PDA

View Full Version : اشرع في تنفيذ أولى خطوات خطتك

احمد عبد الباسط
06-28-2016, 07:05
اشرع في تنفيذ أولى خطوات خطتك
هذه ليست مجرد نقطة عادية أريد بها حشو المقال، ولكنها نقطة هامة وحاسمة من أجل نجاحك بسوق الفوركس. دعني أوضحها لك أكثر. من السهل القيام بالتخطيط لاستراتيجية التداول الخاصة بك، ولكن من الصعب القيام بتنفيذها، فخطة التداول تخبرك بضرورة فعل شيئا ما على العكس تماما مما يقوم قلبك بإخبارك. ولقد أظهرت الدراسات أن ما يقرب من نحو 60% من حالات الفشل والخسارة بسوق الفوركس يمكن أن ترجع بشكل أساسي إلى هذا العامل. الناس لا تلتزم دائما بخططتها التداولية. ينبغي عليك أن تفهم جيدا أن الفوركس والعواطف لا يختلطان أبدا، ويجب ألا يختلطا مطلقا. فإذا كنت شخصا عاطفيا وتميل إلى الإستثارة بطريقة سريعة، أو أنك شخص عرف عنه التعجل في اتخاذ القرارات وخاصة في المواقف الصعبة، فيجب عليك ألا تتدخل وأن تدع استراتيجيتك تقوم بالعمل بدلا منك. ولا تدع عواطفك أبدا تقوم بإملاء القرارات المتعلقة بسوق الفوركس عليك، لأن هذا سوف يؤدي بالنهاية إلى هلاكك.

إذا وجدت نفسك لا تلتزم بخطة التداول الخاصة بك، وأن عواطفك تتدخل في معظم قراراتك التداولية، فإن الإحتمال الآخر فقط هو عدم ثقتك التامة في خطة التداول الخاصة بك. يجب عليك أن تقوم بالبحث بنفسك عن خطة التداول الخاصة بك وأن تتأكد من أن خطة التداول التي تنوي استخدامها تناسبك تماما. مثل هذا الأمر قد يستغرق بعض الوقت، وقد تشعر بأنك تريد بدء التداول فورا، ولكن القيام بتخطي هذه الخطوة سوف يؤدي دون شك إلى الفشل الذريع بالنهاية. فقد لا يحدث هذا مباشرة، ولكن إذا لم تكن تلتزم دائما بخطةالتداول الخاصة بك وكنت تقوم بالتداول بعشوائية، فإن هذا سوف يؤدي في نهاية المطاف إلى انضمامك إلى الـ 90% من المتداولين الذين فشلوا في سوق الفوركس. فما عليك حقا هو وضع خطة التداول الخاصة بك، والإلتزام بها، بغض النظر عن أي شيء آخر.

nonam
08-12-2016, 14:11
السلام عليكم .... من المهم ان يكون ليك الخطة الواضحة في التعامل مع التداول وكمان في الاوقات اللي بيكون الخسارة فيها عالية من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

mhd99
10-10-2016, 16:23
فعلا اخي يجب وضع خطة للعمل والالتزام بها جيدا لان دخول السوق بدون خطة وبعشوائية سيؤدي في النهاية الى
الفشل والخسارة الكبيرة للمتداول

latraaa
10-14-2016, 18:38
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى من الإخوة الكرام العمل عليها و الإستفادة منها إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل في مواضيع أخرى إ نشاء الله

MASTER TRADER
10-16-2016, 20:19
مشكور على الطرح وعلى الافادة القيم واول حاجة للتقدم في مجال الفوركس هو التخطيط الجيد والتعلم المستمر ولكل من يخسر يجب ان يستفيد من الاخطاء التى وق بها ، بالتوفيق لك ولجيمع الاعضاء الكرام ان شاء الله

alasfarahmad
10-16-2016, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله.
صديقنا الفاضل يتحرك السعر دائما ضمن مجالات زمانية ومكانية محددة، وله مستويات يصل إليها في ارتفاعه، ومستويات دنيا يصل إليها في انخفاضه، فإذا تمكن المتداول من وضع خطة عمل تأخذ بالاعتبار هذه الأبعاد وجب على المتداول أن يلتزم بالخطة، ولكن المتداولون يقيمون خطط بناء على رؤى جزئية، فإذا جاءت حركة الأسعار مختلفة عن توقعاتهم وجدوا أنفسهم في ظروف صعبة ومشكلات تداولية، مما يدفعهم إلى تغيير خططهم ومحاولة وضع خطط جديدة، ولكن بعد أن تكون الخسارة قد امتصت قدرا كبيرا من أرصدتهم المالية، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق.

