PDA

View Full Version : إدارة المخاطر

احمد عبد الباسط
06-28-2016, 06:18
إدارة المخاطر

تعد إدارة كومة فيشاتك في لعبة البوكر هي جزء كبير من استراتيجية اللعبة، فلن ترغب في المراهنة بكل ما لديك من فيشات اللعب على كروت لعبك الضعيفة وهذا ما يعرفه كل لاعبي البوكر المحترفين، كما أنك لن ترغب أيضا في أن يقل ما لديك من الفيشات كثيرا عندما تحصل على كروت لعب قوية. فلابد أن تعرف متى تضغط عندما يكون لديك ميزة إضافية، ولكن أيضا من دون أن تفلس.

يعرف المتداول المحترف أنه حينما تظهر فرصة قليلة المخاطر، فيجب أن تغتنم الفرصة وتفتح الصفقة، تماما كما يحدث عندما يحصل لاعب البوكر المحترف على ورقة "آس" عند قلب الأوراق في لعبة "تكساس هولديم" فلا بد له من الاستمرار في اللعب والرهان. على العكس من ذلك حينما يتم هزيمة لاعب البوكر، أو يأخذ أوراق ضعيفة، فإنه سوف ينسحب بسرعة حفاظا على فيشات اللعب ليستخدمها حينما يحصل على أوراق أفضل فيما بعد.

هناك فرق واحد كبير بين لعبة البوكر والتداول وهو أنه في أي دورة للعب البوكر هناك بداية ونهاية، ولكننا في التداول من نقرر متى تنتهي 'اللعبة' و نقرر إما مواصلة التداول أو التوقف عنه، وهذا الأمر قد يصبح مشكلة كبيرة بالنسبة للمتداولين لأنه يدفعهم إلى التداول كثيرا مما يؤدي من الواضح إلى خسارة المال، وهو أحد السبل في الأساس التي يمكن أن يتحول فيه التداول إلى قمار إذا سمحنا بذلك.

ينبغي أن تعرف متى تكون خطتك موجودة ومتى لا تكون موجودة، فإذا لم تكن موجودة، فيجب أن تبتعد عن شاشة التداول، وإذا جلست هناك في محاولة يائسة منك "للبحث عن صفقة"، فربما تقبل بصفقة ذات احتمال ربح منخفض مما يعني أنك تخاطر بأموالك أمام فرصة ربح ضئيلة للغاية.

إن الهدف من التداول هو نفسه الحال في لعبة البوكر، هو إدارة رأس مالك / فيشات اللعب بحيث لا تخسر الكثير بسبب المشاعر أو ضعف الأوراق التي في يدك، بحيث عندما تجد الأوراق القوية أو الصفقات ذات احتمال الربح العالي ، يمكنك الحصول على أكبر قد ممكن من المال قدر المستطاع منها، ومن الواضح أن لعبة البوكر بها "خداع" وهو يمثل جانبا أخر للاستراتيجية التي تتبعها، في حين أن التداول لا يوجد به ذلك، وفي رأيي هذا ما يجعل التداول أسهل بما أنك في الحقيقة تلعب ضد نفسك

mostafadaf
06-28-2016, 18:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخي الفاضل
ان اهم مايميز المتداول الناجح هو كيفيه
اداره المخاطر التي تواجهه

nonam
08-13-2016, 14:49
السلام عليكم ....من المهم جدا ادارة راس المل وتقليل المخاطر اللي من الممكن ان تتعامل معاها في ال حساب لان التعامل مع التداول من المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل مع الحساب
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ebn masr
08-18-2016, 03:01
مسالة ادارة المخاطر ليست بالصعبة ولا المستحيلة ولكن بتكون من خلال عملية ادارة عقلية ونفسية للخطر المواجه

فوريكسي
01-30-2017, 00:09
المخاطر وادارتها لازم فيالفوركس شكرا جزيلا لك أخي الفاضل على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

MohamedMoamen
01-30-2017, 00:34
إدارة المخاطر هي بالفعل من أهم أساسيات الربح في مجال الفوركس وللأسف فإن الكثير من المتداولين
لا يهتمون بإدارة المخاطر وذلك يؤدي إلى خسارة حساباتهم فيجب الإدارة السليمة لرأس المال

nourhan medhat
01-30-2017, 00:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم
ان ادارة المخاطر تحتاج لشخص يدسير الحساب بدقة و عناية و تشوف النسبة الى انت مستغنى عنها ممكن تخسرها

