PDA

View Full Version : التعلم ثم التعلم

احمد عبد الباسط
06-28-2016, 05:47
التعلم ثم التعلم

لا يمكنني أن أؤكد حقا على أهمية مثل هذه الخطوة قبيل بدء التداول في سوق الفوركس بالدرجة الكافية. هل لديك الجرأة الكافية لأن تقوم بشراء منزلا دون أن تضع في إعتبارك ما هي قيمته الشرائية أو من هم جيرانك في هذا المنزل الجديد أوحتى البنية التحتية لهذا المنزل؟ بالطبع لا. وبنفس المنطق، فإنه الغباء حقا أن تدخل لهذا السوق المتقلب والخطير دون القيام بالبحث المكثف قبيل الدخول الفعلي لهذا السوق. يشتمل هذا البحث المكثف على جميع أشكال السوق، وعلى سبيل المثال، أوصي بقراءة العديد من دروس الفوركس خطوة بخطوة. كما وأوصى أيضا بأن تنصت جيدا إلى ما يقوله المتداولون الآخرون بشأن هذا السوق، استمع إلى ما يقولونه، فهو نتاج خبرات فعلية، فاستمع جيدا إلى ما يقولونه بشأن أفضل خدمات وأدوات الفوركس، واستمع أيضا إلى ما يرونه الطريق الأكثر تأثيرا للتنبؤ بتحركات السوق التالية. بالإضافة إلى كل هذا، تعلم جيدا كيف تقرأ الجداول والرسوم البيانية وكيف تفهم أخبار الفوركس الموجودة في الأجندة الاقتصادية والأهم من ذلك كله هو أن تعرف ما هي نقاط ضعفك وقوتك جيدا وكيف تستطيع الاستفادة منها أو تتغلب عليها.

analyst
07-11-2016, 16:04
لا شك اخي الكريم ان التعلم هو الوسيلة الوحيدة التي من خلالها ممكن ان المتاجر يطور من اسلوب عمله اتمنى ان يكون المتداول واعي بما يجب عليه القيام به من اجل كسب المعرفة التي تأهله لهذا العمل بالتوفيق

sob81
07-11-2016, 16:20
انا معاك اخى اهم شئ فى الفوركس هو التعلم ومعرفة كل شئ عن الفوركس وعن طريقة التداول الناجحة فى
الفوركس قبل البدء فى الحساب الحقيقي

Thunder
07-11-2016, 18:07
اهم حاجة المعرفة والخبرة والتحليل الفنى كل ده تعلم

يعنى معرفة باخبار السوق ومتابعتها باستمرار

خبرة فى الفوركس كافية للمشاركة برأس مال حقيقى

تحليل فنى للموقف وعدم الاندفاع الغير محسوب

بروفسير العرب
07-12-2016, 14:18
التعلم والتدريب هما اساس الربح فى الفوركس عليك ايه المتدول
الجديد والمبتدا ان تتعلم كثيرا من مشاهدة فديوهات تعليميه حول الفوركس وان تبدا بفتح حساب تجريبى ثم
تبدا التدريب عليه وتطبيق الاستراتجيات عليه

MahdiMaoui
07-12-2016, 14:22
السلام عليكم وأهلا بك
فعلا أخي كلامك صحيح فالتعلم أهم شيء وهو سبيل النجاح
خاصة في سوق الفوركس فكل متداول يحتاج أن يتعلم كي يتجنب الخسائر الكبيرة
وفقك الله

bakdz
07-12-2016, 14:43
نعم اخي التعلم ثم التعلم و التعلم لأن السفر طويل و الزاد قليل و على المتداول أن يكون زاده كثير لكي يستطيع مواجهة أخطار الفروووكس و تكبد الخسار التي ممكن أن تفلسه بالتوفيق للجميــع.

Arnos
07-12-2016, 17:25
السلام عليكم،
أكيد التعلم هو أساس كل شئ فبدون التعلم لما استطاعت دولة الصين أن تتصدر جميع الدول اقتصاديا رياضيا وعلميا، فبدون العلم لا يساوي الانسان أي شئ دعوني أستذكر المقولة المعروفة أطلبوا العلم ولو في الصين.
والسلام عليكم ورحمة الله،

freetrade
07-12-2016, 17:29
التعلم هو اساس النجاح في كل المجالات التي تخوضها لاول مرة يعني لابد من اكتساب المعلومات
عشان تقدر تشوف السوق بعين الخبير وليس بعين المبتدئ

zakariaguemi
07-12-2016, 18:33
نعم أخي أتعلم هو كل شيء فالكتير من أنس من تشتري توصيات ولتتعلم وفي الأخير قد يتعرضون للمرجان

ولهدى فشركات الفوركس تعطي حسابات تجريبية مجانية لتعلم وفهم أسوق بشكل صحيح اتمنى أن يفهمني كل مبتدء

yaseranwer
07-12-2016, 18:36
السلام عليكم اخي اولا اشكرك علي الموضوع الرائع المتميز ومعلومات جيدة وجديدة وفققك الله مع الالتزام بادارة راس المال وضبط النفس

big.pharaoh
07-12-2016, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة واساندك الرأي في أن التعلم من اهم الأشياء

algoddam
07-12-2016, 21:11
شكرا على البموضوع كما كان المثال متناسقا مع ما اردت الحديث عنه
اجل عملية التعلم هي في كل شيئ وليس في الفوركس وحده وكل من تعلم كثيرا كان الى النجاح اقرب من غيره الذي لا يبالي

freetrade
07-12-2016, 21:23
ومن الجميل انه وسائل التعلم موجودة في كل المنتديات اللي بتهتم بالوركس وطبعا هنا في منتدي فوركس مصر فيه قسم شامل تعليمي
يمكن للمبتدئ انه يبحث فيه عن كل ما يحيره ومؤكد سيستفيد كثيرا

doaa sary
07-12-2016, 21:58
فعلا كلام مهم
وعشان تنجح ف سوق الفوركس وتقدر تكسب مرتب شهرى محترم
اتعلم
اقرا كتير شوف خط واستراتيجيات واختار الافضل
بالتوفيق للكل

abdgaribtc
07-12-2016, 22:01
لابد على كل متداول أن كان يريد النجاح والتفوق في سوق الفوركس العالمي لتجارة العملات الاجنبية من أن يكون ملم بكافة الامور

hs123
07-12-2016, 23:57
هلا
طبعا يجب الاهتمام بشكل جيد بالعلم ومواصلت التعليم والدراسة حتى تكسب الخبة التى تاتى بالارباح من الفوركس

شكرا

akram mohamed obaid
07-14-2016, 23:05
اكيد ان التعلم والمثابره هما اساس الكسب والحصول على الاموال من سوق الفوركس ومتابعه كل صغيره وكبيره ومعرفه اساسيات الفوركس ومصطلحاته المهمه والتي تفيد في التداول ولابد من معرفتها جيدا

raoufbhl
07-14-2016, 23:33
بالطبع أخي التعلم هو أساس النجاح في الفوركس خاصة و في كل الميادين عامة
لهذا فأنا أنصح بتعلم أساسيات الفوركس و قواعده و التدرب على حساب تجريبي لمدة معينة و بعدها البدأ بالتداول على الحساب الحقيقي مع الالتزام خاصة بادارة راس المال

freetrade
07-15-2016, 00:02
التعلم حيخليك واعي جدا لمخاطر السوق وحيخليك اجدر علي تجنب المخاطرات العالية
وبالتالي حتقدر تحافظ علي حسابك من التمرجن وتتواجد فترة اكبر لاقتناص المزيد من الفرص

ahmadinho100
07-15-2016, 00:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته معك الحق يا اخي باسط شبهت الفوركس بالمنزل جد رائع انا متفق معك فمن الضروري التعلم و قراءة المواضيع على الفوركس و معرفة التحليلات الفنية و الاستراتجيات

batch
07-15-2016, 00:48
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

latraaa
07-15-2016, 20:30
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الاري و على الطرح و على المعلومات و النصائح القيم و على الراي السديد و أنا أوافقك الراي و أقول للجميع أنه من دون تعلم فلا فائدة من التداول لدا لابد م التعلم أكثر و أكثر

antr
07-15-2016, 20:46
السلام عليكم
طبعا هو الى بيتعلم بجد بيكون رابح من هذا السوق بيكون ربحة اكثر من خسارته فكلامك صحيح جدا ولابد ان تعلم كل يوم شىء جديد

liverpool FC
07-15-2016, 20:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمة حول التعلم ثم التعلم واصل تميزك و تقبل مروري

aboubakeur_m12
07-15-2016, 22:56
النجاح في الفوركس يعتمد بالاساس على التعلم و الدراسة و البحث و الاجتهاد بحيث ان مجال الفوركس يتطلب و يفرض على الشخص المرور بهاته الخطوات ليصل الى مرحلة التداول مثقلا بالمعلومات التي تفيده عند فتح الصفقة و شخصيا اضيف عاملا جديدا الى هاؤلاء و هو الابداع بحيث انه كلما امتاز المتداول بهاته الخصلة كلما تجاوز الخطوات بسرعة

amarflex22
07-16-2016, 00:01
السلام عليكم وأهلا بك
فعلا أخي كلامك صحيح فالتعلم أهم شيء ...ان التعلم في الفوركس دائم و هو سر النجاح وتحقيق الثروة ...