michael1
10-16-2016, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا استفدت كثيرا من هذا الموضوع الاكثر من راءع
فعلا
وارجو منك فى المستقبل انا تفيدنا كثيرا فى المنتدى والاكثر من ذلك ايضا

antr
10-16-2016, 23:40
هو فعلا المضارب لابد ان يضع خطط حتى يستطيع ان يكون على دراية بالسوق ويكون على دراية باى اتجاه هو ذاهب هل الى الربح او الخسارة

abdomj
10-17-2016, 00:01
بسم الله الرحمن الرحيم اشرع فى تنفيذ اولى خطوات خطتك موضوع ولا اروع من اخكى الكريم بارك الله فيك عن جد شابو عليك وتقبل تيحاتى

saleh05
10-17-2016, 00:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

mourada
10-17-2016, 20:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاه
اخي الكريم في مجال الفوركي نحن دائما نخطط لكن للاسف لا احد يتبع الخطة و لا احد يلتزم بها لان السوق فيه ما يغرينا و يدعونا الى اتباع خطة غير موجودة اصلا

zizoo99
12-19-2016, 23:09
شكرا لك اخى على الموضوع المتميز فالالتزام هو روح الربح فى الفوركس فالالتزام بكل شئ التزام باختيار نقطة دخول و التزام بوضع ستوب مناسب و التزام بوضع نقطة للربح و التزام بادارة راس المال

tazi larbi
12-19-2016, 23:19
السلام عليكم مشكور اخي على الموضوع وفعلا الالتزام بخطه عمل متفنه امر مهم للعمل في الفوركس لان العشوائيه نهايتها اما الخسارة او الخروج نهائيا من السوق اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Samira shabban
12-20-2016, 00:20
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات واعتقد ان لوجود استراتيجيه جيده والالتزام بها مهما كانت المغريات فى السوق والصبر وعدم الطمع والتسرع كلها عوامل نجاح فى الفوركس

fares2alex
12-20-2016, 01:20
انا من راي الشخصي المتواضع اخي الغالي ان اول خطوة لتنفيذ الخطة من خلال المنتدى

هو الاحتفاظ بالبونص في حساب انيستا فوركس حتى نتاكد من الاستراتيجية التي سوف نقوم بالعمل عليها

shehab90
12-20-2016, 01:25
مشكور على الطرح وعلى الافادة القيم واول حاجة للتقدم في مجال الفوركس هو التخطيط الجيد والتعلم المستمر ولكل من يخسر يجب ان يستفيد من الاخطاء التى وق بها ، بالتوفيق لك ولجيمع الاعضاء الكرام ان شاء الله

freetrade
12-20-2016, 01:32
فعلا مشكلة انه تكون بتتاجر او بتتداول بعواطفك سواء بقا طمع او خوف الاتنين بيسببو ضرر ليك اثناء اتخاذك لاي قرار يخص صفقتك

forexaly5
12-20-2016, 01:35
السلام علتكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
شكرا لك أخي موضوع دو أهمية و قيمة يجب أن نتعلم كيفية المتاجرة و الثقة في النفس الجيدة بالتوفيق للجميع

waelmma
12-20-2016, 07:23
:(:o:yahoo: تمام اخى الفاضل ولكل منا استراتجية فى التداول
بتتكون بعد فترة طويلة من الخبرة فى عمليه التداول وجزاك الله خيرا

rahigrib
12-20-2016, 09:42
نرجو ذلك لكن الخطة لا تكون وة بسبب قلة خبرتنا في مجال التداول وهذا يحتاج منا وقتا اطولا
في الوصول الى التزام خطة صحيحة وجيدة شكرا خي على النصيحة

maryam1
12-20-2016, 23:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى عالم الفوركس و انا منهم
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

ebn masr
01-06-2017, 00:29
لازم كل متداول من وفت للتانى انه يقوم باختبار خطته التى يعمل من خلالها كل فترة لحد مايصل للمطلوب يعنى يعمل عملثة تشك على خكته

عبد الرحيم رافا
01-07-2017, 00:31
السلام عليكم و رحمة الله
قبل الشروع في الموضوع او في المشروع يجب ان تكون على علم بماذا تفعل لكي لا تكون في منصة الخاسرين