Mahmoud hesham
01-30-2017, 00:49
ان دورة للعب البوكر هناك بداية ونهاية، ولكننا في التداول من نقرر متى تنتهي 'اللعبة' و نقرر إما مواصلة التداول أو التوقف عنه، وهذا الأمر قد يصبح مشكلة كبيرة بالنسبة للمتداولين,,,,,,,,,,,شكرا لك

skylol
03-04-2017, 00:58

اخي الغالي موضوع مهم جدا وفي غاية الاهمية اتمنى يكون الجميع قد استفاد من الموضوع وبالتوفيق للجميع

ahmedm
03-04-2017, 02:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك علي المقال التفصيلي عن ادارة المخاطر اخي احمد ف يالحقيقة قدرت اني استفاد منه بشكل كبير وان شاء الله يستفاد منه الاخوة المبتدئين في مجال الفوركس والتداول تحياتي ليك

مروه عصر
03-04-2017, 14:11
السلام عليكم
لا استطيع فهم الموضوع الذى نشرت هذا لانى عضوه جديده وليس لدى خبرات كافيه بهذا المجال تمكنى من الرد عليك على هذا الموضوع واتمنى من الله التوفيق للجميع ..

ابوفؤاد
03-04-2017, 14:33
طبعا الفرق بين القمار واشح و هو ان تعاملك مع الفوركس يكون على اساس الحساب و التوقعات المبني على الحالات السابقه و بالتالى فان القمار منى على الحظ و فقط و هو اصلا حرام

muhammad ismail
03-04-2017, 16:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا اخى الكريم ادار المخاطر مهمه جدا فى الفوركس لان اى تهور او غلطه ممكن تخسر لك كل راس مالك
وارباحك ايضا المجازفه مش مطلوبه خالص فى الفوركس مطلوب التانى والتفكير فقط

forexaly5
03-05-2017, 03:19
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
لابد أن تتحكم في المخاطر ولتجنبها سهل بطبيعة الحال ما عليك هو أن تقوم بالتجارة بعقلك وخبرتك و عدم الطمع وليس التجارة بالعاطفة

tamermosa
03-07-2017, 20:25
بالفعل اخى الفاضل فادارة المخاطر من اهم الفنون للمحافظة على محفظتك المالية ،
و حتى لا تتعرض محفظتك المالية لأي خسائر فادحة يصعب تعويضها لاحقا

Gooo
03-08-2017, 02:46
السلام عليكم،اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح المميز حيث استفدت من بعض المعلومات خصوصا انني شخص جديد في عالم الفوركس

ahmedmahmoud2017
03-08-2017, 02:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف المخاطر داخل الفوركس مليئة ومتجدده يوميا لبا تخلو منه يجب توخي الحذر

asmaamagdy
03-08-2017, 03:02
السلام عاليكم ورحمة الله وبرماته نرجو من الله حسن التوفيق
شكرا لك يا اخى على اثارة هذا الموضوع لتفيد كثير من المشتركين المبتدئين وتعرفيهم الفوانين والقواعد

سيد2017
03-08-2017, 05:42
لكى تحمى راس مالك من المخاطر الموجودة فى الفوركس يجب ان تراعي حجم كل صفقة تقوم بها وما اهى نسبة المخاطرة من راس مالك فى التداول الذى تقوم به وكل ما عليك ان تهتم بادارة راس المال فى كل تداولاتك

magic777
03-08-2017, 12:54
معرفتك من البدايه على الطرق الصحيحه الي تقدر تدير بيها راس مالك هيا بتحقق ليك اهم عوامل النجاح مع الخبره الجيده ايضا والتدريب
المتواصل والاستمرار في التعلم

bakdz
03-08-2017, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي الكريـم ادارة المخاطر تلعب دورا هاما في تجارة الفوركس بحيث تساعد المتداول على الحفاظ على المواله و حسابه من المرجنة .

mostafa1995
03-08-2017, 15:27
المحاطر في هذا المجال دائما متوفرة فهي تجارة ارتفاع وهبوط
يعني اذا اتبعت استراتيجية ناجحة حتى يمكن ان تخسر فهي تلاعب ارتفاع وانخفاض

big.pharaoh
03-08-2017, 15:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... لازم يكون عندك خطه لادارة المخاطر لان سوق الفوركس سوق ملهوش كبير

mohamed shabana 26
03-08-2017, 15:55
نعم ادارة المخاطر من اهم اسباب بقاء التاجر فى السوق
الي بيدخل ف السوق فول مارجين دا بيكون مقامر مش مضارب
التاجر الشاطر هو الي يعرف يحافظ علي محفظته ويخرج من السوق بأقل الخسائر

shimaa3434
03-08-2017, 16:03
إدارة رأس مال شيء ضروري للتداول في الفوركس وده بيلزم تعليم وتعلم في سوق الفوركس بشكل كبير جدا علشان نقدر ندخل صفقات بدون خوف من الخسارة

Mr Fathy
03-08-2017, 16:09
بسم الله الرحمن الرحيم والله يا زعيم انا احيانا بدات احس ان الدخول بلوت حتى صغير او وسط مشكلة كبيرة جدا لان الحساب حاسس انو هيطير بسرعة برضه

doaa sary
03-09-2017, 17:42
فعلا مهم جداااا ادارة المخاطر
مهم تخلى بالك
وتدخل بلوت مناسب لراس مالك
اعمل حسابك ف الانعكاس
استخدام امر وقف الخسارة صمام الامان لحسابك
باللتوفيق للكل

minamon
03-09-2017, 18:21
اخي الغالي موضوع مهم جدا وفي غاية الاهمية اتمنى يكون الجميع قد استفاد من الموضوع وبالتوفيق للجميع

latraaa
03-09-2017, 18:59
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى ا،ه من الأفضل العمل على التعلم و تعلم ادارة المخاطر هي من بين اهم الأمور التي ارى انه لابد من العمل على تعلمها أخي الكيرم، بالتفويق لك

khaled212
03-09-2017, 19:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
يعتمد المتداول الجيد علي خبرتة التي اكتسبها من التعليم الجيد والاستراتيجيات المختلفة التي يعتمد عليها في صفقاتة .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

khalidtrader
03-09-2017, 19:36
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخي الكريم من المهم جدا ادارة راس المل وتقليل المخاطرفهي من أهم أساسيات الربح في مجال الفوركس. ولكن للأسف فإن الكثير من المتداولين
لا يهتمون بإدارة المخاطر وذلك يؤدي إلى خسارة حساباتهم...

snnaky
03-09-2017, 20:05
يا اخى اسمحلى اقولك موضوعاتك كلها تفتقر الى الجدية بل هى اقرب الى مقالات وليست تعليمية ولا فيها اى اضافات جديدة بل هى مجرد مقالات ونحن لا نحتاج الى مقالات انما نحتاج الى شرح ومعلومات واستخدام الشرح الفنى لكى يستفيد التاجر الجديد من هذا وهو ليس فى حاجة لأن تعطية كلام عام او تعريفات بل شرح وتطبيق وامثلة فأن كان هذا صعب ليك فلاداعى لعمل موضوعات وكن فى صفوف المتفرجين

Ahmedhumeda
03-09-2017, 20:58
السلام عليكم ....من المهم جدا ادارة راس المل وتقليل المخاطر اللي من الممكن ان تتعامل معاها في ال حساب لان التعامل مع التداول من المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل مع الحساب

ilyestoumi
03-09-2017, 21:36
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله
السلام عليكم اعضاء منتدانا فوركس العرب

شكرا جــــــــــــــــــزيلا لك اخي علــــــــــــــــــــى هذا الطرح

capoeira
03-09-2017, 21:43
السلام ليكم ورحمة الله وبركاته ان ادارة المخاطر تعد من اهم الموضوعات التى تختص بسلامة الحساب
من التحركات المفاجئة للسوق و التى من الممكن ان تؤدى الى خسائر فادحة

hakim kimo
03-09-2017, 21:52
السلام عليكم
مرحبا بك
اشكرك اخي على الموضوع الرائع و مميز
ادارة المخاطر شيئ مهم لتداول الناجح
فيجب على المتداول ان يعمل بادارة راس المال
اوادارة يومية على اقل تقدير
بالتوفيق

minamon
03-09-2017, 21:59
من المهم جدا ادارة راس المل وتقليل المخاطر اللي من الممكن ان تتعامل معاها في ال حساب لان التعامل مع التداول من المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل مع الحساب

forexguid
03-09-2017, 22:03
السلام على جميع الأعضاء اما بعد من المهم جدا ادارة راس المل وتقليل المخاطر اللي من الممكن ان تتعامل معها في حسابك
لان التعامل مع التداول من المهم ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل من الحساب التجريبي

mohamed ashmawey
03-09-2017, 22:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
يعتمد المتداول الجيد علي خبرتة التي اكتسبها من التعليم الجيد والاستراتيجيات المختلفة التي يعتمد عليها في صفقاتة (الخبرة ثم الخبرة)
وبالتوفيق للجميع
وشكرا

bakdz
03-09-2017, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ادارة المخاطر يا اخي العزيزي تلعب دوراا هاما في تجارة الفوركس بحيث لا يمكن للمتداول النجاح في هذا السوق الا بادارة المخاطر السليمة للحساب.

Abu_Yassin
03-09-2017, 22:37
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم أتفق معك تماما أن سوق الفوركس دائم التقلب وفى ذلك مخاطرة كبيرة لجميع المتداولين وحسن أدارة المخاطر يعتبر من حسن أدارة رأس المال المعتمد على التحليل الفنى والاساسى

aym
03-09-2017, 23:04
ادارة المخاطر من المواضيع المهمة التى تحافظ على راس الما لوهى المهمة الاولى للمتاجر ان يحقق الربح ويقدر ان يحافظ على راس المال
واختيا رالصفغقات المناسبة لحجم راس المال

ashmawey
03-23-2017, 21:18
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

adamarwan
03-24-2017, 00:11
فى السوق فى العديد من النخاطر التى ممكن ان تقدم الايك ذ
لدى من الجيد ان تتمكن من ان ترعف الطريق
التىب ها ممكن ان تتعامل مع هدا المخاطر
لكى تصل الى افضل اداء ممكن
وحظ سعيد

fayadansakr
03-24-2017, 00:30
السلام عليكم و رحمه الله اخي الغالي
ما لم يهتم المضارب في الفوريكس باداره المخاطر فهو بالتاكيد في طريقه لخصاره لا متناهيا
موضوع شيق و مفيد شكرا علي وقتك الرائع

khalidtrader
03-24-2017, 00:46
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخي الكريم من المهم جدا ادارة راس المل وتقليل المخاطرفهي التي تميز المتداول الناجح عن المتذاول الهاوي...

nour3iny
03-24-2017, 00:52
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
المتدوال الناجح هو من يعمل على خطه ويتبع اسياسيات الفوركس ليحد من المخاطر فى التدوال

michael1
03-24-2017, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواتى الكرام
فى المنتدى انا ارى ان ادارة المخاطر فى حسابتنا
اكثر من اللازم لاننا نريد الربح فى اقصر وقت ممكن

ابوعلى
03-24-2017, 02:56
السلام عليكم ورحمه الله اوعى تشتغل وقت الاخبار علشان كل الاستراتيجيات بتنهار ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخ ىالكريم

alonsoo
03-24-2017, 14:42
ادارة المخاطر ولعب البوكر والاحتمالات تؤدى لو ان ان الانسان تعمق فى الافكار قليلا الى ارباح وقوة قوية فى السوق للنجاح فيه المسألة محتاجة دراسة فقط

mehdiradwan2
04-07-2017, 04:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتــه تحية لك يا صاحب الموضوع و مشكور على طرحك ان اهم مايميز المتداول الناجح هو كيفيه اداره المخاطر التي تواجهه شكرا جــــزيلا لك اخي علــى هذا الطرح

ebn masr
04-07-2017, 17:11
اى عمل اوحتى لو كان لعبة لازمةله ولابد انه يتعمله ادارة للمخاطر علشان كدة لازم انه يتم وضع خطة او استراتيجية تؤهله من ادارة عمله والحفاظ عليه

aboeluosr
04-07-2017, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكور اخى على هذا الموضوع ولتشبيهم بلعبة البوكر بالمتاجرة
فى الفوركس مع اختلاف ان فى الفوركس نحن من ننهى اللعبة او نستمر بها