moony54
07-16-2016, 10:17
صديقي العزيز
التعلم ليس له سن معين و في مجال الفوركس الكل يتعلم حتي ولو كان خبير
انا اتداول في الفوركس منذ ثلاثه سنوات ولازلت اتعلم كل يوم
من اخطائي اولا و اشياء اخري في الفوركس
وتقبل مروري

zizoo99
07-16-2016, 13:07
اخى العزيز
كلامك مظبوط 100% فالفوركس عبارة عن مهنة و المهنة محتاجة صنايعى صح و الصنايعى لازم تكون ايده فى المهنة لعدة سنوات قبل ان يصبح معلم كبير و الاخطاء هى اكبر معلم وكل واحد طبعا حسب استيعابه و ذكائة :bravo:

metnaoui
07-16-2016, 13:45
السلام عليكم
اخي بالفعل التعلم ثم التعبلم ثم التعلم و علي جميع الاصعدة
التخليلات الاخبار عدم التسرع عدم الطمع عدم الدخول العشوائي في الصفقات
بالتوفيق لك تحياتي

bakup28
07-16-2016, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا معك بشده فعلا التعلم هو اساس
الفوركس لازم تكون ملم بكل طرق التحليل
ثم بعد ذالك اختر ما يناسبك منها

النقراشى
07-16-2016, 17:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الله ينور عليك أكيد التعلم هو مفتاح النجاح
خصوصا فى هذا المجال مشكور على النصيحة الغالية
تقبل تحياتى

nonam
08-13-2016, 15:39
السلام عليكم ....التعليم مهم جدا في التعامل مع التداول لانة من اساسيات التعامل مع الحساب ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في الحساب والتعامل مع التداول من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

alatn123
08-24-2016, 18:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
كلام جميل , الشيء الوحيد الي سيقودنا الى الامام و يطورنا هو التعلم دون غيره
التعلم هو المفتاح الأساسي للنجاح
بالتوفيق يا غالي

lionardodicaprio940
08-24-2016, 18:02
يالتاكيد لتحقيق حلم الفوركس يجب التعلم تم التعلم لفهم ابجديات الفوركس ومن ثمة تحقيق
الربح
بالتوفيق للجميع

Khalid mostafa
08-24-2016, 18:10
والله حضرتك عندك حق اهم حاجه فعلا ان الواحد يتعلم ويتدرب علي حساب ديمو قبل التداول الحقيقي وزي ماحضرتك وضحت مينفعش نشتري حاجهرمن غير دراسه

mourada
08-24-2016, 20:19
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الفاضل التعلم مهم جدا و خاصة مجال الفوركس و يجب ان يكون دائم و مستمر وبه يمكن ا نتوصل دائما الى الافضل و الربح لا يمكن ان يكون بدونه

adamarwan
08-24-2016, 21:13
التعلم تم التجربة فى السوق لبد
من ان بكون لك مكان خاص بتجارب به ممكن ان تجرب كل الطرق التى بها ممكن ان صل الى الاحتراف
فى هدا المجال وهدا الامر لبد منه اخى الغالى
وبتوفيق

ahmadinho100
08-25-2016, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا متفق معك يا اخي التعلم تم التعلم و مشاهدة الفديوهات الشرحية تم بعد التجريب في حساب تجريبي حتى تتقن الطريقة التي تتمد عليها كي تصقلها

lionardodicaprio940
08-25-2016, 22:00
بالتاكيد لفهم الفوركس عليك بالتعلم ثم التعلم جيدا والا لن تربخ من
الفوركس اطلاقا
بالتوفيق للجميع

ابوفؤاد
08-25-2016, 22:56
اخى الكريم الذى دخلت الى الفوركس حديثا اعلم ان الكليه ما كان لك ان تصل اليها لو لم تمر بمرحله الابتدائيه و الاعداديه و الثانويه و كذا الامر بالتجاره لن تنجح الابعد ان تخسر و تججرب و تتعلم من السابقين بالمجال و محاوله كسب التجربه

mohamed shabana 26
08-26-2016, 00:03
نعم اخى الكريم اتفق معاك فى الرأي
لايوجد شئ فى هذه الدنيا يمكنه ان يصل بر الامان بدون التعلم
والفوركس سوق صعب وعميق جداً يجب عليك معرفة القوانين
ومعرفة الاستراتجيات وطبيعة وكيفيه التداول
كحد ادنى للربح .. شكراً على الموضوع الجميل وعلى الطرح
بالتوفيق ان شاء الله

algendy
08-26-2016, 00:29
التعلم قبل العمل امر بديهى فى اى شئ وليس الفوركس فقط و بما ان الفوركس يحدث فيه جديد فى كل يوم من حيث ابتكار طرق جديده للتحليل و تحقيق الارباح فعلى الواحد منا عدم التوقف عن البحث عن كل جديد و تعلمه و العمل به اذا امكن

lamiae el moqqaddem
09-04-2016, 02:06
سلام عليكم اهم شىء في الفوركس الاستمرار في التعلم و الصبر على التعلم للوصول لمصاف المخترفين كلما تعلمت ربحت اكتر و اكتر
اتمنى لكما التوفيق شكرا اخي على الموضوع
والمعلومات القيمة تحياتي

mody5
09-04-2016, 02:12
ستلاحظ تمركز "خط الوسط" عند مستوى 50. يعتبر التّجار غالبًا هذا الخط بمثابة نقطة الفصل. في حال جاءت قراءة RSI فوق مستوى 50- سيعتبر التّجار أنّ "الإتّجاه هو صعودي". في حال كان RSI دون مستوى 50، سيعتبر التّجار أنّ "الإتّجاه هو هبوطي".

ebn masr
09-11-2016, 00:04
اكيد طبعا التعلم مهم جدا ومطلوب جدا ولابد منه لانه لو مفيش تعلم او خبرة ودراسة كلما كان المتداول غير قادر على التداول بنجاح وفكر

mhd99
10-23-2016, 11:13
معك حق اخي الفاضل التعلم مهم واساسي قبل البدء بالتداول في الفوركس فهو الذي يمكن المتاجر من اخذ الخبرة
اللازمة للتداول في الفوركس وتحقيق الارباح

amar hussein
10-23-2016, 11:34
بسم الله الرحمن الرحيم
الشخص المتعلم يحصل على نسبة عالية من المعرفة التي تزيد من ذكائه ومع تجارب الحياة يصبح قادر على انتهاز الفرص

zezo3
11-06-2016, 00:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .... اهلا وسهلا بك اخى الكريم .... دائما اردد ان التعليم والتطور من النفس وتطوير اسلوب التداول هو طوق النجاه للمتداول فى هذا السوق حتى يستطيع المتداول مواكبه السوق وتقلباته المستمره . اتمنى لك كل التوفيق

hussein1985
11-06-2016, 01:54
بالفعل اخى الكريم لابد من التعلم و الممارسة الجيده لهذا السوق و معرفة بعض الخبايا به
حتى يكون المتداول على درايه و ملم بهذا السوق حتى لا يقع فى فخ الخسائر و المرجنة

abdalbasset
11-06-2016, 02:22
نصائح جيدة وبأحرف من ذهب تنم عن خبرة وامانة في النشر وسعي الى مساعدة الغير ولو بالكلمة
بوركت وسلمت يمناك فنحن بحاجة الى الكثير من الارشاد وخصوصا اولئك الذين يدخلون السوق جهما بغير دراسة
واستقصاء للحقائق وتراهم سرعان ما ينهارون ويخسرون اموالهم ويرمون باللوم على السوق وعلى غيرهم..!

Qcaro
11-06-2016, 02:23
السر كله يمكن فى ادارة راس المال الأمر الذي يجعل المعرفة ضرورة أساسية من ضرورات التداول

انا شخصيا رأيي انه ليوجد تاجر ناجح بغير مخاطرة
المغامرة والمخاطرة هما سر النجاح في التجارة

والحل هنا هو انت علشان تكون متاجر ناجح في المجال ده اخي لازم تركز على انك تتعلم المجال ده كويس وطبعا من القسم التعلمي هتلاقي دروس وفيديوهات كتير تقدر تبدأ
وتتعلم منها ما تريد وتنجح

اخي الكريم شكرا على هذه المساهمه الرائعه والتي يستفيد منها

تقبل مروري ...

freetrade
11-06-2016, 05:47
التعلم هو متاح نمو قدراتك في المتاجرة لازم يكون لديك سعة افق لاستقبال كل المعلومات الجديدة في هذا المجال ولعل معلومة تقراها تكون سبب في تغير اسلوبك من خسارة لمكسب

waelmma
11-06-2016, 07:46
:(:)):)) مفيش شك اخى الكريم ان التعلم هام جدا لكن التعلم يجب ان يكون معاه تدريب
كمان على حساب تجريبى حتى تستطيع تطبيق ماتعلمته وبارك الله فيك اخى الكريم

waelmma
11-06-2016, 10:09
:)):o:)) اخى الكريم يجب ان تتعلم كويس وتشاهد فيديوهات كثيرة وتفتح
حساب تجريبى حتى تستطيع ان تكتسب الخبرة المطلوبة اخى الكريم

tazi larbi
11-06-2016, 10:28
السلام عليكم اخي الكريم شكرا وموضوع صح الصح لا نجاح في الفوركس دون تعلم فالعلم والعلم هو السلاح الوحيد للعمل فيه ولا فان الدخول العشواىي يصبح مثل القمار لذلك فلبد من طلب لعلم اتمنى لكم النجاح والله الموفق

magdy mahmud
11-06-2016, 10:29
مشكور اخي الكريم احمد عبد الباسط علي هذا الموضوع المهم جدا طبعا التعلم هو اهم شئ بالمجال الكامل بالفوركس دون تعلم هيكون العمل بالفوركس هو قمار صريح لابد ان تتعلم الترندات والشموع اليابانية والدعوم والمقاومات والفيبوناتشي

latraaa
11-06-2016, 13:46
نعم أخي الكيرم اوافقك الرأي و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم لأنه بالفعل هو العنصر الأهم في التداول و من غير تداول لا يمكنك أن تحقق الكثير يا ا×ي الكيرم و سوف يصبح الفوركس هو مجرد أداة للإنتحار