HOPE2014
01-07-2017, 00:34
مساء الخير مشكور سيدي فالموضوع صاىب جدت علينا وضع خطط والاتزام بها لنكون في امان من السوق ولو كان العمل بدون خطه فهو بلا فاىده سلام

drnadaelsayed
01-09-2017, 15:02
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
الهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
هذه من اهم نقا الفورس الهامة جدااااااااااااا وانا ارى فيها انإذا وجدت نفسك لا تلتزم بخطة التداول الخاصة بك، وأن عواطفك تتدخل في معظم قراراتك التداولية، فإن الإحتمال الآخر فقط هو عدم ثقتك التامة في خطة التداول الخاصة بك. يجب عليك أن تقوم بالبحث بنفسك عن خطة التداول الخاصة بك وأن تتأكد من أن خطة التداول التي تنوي استخدامها تناسبك تماما. مثل هذا الأمر قد يستغرق بعض الوقت، وقد تشعر بأنك تريد بدء التداول فورا، ولكن القيام بتخطي هذه الخطوة سوف يؤدي دون شك إلى الفشل الذريع بالنهاية. فقد لا يحدث هذا مباشرة، ولكن إذا لم تكن تلتزم دائما بخطةالتداول الخاصة بك وكنت تقوم بالتداول بعشوائية، فإن هذا سوف يؤدي في نهاية المطاف إلى انضمامك إلى الـ 90% من المتداولين الذين فشلوا في سوق الفوركس.

big.pharaoh
01-09-2017, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... لازم فعلا يكون عندك خط وآليه واضحه للعمل عشان تنضم للرابحبن وتبعد عن الخاسرين نهائيا من السوق

abdallah.2017
01-09-2017, 15:19
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل مشكور جدا على هذا المقال والجهود المبذول وﻻكن اتمنى ان يكون تداول الفوركس ناجح وفى تفوق دام ان شاء الله ومشكور جداااا على هذا المقال

شمس الحياة1986
01-09-2017, 15:41
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل مشكور جدا على هذا المقال والجهود المبذول وﻻكن اتمنى ان يكون تداول الفوركس ناجح وفى تفوق دام ان شاء الله ومشكور جداااا على هذا المقال

csebai12
01-09-2017, 18:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
حاول ان تتعلم جيدا اخي قبل البدا وان تتعبم جيدا على الحساب التجريبي

ebn masr
01-19-2017, 14:11
لكل خطة واستراتيجية خطوات واجبة ولازمة وضرورية وواجب على كل متداول مننا ان يلتزم بها ويعرف جيدا اهمية تلك الاستراتيجية

muhammad ismail
01-19-2017, 16:21
بالطبع اخى الكريم
يجب على كل شخص اللاتزام بالخطه التى وضعها لنفسه وبدء العمل بها والتحلى بالثقه والشجاعه
الكافيه لتطبيقها واتمنى للجميع التوفيق

doaa sary
01-19-2017, 21:35
موضوع مميز انا كمان استفدت جداا من موضوعك وهعمل خطة للسنة الجديدة وعندى افكار وهحاوال اقلل لوت واظبط نفسى كدا واتعلم من اخطائى السابقه مشكور ع الموضوع وبالتوفيق ليك وللجمييع

mohcine amari
01-20-2017, 02:06
السلام عليكم
افدتنا كثرا صديقي بموضوعك لديك فكر مميز من ناحية التداول بالتوفيق للجميع و مزيدا من الارباح و التداول الناجح

magic777
01-20-2017, 14:05
طبعا واول خطوات في المجال ده هيا فهمه والالمام باغلب المعلومات الي تقدر تسفيد منها او تقدر تخرج منها بمعلومات جديده
او تساعدك في زياده الخبره بالسوق

yacine7
01-20-2017, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مغفرته
أرى أن أول الخطوات هي التعلم على الحساب التجريبي قبل المخاطرة بمالك الخاص

بروفسير العرب
01-30-2017, 19:31
يجب ان تتعلم جيدا قبل البدا فى اول خطوة من خطوات العمل
فى مجال الفوركس وتتدرب على حساب تجريبى قبل ذالك جيدا

Mr Fathy
01-30-2017, 19:32
بسم الله الرحمن الرحيم. انا حاليا بدات فى خطتى لكن لسه محتاج اكيد شوية وقت عشان اختبر الاستراتيجية اللى بشتغل عليها

Hanaasnaa
01-30-2017, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اتمني لك المزيد من التقدم واشكرك علي معلوماتك القيمة والله يزيدك ويوفق الجميع يارب بالخير

aboeluosr
01-30-2017, 20:05
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى على هذا الموضوع المفيد جدا والذى يمد كل مبتدىء
بمعلومات ممتاذة ستفيدة فى زيادة خبرتة وتنمية معلوماتة الى حد كبير

