيد التركيز الخاص بيك ومن المهم كمان التعامل مع الادوات الفنية اللي من المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Forex-eg
04-04-2017, 16:49
من افضل كتب السلوك والانضباط العاطفى الوجدانى المتحكمة فى الشعور بالربح والخسارة وتقبل التعامل معها مشكور على المقالة الرائعة تلك

s@mou
04-04-2017, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على مشاركة الكتاب معنا، فهو من عنوانه والكاتب الذي كتبه يظهر جليا انه كتاب جيد، لتمنى من جميع الاعضاء قرائته.
تقبل مروري بالتوفيق للجميع في المنتدى والسلام.

ابوفؤاد
04-04-2017, 23:34
لابد من التعرف وبجد على عقلك الذى تملكه و طريقه التفكير الخاصه به و بالتالى يمكك ان تصاحب مععقلك و تتامل العمل مع عقل واعى و انت تفهمه سيكون لام لذه بالتعامل

murad3infor
04-04-2017, 23:40
السلام عليكم
اخي اتمنى منك وضع رابط تحميل الكتاب او رفع الكتاب
على المنتدى ، وهل هذا الكتاب يحتوى على اسرار جديدة ومفيدة
ام انه تكرار ؟

hosam2020
04-05-2017, 00:09
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا على هذا الكتاب الرائع
سوف اقوم بالاطلاع عليه و قراءته
اتمنى بك التوفيق و النجاح اخى الكريم

zakija
06-10-2017, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة بارك الله فيك وجزك الله خير

اسلام مجدي عباس
06-11-2017, 00:03
السلام عليكم ورحمته وبركاته التأمل شئ جديد جدا في الحياة عموما وفي الفوركس
ايضا علشان يشيل الهموم عننا شويا ويخلينا في حاله من التركيز دايما

migoo
06-11-2017, 00:12
وشروط البونص اولا بالنسبة للتداول لا تغلق الصفقة قبل 5 دقائق
ثانيا الشروط بالنسبة الى المنتدى وضع الرد فى حدود سطرين ولا يقل عن ذلك
الرد فى سياق الموضوع وعدم الخروج عنه بكتابة اى رد غير مناسب للموضوع

hooda
06-18-2017, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
علينا أن نتعلم كيف نتعامل مع عقولنا متجاوزين علم النفس الغربي وأسلوب "التحدث عن مشاعرنا بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

waelmma
06-18-2017, 15:15
:(:)):( تمام اخى الفاضل وتعتبر هذه النصائح الغالية من اخ غالى
اشكرك عليها ومنتظرين منك المزيد من النصائح ان شاء اللله والله الموفق

bitcoin
06-18-2017, 15:16
تمام اخى الفاضل وتعتبر هذه النصائح الغالية من اخ غالى
اشكرك عليها ومنتظرين منك المزيد من النصائح ان شاء اللله والله الموفق

Marina101
06-18-2017, 15:43
موضوع جميل ويتضمن معلومات جيدة حول تجارة الفوركس ونتمى المزيد من مواضيعك الجيدة،كما اتمنى النجاح في التجارة لجميع اعضاء هذا المنتدى الرائع

moneer
06-18-2017, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الموضوع على ما اعتقد انه يخص علم النفس ولكن هذا مفيد حقا" ومحفز ويجب علينا ان نتأمل بوجه الله تعالى لكي نكون من الزاهدين ان شاء الله
تحياتي لك

number1
06-18-2017, 16:26
شكرا اخي الكريم على هذا الكتاب الذي يدعونا الى التامل و الى النظر في المستقبل و الى النظر في النجاح في التعليم لنا كل شيء يخص تعلم شيء مهم على الاطلاق واجب علينا جميعا ان اصل الى هذا الطريق في التعليم والدراسه كبيره جدا يجب علينا جميعا ان افهم هذا جيدا كيف ان نحقق هذه الارباح من خلال التعلم التداول الناجح

yousee
06-18-2017, 18:12
أنا صراحة هده المواضيع تضحكني أنا لا أفهم ما هي العلاقة بين التأمل والفوريكس أيها الناس إن هدا المنتدى من أجل المناقشة في مواضيع التي تخص الفوريكس

Abu_Yassin
06-18-2017, 19:17
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى بيما كودرن من العلامات البازة بسوق الفوركس وكتابة أكيد مهم جدا

one12
06-26-2017, 08:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب ومشكور على موضوعك الهام فهو منظم ومنسق وهادف جزاك الله عنا خير الجزاء مع تقبل مروري اخي الفاضل

abutalia
06-26-2017, 09:04
ر مشكور يا محترم علي الكتاب القيم وانا اكثر شئ افادني في سوق الفوركس هو قراءه الكتب التعليميه والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من سوق الفوركس العملاق

zezo3
06-28-2017, 01:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... انا سأبحث عن هذا الككتاب بنفسى وسأقرائه حتى استفيد من النصائح الموجوده فيه شكرا اتمنى لك كل التوفيق فى حياتك .

m7med
06-28-2017, 02:42
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
في الحقيقة اخي انا لا اعرف علاقة هذا بالفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

اسلام مجدي عباس
06-28-2017, 02:49
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته التأمل شئ مهم جدا في الحياة عموما وفي السوق الفوركس خصوصا لاني
بيصفي الذهن وبيخلي قرارنا اكتر صبر واكتر صواب ايضا في اغلب الاحيان

doaa sary
06-29-2017, 03:01
بحب اقرا الكتب العلمية دى اوى
مشكور اخى الكريم ع الموضوع المميز اول مرة اسمع عن الكتاب دة
جارى التنزيل
وبالتوفيق والارباح للكل

فوريكسي
06-29-2017, 22:13
كتاب كيف تقوم بالتامل كتام ممتاز حسب الىراء التي سمعتها وللاسف لم احظ بفرصة قراءته اخي الفاضل بارك الله فيك اخي الفاضل على الموضوع تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zunebha
07-09-2017, 20:41
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته فعلا هي كلمات تريح نفسية المتاجر او المتظاول الناجخ وتقدم تحفيزات معنوية عن طريق الطرح الجميل لهذه المعلومات فعلا هو كتاب جيد .

mostafa ilsawi
07-09-2017, 20:48
باسم الله الرحمن الرحيم الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لكل المبتدئين ارجو التركيز في تحصيل علوم الفوركس من المنتدي التعليمي اولا ثم التدريب الجيد علي الحساب التجريبي ثم التامل تقبل تحياتي

big.pharaoh
07-09-2017, 21:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... بغض النظر عن الموضوع انه خارج السياق. ولكن فعلا التامل ممكن يفيدك في التداول. لانك بتصفي ذهنك

mostafa1995
07-09-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... اخي فعلا كما ذكرت وموضوعك تحفيزي من الدرجة الاولى له علاقة بالفوركس بس مش 100% تقبل مروري يا نحترم

M.R
07-09-2017, 23:38
التامل يكون مفيدا ويستفيد به الشخص عندما يتامل فى الخطوات التى اخذها فى اليوم الخاص بالتداول حيث التامل يعطيك القدرة على حصر الاخطاء التى قمت باخذها فى غفلة من الامر

Mony Ezzat
07-11-2017, 18:44
بسم الله الرحمن الرحيم
التأمل شيء جميل جدا ويفيدك في التركيز عشان تقدر تربح كويس من الفوركس واكيد عشان ذهنك في الحياه الطبيعيه يكون صافي

mostafa1995
07-11-2017, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... مشكور على فكرة شفت لك اكثر من موضوع للتامل يعني مواضيع تحفيزية ....... ولها علاقة كبيرة بالفوركس طبعا