Tarabia
11-06-2016, 13:52
بسم الله الرحمن الرحيم .
بالطبع اخى العزيز انا دائما انصح بالتعليم لان من دون العلم انت لا تعرف اين انت وسوق الفوركس من اكبر الاسواق فى العالم لذا كيف تبدا به وتريد ارباح من غير علم بالطبع لا يمكن ولكن اذا اجتهدت وتعلمت بالطبع سوف تصل لاشياء افضل وارباح لا يمكن ان تتخيلها.
اتمنى للجميع النجاح والتوفيق

maryam1
01-23-2017, 20:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اعتقد ان الفوركس مثله مثل اي علم يحتاج للدراسة و المزاولة العملية لاكتساب الخبرة اللازمة و بالطبع هذا سوف يأخذ الكثير من الوقت و يحتاج الكثير من الصبر و لكن انت المستفيد في النهاية
بالتوفيق إن شاء الله

creatorman1978
01-23-2017, 21:02
لا يجب ان توقف التعليم فى الفوركس مهما وصلت خبرتك بالممجال ... يجب ان تظل تتعلم وتكتسب المزيد من الخبرات والمهارات فى التعامل مع المنصة ومتابعة كل ماهو جديد فى الاستراتيجيات وطرق التطبيق حتى تقوم بتطوير اسلوبك دائما الى الافضل ... تحياتى

WASEM DALLOUL
01-23-2017, 21:05
السلام عليكم
فعلا يا أخي الكريم فان طريق النجاح في الفوركس يعتمد بشكل أساسي على التعلم الجيد والمستمر وكسب الخبرات من خلال العمل على حساب ديمو
وبالتوفيق للجميع

shehab90
01-23-2017, 21:18
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم يا صديقي يجب ان نتعلم ثم نتعلم
لا يجب ان نعتمد علي توصيات اذا اعتمدنا عليها لن نتعلم شئ وسنخسر

emin14
01-23-2017, 21:28
لا شك اخي الكريم ان التعلم هو الوسيلة الوحيدة التي من خلالها ممكن ان المتاجر يطور من اسلوب عمله اتمنى ان يكون المتداول واعي بما يجب عليه القيام به من اجل كسب المعرفة التي تأهله لهذا العمل بالتوفيق

مروه عصر
01-23-2017, 22:39
ض1السلام عليكم
التعلم مهم جدا فى العمل بالفوركس لانه هو الذى يمكننا من معرفه كل شئ يخص التداول والعمل بالفوركس فاى شئ فى البدايه يجب تعلمه والتعرف عليه كثيرا حتى نتمكن من اقدره على العمل به

Mony Ezzat
01-23-2017, 22:49
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا اهم شيء هو التعلم لازم اننا نتعلم كويس جدا علشان نقدر نحقق ربح كويس من الفوركس وفي اي حاجه تانيه

alonsoo
02-28-2017, 17:28
العلم نور اخى الفاضل لان بدون التعلم والتعليم والمعرفة والبحث خلف خفايا الفوركس سنجد فى نهاية المطاف الخسارة اكبر من الربح

zakariacr07
03-02-2017, 18:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي الكريم لا بد من التعلم الجيد قبل فعل أي شيء لأنه السبيل الوحيد للنجاح في الفوركس

mostafa1995
03-02-2017, 18:54
اولا احترم رأيك فعلا
ثانيا اريد ان اقول لك اخي الكريم ان الفوركس يمكن ان تربح منه الكثير وتحقق احلامك لكن تريد خبرة كافية جدا جدا لكي تصبح اكثر خبرة لا تنسى الرامج المجانية للتدريب وبذلك ستحصل على خبرات ازيد ستخسر وتربح وتربح وتخسر هذا هو الفوركس وها هي التجارة

rashford
03-02-2017, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
نعم من أراد النجاح في سوق الفوركس عليه بالتعلم ثم التعلم لكي يكون ناجحا في سوق الفوركس و يستطيع فهم هذا السوق الخطيير .

skylol
03-02-2017, 23:28

اخي الغالي بالفعل التعلم اهم شيء في سوق الفوركس وانا حاليا مازلت اتعلم الفوركس وطرق التداول وبالتوفيق للجميع

mr.khalled
03-02-2017, 23:36
بالفعل اخى التعلم هو الاساس
فى عمليه التداول
لازم تكتسب اكبر قدر من المعلومات والتحليل الفنى
عشان تقدر تتداول بشكل جيد
وتبعد عن الخساره

Arnos
03-02-2017, 23:40
السلام عليكم،
أنا متفق معك على كل ما طرحته في الموضوع وجب على كل مبتدأ أن يعي جيدا أن التجارة بأنواعها تعتمد على الربح والخسارة يعني وجب عليك تقبل الخسارة والربح في نفس الوقت لكن هذا لا يعني أنك تستطيع المتاجرة في الوقت الذي تريد لأنك وجب عليك التعلم وبناء استراتيجيتك الخاصة من التجارب السابقة.

LAMIA1976
03-05-2017, 17:46
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل اكيد ان التعلم هو الوسيله الوحيده لتتداول و تحقق ارباح لاكن التعلم وحده لا يفي بالازم لان الطمع و الجشع قد يؤدي بالمتداول للخساره حتى لو كان متعلم و كاسب خبره و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

Bouani
03-05-2017, 18:09
تعقيبا على كلامك لا بد من النظر للفوركس على انه تجارة
يعني مش لعبة و خلاص
لا بد من التعلم و التعلم و ذلك لعدم رمي المال في المية يعني

Mr Fathy
03-05-2017, 18:12
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم لكن الفرق هنا بين البيت ان الاسعار فيه فى المنطقة بتكون معروفة للجميع انما الفوركس الاسعار صعب انها تتعرف بالطريقة دى ولا ايه ؟

m7md97
03-05-2017, 18:17
السلام عليكم
اهلا بك اخي بيننا نحن جميعا مبتدؤون و نتعلم لا تقلق
اوقات التداول يا اخي من الاحد ليلا الى الجمعة ليلا على العاشرة
اما الاخبار هناك موقع فوركس فاكتوري سيساعدك...

Saeed EL Sayed
03-05-2017, 18:19
التعلم حاجه مهمه جدا في سوق الفوركس للاسف ناس كتير بتعتمد علي الحظ لكن الي هيستمر فقط هو الي كون خبره من التعليم وعرف كل حاجه عن المجال وبيجتهد دايما بالتوفيق للجميع

hakim kimo
03-05-2017, 18:23
سلام
اشكرك اخي على الموضوع المميز و رائع
انا شخصيا احب التعلم في هذا المجال
مجال الفوركس مجال لا مثيل له
كما تعلمت اكثر ازددت خبرة و معرفة
تمنياتي بالنجاح للجميع

imaddine1986
03-05-2017, 18:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور أخي الكريم لطرحك هذا الموضوع
فالتعلم ضروري في جميع مجالات الحياة وكذلك الفوركس وجب على المشارك
ان يتعلم و يبحث و يستفيد ممن سبقوه من ذوي الخبرة حتى يعبد لنفسه بذلك طريق النجاح
بارك الله فيك و وفقك

lbebulk
03-05-2017, 18:33
مشكور أخى العضو الكريم أحمد عبد الباسط على هذه المشاركة الطيبة
منك واستمر فى طرح المزيد من الموضوعات التعليمية
التى تفيد أعضاء المنتدى الكرام
وشكرا

amraljokar
03-05-2017, 18:39
السلام عليكم اخي الفاضل
اهم شئ في الفوركس هو التعلم واداره راس المال
ويجب علي كل متداول ان يتعلم التحليل الفني والتحليل الاساسي وصنع الاستراتجيات الخاصه بك
تقبل مروري

nasro benz
03-05-2017, 18:40
السلام اخي المال لا ياتي بدون جهد يجب ان تتعمل وتتعمل ثم تتعمل وتتعلم لان هذا المجال من اصعب المجالات
وفقك الله

forexaly5
03-05-2017, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
لابد أن تتعلم جيدا و تكون خبير في هذا المجال لأن الفوركس لا مجال فيه للحظ كل شيء حسابيا بالتوفيق للجميع

ahmedmahmoud2017
03-05-2017, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع التعلم افضل ئش لانه من المعروف يجعلك تتعلم كمن غير اتلعتماد على حد تقبل تحياتي

ebn masr
03-05-2017, 19:06
اكيد طبعا التعليم مهم جدا وضرورى علشان كدة لازم اننا نتعلم ونعرف جيدا كل ماهو كبير وصغير فى دراسة السوق والفوركس بشكل عام

ahmedmahmoud2017
03-05-2017, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التعلم داخل الفوركس بالطبع يجب اهم شئ قبل التداول داخل الفوركس وتعلم والخبرات جيدا

mido elshabrawy
03-05-2017, 19:32
اخي الفاضل بالفعل ان التعلم هو اساس كل شئ في الحياه
و حتي تكون ناجح و مسيطر علي امور حياتك يجب عليك ان تجتهد و تتفانا في تعلمك لتصبح خبير يوما ما
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

magic777
03-05-2017, 19:32
التعلم اساس هنا مفيش حد يقدر يواصل في مجال هو مش عارف اساسيات العمل فيه طبعا استحاله لان ده مش بيساعد على
تكوين خبره وبيكون العمل عشوائي

