PDA

View Full Version : معرفة متى نستمر في اللعب ومتى ننسحب منه

احمد عبد الباسط
06-28-2016, 06:17
معرفة متى نستمر في اللعب ومتى ننسحب منه

ولعل الدرس الأكثر وضوحا الذي يمكننا أن نتعلمه من لاعبي البوكر المحترفين هو معرفة متى يستمرون في اللعب ومتى ينسحبون منه.

وكما تقول أغنية "كيني روجرز" القديمة "لازم تعرف متى تستمر في اللعبة، ومتى تنسحب منها، ومتى تبتعد عن اللعب، ومتى تلوذ بالفرار. لا تحسب كم كسبت من المال وأنت لا تزال جالس على الطاولة، فالوقت أمامك طويل ويمكنك عد المال فيما بعد، عندما تنتهي اللعبة".

كما قد يكون ما أقوله الآن ليس بجديد عليكم فالخروج من الصفقات قد يكون من أصعب جوانب العملية برمتها، ولكن كما يعلم تماما لاعبي البوكر متى يكفون عن اللعب ومتى يستمرون فيه، فأنتم كذلك بحاجة إلى معرفة متى تتقبلون الخسارة ومتى تحتفظون بالصفقة وتستمرون في 'اللعب'.

لحسن الحظ بالنسبة لنا نحن المتداولين فسواء قمنا بالانسحاب أو الاستمرار فإن الأمر بات أسهل قليلا لأنه بإمكاننا ببساطة أن نتبع أسلوب "اضبط واترك" مع صفقاتنا كما أفعل عادة، والسبب في قيامنا بهذا هو لأننا نعرف بالفعل ما هي خطة تداولنا وقد قمنا بتحديد حجم المخاطرة مسبقا، وذلك عندما تتشكل خطة تداولنا في السوق، فإننا ببساطة نقوم بضبط الصفقة ولا نفكر في الأمر.

والآن حينما أقول 'لا تفكر في الأمر'، فأنا أبالغ بعض الشيء، ولا أقصد أنه لا ينبغي عليك أبدا أن تتفقد صفقتك أو تعيد تقييم حالة السوق أثناء تنفيذ الصفقة، فما يعنيه التداول بأسلوب 'اضبط واترك' يدور في الحقيقة حول كل شيء يتعلق بطريقة تفكيرك أو موقفك من طريقة إدارتك لصفقاتك، فالفكرة هي أن نهجك الافتراضي في إدارة صفقاتك ينبغي أن يكون السماح للسوق بالقيام بـ"دوره" دون تدخل منك، فالأسواق تتعرض لحالة من المد والجزر وهذا أمر طبيعي، ولكنك لا تستطيع التدخل في سير صفقاتك عند كل تحول لا يصبح في صالح مركزك المفتوح، ولا يجب عليك أن تتحمس وتضيف لهم المزيد من الأموال في كل مرة يحدث فيها تغير مفاجئ في صالحك.

تكمن المهارة الحقيقية في إدارة الصفقات في القدرة على قراءة حركة السعر وتحديد أي دلائل على وجود تغيير كبير في ديناميات أو ظروف السوق، والتي قد تؤثر سلبا على صفقتك. إذا استطعت التعرف على مثل هذا السيناريو، حينها يمكنك أن تفكر في إغلاق صفقتك قبل أن تصل لنقطة وقف الخسارة أو لربحك المستهدف وإغلاق الصفقة بنفسك، ومع ذلك من واقع تجربتي فإن هذه الحالات هي الاستثناء وليست القاعدة، وفي أغلب الأوقات من الأفضل أن تحدد من البداية ما الذي ستفعله بعد إصدار أمر تنفيذ الصفقة ومن ثم الالتزام بتلك الخطة حتى تصل صفقتك إما إلى نقطة وقف الخسارة أو ربحك المستهدف.

mostafadaf
06-28-2016, 18:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخي الفاضل
اعتقد ان علي المتداول الانسحاب متي
يري انه وقت تقليل الخاسئ حتي لاتتضاعف

mouloudia
06-28-2016, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى
الانسحاب او المواصلة يتحكم فيهم الطمع او الاقتناع بمارزق الله المتداول
يوجد متادولون لا ينسحبون عند عمل ارباح جيدة بل يحاولون المواصلة و الطمع في اموال اكبر
و يوجد من يسحب ما كسبه و ينهي الصفقة

nonam
08-13-2016, 14:49
السلام عليكم ....من المهم ان الي تحدد اوقات التداول الخاصة بيك ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي وكمان التعامل مع التداول من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في الحساب
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
08-16-2016, 23:58
وننسحب لية الفوركس افضل مجال ربحى
لو محددين الهدف
والاستوب لوز المناسب
لا مننسحبش
ونسيب لاالصفقه للاخر لحد ماتقفل سواء ربح او خسارة

titotroy
08-17-2016, 00:43
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻚ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺔ ﺷﺮﺡ ﻭﺍﻓﻲ ﻭﺳﻬﻞ ﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﻞ ﺧﻴﺮ . ﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ

Forex-eg
04-05-2017, 16:24
على المتداول الذكى معرفة كيفية الدخول فى الصفقات المربحة فاذا اخطئت تغلق عليك الصفقة بخسائر فادحة مشكور على المعلومات المهمة

Hamza El36
04-05-2017, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
معرفة متى نستمر في الصفقة أو ننسحب مرهون بحركة سعر الهملة...
والله أعلى وأعلم...
وتقبل مروري..
تحياتي

Mohamed Youssef
04-05-2017, 20:57
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شرح جيد ومبسط للخروج والخروج من الصفقات
مشكور ع المعلومة
بالتوفيق للكل

zunebha
04-05-2017, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل من الاخسن انو متى جمعنا نسخب لكي لا نقع في اي متاهة.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

Mr Fathy
04-05-2017, 21:19
بسم الله الرحمن الرحيم هو اهم حاجة الصراحة فى الاستراتيجيات الى الواحد يشتغل بيها لما يشتغل صح هيعرف امتى يخرج من السوق وامتى يكمل

abutalia
04-06-2017, 01:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد لو طبقنا هذا الموضوع علي سوق لفوركس سوف نستفيد ونربح منه باذن الله ووموفقين جميعا للربح

Ibrahim galal
04-06-2017, 01:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرآ اخي الفاضل شرح ووفي وسهل جدا وايضا مبسط للمتداولين الجدد
نرجو منك المزيد اخي الكريم تقبلو مروري مع خالص تمنياتي لكم بالتوفيق

mr.khalled
04-09-2017, 11:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .....
انا شايف ان الانسحاب فى الفوركس هو عند الوصول للهدف المعين
والخروج حتى يتجنب الخساره
ويرتضى بالربح الذى تم تحقيقه

medeldon
05-30-2017, 19:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي على موضوعك المهم
بالفعل من اساس المتداول ان الناجح ان يعرف متى يغلق صفقاته

mohsen massad 120
06-04-2017, 01:10
بسم الله الرحمن الرحيم
كلامك صحيح اخى الكريم فيجب علينا الحذر من تقلبات السوق وعدم التفكير كثير فيه
وشكرا

tahar2015
06-04-2017, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الانسحاب يكون لما تعرف انك شصيا ومهارتك وامكانياتك لا تسمح ان تكون متداول فوركس
رمضان كريم وبالتوفيق للجميع

shahie
06-04-2017, 01:40
اخى الفاضل نشكرك على المعلومات الرائعة
فمن وجهه نظرى على المتداول الانسحاب متى يرى انه ستزداد خسارته دقيقه تلو الاخرى

zakariacr07
06-04-2017, 01:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

هذا ليس لعب أخي الكريم بل تداول و تعرف متى تستمر أو لا حسب التحليل الفني و الأساسي

Mahmoud.salman
06-04-2017, 19:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مرحبا يا اخي ارجو ان تقبلي مروري انا لم افهم من موضوعك عن ماذا تتحدث وبالتالي لا استطيع الاجابه عليك وضح سؤالك اكثر وشكرا لكم

hooda
06-27-2017, 05:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
قد يكون ما أقوله الآن ليس بجديد عليكم فالخروج من الصفقات قد يكون من أصعب جوانب العملية برمتها بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

ilyess
06-30-2017, 01:50
ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻚ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺔ ﺷﺮﺡ ﻭﺍﻓﻲ ﻭﺳﻬﻞ ﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﻞ ﺧﻴﺮ . ﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ

فوريكسي
06-30-2017, 04:37
عندما تكون الرؤية ضبابية وتضارب في التصريحات واختلاط السياسى بشكل كبير في الالبيانات الاقتصادية الافضل الابتعاد مثلما هوة حالصل حاليا بعد انتخاب ترمب بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

skylol
07-01-2017, 16:19

اخي الغالي من المفيد جدا معرفة متى ندخل ومتى نخرج من الصفقة لان الخروج في الوقت المناسب سوف يجعلك ربحك اكبر

ehab soliman
07-01-2017, 16:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الجيد المتابعة الجيدة للصفقة هى الطريقة مثالية لمعرفة متى تستمر فى الصفقة ومتى تنسحب منها والى اى مدى تكتفى بالمكسب والى اى مدى تكتفى توقف الخسارة فترك الصفقة مفتوحة والذهاب بعيدة لا يعطيك هذا الخيار ابدا

bassoumy
07-03-2017, 14:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع هامجدا وبالفعل يا اخي الكريم لابد من معرفه متي نستثمر في اسلوق حتي نحقق ارباح كبيره من السوقوالله الموفق لكل خير

fathi22
07-03-2017, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
من اكبر المشاكل التي تواجه الجميع معرفة اماكن الدخول واماكن الخروج

mahmoudtaha33
07-03-2017, 15:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
مشكور اخي الكريم علي طرح موضوعك
واتمني منك المزيد من مواضيع مثل ذلك
بالتوفيق لك

Lord_2009
07-03-2017, 15:31
على حد علمي كمبتدا فعلى اي متداول او متاجر في سوق الفوركس ان يكون قد راكم تجارب واسعة و كسب استراتيجية محترفة و ان يتقن التحليل الخباري و التحليل التقني تجعله ملما بتغيرات السوق و هامش الربح و الخسارة في كل صفقة

sonson
07-03-2017, 15:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الموضوع المميز وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا في معرفه كيفيه الاستثمار بشكل جيد في سوق الفوركس المحترم

nasseralkhbeer
07-03-2017, 15:36
لو محددين الهدف
والاستوب لوز المناسب
لا مننسحبش
ونسيب لاالصفقه للاخر لحد ماتقفل سواء ربح او خسارة لو محددين الهدف
والاستوب لوز المناسب
لا مننسحبش
ونسيب لاالصفقه للاخر لحد ماتقفل سواء ربح او خسارة

mohamedelsawa
07-03-2017, 16:16
الاسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم شكرا لك على هذا الشرح الوافى والمبسط والهام جدا لجميع الاعضاء فانا مبتدأ واريد منكم المساعدة حتى لا اقع فى فخ الخسارة دائما وارجو مزيد من النصائح ولك جزيل الشكر

---------- Post added at 03:07 PM ---------- Previous post was at 03:05 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن تتفضل بان تفسر لى ماهو الاستوب لوز وكيف احدد صفقاتى حتى نستقيد سويا

---------- Post added at 03:08 PM ---------- Previous post was at 03:07 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم اتفق معك جدا فى هذه المسألة لانه لابد من حساب كل شئ حتى لا يندم الشخص بعد ذلك

---------- Post added at 03:15 PM ---------- Previous post was at 03:08 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم شكرا لك على هذا التفصيل الرائع والمبين الاهميات الموضوع

---------- Post added at 03:16 PM ---------- Previous post was at 03:15 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم اتفق معك تماما لانه لابد من الحساب الدقيق لكل شئ حتى لا يتعرض الشخص لخسارة كبيرة ويندم بعد ذلك وشكرا

alaa50
07-03-2017, 16:41
السوق مش طول الوقت مؤهل للتداول خاصة للاشخاص المخصصين نفسهم لطرق محدده فى التداول
وبالتاكيد المتداول النجاح والمحترف هو اللى يعرف امتى وقت التداول وامتى ينتظر ويتابع بصمت

adamo92
07-03-2017, 17:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع رائع و المفيد لقد استفدت كثيرا من مقالك
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

yousee
07-03-2017, 17:10
إن الإستتمار لا ننسحب منه و انما نبتعد على أن يستقر بحيت أنه ممكن إدا دخلنا في أحد الأوقات الغير جيدة نخسر لهدا نبتعد إلى أن تهدأ الأوضاع

migoo
07-03-2017, 18:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الفاضل موضوع مهم جداا لجميع الاعضاء
عن اهميه اوقات الدخول ف الصفقات والخروج منها
وشكرا.

محمد حافظ 120
07-03-2017, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم... انا اشكرك بشده علي كل ما تقدمه من معلومات قيمه ومفيده.. فيجب علي الجميع معرفه متي يكملون ومتي ينسحبون.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تقبل مروري

ahmedmahmoud2017
07-03-2017, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع للوصول الى نقطة الدخول والخروج من الصفقة يجب ان تتعلم التحليل الفني جيدا تقبل تحياتي

عاطف محمد
07-03-2017, 19:42
يوجد متادولون لا ينسحبون عند عمل ارباح جيدة بل يحاولون المواصلة و الطمع في اموال اكبر

---------- Post added at 07:42 PM ---------- Previous post was at 07:28 PM ----------

Karim Atef
07-03-2017, 19:44
هنا ياتي دور الطمع اياك والطمع في سوق الفوركس بمعني اذا سارت الصفقه بربح 10 دولار
وتريد ان تترك الصفقه للمزيد من المكسب عليك بالخروج فورا وتكتفي بهذا الربح حتي لا ينعكس عليك السوق

amanygamal
07-03-2017, 20:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
علي كل متدوال معرفه ميعاد الخروج والاستمرار في الصفقه وهذا يتحدد بناء للمؤشرات التي تكون امام الفرد عند دخوله الصفقه فتجعله يعرف وقت المخاطره الذي يجب فيه الانسحاب من الصفقه ووقت الاستمرار فيها

m7med
07-03-2017, 21:04
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم لان انسحب من الفوركس ابدا مهما حصل و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

amrelkomy
07-03-2017, 21:08
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى

ziadmail7
07-03-2017, 21:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذا سبب خسارتي وخسارت الاغلب انه ما بنعرف امتى لازم نطلع من الصفقه وامتى لازم نكقي فيها
ولهيك عم اخسر ع طول
شكرا اخي ع موضوعك الي اجى في الصميم

ahmedmahmoud2017
07-03-2017, 22:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالطبع يجب التحليل الجيد من اجل الوصول الى طرق الدخول والخروج من الصفقات بالطبع

اسلام مجدي عباس
07-03-2017, 22:16
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته معلومات في منتهي الاهميه فعلا وانك تعرف امتي تدخل اللعبه وامتي تنسحب دا
شئ مهم جدا جدا علشان تقدر تعرف انت فين بالظبط وانت رايح فين بالظبط