Ayobe
01-31-2017, 02:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مقال في القمة اخي عبد الباسط توضيح الكثير من النقاط لفهم وادرك الموضوع جيد انو الوجب وضع استراتيجية عمل صحيح لتداول نستفيدو منكم خبراء المنتدئ ... شكرا

sherouk88
01-31-2017, 02:16
مهم ان يكون لدى المتداول خطه وان يتم العمل على اداره المخاطر بشكل جيد وارى ان الفوركس عمل صعب ولا يمكن النجاح فيه بسهوله

alonsoo
02-04-2017, 08:10
فعلا الانسان بلا خطط او اهداف لن يحقق اى شئ فى حياته كلها وليس الفوركس فقط اخى الفاضل وبفضل الله لى اهداف
مهمة جدا ربنا يسر وتتحقق ان شاء الله تعالى

محمدفؤاد
02-04-2017, 11:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الغالى لمضارب لابد ان يضع خطط
حتى يستطيع ان يكون على دراية بالسوق ويكون على دراية باى اتجاه هو ذاهب

ahmedm
02-04-2017, 11:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخي الكريم مبدع اخي كعادتك دائما مواضعيك مميزة وتفيد الاخوة المبتدئين بشكل كبير وافدتني انا ايضا تحياتي لك اخي وتقبل مروري في موضوعك المميز والرائع

sob81
02-04-2017, 11:58
نعم اخى يجب ان نبعد العواطف والاحساس عن التجارة فى الفوركس والاتجداه الى الخطط والاستراتيجيات الجيدة التى تحقق النجاح
فى الفوركس وبالتوفيق للجميع

amine bajjou
02-04-2017, 15:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم في حقيقة الامر وضع خطة او استراتيجية هو اهم امر في الفوركس لان هده الاستراتيجية سيف دو حدين اما ربح او خسارة

latraaa
02-04-2017, 15:30
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الريا و على الطرح و اقول لك أخي الكيرم أن اهم شيء في سوق العمل على التداول هي العمل على التريث و العمل على الموضوع من خلال ادارة صارمة لرأس المال و راس مال قيم

rix215
02-04-2017, 15:36
بسم الله الرحمن الرحيم
اولى خطوات خطتي هي التعلم والتعلم الى ان امتلك تلك الخبرة الازمة للتداول
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

Mustafa gamal
02-04-2017, 16:06
المتاجر الناجح في سوق الفوركس هو الذي يتحلى بسمتين هما الصبر و الألتزام في سوق الفوركس و يدير رأس ماله بحرص ... تحياتي لك

mid0killer
02-04-2017, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على الشرح الطويل عن اتخاذ هدفك والنهج فى السير على تحقيقه بالطرق الاساسيه الواضحه البنائه وهذا ما قمت به فعلا

ابوعلى
02-04-2017, 16:41
السلام عليكم ورحمه الله شكرااخى الكريم على الشرح المحترم وان شاء الله الكل يستفاد ويفهم الدنيا وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

m7med
02-04-2017, 16:51
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا اخي الكريم علي هذا الشرح فانا من خلال قرات هذا الموضوع لقد شرعت في تنفيذ اولي خطواتي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Manoush
02-04-2017, 16:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...... اشرع في تنفيذ أولى خطوات خطتك لكى تتمكن من تحقيق هدفك لن كل شخصلى لزم يسعى اللى هدفه
حتى يستطيع تحقيقه والله المستعان
تفبال مروووووووورى

مروه عصر
02-04-2017, 18:41
السلام عليكم
يجب على كل متداول ان يضع خطه له حتى يمشى عليها اثناء التداول لتمكنه من تحقي هدفه وهو الارباح واذا وجدت نفسك سوف تبعد عن الخطه التى وضعتها لنفسك انا تنتبه اليها وترجع الى استخدامه

nour3iny
02-04-2017, 18:51
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
نقطة مهمه جدا ودى بتعود على الشخص بثقته بنفسه وبالاستراتيجيه التى يعمل بها واتباع القواعد الصحيحه

emin14
02-04-2017, 23:25
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى من الإخوة الكرام العمل عليها و الإستفادة منها إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل في مواضيع أخرى إ نشاء الله

skylol
02-04-2017, 23:31
السلام علكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وبالفعل انا استفدت اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع

bassem forex
02-17-2017, 20:41
بالفعل التداول لايجب ان يكون معه استعمال للعاطفة لانه سوف تخسر حينها بل استعمال للعقل وحسن ادارة راس المال تجعلك تربح بدون حساب وكذالك القرارت تعتمد على الجشاعة

mhd99
02-18-2017, 22:47
اتفق معك اخي الكريم يجب في الفوركس العمل بخطة واستراتيجية محددة بعيدا عن العواطف والالتزام بالاستراتيجية في
جميع الاوقات ومختلف الظروف لتحقيق الربح وتجنب الخسارة

ابوفؤاد
02-18-2017, 23:11
لابد ان تحترم الاستراتيجيه التى تعمل بها لان بالغال هى التى سوف تجعلك تجنى الكثير من المال و ليس من الصعب ان تنفذ الامر ما لم تكن على علم يقينى بان هذا هو امر التدوال و العمل على ان تجعله الافضل

amer123
02-18-2017, 23:16
من السهل القيام بالتخطيط لاستراتيجية التداول الخاصة بك، ولكن من الصعب القيام بتنفيذها، فخطة التداول تخبرك بضرورة فعل شيئا ما على العكس تماما مما يقوم قلبك بإخبارك.