MohamedMoamen
03-05-2017, 19:45
أتفق معك في ما تقوله يا أخي الكريم فالتعلم هو أساس النجاح في سوق الفوركس
وعدم التعلم هو من من أهم الأسباب التي تؤدي إلى خسارة الكثير من المتداولين

hosam2020
03-05-2017, 20:01
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
طبعا التعلم اهم شئ فى كل مجالات الحياه
فالتعلم باستمرار يعلمك دائما أحدث الطرق
و أحدث الاستراتيجيات

Abu_Yassin
03-05-2017, 21:59
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة أكيد طبعا أخى الكريم التعلم لا غنى عنه فى سوق الفوركس فالفوركس علم قائم بحد ذاتة وفى أكادميات بتدرسة وطبيعى جدا أن أى حد جاهل بهذا العلم سوف يفشل فى هذا المجال وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

muhammad ismail
03-05-2017, 22:30
اهم حاجه طبعا فى الفوركس التعلم والممارسه مش مجرد انك شوفت فيديو اوا تنين كدة انت بقيت خبير
الموضوع محتاج شغل كتير خصوصا على الحساب التجريبى

سيد2017
03-05-2017, 22:46
مهما كان المتداول مبتدئ او محترف فى الفوركس فيجب عليه ان يتعلم ويعرف الكثير عن سوق الفوركس وانا احاول ان اتعلم الكثير من الاستراتيجيات فى التداول لكى اصنع لنفسي استراتيجية قويه اعمل عليها واحقق منا ارباح جيدة

جمال صادق
03-05-2017, 23:06
هناك الكثير من الامور التى تساعد فى تعلم امور ممكنة لتعلم كيفية الاستفادة من المشكلات و الاخطاء يجب التعلم منها و التعامل مع الكثير من الاوقات التى نتعامل فى السوق بها

tamermosa
03-13-2017, 10:46
بالفعل التعلم الجيد و المستمر هو اول خطوات النجاح في سوق الفوركس
اي حاجة تانية ملهاش اهمية التعلم ، تقبل تحياتي

محمدفؤاد
03-13-2017, 11:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى التعلم هو اساس النجاح في كل المجالات
التي تخوضها لاول مرة يعني لابد من اكتساب المعلومات

aboeluosr
03-13-2017, 12:29
السلام عليك ورحمة الله وبركاتة جميل اخى كل ما قلت فهو يجيب عن اسالة الكثير من المبتدئين الذين يرغبون فى معرفة ما هو الفوركس وكيف العمنل بة
بارك الله فيك اخى وفى انتظار مواضيع اخرى

yaseranwer
03-13-2017, 12:32
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

ayman samy
03-13-2017, 12:42
بسم الله بالفعل اخي الكريم التعلم هوالركيذه الاساسيه لبدء اي نشاط تجاري وخاصة الفوركس فلابد من الالمام بمصطلحاته وعلومه وانواع التحليل واتقان استراتجيه قبل البدء

smartawi
03-13-2017, 13:15
طبعا يا اخي لا يوجد افضل من العلم والتعلم والتدرب ان اراد الواحد منا ان يصير متفوق في الحياة
الاكيد انه من خلال التعلم ممكن تصل الى امور القلة القليلة فقط من توصلت اليه وبالتالي تكون من ضمن القلة الي توصلت الى سبيل النجاح في مجال تخصصها

Mohamed Youssef
03-13-2017, 14:02
صحيح اخى اهم حاجة التعلم
يجب التعليم والدراسة الجيدة قبل التداول
ربنا ييسر الحال للكل
تقبل مرورى وتحياتى لك

colonel
03-13-2017, 14:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب عدم تجاهل فترة التعليم فى
بدايات الفوركس وعدم الاستغناء عن الحساب التجريبى لكى تستطيع تطوير استراتيجيتك باستمرار
تقبل مرورى

Mo7a
03-13-2017, 14:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي على الموضوع وعلى النصيحه ففعلا لا يمكن ان تصل لاحلامك وتحقيق الارباح بدون التعب فى التعلم فمن يعتمد على الحظ فقط دون خبره ومعرفه لما يفعل فهو خاسر لا محاله

Zinou0008
03-13-2017, 14:25
السلام عليكم،
أنا متفق معك على كل ما طرحته في الموضوع وجب على كل مبتدأ أن يعي جيدا أن التجارة بأنواعها تعتمد على الربح والخسارة يعني وجب عليك تقبل الخسارة والربح في نفس الوقت لكن هذا لا يعني أنك تستطيع المتاجرة في الوقت الذي تريد لأنك وجب عليك التعلم وبناء استراتيجيتك الخاصة من التجارب السابقة

ahmed megahed
03-13-2017, 14:32
نعم اوافقك تماما في اهمية التعلم وتجريب ما تعلمته في حساب ديمو حتى يمكنني اتقانه ثم اتداول

sheka2017
03-13-2017, 14:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخى الكريم الفوركس ادارة راس المال بطريقة صحيحة والصبر وعدم الطمع ولابد من التطوير الذاتي والدراسة والتفاعل والفهم أولا والصبر على الصفقات حتى تستطيع الاستمرار والنجاح في هذا المجال تقبلو مرورى وتحياتى

yaseranwer
03-13-2017, 14:34
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

zunebha
03-13-2017, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم واجب التعلم والتزود بالمعلومات المهمة بالفوركس.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

جمال صادق
03-13-2017, 14:48
بالطبع فان التعلم من اهم ما يمكن ان يساعد المتدالو فى الاوقات الحالية و لكن لابد من ان نجد ان هناك اعتبارت ممكنة للتعامل بقوة فى السوق و استخدام الكثير من الاليات

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-13-2017, 14:54
ما هي الرافعة المالية؟

ج: الرافعة المالية هي الإمكانية التي يتم استخدامها لتحقيق زيادة كبرى في قوتك الشرائية. لمعلوماتك لا يتيح لك أي سوق آخر مثل هذه السيولة والرافعة المالية في نفس الوقت. iFOREX توفر لك رافعة مالية تصل إلى 1:400، هذا يعني أنه مع إيداع 100 دولار يمكنك بدء التداول مع ما يصل إلى40.000 دولار.

س: ما هي النقطة؟

ج: في الاسواق المالية، وخصوصاً في سوق الفوركس، النقطة هي عبارة عن وحدة التغيير في سعر الصرف لزوج العملات. يتم تسعير معظم أزواج العملات الرئيسية في أربعة منازل عشرية، والنقطة هي الوحدة الرابعة في النقطة العشرية (في معظم أزواج العملات مكان النقطة تساوي 0.0001 من سعر أزواج العملات): بعملات الدولار هذه هي 1\100 من السنت.

س: ما هو السبريد-فارق النقاط؟

ج: هو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع للعملتين. إذا تم على سبيل المثال تداول EUR / USD على سعر 1,3100 (شراء) وسعر 1,3098 (بيع)، ففارق النقاط هو 2 نقاط .

magic777
03-13-2017, 16:23
التعلم هو الاساس هنا لتحقيق النجاح والتفوق في المجال لان طبعا الخبره الي هنكتسبها من التعلم هيا الي هنعمل بها ومن غير هذه الخبره
مش هيكون في اساس نعمل به اصلا

mid0killer
03-13-2017, 16:27
اكيد يا غالي التعلم ثم التعلم ثم التعلم يجب علي كل المبتدئين التعلم قبل التداول عشان متخسرش راس مالك على الفاضي وبالتوفيق للجميع ومشكور يا غالي

menooo
03-13-2017, 16:53
اكيد التعلم هو أساس كل شئ فبدون التعلم لما استطاعت دولة الصين أن تتصدر جميع الدول اقتصاديا رياضيا وعلميا

akkouche salah
03-13-2017, 16:54
السلام عليكم اخي
مشكور على الموضوع الدخول للفوركس دون التعلم يشبه
للدي يدخل منافسة رياضية دون التدرب جيدا
فبالله عليك اي نتائج تنتظر منه

ahmedm
03-13-2017, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صحيح كلامك محدش هيقدر يحقق اي تقدم في مجال الفوركس والتداول الا لما يتعلك كويس جوانب الفوركس واسياسياته زي مثلا الرافعة المالية والترند والشارت والشموع وغيره

Mostafa AbuSehly
03-13-2017, 17:43
نعم اخي فأنا معك حيث يجب علي الانسان التعلم قبل ان يقوم بشئ وهكذا الفوركس ان لم تتعلم وتبحث وتحلل لن تربح من هذا المجال فهو يتطلب تعليم وخبره

bakup28
03-13-2017, 19:00
أتعلم هو كل شيء فالكتير من أنس من تشتري توصيات
ولتتعلم وفي الأخير قد يتعرضون للمرجان ولهدى فشركات
الفوركس تعطي حسابات تجريبية مجانية لتعلم وفهم أسوق
بشكل صحيح اتمنى أن يفهمني كل مبتدء

capoeira
03-13-2017, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان تعلم ودراسة اساسيات التداول و تعلم التحليل الفنى
يجعل من السهل على اى شخص ان يتداول بسوق العملات و يحقق الارباح التى يتمناها

hakim kimo
03-13-2017, 20:31
السلام
التعلم لها اهمية جد كبيرة لتحترف مجال يجب ان تختص فيه
اضافة الا ادارة راس المال مثلا
لو ادرة تقول 20 بالمئة في الشهر
فانك خسرت و ربحت
ولكن في اخر الشهر سوف تجد ان مجموع التداولات و ارباح خلال شهر هو 20 من المئة
بالتوفيق

ilyestoumi
03-13-2017, 20:38
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى لكم يوم مليئ بالربح و اطلب من الله ان يرزقنا من خيراته
التعلم هو الوسيلة الوحيدة التي من خلالها
ممكن ان المتاجر يطور من اسلوب عمله

