PDA

View Full Version : قاعدة الهرم

احمد عبد الباسط
06-28-2016, 06:57
في كثير من الأحيان لا يفهم المتداولون المبتدئين المسألة، فحينما يطلبون النجاح (أو الاحتراف)، فإنهم لا يطلبون فقط الوصول للقمة ولكن يسعون إلى التربع على عرشها، وأكثر ما ننساه هو قاعدة الهرم فهي أكبر جزء من الهرم والأساس الذي نبني عليه الطوابق والمستويات التالية.
مع استمرار ارتفاع بناء الهرم فإن الأمور تزداد تعقيدا، ولكن القاعدة و(الأساس) مازال لديكم، فالغرض من القواعد القائمة في موضعها هو أن تبنى الحجارة فوقها ليرتفع البناء إلى مستويات أعلى.

ولكن تماما مثل بناء الهرم هناك المزيد من الحجارة عند القاعدة وهذا يستغرق المزيد من الوقت في بنائها، وأيضا مثل الهرم فهناك المزيد من المتداولين عند القاعدة (لا يكسبون المال ولا يحتفظون به) مقارنة بمن فوق القمة.
ولكن مع وجود البنيان والاتزان في موضعه الصحيح، فإن ثمار كدك ستؤدي إلى التدريب المستمر للعضلات من خلال (الانضباط والمثابرة والنفسية). وهذا سيمكنك من مواجهة ارتفاعات أكبر وأكبر وتحديات أصعب وتسلق هرم التداول. فعندما تتحلى بالانضباط والمثابرة والنفسية سيعطونك شعورا بالثقة وقدرة على إتقان عملية التداول هذه.
بينما يقضي معظم المتداولين أوقاتهم في محاولة العثور على الصفقات المربحة أو نظام التداول الأمثل، تأكد من تخصيصك لبعض الوقت من أجل تشكيل الصفات التي تنمي عضلات تداولك وهي (الانضباط والمثابرة والنفسية)، وبمفردك قد تصبح مهمة صعبة للغاية ولذلك فمن المفيد أن تصنع آليات في حياتك لتنمية هذه العادات، مثل العثور على معلم يقوم بإرشادك طوال الطريق وينفعك في تطوير إمكانياتك لتصبح متداولا ناجحا، ولكن غرس العادات اللازمة لنقل مستوى تداولك إلى المستوى التالي يتطلب ببساطة العمل لبعض الوقت

nonam
08-12-2016, 14:15
السلام عليكم .... من المهم الموضوعات دي اكون مفيدة وجيدة والحقيقة الكتاب اللي انت عامل منة كويس جد ا كان لازم تقول لنا اية الكتاب اللي انت جايب منة الموضوعات دي ومن المهم جدا ان يكون التعامل معاه مفيد
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
08-17-2016, 00:12
كلام جميل ومثال قوى
واستفدت جدا من الموضوع
وعموما هى قواعد كتير ولازم نتعب ونلتزم عشان نوصل للربح والنجاح
كل الشكر ليك

titotroy
08-17-2016, 01:58
ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻣﻤﻴﺰ ﻣﻦ ﺷﺨﺺ ﻣﻤﻴﺰ ﺍﺣﻴﻴﻚ ﻋﻠﻴﻪ
ﻓﺎﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻨﺎ ﻳﺮﺩ ﺍﻻﺟﺎﺑﻪ ﺍﻟﺼﺤﻴﺤﻪ ﻭﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﺍﺻﺪﻗﺎﺋﻨﺎ ﻳﻘﻮﻣﻮﻥ ﺑﺎﻟﺮﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﻔﻴﺪﻩ
ﺍﺷﻜﺮ ﻣﺠﻬﻮﺩﺍﺗﻬﻢ ﺍﻟﺠﺒﺎﺭﻩ ﻓﻰ ﺗﻮﺻﻴﻞ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﻪ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ

maryam1
12-30-2016, 23:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس و انا منهم
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

hoos
02-27-2017, 02:22
اكيد حضرتك ذي ما قلت لازم نحترم القواعد وخطوات المتاجره اللي احنا اتعلمناها
واقبلنا بيها قبل ما ندخل عالم الفوركس او عمرنا ما هنشوف مكسب