MOHAMED SAID ELSAYED
02-18-2017, 23:40
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى من الإخوة الكرام العمل عليها

جابر1979
02-18-2017, 23:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرًا لك اخي ، موضوع مهم و أهميته تكمن في ان التداول ليس الا خطة يجب اتباعها و الالتزام بها عند تحقق الشروط ، و ترك العواطف و التوقعات جانبا

zaki00
02-18-2017, 23:47
يتحرك السعر دائما ضمن مجالات زمانية ومكانية محددة، وله مستويات يصل إليها في ارتفاعه، ومستويات دنيا يصل إليها في انخفاضه، فإذا تمكن المتداول من وضع خطة عمل تأخذ بالاعتبار هذه الأبعاد وجب على المتداول أن يلتزم بالخطة، ولكن المتداولون يقيمون خطط بناء على رؤى جزئية، فإذا جاءت حركة الأسعار مختلفة عن توقعاتهم وجدوا أنفسهم في ظروف صعبة ومشكلات تداولية

Abu_Yassin
02-19-2017, 00:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تمام كلامك أخى الفاضل فعلا السوق ورأس المال لا يعترف بالعواطف ولاكن يعترف بالجهد والاتقان وأتقان الاستراتيجية فى تنفيذها هو أساس النجاح بأذن الله ...تقبل مرورى

ilyestoumi
02-19-2017, 00:24
السلام عليكم
مشكور اخي على الموضوع
الالتزام بخطه عمل متفنه امر مهم
للعمل في الفوركس لان العشوائيه نهايتها اما الخسارة او الخروج نهائيا
نرجو ذلك لكن الخطة لا تكون وة بسبب قلة خبرتنا
في مجال التداول وهذا يحتاج منا وقتا اطولا
.........
والله الموفق

بدر اشطيبي
02-19-2017, 01:47
اكيد اخي كلامك معقول فعلا وضع الخطة امر جد مهم لكن
الالتزام بالخطة اهم بكثير وهو ليس بالامر السهل يا اخوان

ahmedmahmoud2017
02-19-2017, 02:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومالت مهمة جدا اود ان احييك على هذه المعلومات القيمة وتقبل مرورى تحياتي لك حبيبي

mido58
02-19-2017, 02:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،اختي الكريمة بعد التحية احب ان اوجه لك شكر خاص ليكي علي شغلك الجميل
و اتمني ان تستمر و تواصل هذا العمل الدئوب ، و اعانك الله علي افادة الناس ،
الخطة ثم الخطة ثم الخطة ،
نقبل مروري اخي.
شكرا.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

freetrade
02-19-2017, 05:49
لابد من مزامنة ما يتعلمه المبتدئ مع الممارسة الفعلية بمعني انه يتعلم ويطبق ما تعلمه علي الديمو واظن دي اسرع طريقة لاكتساب مهارة التداول

waelmma
02-19-2017, 09:43
:)):o:yahoo: بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
ان الاستراتجية الخاصة بكل واحد فينا بتحدث بعد فترة طويلة من التداول

nasro benz
02-26-2017, 14:15
السلام اخي شكرا على التحليل الرائع ان شاء الله سيتم اتباع هذه الخطوات وان شاء الله سنربح معك بارك الله فيك
وفقك الله

abumazen
02-26-2017, 14:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته براك الله فيك علي الموضوع الممتاز الذي افادنا كثيرا وانشاء الله تنقل لنا خبراتك من خلال ماضيع اخري في المنتدي

zakariacr07
02-26-2017, 14:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي الكريم يجب الإعتماد على خطة جيدة و تكون مدروسة جيدا قبل الشروع في تطبيقها