بالتوفيق لصاحب الموضوع
ارباح وفيرة بــــــــاذن الله

mostafa1995
03-13-2017, 20:41
صحيح ولكن يجي الصبر والتأني دائما وعدم التسرع وان ترسم فكرة وان تتبع فكرة المحترفين الذين يجنون الاف الدولارات

khaled212
03-13-2017, 22:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
لابد من التعلم قبل الشروع في فتح أي صفقة والربح من الفوركس .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

ماجدة اسحق سعد
03-13-2017, 23:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع اخي الكريم من اهم الاشياء
في مجال الفوركس التعلم اولا ثم البدء في التداول والعمل حتي لايخسر كل شي

لخضر
03-13-2017, 23:12
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي ان متفق معك تماما لان التعلم افضل وسيلة لكي تفهم مجال ما و بالخصوص الفوركس
لانه لا يمكن لشخص عادي ان ياتي و يتداول و يكسب المال
بالتوفييق

mehdiradwan2
04-11-2017, 15:49
السلام عليكم و رحمة الله تحياتي لجميع اعضاء منتدى انستــــــا العرب التعلم هو الوسيلة الوحيدة التي من خلالها ممكن ان المتاجر يطور من اسلوب عمله بالتوفيق لصاحب الموضوع ارباح وفيرة بــــــــاذن الله

fouadd19
04-21-2017, 15:41
معك حق اخي الفاضل التعلم مهم واساسي قبل البدء بالتداول في الفوركس فهو الذي يمكن المتاجر من اخذ الخبرة
اللازمة للتداول في الفوركس وتحقيق الارباح

abouseada
04-21-2017, 17:00
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اشكرك اخى الفاضل على النصيحه و اتفق معك فالتعلم اهم شئ لتحقيق ارباح المرجوة و اذا لم يوجد تعلم فالخسائر ستكون فادحه .... شاكر ليك تقبل مرورى

Lante
04-21-2017, 17:49

magic777
04-21-2017, 21:57
اكيد الفيصل هنا لتحقيق النجاحات هو التعلم للمجال والتدريب حتى نصل للاحتراف الحقيقي والي به نقدر بالفعل نوصل لتحقيق الربح الجيد
في المجال وفهمه جيدا

amir anwar
04-21-2017, 23:20
عندك حق تمامآ اخي التعلم شيئ جدآ مهم للناس المبتدأين لانه ينمي مهاراتك و يساعدك علي ادارة حسابك بشكل جيد
وانصح بالعمل علي الديمو اولآ ثم العمل علي الحقيقي بعد 5 اشهر او 6 اشهر تقريبآ لتكون مؤهلآ لكي تدير الحساب

Mony Ezzat
04-23-2017, 00:32
بسم الله الرحمن الرحيم
التعلم هو اهم شيء في الفوركس ويجب علينا ان نقوم بالتعلم دائما حتى نحقق ربح كثير ان شاء الله

midobols
04-23-2017, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
التعلم هو اساس النجاح في كل المجالات التي تخوضها لاول مرة يعني لابد من اكتساب المعلومات
عشان تقدر تشوف السوق بعين الخبير وليس بعين المبتدئ

hamadasalama
04-23-2017, 02:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مهكا طنت كحترف فلا احد كبير علي التعلم والله يكرمنا ويوفقناةفي تعلم كل ما هو مفيدوعن عالم الفوركس

bakup28
04-23-2017, 07:03
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
ولتتعلم وفي الأخير قد يتعرضون للمرجان
ولهدى فشركات الفوركس تعطي حسابات تجريبية مجانية
لتعلم وفهم أسوق بشكل صحيح اتمنى أن يفهمني كل مبتدء

waelmma
04-23-2017, 07:13
;););) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان التعليم اممر هام
جدا علشان تقدر تواصل تجارتك بنجاح ويجب عدم التسرع فى المتاجرة بالحساب الحقيقى

magic777
04-23-2017, 12:28
البدايه هيا التعلم لتكوين الخبره وبعد كده التعلم لايجاد الطريقه العمليه للتداول وبعد كده التعلم من الخسائر لاصلاح الطرق دي
ونقاط ضعفنا يعني عمليه تعلم متواصله

sinaa
04-23-2017, 13:37
التعلم والتدريب هما اساس الربح فى الفوركس عليك ايه المتدول
الجديد والمبتدا ان تتعلم كثيرا من مشاهدة فديوهات تعليميه حول الفوركس وان تبدا بفتح حساب تجريبى ثم
تبدا التدريب عليه وتطبيق الاستراتجيات عليه

fouadar
04-23-2017, 14:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
لابد للمبتدإ ان يتعلم اولا اساسيات التداول في الفوركس من خلال الحساب التجريبي اولا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

hany osman
04-23-2017, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نشكركم اخى على الموضوع واهميتة فاكيد التعليم مهم جدا وانا انصح بجانب التعليم تطبيق ماتتعلمة على الحساب التجريبى فموضوع الحساب التجريبى يذكرنى بمثل مهم جدا وهو اسال مجرب ولا تسال طبيب
نتمنى التوفيق لنا جميعا

fifi ghonem
04-23-2017, 14:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
التعلم هو اهم شي في الفوركس فيجب ان تكاسب الخبرات لوضع الاستراتيجيات الهامه للتداول
تقبل مروري

M0hsenalawady
04-23-2017, 14:58
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا ولابد من التدريب والتعليم المستمر ووجود استراتيجية واضحه

Hamza El36
04-23-2017, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بالنسبة لي يمكن للمتداول أن يحقق مبتغاه من الفوركس بدون تعلم وتدرب...
مع متمنياتي للجميع بالنجاح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري...
تحياتي.

loorddhia
04-23-2017, 16:53
ولتتعلم وفي الأخير قد يتعرضون للمرجان ولهدى فشركات
الفوركس تعطي حسابات تجريبية مجانية لتعلم وفهم أسوق
بشكل صحيح:yahoo::yahoo:

nizar hidouri
04-23-2017, 16:59
السلام عليكم وأهلا بك
فعلا أخي كلامك صحيح فالتعلم أهم شيء وهو سبيل النجاح
خاصة في سوق الفوركس فكل متداول يحتاج أن يتعلم كي يتجنب الخسائر الكبيرة
وفقك الله

mahmoudtaha33
04-23-2017, 17:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
موضوعك مهم جدا لكل الاعضاء
ولابد من التعلم جيد جدا حتي تربح
وتكون قادر علي ربح من السوق
بالتوفيق اخي

chlor
04-23-2017, 17:06
اخي الكريم مرحبا بك بيننا وشكرا لك على الموضوع وانا شخصيا هذا ما انصح به التجار المبتدئين والجدد في عالم الفوركس حتى لا تذهب أموالهم هباءا. تقبل مروري

magic777
04-23-2017, 19:01
هو الالتزام بتتبع الدروس الجيده والمحاوله للالمام باغلب العلوم في المجال ده الي توصلنا للخبره الجيده ومحاول تطبيق ده
بشكل عملي هو افضل الحلول

عبد الرحيم رافا
04-25-2017, 01:05
السلام عليكم و رحمة الله
نعم يا اخواني يجب على كل متداول التعلم في هذا السوق لانه بدون تعلم لا يمكن ان تحقق شيئ و شكرا

cladiator2007
04-26-2017, 17:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
بصراحة صاحب الموضوع تطرق الى موضوع مهم و مفيد . كما انوه بتفاعل الاخوة البناء المفيد للجميع .
شكرا . تقبل مروري و تحياتي

abutalia
04-26-2017, 17:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان سوق الفوركس ليس له كبير ولابد من التعلم جيدا ولا تقف عند خطوره معينه فطول مانت بتتاجر لابد ان تتعلم ..............

جمال صادق
04-28-2017, 15:58
مما لا يمكن الشك فية ان التعلم هو جزءا اساسيا للتداول و استخدام الكثير من الاليات المعروفة و التى تكون قابلة للتعديل فى الكثير من الاوقات الممكنة للاستخدام من وقت لاخر و استخدام مفاهيم معينة للتطبيق عليها

michael1
04-28-2017, 16:45
اخى النبيل انا اعتقد ان التعلم طبعا شئ جميل جدا
فى التدوال على الفوركس ونحن نريد كل جديد فى التداول على العملات فى الفوركس

KARIM2017
04-28-2017, 16:46
تحيه طيبه وبعد
اخي الفاضل تقبل تحياتي علي مشاركتك الفعاله التي تفيدنا كثيرا في اميه تعلم الفوركس قبل التداول
كي نتداول بجد

midobols
04-28-2017, 16:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
نعم أخي أتعلم هو كل شيء فالكتير من أنس من تشتري توصيات ولتتعلم وفي الأخير قد يتعرضون للمرجان

alsaher
04-28-2017, 17:13
السلام عليكم اخي الكريم الوسيلة الوحيدة للتعلم هي فتح حساب تجريبي و الاعتماد على التحليل الفني و الاخبار و لا تتعجل في فتح الصفقات و ابتعد عن الطمع و شكرا

fouadar
04-28-2017, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
لابد للمبتدإ ان يتعلم اولا اساسيات التداول في الفوركس من خلال الحساب التجريبي اولا
تقبل مروري جزاك الله خير

abo.tali.wtalin
04-28-2017, 19:49
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا التعلم اساس النجاح وهو موضوع راءع ومميز وجاد جدا جزاك الله كل خير على طرحة
والله الموفق المستعان
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