alonsoo
02-27-2017, 07:38
بارك الله فيك اخى الفاضل لابد قبل بناء الهرم يجب بناء القاعدة اولا للوصول الى قمته والقاعدة تعنى المعرفة والعلم حتى الوصول الى الاحتراف

ashmawey
03-15-2017, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

akkouche salah
03-15-2017, 23:28
السلام عليكم أخي
مشكوور على الموضوع أعتقد ان التداول في سوق العملات و تحقيق الأرباح منه
يتطلب إدارة صحيحة و فهم عميق لمعنى المتجرة فهي ربح و خسارة في النهاية

smartawi
03-19-2017, 14:25
فهمت الفكرة يا اخي لازم ان الواحد يصل الى القمة ببناء هرمي اي لما نكون فوق يكون الاسفل اقوى
بمعنى انه ليس الصعب انك تصل الى القمة بل الصعب انك تبقى فيها وتبقى متوانزن والشكل الهرمي اقوى طريقة للوصول والثبات في القمة

احمد فرحان منصور
03-19-2017, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزير اشرك على توضيح قاعدة الهرم واتمنى لك المزيد من المعرفه ودمت بخير من الله

muhammad ismail
03-19-2017, 17:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخى الكريم عشان تقدر انك توصل للقمه لازم يكون القاع كويس جدا ومليان بالخبرة والمعرفه اللى تقدر تستفيد
منها وكمان الوصول للقمه صعب لكن الحفاظ عليه اصعب

abdallah.2017
03-19-2017, 17:49
شكرا على الموضوع الجميل ان تطرح كم من الخبرة لنا وبدون مقابل اﻻ الخبرة والخير للمتداولين شكرا المنتدى واﻻعضاء .

antr
03-19-2017, 18:15
هو الى بيخش السوق بشكل صحيح بناء على استراتجية عمل بيكون على قمة الهرم بشكل دائم اخى الغالى عشان تكون فاهم جيدا

skylol
03-19-2017, 18:19

اخي الغالي المبتدئين دائما متسرعين ويريدون التداول بأسرع وقت لذلك تجدهم يخسرون اتمنى التوفيق للجميع

AIMAD HAMEL
03-19-2017, 19:47
فعلا الطريق الى القمة شاقة و طويلة جدا و من اراد الوصول لابد عليه من المثابرة و الانضباط و الصبر
تقبل مروري

grow
03-19-2017, 19:55
هي قواعد كتيره ولازم نتعب ونمارس جيدا
ونطبق كل ذلك عشاان نوصل للربح اللي عوزينه
انتظر منك المزيد بارك الله فيك تحيااتي لك بالتوووفيق للجميع

latraaa
03-19-2017, 19:58
مشكور اخي للكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات الي تقدمت بها و التي اتمنى اخي الكرم أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله أخي الكريم

ابوفؤاد
03-19-2017, 19:59
لابد من وضع الاساس حى يكمل البنايه عليه و تتمكن من الربح من هذا السوق فهو ان يكن من غير اى اساس لا يمكن ان تستقيم طوابقه و التى تمثل فى الربح المتتالى بغير اساس و من هذا فان الافضل ان يتم الامر على نحو جيد

Mohamed Youssef
03-27-2017, 21:26
شرح جميل لقاعدة الهرم اخى الكريم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح

foot
03-27-2017, 21:57
السلام عليكم
موضوع مفيد لكل الاعضاء
مع تمنياتي بالنجاح.................................... ............................................

مروه عصر
03-27-2017, 22:04
السلام عليكم
موضوع فى غايه من الروعه فالكثير من المبتدئين لا يعرفونا هذا الاشياء المهمه التى يقوم الكثير من الاعضاء بنشرها حتى نتمكن من الاستفاده منها ..

hamadasalama
03-30-2017, 02:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع الممتاز الذي يفيد اعضاء منتدي فوركس مصر ويساعدهم علي تحيق الارباح ..............ز