Lante
04-07-2017, 17:40

M0hsenalawady
04-11-2017, 22:57
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا

o123
07-21-2017, 18:21
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
صديقي العزيز أشكرك على هذا الطرح الأكثر من الرائع للموضوع لقد استفدت منه كثيرا
أتمنى أن تمدنا بالمزيد من المواضيع والمشاركات
جزاك الله خيرا

yousee
07-21-2017, 19:15
ادارة المخاطر المتداولين يحددونها لما يكون سيدخلون لأي صفقة و يحددها حسب المبلغ الدي يتداولون به هل هو كبير أم صغير أم متوسط بحيت حتى لو خسر هدا لن يأتر عل حسابه

Yara abd elsalam
07-21-2017, 19:51
السلام عليكم أخي الفاضل
اهم مايميز المتداول الناجح هو كيفيه اداره المخاطر التي تواجهه

Doaa hassan
07-21-2017, 20:42
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
كى لا تكون خاسر فى سوق التداول يجب عليك أن تعرف وبمعنى احسن ان تكون حذر وتعرف
تدير اولا رأس مالك وثانيا المخاطر كى تكون على ناجح جدا فى التداول

zunebha
07-21-2017, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته الكثير من المتداولين يقعون في نفس الاخطاء ويكررونها من بينها عدم مراعات الخفاظ على رأس المال وهذا اكبر شيء يؤدي الى الهلاك بالفوركس.

M.R
07-22-2017, 09:44
بالفعل اداراة راس المال الصارمة هى التى تجعلك ان تستمر فى سوق الفوركس فسوق الفوركس الهدف منه ليس الربح فقط فى سوق الفوركس وإنما الاستمرار فى هذا السوق

waelmma
07-22-2017, 10:34
:)):p:p تمام اخى الفاضل وبتعتبر ادارة المخاطر فى سوق الفوركس من الامور الهامة جدا
وادارة راس المال تعتبر هى هم وافضل شىء فى هذا السوق

hooda
08-11-2017, 15:21
ينبغي أن تعرف متى تكون خطتك موجودة ومتى لا تكون موجودة، فإذا لم تكن موجودة، فيجب أن تبتعد عن شاشة التداول،

zam_bozo
08-11-2017, 16:13
إدارة المخاطر

تعد إدارة كومة فيشاتك في لعبة البوكر هي جزء كبير من استراتيجية اللعبة، فلن ترغب في المراهنة بكل ما لديك من فيشات اللعب على كروت لعبك الضعيفة وهذا ما يعرفه كل لاعبي البوكر المحترفين، كما أنك لن ترغب أيضا في أن يقل ما لديك من الفيشات كثيرا عندما تحصل على كروت لعب قوية. فلابد أن تعرف متى تضغط عندما يكون لديك ميزة إضافية، ولكن أيضا من دون أن تفلس.

يعرف المتداول المحترف أنه حينما تظهر فرصة قليلة المخاطر، فيجب أن تغتنم الفرصة وتفتح الصفقة، تماما كما يحدث عندما يحصل لاعب البوكر المحترف على ورقة "آس" عند قلب الأوراق في لعبة "تكساس هولديم" فلا بد له من الاستمرار في اللعب والرهان. على العكس من ذلك حينما يتم هزيمة لاعب البوكر، أو يأخذ أوراق ضعيفة، فإنه سوف ينسحب بسرعة حفاظا على فيشات اللعب ليستخدمها حينما يحصل على أوراق أفضل فيما بعد.

هناك فرق واحد كبير بين لعبة البوكر والتداول وهو أنه في أي دورة للعب البوكر هناك بداية ونهاية، ولكننا في التداول من نقرر متى تنتهي 'اللعبة' و نقرر إما مواصلة التداول أو التوقف عنه، وهذا الأمر قد يصبح مشكلة كبيرة بالنسبة للمتداولين لأنه يدفعهم إلى التداول كثيرا مما يؤدي من الواضح إلى خسارة المال، وهو أحد السبل في الأساس التي يمكن أن يتحول فيه التداول إلى قمار إذا سمحنا بذلك.

ينبغي أن تعرف متى تكون خطتك موجودة ومتى لا تكون موجودة، فإذا لم تكن موجودة، فيجب أن تبتعد عن شاشة التداول، وإذا جلست هناك في محاولة يائسة منك "للبحث عن صفقة"، فربما تقبل بصفقة ذات احتمال ربح منخفض مما يعني أنك تخاطر بأموالك أمام فرصة ربح ضئيلة للغاية.

إن الهدف من التداول هو نفسه الحال في لعبة البوكر، هو إدارة رأس مالك / فيشات اللعب بحيث لا تخسر الكثير بسبب المشاعر أو ضعف الأوراق التي في يدك، بحيث عندما تجد الأوراق القوية أو الصفقات ذات احتمال الربح العالي ، يمكنك الحصول على أكبر قد ممكن من المال قدر المستطاع منها، ومن الواضح أن لعبة البوكر بها "خداع" وهو يمثل جانبا أخر للاستراتيجية التي تتبعها، في حين أن التداول لا يوجد به ذلك، وفي رأيي هذا ما يجعل التداول أسهل بما أنك في الحقيقة تلعب ضد نفسك

بسم الله الرحمن الرحيم ..انا اعتير ان النجاح في ادارة المخاطر
هو على الأقل تحقيق 50% من النجاح للتاجر عموما والباقي مثل التدرب على تخليل الاتجاه وتنفيذ الاستراتيجية .. الخ الـ 50% الثانية

عمر عبدالرحمن
08-23-2017, 19:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخي الفاضل

abutalia
08-23-2017, 20:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان اداره المخاطر مهمه جدا لان سوق الفوركس عالي المخاطر جدا فلابد من عمل اداره مخاطر واد\اره راس مال قويه

محمد حافظ 120
08-24-2017, 01:28
مقال جيد جدا اخي اريد ان احييك عليه... فاداره المخاطر موضوع هام ويجب ان بكون محدد من قبل المتداول قبل الشروع بالتداول ليعرف كيف يتصرف في الامور الصعبه ولا يجد نفسه تاءها في اي موقف يحتاج الي التخطيط من قبل لذلك انا انصح نفسي قبل الجميع بضرورة وضع خطه محدده للاداره راس المال من خلال معرفه النسبه التي يمكن الدخول بها في الصفقات

ehabbob
08-24-2017, 01:39
لا شك ان ادارة المخاطرة من اهم الشروط التى يجب تتبعها فى مجال الفوركس حتى تتجنب مخاطر كبيرة تاتى عليك بالخسارة
والله ولى التوفيق

ahmedmahmoud2017
08-24-2017, 01:57
ادارة المخاطر لم يسير بها سوزي 30 بالكئة م المتداولين وهم الناجحيم بالسوق للاسف لان المخاطره حتي لو حققت ارباح فالنهاية سيئة جدا للاسف

freetrade
08-24-2017, 02:16
ادارة المخاطر يعني المتداول يكون عنده وعي انه هذا السوق عالي المخاطرة ولابد ان يضع ذلك في الحسبان اذا اراد ان يستمر في سوق الفوركس بدون ما يتمرجن

ahmedmahmoud2017
08-24-2017, 02:40
يجب علينا كمتداولين ناجحي او مبتدئي ان نتق جيدا كيفية التعامل مع السوق والوصول الى احتراف واتقا ادارة راسي المال اصارمه بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

A.mustafa
05-02-2018, 15:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
اهم مايميز المتداول الناجح هو كيفيه
اخي الغالي موضوع مهم جدا وفي غاية الاهمية اتمنى يكون الجميع قد استفاد من الموضوع..

JISI90
06-11-2018, 18:59
السلام عليكم
لكى تحمى راس مالك من المخاطر الموجودة فى الفوركس يجب ان تراعي حجم كل صفقة التي تقوم بها
وما اهى نسبة المخاطرة من راس مالك فى التداول الذى تقوم به وكل ما عليك ان تهتم بادارة راس المال فى كل تداولاتك