BeBeto86
02-26-2017, 15:04
لا أحد ينكر دور خطة التداول فى الحفاظ على راس مال المتداول و لكن الأهم أن تكون خطة منطقية و قابلة للتنفيذ و هذا يتطلب معرفة المتداول بمقدار خبراته فى السوق لكى لا يضع خطة صعبة على قدراته و غير متوافقة مع خبراته فيكون مصيره ضياع راس المال الخاص به

ali gamal
02-26-2017, 15:14
يجب وضع خطة للعمل والالتزام بها جيدا لان دخول السوق بدون خطة وبعشوائية سيؤدي في النهاية الى
الفشل والخسارة
ومشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

romioromio
02-26-2017, 15:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع المميز الذي افادني كثيرا وانا احتاج في بداياتي لمثل هذه المواضيع المهمهى

snnaky
02-26-2017, 16:08
أعلم أن الكلام يبدو مكررا، ولكن للأمانة العلمية فإنه لكي تكسب المال ينبغي أن تستمع بوقتك أثناء هذه العملية، باللعبة ذاتها، وبتحدي السوق، وهذا يعني استمتاعك بتحديك للسيطرة على ذاتك وأن تستمتع بلعبة تحليل الرسوم البيانية وحركة السعر، وإيجاد نقاط دخول وخروج مثلى للصفقة والاستمتاع بإدارة مخاطر التداول بشكل صحيح، ولكي تستمتع حقا بهذه الأمور يجب أن تتمتع بالانضباط والصبر وأن تفهم أن هذه سيطرة على النفس، وليست "سيطرة على السوق

ELTalYaniii
02-26-2017, 16:46
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بك اخي العزيز وبجميع اعضاء منتدانا الكرام
شكرا علي موضوعك الممتاز لقد استفدت الكثير تابع اخي

MOHAMED SAID ELSAYED
02-26-2017, 18:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته....... اشرع فى تنفيذ اولى خطوات خطتك موضوع مفيد جدا اشكرك على طرح للموضوع تقبل مرووورى

magic777
02-26-2017, 21:42
لازم بردو تجربه الخطه الي بنكون عاوزينها على الديمو ولا يمكن العمل بها على طول على الحساب الحقيقي وده كمان مع اي
استراتيجيه او اداه جديده هنضيفها

Rozeta
03-03-2017, 01:55
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع والتخطيط الرائع وبسبب تعاونكم هذا الجميع يستفاد جدا

stethoscope
03-03-2017, 02:22
شرح اكتر من مميز وفعلا ناس كتير لما بتدخل التداول بتحب تعمل لنفسها استراتيجية خاصة على ايديها حتى لا تكون اسهل بالنسبة لها فى التطبيق واضمن فالنتائج وتقدر تتحكم فيها وشكرا

medeldon
05-30-2017, 01:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لتكون متداول ناجح يجب وضع خطة و استراتيجية
تحدد نسبة الارباح التي ترغب في الخروج بها من الصفقات التي عملتها

tahar2015
05-30-2017, 01:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركته
بارك الله فيك اخي الكريم ملخص جميل جدا ومفيد
رمضان كريم وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

yousee
05-30-2017, 02:58
أي شيء يجب أن تبدأه في اللحضة التي فكرت فيه لا تقوم بتأخير ولو حتى نصف دقيقة لأنه لما تأجل لا يبقى هناك فكر إبداعي

zunebha
05-30-2017, 03:11
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا اخي موضوع ممتاز يشمل نصايح قيمة.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق

KARIM2017
05-30-2017, 16:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
يجب علي كل مبتداي ان يتعلم جيدا ومن ثم يبدا بادراره راس مال
جيده ومن ثم يبدا التداول ويتوخي الحذر في تداوله

rayzigar
05-31-2017, 00:08
بالتاكيد يا اخي الواحد بعد ما يخطط للعمل في السوق الفوركسي لازم يبتدي العمل بلا اي شك او تخوف او تردد
لابذ من الثقة في النفس لانه من دون ثقة في النفس لا يمكن الا ان ننهزم قبل حتى ما نبتدي في العمل

سليم الحمادي
06-01-2017, 16:34
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا استاذي على المعلومات القيمه والهادفة والتي تبن للكثير كيف يتعاملون مع هذا السوق الكبير الممتع والخطر في نفس الوقت
والذي يجعلك تاخذ القرار الاشجع بالدخول الى الفوركس والتداول بالعملات وذلك اكيد بعد التعلم والتدرب
تقبل مروري

ahmedmahmoud2017
06-01-2017, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للتداول السليم داخل الفوركس يجب وضع خطة محكمه والسير على حذافيرها بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

mohamedali19
06-01-2017, 16:50
نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام
مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا
اهلا اخــــي الكريم وتسلم
على الطرح الجميل لصافي

sinaa
06-01-2017, 17:01

migoo
06-09-2017, 02:37
يتميز هذا السوق بوجود احجام تداول يومية كبيرة ووجود مشترون وباعة اكثر من ايّ سوق اخرى في العالم. كما انه مفتوح على مدار 24 ساعة يوميا ، خمسة ايام في الإسبوع. علاوة على ذلك، إن سوق تبادل العملات هو السوق المالي الاكبر في العالم من حيث الحجم ، حيث تصل حجم التداولات إلى 2-3 تريليون دولار.