Mr Fathy
03-30-2017, 14:10
بسم الله الرحمن الرحيم الله ينور عليك يا زعيم وصلت المعلومات الحمد لله واى اساس او اى مبنى محتاج اساس اصلا متين فى البداية عشان تقدر تصب عليه

adamarwan
04-08-2017, 23:18
نعم اخى الغالى اشكال تتكون وانت
لبد من ان تكون لك القدرة على فهم كل هدا التحركات
التى بها ممكن ان تطيف المسة بتعاك
فى الطرق لتداول
وحظ موفق

Mohamed Youssef
04-13-2017, 17:26
السلام اخي شكراً على المعلومة الجيدة
خدها خطوة خطوة هتنجح فى الفوركس وربنا يسترها علينا يارب
بارك الله فيك أخى الكريم
وفقك الله لكل خير يارب

rayzigar
04-14-2017, 11:51
صراحة تكلمت عن نظام الهرم بصفة عامة ولم تحدد انت تقصد منه ماذا هل الهرم بين الناس المتدخلين في الفوركس ام غير ذلك ؟
الهرم كنظام موجود في كل الامور ومجالات الحياة ككل والتراتبية والدرجات امر ضروري حتى في الجنة وجهنم والله اعلم هناك درجات ودركات

hoos
04-14-2017, 13:48
طبع حضرتك قاعدة الهرم دي مش في الفوركس بس بل في كل مجالات حياتنا التعليم
في شغلنا لازم يكون عندنا الاساسيات اللي بيها هنقدر نبتدي طريقنا

medeldon
05-30-2017, 19:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته موضوع مفيد جدا و معبر جدا
في ما يخص التأني و التعلم جيدا قبل بدا التداول على الفوركس

Nadjiboo
05-30-2017, 19:32
بسم الله الرحمــن الرحيم
بارك الله فيك أخي الغالي الموضوع المميز والمفيد
واصل ابداعك معنا .. ونحن دائما في انتظار جديدك
وفقك الله

tahar2015
05-30-2017, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
قاعدة الهرم عرضها 95 في المئه من متداولي الفوركس الخاسرين وعلى القمه 5 في المئه الرابحين
بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى

zarour soufyane
05-30-2017, 20:03
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل
بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال

michael1
05-30-2017, 21:45
اخى العزيز فى المنتدى انا اعتقد ان التداول فى قاعده قمة الهرم فى المنصات
من الممكن ان تشكل الكثير من الاشكال او النماذج الهامة جدا

hooda
06-08-2017, 15:26
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
المسألة، فحينما يطلبون النجاح (أو الاحتراف)، فإنهم لا يطلبون فقط الوصول للقمة ولكن يسعون إلى التربع على عرشها، وأكثر ما ننساه هو قاعدة الهرم فهي أكبر جزء من الهرم والأساس الذي نبني عليه الطوابق والمستويات التالية.تقبل مروري

fathi22
06-08-2017, 16:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
الطموح شيء جميل لكن بالعلم والصبر وليس التسرع والاحلام الواهمة

mostafa1995
06-12-2017, 07:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ اخي الكريم اشكرك على هذه المعلومات الاكثر من رائعة حول قاعدة الهرم استفدت فعلا من هذه النمقالة الرائعة

waelmma
06-12-2017, 09:29
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انها نصائح
عالية من اخ غالى اشكرك عليها ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

Mhd nour
06-12-2017, 09:32
تحياتي اخي انا اعتقد ان التداول فى قاعده قمة الهرم فى المنصات
من الممكن ان تشكل الكثير من الاشكال او النماذج الهامة جدا و بالتوفيق

KARIM2017
06-12-2017, 13:15
تحيه طيبه وبعد
تقبل تحياتي علي مشاركتك الرائعه التي تفيدنا
كثيرا ونتمني دائما مشاركات فعاله

hooda
06-13-2017, 21:32
السلام عليكم ورحمه الله
مع استمرار ارتفاع بناء الهرم فإن الأمور تزداد تعقيدا، ولكن القاعدة و(الأساس) مازال لديكم، فالغرض من القواعد القائمة في موضعها هو أن تبنى الحجارة فوقها ليرتفع البناء إلى مستويات أعلى.تقبل مروري