Mona Mohamed
04-28-2017, 20:11
اهلا بيك ومرحبا بيك اخي العزيز وكل الشكر لسؤالك مهم جدا ولم يتم طرحه قبل كده وانا طبعا رائ مثل رايك وبتفق معاك جدا اهم شئ التعليم التعليم هو اللي بيوصلنا لكل شئ هو مصدر الحياه بالنسبالنا في كل شئ نقدر نكتسب الخبره وشركه الفوركس تفتح حسابات مجانيه لتعليم واكتساب الخبره لكل من يرغب وبالتوفيق لجميع الاعضاء

ali gamal
04-28-2017, 20:20
اهم شئ فى الفوركس هو التعلم ومعرفة كل شئ عن الفوركس وعن طريقة التداول الناجحة
والتعلم هو اساس النجاح في كل المجالات التي تخوضها

mahmoud552
04-29-2017, 12:48
ممتاز جدا اخى فعلا لابد من التعلم ثم التعلم فى سوق الفوركس حتى تصل الى الربح
نتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله
مع تحياتى

tahar2015
05-07-2017, 08:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معك الحق يا اخي باسط شبهت الفوركس بالمنزل جد رائع انا متفق معك
فمن الضروري التعلم و قراءة المواضيع على الفوركس و معرفة التحليلات الفنية و الاستراتجيات

مصطفي السيد
05-07-2017, 08:24
الكثير منا يقع في خطأ شائع وهو الاستعجال بعد ان يري
فيديو او اتنين يبدأ في عمليه التداول مما يؤثر بالسلب علي الحساب

ramisayed04
05-07-2017, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
التعلم والتدريب من اهم وسائل النجاح السريع
فى مجال الفوركس والحمد لله وسائل التعلم
كثيرة ومتاحة على محركات البحث
مشكور اخى الكريم على هذة الاضافة

المهم
05-07-2017, 18:45
موضع تستحق التمعة اكيد و اكيد الكل قبل ان يدخل الى اي مشروع يجب ان يدرسه جيدااا و كدلك الفوركس
فالتعلم هو السبيل الوحيد الدي يعطينا ما نحتاجه في الفوركس لان مشروع علمي و فكري قبل ان يكون ربحي من الدرجة الاولى
والتعلم التعلم و التعلم اكيد من اساسيات قيام الفوركس و التعمل ايضا جيد في جميع مجاللات حياتنا

murad11
05-25-2017, 21:23
شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

mohamed shams
05-25-2017, 21:24
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع التعلم ثم التعلم هو مسار الفوركس
كتاب ليس له اخر والتعلم الجديد دائما
بالتوفيق

mme.hanane
05-25-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
كلامك صحيح مائة في المائة فالتعلم هو اساس النجاح في كل امور الحياة وليس فقط في الفوركس.
شكرا لك على هذا الموضوع الذي طرحته فهو مهم لكل مبتدئ بالتوفيق ان شاء الله

medeldon
05-30-2017, 20:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته التعلم ياتي من التجربة و الفشل و الخسارة احيننا
فكلما خسرة تعلمت شيئا جديدا لتتجنبه في المستقبل

سليم الحمادي
05-30-2017, 20:13
السلام عليكم
اتفق معك يا اخي اجمالا فيما قلته
لان التعليم ثم التعليم والتدريب هو اساس الفوركس والنجاح فيه ةالحصول على ارباح منه
تقبل مروري

chadi
05-30-2017, 20:51
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هناك العديد من الناس بعد يشرعون في التداول بعد مشاهدة فيديو أو إثنين
هذا محفوف خاصتا لو كان المتداول قام بتحميل المال عبر البنك
تقبل مروري .

capoeira
05-30-2017, 20:52
السلان عليكم ورحمة الله وبركاته ان التعلم فقط بدون تطبيق ليس له اى قيمة ان الهدف من التعلم
التعرف على كيفية القيام بشئ ما وبعد ذلك يأتى دور التطبيق الذى سيمكنك من إتقان التداول

Kari Nas
05-30-2017, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.اكيد اخي كلامك صحيح لايجب على الشخص الاندفاع تجاه اي شيء دون اخد على الاقل فكرة مسبقة عن دلك ونحن هنا في سوق الفوركس لابد ان نتزود بما يكفي من خلال متابعة الفيديوهات وقراءة الكتب وكدا قراءة الاراء.

haitham salama
05-30-2017, 21:10
بالطبع أخى الكريم فالتعلم هو أهم شئ فى الفوركس ، والذى تستطيع من خلاله تحقيق الأرباح وخاصة التحليل الفنى والأساسى ، وكيفية إدارة رأس المال بطريقة صحيحة

hooda
07-08-2017, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هل لديك الجرأة الكافية لأن تقوم بشراء منزلا دون أن تضع في إعتبارك ما هي قيمته الشرائية أو من هم جيرانك بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

2017wydadi
07-08-2017, 14:54
السلام عليكم
طبعا هو الى بيتعلم بجد بيكون رابح من هذا السوق بيكون ربحة اكثر من خسارته فكلامك صحيح جدا ولابد ان تعلم كل يوم شىء جديد

nour3iny
07-08-2017, 16:03
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
طبعا التعلم هو الوسيله الوحيده لتحقيق النجاح فى اى مجال وخاصتا فى مجال الفوركس تقبل مرورى

yousee
07-08-2017, 17:04
نعم التعلم تم التعلوم اإنه إدا لم تتعلم فلن تنجح في هدا المجال حتى لو كانت لديك عشر سنوات من التداول بدون معرفة ضروري من قراءة الكتب و إتباع الدورات التعلمية التي تكون أون لاين

ahmed.mohamed
07-08-2017, 17:10
السلام عليكم شكرا لك على الموضوع بالنسبة بالتعلم هو الحل الوحيد لكل مبتدئ لكي يتعلم سيرورة العمل في هذا السوق
اتمنى التوفيق للجميع والنجاح في الفوركس

emadomda
07-08-2017, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
نعم عندك حق اهم شيئ هو التعلم في الفوركس خاصه عندما تسال الكثير من الخبراء وتقراء الكثير حتي تستفاد وتكسب مال كبير

tyto88
07-08-2017, 18:22
السلام عليكم بالطبع أخي التعلم هو أساس النجاح في الفوركس خاصة
و في كل الميادين عامةلهذا فأنا أنصح بتعلم أساسيات الفوركس و قواعده و التدرب على حساب تجريبي لمدة معينة
و بعدها البدأ بالتداول على الحساب الحقيقي مع الالتزام خاصة بادارة راس المال

fouadar
07-09-2017, 00:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
نعم اخي فالفوركس يحتاج الى قدرات عقلية من اجل الربح والاستمرار
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

abo.tali.wtalin
07-09-2017, 02:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اهم شىء قبل التداول وفتح الصفقات هو التعليم جيدا
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

eslam etman
08-03-2017, 02:07
والله يا اخى التعلم هو اساس النجاح فى الفوركس فكيف ستدخل مجال كبير كهذا بدون ان تعرف عنه كل شىء حتما ستضيع وتفشل فيه لذا يجب التعلم قبل البدء فى تداول الفوركس والتدرب على التداول من خلال الحساب التجريبى

shr
08-03-2017, 02:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طبعا الواحد كل عمرو فالفوركس وهوا بياخد معلومات وبيكتشف حاجات تربحه اكثر وتزيد خبرته من بحر المعلومات

tibak
08-03-2017, 02:13
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته يا عزيزي انت على حق التعلم هو اساس النجاح فهناك عده استراتيجيات يجب علينا ان نعلمها و نعمل بها فلهذا لكي ننجح في هذا التداول يجب علينا ممارسته واتقانه وذلك بتعلمه على اكمل وجه تقبل مروري وارجو ان يستفيد الاخرون من هذا الموضوع

Muhammed Mustapha
08-03-2017, 02:34
اعتقد اهم حاجة التعلم لانك يا اخى اذا كنت تريد احتراف الفوركس بدون تعلم المسائل البسيط مثل مصطلحات و معانى التداول فسوف تعانى كثير من الخسائر رغم انك تملك معلومات يملكها خبراء التداول فى السوق و لهذا عليك البدء بصغائر الامور ثم تتدرج

monir123
08-03-2017, 02:41
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا اخى عندك حق مجال تداول الاموال فى الفوركس مجال كبير ومش سهل يجب تعلمه جيدا ودراسه الاوضاع ومتابعه السوق والعرض والطلب حتى نتمكن من الربح باذن الله

hatemmuhamed
08-03-2017, 03:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

اخي الكريم التعليم عماا ف كل شي هو شي جيد علي الاطلاق فيجب ان تتعلم من كل شي ف الدنياا و تكون فاهمهاا جيدا لكي تعمل فيهاا او اي شي عماا ف تعليم فوركس و تداول جيد ايضااا و سوف يربحك اموال جيدة اخي

احمد فوكس
08-03-2017, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اخى الكريم بالطبع البجء فى التعلم هو اول خطوات النجاح فى الفوركس
فالكفوركس تجارة مثل اى تجارة يجب فيها التعلم الدائم حتى وان وصلت الى مستوى عالى فى التداول لاتوقف التعلم ابدا

محمد حافظ 120
08-03-2017, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد... فعلا اخي الكريم فا انا دائما ما انصح المتداولين باهميه التعلم واخذ الخبره قبل التداول حتي لا تكون النتيجة خساره البونص والعوده الي نقطه البداية مره اخري... فالتعليم هو اهم خطوه يجب ان يقوم بها المتداول

ahmed.mohamed
08-03-2017, 14:36
التعلم هو أساس النجاح في اي مجال في الحياة و لا يمكنك أن تدخل مجال و انت لان عرف شيء عنه لذا لازم الواحد يتعلم و يتدرب و من الممارسة و التعب تأتي النتائج الجيدة

Mostafa ahmed7
08-03-2017, 14:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.. انا معاك في كل شئ قولته لان علينا التعلم واكتساب الخبرات ومعرفه الاخبار والارتفاع والانخفاض قبل دخول الصفقة وعلينا متابعه المتداولين الخبرة للاكتساب الخبرات منهم وعلينا ايضا قراءة اشياء كثير نستفيد منها في عالم الفوركس

booda
08-03-2017, 15:30
لازم قبل دخولك لسوق الفوركسيكون عندك وعي وضبط نفس جيد جدا
لانك لازم تصبر وتتعم الصبر ثم الصبر وتجتهد علشان تقدر تبني
لنفسك استراتيجية تداول تحققلك المكسب اللي يرضيك

---------- Post added at 03:30 PM ---------- Previous post was at 03:20 PM ----------

الفوركس اساسه التعلم زيه زي اي مجال ف الدنيا
لازم تتعلم الاول وبعد كده تبدئ براس مال مثل اي تجاره
وانتا وشطارتك وتشتري وتبيع بس لازم تتقن الاول بسوق وتكون علي درايه كامله باللي بيحصل ف السوق

Black Scorpion
08-03-2017, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله
التعلم المستمر في مجال تداول العملات العالمية الفوركس هام للغاية ليتمكن المتداول من تطوير خبرته وادواته
لكني اظن انه يجب ان يركز التعلم على استراتيجية واحدة ويطورها الى اقصى حد ممكن
فتعلم الكثير من الاستراتيجيات قد يتسبب في ارباك المتداول

A.mustafa
05-07-2018, 20:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
فعلا التعلم من اهم ما يمكن ان يساعد المتدال فى الاوقات الحالية و لكن لابد من ان نجد ان هناك اعتبارت ممكنة للتعامل بقوة فى السوق و استخدام الكثير من الاليات..

zndo910
05-08-2018, 01:18
اذا نظرنا لشارت الشهر سنجد ان الزوج قد مر برحلة التجميع و المشاركة الجماعية و تجد انه بدا في الهبوط هذه الايام فهل يصح ان نقول ان مرحلة التصريف بدات .. خصوصا ان الهبوط الايام دي علي الزوج يشوبه كثيرا من التذبذب .. ياريت لكل من لديه خبرة بالامر ان يشاركنا و ايضا خبراء التحليل الموجي

forexman11
05-12-2018, 16:45
التعلم من اهم الاشياء فعلا التعلم واجب علينا جميعا الاستمرار في التعلم والاستمرار في الدراسه و الاستمرار في الفهم والعلم حتى نستطيع ان نصل الى اعلى درجات التعلم الى اعلى درجات الاحتراف في سوق الفوركس

forexman11
05-19-2018, 03:01
تعلم الفيبوناتشى لان استخدام أرقام فايبو ناتشي في تحقيق أرباح طائلة وتقليص خسائره أثناء التداول, ومن ثم نجح في استخدامهم لتحقيق ثروة هائلة قدرت بأكثر من 50 مليون دولار .

أرقام فايبو ناتشي تعتبر مفيدة ولكن ينبغي استخدامها كجزء من خطة التداو

L3alim
05-19-2018, 03:18
نعم التعلم هو الأساس في جني الأرباح من سوق الفوركس وبشكل عام فأي مهنة أو عمل يجب أن يكون الشخص لديه مهارات وتدريب يمكنه من أداء تلك الوظيفة،كذلك ومثال بالنسبة لتاجر الفوركس

forexone1
05-19-2018, 20:35
ثم التعليم في هو اهم شيء في سوق الفوريكس انت تعرفيها تعلم ان التعلم هو الذي يجعلك تكسب في سوق الفوريكس استطيع ان تكثر في السوق لاطول فتره ممكنه في كل شيء هل تعلم هل تعلم فقط في سوق الفوركس

mohamed kamal fadel
05-19-2018, 21:19
يا احمد يا غبد الباسط كل ما الاقى ليك مشاركة افرح والله لانك مشاركتك جميلة وجيدة وانا من الناسش احب ان اقرا
مشركاتك تجياتى لك استمر ويا رب تكون معانا على طول

zam_bozo
05-19-2018, 23:47
بسم الله الرحمن الرحيم .. أخي الكريم هذا النصيحة والإرشاد منك لنا بخصوص(التعلم ثم التعلم )
هو من قبيل النصائح والاشادات الغالية التي تستحق مني ومن كل قرأها كل تقدير واحترام و اهتمام

forexone1
05-19-2018, 23:50
وضوع التعلم لهم من افضل الاشياء التعلم و التعليم و الاسيوطي الفرص لتحقيق الارباح الكبيره جدا صور فلوس بدون التعليم لن تستطيع ان تربح الارباح ولن يتمكن من الفهم الجيد في سوق الفوركس

forexone1
05-21-2018, 01:16
في سوق الفوركس واجب العمل مع الاتجاه العام وعدم العمل مع الاتجاه التصحيحي اما بخصوص موضوع التعليم ثم التعليم من اهم الاشياء و التعلم التعلم في سوق الفوركس من الاشياء التي تجعلنا تعلم في سوق الفوركس نستطيع بعد هذا ان اربح الكثير من الاموال

rais02
05-21-2018, 01:18
طبعا اخي الفاضل كل شيء ياتي بالتعلم والتعلم هو اساس كل شيء وبالتوفيق للجميع ان شاء الله.

mohamed kamal fadel
05-21-2018, 21:20
التعلم على الجساب الديمو من اكثر الاسترتايجيات الاكثر اهمية اعمل حساب بنفس المبلغ الذى تود ان تضعه
او تعمل به فى الفوركس ونفس الرافعة المالبيةوجربي نفسك فى صفققات كتير

annas
05-22-2018, 18:43
صحيح اخي ان اهم شيء في سوق الفوركس هو التعلم
والبدا بحساب تجريبي اولا وبعد التدرب على استراتيجية معينة
يجب المتاجرة بمبلغ صغير وذلك لمجاراة العامل النفسي

forexman11
05-22-2018, 19:29
يج ان تتعلم لان اهم شئ هو إدارة رأس المال في تجارة الفوركس تتطلب منك تثقيف نفسك في مجموعة متنوعة من المجالات المالية . أولا, قد يكون مفضلا ان نبدأ بتعريف سوق تبادل العملات الأجنبية أو ما يسمي بسوق الفوركس .

AhmedRahmo
05-24-2018, 03:18
السلام عليكم
التعلم أهم عوامل النجاح داخل التجاره و أى تجاره و التعلم لا يتوقف فى تجارة الفوركس لأن الفوركس هو بحر من الخبرات

IN God We Trust
05-24-2018, 03:32
نشكرك على الانفتاح علينا وعلى بقية الأعضاء على كيفية تداولك ، فنحن نقدر ببساطة أنك ترغب في السماح للآخرين برؤية كيفية تداولك. المشاركة تعنى الاهتمام! عندما تصبح متداولًا ناجحًا ، لا تنسَ منا. معا ، نجونا من هذه السوق من خلال التعلم من بعضنا البعض.

IN God We Trust
05-24-2018, 03:33
كثير من الناس يبحثون عن استراتيجيات تجارية مربحة تساعدهم على كسب المال. لذلك ، عند اختيار استراتيجية التداول ، ما رأيك حقا؟

واحدة. من أجل قراءة أنك تبذل الكثير من المال للمستثمرين الآخرين ، استراتيجية التداول ، استراتيجيات التداول التي تختارها؟
2. ربما لأنني قرأت أنه يمكنك جعل إستراتيجية تداول الأموال متناسقة ، هل تختار إستراتيجية تداول؟

amiramotawe
05-24-2018, 15:44
اهم شئ تعلم المجال وانصح ان تشتغل علي البونص في نفس الوقت الي بتتعلم بيه علشان تكون بتستغل الوقت بشكل سليم وكمان حاول تجربه كل شئ في حساب تجريبي قبل ان تجربه في حساب اساسي

moisaid
05-24-2018, 16:25
للدخول في أي مجال لابد من أساسياته و مبادئه
و لتكون لك هذه الأساسيات و المبادئ لابد من التعلم
لهذا يجب أخذ الوقت الكافي للمعرفة و التعلم
شكرا أخي

abdelhadi12
05-24-2018, 16:54
بسم الله الرحمن الرحيم شكرًا أخي الكريم على هذه النصيحة

mody ana
05-29-2018, 00:02
كثيرا من المبتدئيين في هذا المجال يخسرون لانهم تجاهلو اهم خطوة في هذا المجال وهي التعلم لم يكونوا لدديهم قاعدة من العلوم والمعارف والخبرات
التي تمكنهم من الدخول في هذا المجال والتداول وفق علم مبني وليس مجرد توقعات عشوائيه

VARTOLUU
05-29-2018, 23:44
اشكركم اخواني اعضاء المنتدي الكرام علي مواضيعكم الممتازة المفيدة جدا
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع الممتاز

salijiji0
07-17-2018, 02:20
بالفعل اخى الكريم لابد من التعلم و الممارسة الجيده لهذا السوق و معرفة بعض الخبايا به حتى يكون المتداول على درايه و ملم بهذا السوق حتى لا يقع فى فخ الخسائر و المرجنة

mouni
07-17-2018, 17:15
السلام عليكم
التعلم هو اساس النجاح في كل المجالات التي تخوضها لاول مرة يعني لابد من اكتساب المعلومات خاصة في سوق الفوركس فكل متداول يحتاج أن يتعلم كي يتجنب الخسائر الكبيرة
وفقك الله

hady sayed
07-17-2018, 18:02
بسم الله الرحمن الرحيم با الطبع العليم أفضل شي في الحياة عموماا ولابد أن نتعلم كل يوم حتا نتمكن من الاستفادة بأكبر قدر التعليم ثم التعليم لابد عند دخولك سوق الفوركس أن تدرس وتتعلم انا اعتبرها جامعة اقتصاد كل يوم ادرس فترة معينة من الوقت حتا تتمكن من فهم السوق جيداا اتمنى ان يقوم الجميع بدراسة والتعليم الجيد

o123
07-17-2018, 18:18
بسم الله الرحمن الرحيم
التعلم ثم التعلم ثم التعلم
اهم حاجة فى اى عمل او اى حاجة فى الحياة التعلم هو اساسى النجاح فى اى شئ
يمكن من فيديوهات اليوتيوب

riadhweb
07-17-2018, 21:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
تعليم الفوركس وإحتراف تجارة العملات العالمية ليس بالأمر السهل، فهنالك الكثير من والمبادئ الأساسية التي يجب التمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس والمتاجرة بالعملات. فالكثير جداً من الناس لديهم فكرة مشوشة عن التعاملات في البورصات المحلية والدولية على حد سواء , والكثير منهم لا يفهم حتى مبادئ العمل في البورصة، هذا إذا لم نذكر من لا يعلم ماهي البورصة أصلاً!

ويظل عامة الناس بمنأى عن هذا العالم المثير الذي تدار فيه مئات مليارات الدولارات يومياً في مختلف أنحاء العالم. وقليلة هي الكتب والمصادر والدروس المتخصصة في تعليم مبادئ العمل في البورصات والموجهه خصيصاً لمن ليس لديهم أي خبرة أو فهم للأساسيات، ناهيك عن المصادر العربية المنتشرة عبر شبكة الإنترنت والتي تزيد من تشويش الشخص الذي ينوي دخول عالم الفوركس، لعدم وضوحها أو لقفزها من مرحلة إلى أخرى دون فهم اسس التجارة.
بالتوفيق للجميع.

salijiji0
08-29-2018, 03:45
معك الحق يا اخي باسط شبهت الفوركس بالمنزل جد رائع انا متفق معك فمن الضروري
التعلم و قراءة المواضيع على الفوركس و معرفة التحليلات الفنية و الاستراتجيات

riadhweb
08-29-2018, 08:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
تعليم الفوركس وإحتراف تجارة العملات العالمية ليس بالأمر السهل، فهنالك الكثير من والمبادئ الأساسية التي يجب التمكن منها لفهم وإدراك أسس سوق الفوركس والمتاجرة بالعملات. فالكثير جداً من الناس لديهم فكرة مشوشة عن التعاملات في البورصات المحلية والدولية على حد سواء , والكثير منهم لا يفهم حتى مبادئ العمل في البورصة، هذا إذا لم نذكر من لا يعلم ماهي البورصة أصلاً!

ويظل عامة الناس بمنأى عن هذا العالم المثير الذي تدار فيه مئات مليارات الدولارات يومياً في مختلف أنحاء العالم. وقليلة هي الكتب والمصادر والدروس المتخصصة في تعليم مبادئ العمل في البورصات والموجهه خصيصاً لمن ليس لديهم أي خبرة أو فهم للأساسيات، ناهيك عن المصادر العربية المنتشرة عبر شبكة الإنترنت والتي تزيد من تشويش الشخص الذي ينوي دخول عالم الفوركس، لعدم وضوحها أو لقفزها من مرحلة إلى أخرى دون فهم اسس التجارة.
بالتوفيق للجميع.

ehabbob
04-20-2019, 14:08
انا اتفق معك في هذا الراي كل الاتفاق فهذا لا خلاف عليه على الاطلاق فالتعلم هو اساس كل شئ و في الفوركس ياتي بعده التدرب على الحساب التجريبي لانه هو الذي تطبق فيه ما قد تعلمته عن الفوركس حتي و لو بدون جدية و لكن يكفي انك تختار الصفقة و تقوم بادارتها و قراءة المؤشرات و روية الترند و خلافه فالحساب التجريبي هام للغاية و يجب ان ينصح به دوما للمبتدئين حتى يطبقوا التعليم و التدريب قبل الدخول للحساب الحقيقي و خوض تجارب الخسارة و الربح

A.mustafa
07-05-2019, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ..
لا شك اخي الكريم ان التعلم هو الوسيلة الوحيدة التي من خلالها ممكن ان المتاجر يطور من اسلوب عمله اتمنى ان يكون المتداول واعي بما يجب عليه القيام به من اجل كسب المعرفة التي تأهله لهذا العمل بالتوفيق للجميع ... :1f60a:

R.kh
07-05-2019, 21:30
والتعلم اساس كل نجاح ولكن هناك امر ضروري في الفوركس هو هل انك مقتنع ان تتعلم وتجعله اساس من اهتمامك ام انك تعتقد أنه شي سهل اذا كان هذا الاعتقاد فهذا هو الخطأ القاتل

elsiafy1
07-08-2019, 05:15
طبعا من المهم جداً و المفيد للمتداولين أن يكونوا على علم بالأخطار الكامنة في التداول في أسواق فوركس. إلا أنني لن أقوم بالتركيز على الأمور السلبية و لن أقوم بمناقشة درجة المخاطرة المحتملة في التداول في فوركس، عو ضاً عن ذلك، سوف أقوم بتقديم حلٍ بسيطٍ من شأنه أن يقلل من درجة المخاطرة التي قد تتعرض لها عند التداول في فوركس. ولهذا فإن أهم ما عليك القيام به قبل التداول في فوركس هو القيام بـ تعليم فوركس على شبكة الانترنت. إن الإنترنت مليء بدورات تعليم فوركس مختلفة و متنوعة

mah2020
07-18-2019, 01:43
اخي الفاضل يمكنك النجاح في التداول في سوق فوركس من غير الإلتحاق بدورات فوركس عن طريق تعلم الفوركس بشكل ذاتي و ليس هناك أي ضمان أنه في حال إلتحاقك بدورة تدريبية فإنك سوف تحقق المزيد من الأموال و لكن هناك علم في سوق فوركس و الإلتحاق بدورة تدريبية يساعدك في فهم هذا العلم بشكل أفضل و سوف تتحسن فرص تحقيقك للمال

ama forex
07-18-2019, 03:43
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
صحيح اخي اتفق معك التعلم و المعرفة بالبحت المكتف و الاجتهاد تم صقل هده المعارف بالتجريب في الحسابات التجريبية فالتطبيق له الدور الكبير لنيل الخبرة بالاخص في مجال متل فوركس و الله ولي التوفيق

forextoall
07-18-2019, 06:59
اجل اخي صدقت، التعلم هو المفتاح الوحييد الدي يمكنك من النجاح في اي مجال مهما كان سواء سوق الفوركس او اي مجال تاني ، التعلم والصبر والالتزام هي ركائز واسس نجاح اي متداول
شكرا لطرحك

Moody1777
12-09-2019, 10:53
لكي نكون تاجرًا ناجحًا ، من المؤكد أننا بحاجة إلى الكثير من المعرفة والطريقة الوحيدة للحصول عليها هي التعلم المستمر والاستفادة من الحساب التجريبي طوال الوقت ، والمعرفة القليلة لمتداول فوركس أمر خطير للغاية مثل قول المثل ، أي شيء ما يستحق القيام به هو ما يفعل بشكل جيد ، أولئك الذين لا يأخذون الوقت الكافي لمعرفة الطريقة التي ينبغي أن ينتهي بهم الأمر إلى خسارة أموالهم في السوق ، الفوركس ليس هو نوع العمل الذي ترتكب فيه العديد من الأخطاء ، فمن الأفضل للمتداول أن يستغرق الكثير من الوقت للتعلم جيدًا وفهم السوق بدلاً من القفز في التداول والخسارة المباشرة ، وحتى بصفتنا متداولًا نتعلم باستمرار ، كل تجارة نتخذها هي فرصة للتعلم بغض النظر عما يحدث سواء فزنا أو تخسر ، فقط أولئك الذين يتعلمون أن التجربة تجمع على مدى فترة من الزمن.

one12
12-14-2019, 03:25
بدون علم ، كل ما تفعله حقًا في السوق يضيع وقتك نظرًا لوجود حالات قد نفشل فيها ولكننا نستمر في التداول ونعلم أن النجاح في مرحلة ما سيظهر بالتأكيد لنا ولكن إذا كانت لدينا معلومات كافية لا تستطيع أن تستخدم للأغراض الصحيحة ، التي هزمت ما نعرفه ، من الصعب أن نرى الناس الناجحين الذين لم يمارسوا ما يفهمونه في السوق المسؤولة عن نجاحهم باستمرار ، على الرغم من أننا قد نفقد حسابنا ، هناك هي أشياء يمكن أن تعزز ما نعرفه بالفعل بشأن هذا السوق مما يجعل الأمور مختلفة تمامًا بالنسبة لنا ، حيث تخسر المال ، وتجعله أمرًا يستحق التعلم منه تمامًا. لأن هذا هو كيف تكسب.

Eman eltaib
12-14-2019, 08:19
فعلا عندك حق التعلم اهم شئ لتحقيق النجاح وفي الحساب التجريبي اهميه قصوي في ذلك
مجهود مشكور عليه
تحياتي