hussien_naguib
06-10-2017, 06:14
الخطوات زي ما احنا عارفين لازم تكون وتبدا بالتعليم هل العمره وجدت اي طفل صغير يبدا حياته من دون ان يتعلم كيف يحبهم يا حبوب يا احمد يحبو على الارض ويغطى اول خطوه اول خطوه يخطوها تكون ليست صحيحه ميه بالميه كالفواكه

waelmma
06-10-2017, 09:45
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه اى استراتجية
بتتكون بعد فترة طويلة من التداول على الحساب التجريبى والله الموفق اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

Ahmed Khater
06-10-2017, 10:15
والله يا اخى الكريم انا اؤمن بان تدع الخبز للخباز بمعى ان:
احد اسباب الخسارة يكمن فى لن اناس لا تعترف بمدير حساب شخصى او محلل فنى او او او ويعتبرونه هراء و ان هذا العلم يمكن تعلمه سريعا

omar2017
06-10-2017, 11:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التعلم الجيد من المعروف بالطبع انه مرتبط بالتعلم من اخطاءك السابقه حتي لا تقع فيها مره اخرى تقبل تحياتي ومرورى

fathi22
06-10-2017, 12:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
الفوركس ببساطة استراتيجية ناجحة + التزام نفسي+ ادارة راس مال= نجاح

Bastof
06-10-2017, 13:10
في الحقيقة جل المعلومات الواردة في هذا الموضوع تستحق التقدير اشكرك جزيل الشكر واتمنى من الاعضاء الاخرين الاستماد من جميع المواد التي توجد في هذا المنتدى الرائع فهو يعد بمثابة كنز

KARIM2017
06-10-2017, 13:21
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك الفعاله التي
تفيدنا كثيرا ونتمني دائما مشاركات فعاله

drahmedmagdy2
06-10-2017, 13:50
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفبق
لابد ان تجمع خططتك لكى تكون استراتيجية جيدة للعمل والتداول

mostafa ilsawi
06-10-2017, 13:52
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عليك ان تتعلم كل شئ عن ادوات التداول ثم تعمل علي الخطه التي تريحك وتحقق لك الارباح
تقبل تحياتي

number1
06-10-2017, 13:53
على كل مستثمر ان يكون له الخطه الخاصه بي في التداول وتكون خطته من الخطط الواضحه وهي تجربه اولى الحساب التجريبي لمده ثلاثه اشهر على الاقل قبل الدخول في السوق الحقيقي وتجريبها على السوق الحقيقي

thabt
06-21-2017, 19:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي طبعا لكل متداول خطته الخاصة بالتداول وااهم كما ذكرت انت هو ان يبدا في تنفيذها

cladiator2007
06-22-2017, 09:03
مساء الخير مشكور سيدي فالموضوع صاىب جدت علينا وضع خطط والاتزام بها لنكون في امان من السوق ولو كان العمل بدون خطه فهو بلا فاىده سلام

fouadar
06-22-2017, 09:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

KARIM2017
06-22-2017, 12:54
تحيه طيبه وبعد
ولكن اهم شئ التعلم الجيد جدا
ومن ثم بدا التداول الامن بدون معوقات

sonson
06-22-2017, 13:23
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع هام جدا بارك الله فيك ولابد لاي شخص يبدا في اي عمل ان يضع له خطه تداول ناجحه وان شاء الله تعالي نصبح موفقين في السوق

نورالدين
06-22-2017, 16:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سغيد لجميع الأعضاء
شكرا أخي الكريم على هذا التوجيه الممتاز أتمنى لك التوفيق
تقبل مروري تحياتي

abo.tali.wtalin
06-26-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المميز والمرتب
انا مبتدا ودايما بستفاد
والله الموفق المستعان

A.mustafa
08-25-2018, 22:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
لكل خطة واستراتيجية خطوات واجبة ولازمة وضرورية وواجب على كل متداول مننا ان يلتزم بها ويعرف جيدا اهمية تلك الاستراتيجية...

lionhmada
08-25-2018, 22:31
السوق دي متحرك وقوي وفيه مرونة جامدة

يحتاج انه خطتك تكون بنفس المرونة

الفوركس عالم كبير جداً يحتاج المزيد من الجهد والتعب

ehabbob
04-21-2019, 10:05
بالفعل وضع خطة للتداول شئ اساسي بكل تاكيد و الاستمرار في تطويرها عامل مهم من عوامل النجاح لانه لا توجد خطة ثابتة للنجاح ابدا فلابد من التطوير و التغيير المستمر وفقا لنوع الصفقة و وقت التداول و لتحقيق ربح اكبر بالتدريج مع رصد تغيير الخطة و زيادة الربح و كيفية العلاقة بينهما طردية ام عكسية لتلافي الخطا لوجوب العلاقة طردية بينهم باستمرار

A.mustafa
07-05-2019, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ..
مشكور على الطرح وعلى الافادة القيم واول حاجة للتقدم في مجال الفوركس هو التخطيط الجيد والتعلم المستمر ولكل من يخسر يجب ان يستفيد من الاخطاء التى وق بها ، بالتوفيق لك ولجيمع الاعضاء الكرام ان شاء الله ..

mah2020
07-15-2019, 02:40
أخي الفاضل من المعروف أن متداولين الفوركس للمبتدئين يفشلون بنسبة 80٪ من الوقت هذا لأن العديد من المبتدئين يبدؤون في التداول دون خطة واضحة وضع خطة مدروسة يعد أمرًا حاسمًا عندما تتاجر التداول بدون خطة هو مثل الذهاب إلى الحرب دون هجوم وخطة دفاع قبل الدخول في معركة يمكنك تقييم قدرتك وقوتك ونقاط ضعفك ينطبق نفس المنطق على الفوركس حيث تقوم بإعداد خطة تساعدك على بناء تداولك على أقوى الميزات الخاصة بك وتجنب ضعفها

mh2015
08-25-2019, 15:12
ما انت عشان يا غالي تلاقي طريقة وخطة مناسبة للتعامل مع السوق لازم تقضي وقت كبير
في التعلم خوصوا عند التعلم والتعلم مهم عشان تدرب علي طريقة مناسبة لكل اجواء السوق وشكرا لتوضيحك الجميل

--- Update ---

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ..
مشكور على الطرح وعلى الافادة القيم واول حاجة للتقدم في مجال الفوركس هو التخطيط الجيد والتعلم المستمر ولكل من يخسر يجب ان يستفيد من الاخطاء التى وق بها ، بالتوفيق لك ولجيمع الاعضاء الكرام ان شاء الله ..

اكيد الاهم عدم اليأس في الاول وبعدين ان شاء الله ربنا كبير وهيقدر يخلي كل واحد يربح
ربح حلو يبدا بيه حياته لكن انت لازم تعمل االنسب والخطة عشان يحصل كدا والله المفوق للكل

mh2015
08-25-2019, 15:13
أخي الفاضل من المعروف أن متداولين الفوركس للمبتدئين يفشلون بنسبة 80٪ من الوقت هذا لأن العديد من المبتدئين يبدؤون في التداول دون خطة واضحة وضع خطة مدروسة يعد أمرًا حاسمًا عندما تتاجر التداول بدون خطة هو مثل الذهاب إلى الحرب دون هجوم وخطة دفاع قبل الدخول في معركة يمكنك تقييم قدرتك وقوتك ونقاط ضعفك ينطبق نفس المنطق على الفوركس حيث تقوم بإعداد خطة تساعدك على بناء تداولك على أقوى الميزات الخاصة بك وتجنب ضعفها

ا هما بيفشلوا ليه ؟ عشان حاجات معينة منها الطمع ومنها التسرع ومنها الجشع ومنها الخوف
ومنها التحليل افني الخاطئ ومنهم من يدخل حظ من غير رؤية الشارت حتي ودول معظم مبتدئيين في المجال
م

mh2015
08-25-2019, 15:15
السوق دي متحرك وقوي وفيه مرونة جامدة

يحتاج انه خطتك تكون بنفس المرونة

الفوركس عالم كبير جداً يحتاج المزيد من الجهد والتعب

انت تقصد بالمرونة هي انك ممكن تغير خطتك حسب اجواء السوق
ولااسف مشكله بيعمل كدا اكيد مع كل تغيير في اجواء السوق للخطة\هتلاقي ناس بتربح فعلا لانهم التزموا في الاول وفي الاخر مخاطروش بالحساب في سبيل الربح الكبير

A.mustafa
01-28-2020, 23:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
يجب عليك أن تقوم بالبحث بنفسك عن خطة التداول الخاصة بك وأن تتأكد من أن خطة التداول التي تنوي استخدامها تناسبك تماما. مثل هذا الأمر قد يستغرق بعض الوقت، وقد تشعر بأنك تريد بدء التداول فورا، ولكن القيام بتخطي هذه الخطوة سوف يؤدي دون شك إلى الفشل الذريع بالنهاية. فقد لا يحدث هذا مباشرة، ولكن إذا لم تكن تلتزم دائما بخطةالتداول الخاصة بك وكنت تقوم بالتداول بعشوائية، فإن هذا سوف يؤدي في نهاية المطاف إلى انضمامك إلى الـ 90% من المتداولين الذين فشلوا في سوق الفوركس....