Hasni4
06-14-2017, 01:50
معلومات غاية في الروعة حيث ان جل المعلومات التي ذكرتها في الموضوع هي صحيحة وعلى صواب،كما انني ايضا اريد ان انصح التجار بعدم التسرع في التداول وان يتعلموا جيدا قبل فتح اي صفقة

hoos
06-16-2017, 13:45
قاعده الهرم هي اساس النجاح في كل حاجة في حياتنا فعلا وفي اي مهنة
المشكلة ان احنا نتنقل من قاعده الهرم للقمة او حتي للدور التاني اي حاجة حراام

fouadar
06-16-2017, 15:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نعم اخي فالفوركس يحتاج الى قدرات عقلية من اجل الربح والاستمرار
تقبل مروري جزاك الله خير

Mohammed Darwish
06-16-2017, 15:25
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذة الشروحات التي يستفاد منها الكثير من الاعضاء وخاصة انا وارجو ان تستمر في تقديم مثل هذة المعلومات القيمة والشروحات المفيدة والنصائح الغالية مشكور على مجهودك أخي تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق

zezo3
06-18-2017, 00:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... اخى الفاضل .... كلام مهم جدا وممتاز ووجهه نظر يجب ان تحترم فى هذا المنتدى وانا شخصيا استفدت كثير من هذا الدرس وهذه النصائح اتمنى لك التوفيق .

haitham salama
06-18-2017, 02:08
للأسف أخى الكريم ذلك يحدث بالفعل فى للمتداولين فى المنطقة العربية ، مما يكون عادة سببا فى تضاخم الخسائر والخروج من السوق مبكرا ، مرجنة حسابتهم فلابد الألتزام التام بغدارة رأس المال وعدم الألتفات إلى أى مكاسب أخرى إلا من خلال التى تريد أن تحققها ووفقا للتحليل الفنى والأساسى.

نورالدين
06-18-2017, 02:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركتداته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الكريم على موضوعك المفيد و الرائع شكرا جزيلا على مجهودك رائع و مشاركتك معنا المعلومات
تقبلو مروري السلام

بروفسير العرب
06-23-2017, 18:57
موضوعك معقد وليس مفهوم يجب ان تجعل موضوعك اخى مبسط وسهل
حتى نستطيع قراءته وفهمه بسهوله دون تعقيد للرد عليك

ilyess
06-23-2017, 23:40
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس و انا منهم

m7med
06-24-2017, 01:46
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا هذه القاعدة فانا لا اعرف كيفية التداول و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

migoo
06-24-2017, 01:59
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته اخي الكريم انا لا اعرف نظريه الهرم اخي
انا اعتمد علي التوصيات من الجروبات بسبب قله خبرتي

mostafa ilsawi
06-24-2017, 02:03
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريمبعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته علي كل مبتدئ ان يعمل لنفسه قاعده علميه في الفوركس من القسم العلمي بالمنتدي كاساس ينطلق منه للتداول علي اساس ثابت
تقبل تحياتي

ahmedmahmoud2017
06-24-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الهرم يعني الاساس الذي سيبني عليه كم المعلونمات ااتي تستطيع التعامل عليها فى التحليل الاساسي داحخل الفوركس

Abu_Yassin
06-24-2017, 19:48
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الفاضل مشكور على الشرح والتوضيح لقاعدة الهرم لم أكن أعرفها وجزاك الله خيرا

abutalia
06-26-2017, 09:27
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع المميز عن قاعده الهرم وان شاء الله تقدم لنا المزيد من المواضيع المفيده علي المنتدي المحترم

zezo3
06-28-2017, 01:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... اخى الفاضل .... كلام مهم جدا وممتاز ووجهه نظر يجب ان تحترم فى هذا المنتدى وانا شخصيا استفدت كثير من هذا الدرس وهذه النصائح اتمنى لك التوفيق .

bassoumy
06-29-2017, 17:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نعم يا اخي الكريم لابد من تعلم سوق الفوركس من الصفر من اول مثال العربيه والهامش الذي تعلمناه في بدايه معرفتنا بسوق الفوركس .........

Cold Fire
06-29-2017, 17:07

بارك الله فيك اخي الفاضل على الطرح و المعلومات المفيدة .. على امل ان تفيدنا مستقبلا .. شكرا و بالتوفيق

ilyess
06-30-2017, 20:50
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال