PDA

View Full Version : هناك قاعدة سائدة في سوق الفوركس

احمد عبد الباسط
06-28-2016, 05:34
تجنب الإفراط في التداول

هناك قاعدة سائدة في سوق الفوركس وهي "القليل يعني الكثير" والمقصود بهذه القاعدة هو أنه ليس من الضروري مطلقا أن تقوم طوال الليل والنهار بالتداول في سوق الفوركس حتى تحقق في النهاية الكثير من الأرباح، بل على العكس تماما، حيث تستطيع أن تحقق الكثير من الأرباح من خلال التحكم في التداول، والابتعاد قليلا عن شاشات التداول وتعطي الصفقات الوقت الكافي حتى تعمل جيدا وتؤتي الثمار التي تتمناها من سوق الفوركس. فالتداول الزائد عن اللزوم، والذي يستنزف كامل وقتك وطاقتك وتفكريك، عادة ما يؤدي بالنهاية إلى تدمير حساب التداول الخاص بك نتيجة لسيطرة إنفعالاتك على التداول الخاص بك، خاصة وأن سوق الفوركس يحدث فيه العديد من الحركات الزائفة أو الكاذبة والتي قد تؤدي إلى خسارتك لصفقات التداول

mostafadaf
06-28-2016, 17:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخي الفاضل
نعم ذلك الامر يجب ان يعرفه
كل المبتدئين وهو عدم الافراط في التداول
لتحقيق مكاسب اكثر مما يعرضه للخساره

top trader
06-28-2016, 17:33
السلام عليكم كلامك ده صحيح ولكن بيعتمد علي نوع المتاجرة
فيوجد متاجرة قصيرة المدي ودي مفيدة للناس االي عندها وقت كافي للمتاجرة
ويوجد الصفقات السونجية طويلة المدي للمتاجرين الذين لا يملكون الوقت

nonam
08-13-2016, 15:32
السلام عليكم ....شكرا علي الموضوع ومن المهم جدا ان تهتم اولا بالتعليم الجيد لان التحليل الفني والتحليل الاساسي من المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
03-22-2017, 22:47
مفروض
انك تسيب الصفقات براحتها
ف الصفقات الطويلة
انا عادى بسيب الصفقه بالايام
وف الصفقات الصغيرة بخرج قبل الساعه
مشكور ع الموضوع اخى الكريم

Saeed EL Sayed
03-22-2017, 22:49
قاعده مهمه جدا انا اتمرجنت كذا مره بسبب الافراط في التداول وكنت بدخل صفقات كتير جدا حتي لو كانت بحجم عقد صغير هتمرجن الحساب بمنتهي السهوله

ali gamal
03-22-2017, 23:10
نعم ذلك الامر يجب ان يعرفه
كل المبتدئين وهو عدم الافراط في التداول
.شكرا علي الموضوع ومن المهم جدا ان تهتم اولا بالتعليم الجيد

nour3iny
03-22-2017, 23:48
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
يكفى العمل على صفقتين او ثلاثه بالاسبوع بناء عن تحليل ودراسه جيده تحقق ما لم تحققه الكثير من الصفقات

aym
03-23-2017, 00:21
هناك قاعدة ةسائدة فى الفوركس موضوع مهم اان يتعرف المتاجر على اغلب القواعد التى يتم التتداول عليها فى الفوركس
والتى تساعد على تحقيق الربح

mostafa elsawy
03-23-2017, 00:32
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم يجب علي المتداول في سوق الفوركس ان يتحلي بالصبر و عدم الاستعجال لتحيق الارباح وان يتدرب جيدا و يتعلم الاداره الصحيحه للاموال و التحليل الفني والقراءه الجيده للمؤشرات
مع يمنياتي بالتوفيق

muhammad ismail
03-23-2017, 00:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخى الكريم لان الافراط ممكن يسبب لك الملل وممكن تخسر بسبب الملل وتحليلاتك تطلع غلط فى الاخر
المفروص تتداول على فترات وتاخد فترات راحه وترجع فريش

skylol
03-23-2017, 00:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالفعل اخي الغالي القليل طريقة الى الكثير يعني لو كل يوم ربح قليل على اخر الشهر راح يكون الثير ولكن الطمع دائما ما يفسد الاشياء الرائعة

asmaamagdy
03-23-2017, 00:40
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
انصح كل متداول مبتدئ ان يعمل على صفقتين او تلاتة بالكثير خاصة فى وقت التدريب الذى يتدربه على الحساب التجريبى

---------- Post added at 11:40 PM ---------- Previous post was at 11:38 PM ----------

السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
القاعدة الرئيسية هى ان تستخدم العقل فى الصفقات والبعد عن الميول والعواطف

s@mou
03-23-2017, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مقولة مهمة اخي الكريم، فالفوركس ليس بالضرورة جمع الكثير من المال في اقل وقت، بل يجب ان تجمع القليل كل يوم لتصل الى الكثير،والا يهم الوقت بل الفعالية هي المهمة.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

مروه عصر
03-23-2017, 00:57
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد والمهم الذى يعرفنا الكثير والكثير التداول ويفيدنا فى ان نتحلى بالصبر اثناء التداول والبعد عن الطمع ..

hamadasalama
03-23-2017, 01:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل يا اخي المهم الكيف وليس الكم ان تاخذ الفرص القوية افضل بكثير من ان تتاجر ليلا ونهار وتحقق خسائر كثيره ............ز

khalidtrader
03-23-2017, 01:09
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم أخي الكريم ذلك الامر يجب ان يعرفه كل المبتدئين وهو عدم الافراط في التداول ...

adamarwan
03-23-2017, 01:41
طبعا السوق يعتمد على العديد من الخطوات
منها التاتبت ومنها المغير لدى من المفيد ان تتمكن من ان تتحكم فى كل هدا القوى
لكى تعر فالامور التى بها ممكنا ن تتداول وان تختار
وحظ سعيد

مصطفي السيد
03-23-2017, 02:37
تجنب الإفراط في التداول

هناك قاعدة سائدة في سوق الفوركس وهي "القليل يعني الكثير" والمقصود بهذه القاعدة هو أنه ليس من الضروري مطلقا أن تقوم طوال الليل والنهار بالتداول في سوق الفوركس حتى تحقق في النهاية الكثير من الأرباح، بل على العكس تماما، حيث تستطيع أن تحقق الكثير من الأرباح من خلال التحكم في التداول، والابتعاد قليلا عن شاشات التداول وتعطي الصفقات الوقت الكافي حتى تعمل جيدا وتؤتي الثمار التي تتمناها من سوق الفوركس. فالتداول الزائد عن اللزوم، والذي يستنزف كامل وقتك وطاقتك وتفكريك، عادة ما يؤدي بالنهاية إلى تدمير حساب التداول الخاص بك نتيجة لسيطرة إنفعالاتك على التداول الخاص بك، خاصة وأن سوق الفوركس يحدث فيه العديد من الحركات الزائفة أو الكاذبة والتي قد تؤدي إلى خسارتك لصفقات التداول

من المستحسن ان نحدد نقاط الخروج
من الصفقه وان نتبع نظام اليا ونترك
الصفقه تاخذ وقتها بلا انفعالات زائده

ابوعلى
03-23-2017, 02:44
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم عمرها ما كانت انت بتكسب قد ايه المهم انت بتكسب وغغفاهم صح وربنا يوفق الجميع ات شاء الله تقبل المرور

hich-bel
03-23-2017, 02:58
السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته اولا شكرا على الموضوع انا اظن ان بعد الصفقات عند اعطائها الوقت الكافي قد تكون مضرة بالتداول حيت قد تكون خسارتها اكتر من ربحها

waelmma
03-23-2017, 06:21
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ولايجب ابدا ان تفتح صفقاتك عشوائيا لكن
يجب فتحها بعد تحليل دقيق لها من الناحية الاخبارية والناحية الفنية :(:))

soliman12
03-23-2017, 06:26
اولا بسم الله الرحمن الرجيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله علية وسلم اما بعد : مشكور يا غالى كلامك علىىط راسى ومقتنع بيةةتماما

waelmma
03-23-2017, 06:28
:(:)):o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة يجب ن لاتبالغ فى فتح الصفقات بطريقة
عشوائية فالصفقة يجب ان تكون مدروسة وبارك الله فيك اخى الفاضل :(:)):))

ashmawey
04-24-2017, 14:58
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

medeldon
05-30-2017, 20:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بالفعل يجب ان تتداول خلال مدة
قصيرة و تعمل على الاستفادة فيها بالقدر الامكان و تحقيق ارباح فيها

khalidtrader
05-30-2017, 20:52
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم يجب علي المتداول في سوق الفوركس ان يتحلي بالصبر و عدم الاستعجال لتحيق الارباح وان يتدرب جيدا و يتعلم الاداره الصحيحه للاموال و التحليل الفني والقراءه الجيده للمؤشرات.فهي قاعدة مهمة...
بالتوفيق

ابوفؤاد
05-30-2017, 20:54
انه مهته الصبر التى توفر الجهد وو الفكر و الوقت عليك من خلال التدوال باوقات مختلفه و ممايعنى انه لابد لك ان تعمل على حل كل المسائل الشخصيه بالوقت الذى انت تريده و مما يجل الامر غايه بالبساطه و السهوله

michael1
05-30-2017, 21:04
اخى العزيز فى المنتدى انا اعتقد ان الافراط فى الدخول فى
الصفقات على التداول فى الفوركس من الممكن ان يكون مضر بالحسابات

haitham salama
05-30-2017, 21:41
بالفعل أخى الكريم عادة ما يخطئ الكثير من المتداولين ويدخلون فى العديد من الصفقات فى آن واحد، ولكن الأفضل ان تدخل فى عدد صفقات محدود وليس صفقات كبيرة وتكوون وفقا للتحليل الفنى وإدارة رأس المال

raxid
05-30-2017, 21:48
المهم جدا ان تهتم اولا بالتعليم الجيد لان التحليل الفني والتحليل الاساسي من الاساس جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي مثل المؤشرات و ادوات التحليل الفني كرسم الترند

tahar2015
05-31-2017, 23:39
الافراط في التدول يفرح شركات الوساطه لانه يزيد من احتمال خسارتك لاموالك
تقبل مروري اخي الكريم وبالتوفيق

abutalia
06-05-2017, 21:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي القاعده السائه في سوق الفوركس والله يوفقنا في اتباع القواعد التي تجني الرباح والابتعاد عن القواعد التي تخسرنا

medben
06-05-2017, 21:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة وهذا الموضوع الهام . شكرا اخي على المعلومات القيمة والافادة الكبيرة
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري

mostafa2
06-05-2017, 23:02
السلم عليكم ورحمه الله وبركاته
مفروض
انك تسيب الصفقات براحتها
ف الصفقات الطويلة
انا عادى بسيب الصفقه بالايام
وف الصفقات الصغيرة بخرج قبل الساعه
المهم التحليل الجيد للعمله قبل دخول الصفقه

hamadasalama
06-10-2017, 02:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي المحترم علي تلك القاعده الرائعه في التداول بسوق الفوركس وبافلعل العبره يالكيف وليس بالكم ...........ز

Marina101
06-10-2017, 02:45
في الحقيقة مساهمات الاعضاء كانت مفيدة في هذا الموضوع بحيث ان جل المعلومات كانت على صواب واتمنى النجاح للجميع في تجارة الفوركس حيث يجب التعلم والتدرب جيدا قبل البدئ في اي صفقات في منصة التداول

zezofathy
06-10-2017, 02:52
السلام عليكم كلامك ده صحيح وده بيعتمد علي نوع المتاجرة فا في متاجرة قصيره المدي ودي مفيدة للناس االي عندها وقت كويس للمتاجرة
وفي برضو الصفقات السونجية طويلة المدي للمتاجرين الذين لا يملكون الوقت ارجو اني اكون افدتك و شكرا لشرحك

hussien_naguib
06-10-2017, 06:03
لا اعرف عزيزي ولكن التداول بكثره يكون احسن لان هذا سوف يؤدي الى المكاتب الاكثر لانك اوعي يكون في تحسن
اذا اكلت عاطل عن العمل ارجو التوفيق لكم

mostafa1995
06-10-2017, 06:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... اخي قولك معقول ولكن انت لازم تتابع وتدخل السفقة المناسبة
يعني الوقت المناسب على الاقل ان تكون متابع

thewaytosucsess
06-10-2017, 06:10
معك كل الحق اخى الكريم واتفق معاك تماما بالراى
كما قلت افضل قاعدة تتبعها فى الفوركس هو التحكم فى انفعالاتك
والعمل طبقا لاستراتيجية واضحة وليس لمجرد التواجد باستمرار فى السوق

lamouri salem
06-10-2017, 06:13
السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا على الموضوع أخي نصيحة مني لاتوجد قاعدة اساسية في سوق الفوركس

Bastof
06-10-2017, 13:31
في الحقيقة جل المعلومات الواردة في هذا الموضوع تستحق التقدير اشكرك جزيل الشكر واتمنى من الاعضاء الاخرين الاستماد من جميع المواد التي توجد في هذا المنتدى الرائع فهو يعد بمثابة كنز

fathi22
06-10-2017, 13:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
نعم القليل يعني الكثير فالقليل من الربح يعني انك انسان ناجح

yousee
06-10-2017, 14:07
إن الفوركس كلها قواعد و إدا لم تلتزم بهده القواعد أنت تعرف أنك ستذهب في هباب الريح لأن كل شيء في الفوركس مدروس جدا ويلزمه العمل بقواعد و إلا ستكون ضحية للمتداويلين الكبار كما يقع لبعض المبتديئن

number1
06-10-2017, 14:14
تجنب الافراط في التداول في سوق الفوركس لانه الافراط في التداول يجعلك تاخذ صفقات عشوائيه و صفقات كثيره جدا فيجب عليك ان تاخذ راحه من سوق الفوركس ان الافراد في التداول الصعب جدا و يجب عليك ان تاخذ شيء اخر من الاشياء في سوق الفوركس التي تعطيك التداول الكثير سيء جدا للغايه

omar2017
06-10-2017, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع مثل هذه المشاركات تمثل لي النصيحة بالطبع تقبلل تحياتي ومرورى اخي الحبيب ارجو منك المزيد دوما تحياتي لك

mahmoudabdelhamid
06-21-2017, 08:10
السلام عليكم نعم عدم تحديد الاهداف قبل دخول الصفقة قد يؤدي الي خسارة المال الكثير بسبب الانفعالات النفسية الغير معتمدة علي التفكير

mohamed ashmawey
06-22-2017, 00:30
السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا شكرا على الموضوع انا اظن ان بعد الصفقات عند اعطائها
الوقت الكافي قد تكون مضرة بالتداول حيت قد تكون خسارتها اكتر من ربحها

thabt
06-22-2017, 00:34
اخي الكريم بارك الله فيك على النصيحة حقيقة عالم الفوركس لا يتطلب التهور والاستعجال بل يجب ان تكون صبورا قانعا باستثناء بعض الحالات عندما تكون عالما بغيرات السوق يمكن ان زيد في داول اذا كان في صالحك لكن ليس لدرجة الافراط في التداول
وفقك الله وشكرا

cladiator2007
06-22-2017, 08:30
خى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة يجب ن لاتبالغ فى فتح الصفقات بطريقة
عشوائية فالصفقة يجب ان تكون مدروسة وبارك الله فيك اخى الفاضل

Hasni4
06-24-2017, 02:50
موضوع رائع وجميل واستفدت منه كثيرا حيث لم اجد هذه المعلومات والدروس في اي يموقع اخر ثم بالاضافة الى البونص الذي تقدمها لنا شركة انستا فوركس

anaboda
06-24-2017, 07:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهم قواعد الفوركس هيا ادارة راس المال اهم شىء فى الفوركس من غير ادارة راس الما هتخسر كتير اوى والله اخوانى

number1
06-24-2017, 07:29
فعلا كلامك صحيح ميه في الميه فيجب علينا ان التداول في سوق الفوركس مع تنظيم الوقت وليس بساعه طويله في التداول في سوق الفوركس وتحقيق ارباح كبيره يجب علينا ان ننظم اوقاتنا وان يكون هناك تنظيم كبير للوقت حتى يتم تنظيم الوقت والمجهود وتحقيق صفقات كثيره جدا ورائعه في سوق الفوركس

waelmma
06-24-2017, 07:44
:p:p:p اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
الربح القليل وعلى المدى البعيد سيصبح كثير بس المهم الا تددخل باحجام كبيرة تعرض حسابك لخطر

ETrade
06-24-2017, 08:17
تقصد تجنب ادمان تجارة الفوركس، ربما بعض التجار يتحولون الى مدمنين او مقامرين، ويتولد لديهم نفس شعور التبعية والادمان الموجود عن المقامر، بحيث لا يستطيع التوقف.
لكن هذا النوع من التجار ليسوا تجار حقيقيين، لانهم لا يعتمدون استراتيجيات حقيقية ولا يعتمدون على خطط ولا على ادراة مخاطر جيدة.

zunebha
06-24-2017, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يجب ان تكون مسيرتك بعالم الفوركس منسقة لا داعي لان تتعب نفسك بدون هوادة هكذا وتحسر الكثير اختر الصفقات المنتسبة والتي تقوم بها عن طريق تحليل جيد واتبع استراتجية جيدة هذا هو اساس الربح بالفوركس

a7med 2almasry
03-19-2018, 22:37
السلام عليكم ....شكرا علي الموضوع ومن المهم جدا ان تهتم اولا بالتعليم الجيد لان التحليل الفني والتحليل الاساسي من المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في الحساب الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

emadomda
04-18-2018, 19:30
أدوات الفوركس أيضا يمكن ان تقوم بالعديد من الأشياء مثل إرسال إشارات التداول وتنبيهات البيع والشراء إلى حاسبك المكتبي أو هاتفك النقال استنادا إلى فلسفتك الشخصية في التجارة. كثير من هذه الأدوات تعتمد على برامج فيما البعض الأخر يمكن ان تجده في مواقع الفوركس المفضلة لديك. ليس كل الناس يعتمدون في قراراتهم على هذه الإشارات حيث يستخدم البعض الأخر أشياء مثل التحليل الفني والأساسي لتحديد متى يتم البيع والشراء.

من الضروري تطوير إستراتيجية تداولك الخاصة. قدرتك على تحمل مخاطر معينة قد لا تكون مطابقة لما هو عليه الحال مع المتداولون الآخرون أو لتوصيات وسيطك . إستراتيجية تداول الفوركس ليست شيئا يتسم بالعمومية بل تنطوي على خطة تعامل شخصية

emadomda
04-18-2018, 19:31
الدولار الأمريكي هو العنصر الأساسي في سوق الفوركس وعادة ما يعتبر عملة ’الأساس ’ في عروض الأسعار . بالنسبة " للعملات الرئيسية " , هذا يتضمن الدولار/ ين والدولار /فرنك والدولار الأمريكي /الدولار الكندي . في هذه العملات ومع غيرها فان عروض الأسعار يتم التعبير عنها في شكل وحدة من الدولار الأمريكي في مقابل قيمة العملة الأخرى في الزوج . علي سبيل المثال , فان عرض أسعار الدولار/ ين 110.01 يعني ان الدولار الأمريكي الواحد يساوي 110.01 وحدة ين ياباني .

حين يكون الدولار الأمريكي هو عملة الأساس, عندما يتحرك سعر الزوج إلي اعلي فان هذا يعني ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي وتراجع قيمة العملة الأخرى . إذا ارتفع عرض أسعار الدولار ين المذكور سابقا إلي 113.01 , فان هذا يعني ان الدولار الأمريكي بات اقوي الآن اي قادر علي شراء المزيد من الين الياباني بأكثر مما كان سابقا