PDA

View Full Version : العقلانية عند استخدام الرافعة المالية

احمد عبد الباسط
06-28-2016, 07:05
العقلانية عند استخدام الرافعة المالية
أي شخص يقوم بزيارة موقعا ما للفوركس من أي نوع كان، بالتأكيد أنه سيرى كلمات مثل الرافعة المالية أوالهامش. في البداية، يجب أن تعرف أن الرافعة المالية والهامش ليسا شيئا واحدا. فالهامش هو أموالك، في حين أن الرافعة المالية هي أموال الوسيط. ولأوضح لك هاذين المفهومين بالمزيد من التفصيل، سوفف أكرر هذا مرة أخرى، الرافعة المالية ليست أموالك، فهي تنتمي إلى الوسيط وأنت تقوم باقتراض هذا المال من الوسيط.

يوجد نقطة مهمة أخرى وهي أنه يجب على المتداول أن يفهم جيدا أنه عندما يتعلق الأمر بمفهوم "الرافعة المالية" فإنها حقا تزيد من فرص الربحية، ولكنها بنفس الوقت تزيد أيضا من مخاطر التداول ويمكن بسهولة أن تؤدي بالنهاية إلى تدمير حساب التداول الخاص بك.
فعلى سبيل المثال، عند استخدام رافعة مالية بنسبة 1:100 فإن هذا يعني أنه بإمكانك القيام بالتداول بأموال تساوي 100 مرة ما قمت بوضعه قبل اقتراض هذا المال من الوسيط. وهذا يعني أيضا أنك قد قمت بمضاعفة سرعة خسارتك للأموال بنحو 100 مرة. إن القيام باستخدام "الرافعة المالية" يعني التخلي عن التحكم المطلق بحسابك إلى شخص آخر، وهو الوسيط.

فإذا كنت متأكدا من أنك ستكسب الصفقة، وهو أمرا صعبا حقا، فإن استخدم رافعة مالية عالية يعتبر أمرا جيدا، لأنه يعني مضاعفة أرباحك. أما إذا كنت غير متأكد بشأن نتيجة الصفقة، فعليك استخدم الرافعة المالية بعقلانية. فكر جيدا قبيل الإقبال على استخدام الرافعة المالية ، وكما قلت سابقا، فإن الرافعة المالية مثل السرعة التي تقود بها السيارة. فكلما ارتفعت الرافعة المالية، كلما كنت تقود بسرعة عالية. فكلما أسرعت، كلما كان لأقل خطأ أو سهو تأثيرا مميتا بالنسبة لك.

يوجد الكثير والكثير من المعلومات والنصائح التي قد تفيد أي شخص يقوم بتجريب الفوركس لأول مرة، ولكنني أعتقد أنه إذا كنت قد استوعبت هذه النقاط الثلاث السابقة وقمت بتنفيذها بطريقة سليمة، فعندها يمكنك البدء في التداول بسلام.

nonam
08-12-2016, 14:10
السلام عليكم .... ارتفاع الرافة مش بياثر انت اللي بتحدد الحجم اللي انت بتخاطر بية والرافعه من الممكن ان تحدد ليك اقصي حجم في الدخول بس الحقيقة من المهم جدا ان انت اللي تحدد الحجم اللي انت داخل بية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

akram mohamed obaid
08-12-2016, 18:35
اكيد ان استخدام الرافعه الماليه في التداول يجب ان يكون على درجه كبيره من الوعي لان الاستخدام السيئ للرافعه يؤدي الى خساره اموالك بشكل كبير يجب اختيار الرافعه الماليه الملائمه لحسابك واموالك حتى تتمكن من الاستمرار في هذا السوق

lionardodicaprio940
08-12-2016, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هدا التقديم المميز وكما قلت الرافعة المالية
سلاح دو حدين لدلك يجب على كل واحد فينا استخدامها بعقلانية
وشكرااا

chlor
08-12-2016, 19:12
شكرا لك اخي الكريم على شرح معنى الرافعة المالية فكما يعلم جميع المتاجرين هي سلاح ذو حدين. يسمح لك بالمتاجرة بعقود كبيرة ولكنه ايضا قد يتسبب في مسح حسابك في رمشة عين. تقبل مروري اخي

mahmoud552
08-12-2016, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الكريم شرح ممتاز خاصة لنقطة أنه يجب على المتداول أن يفهم جيدا أنه عندما يتعلق الأمر بمفهوم "الرافعة المالية" فإنها حقا تزيد من فرص الربحية، ولكنها بنفس الوقت تزيد أيضا من مخاطر التداول ويمكن بسهولة أن تؤدي بالنهاية إلى تدمير حساب التداول الخاص بك.
حقيقى فعلا يجب على المتداول فهم هذة النقطة جيدا

lionardodicaprio940
08-12-2016, 19:28
بالتاكيد فالرافعة المالية سلاح دو حدين اد يمكنك الربح بسهولة
او العكس خسارة كل اموالك بسهولة ايضا
وفقك الله

ebn masr
08-13-2016, 02:18
فى كل الحالات الرافعة المالية مهمة جدا ومطلوبة جداوعليها عامل كبير جدا ولابد من معرفة كل شيء يخص الرافعة المالية واستخدامها

ابوفؤاد
08-13-2016, 02:54
استخدم العقل فى اتعامل مع من لا عقل له انها رافعه ماليه من شانها ان تربحك و لكتن ليس الارباح التى تحلم بها انت بسوق مال و ليس بسوق احلام الا من شاء ربى له و عليه ان لم تحكم العقل غان الخسران هو لنتيجه

Bouani
08-13-2016, 12:31
الرافعة حسب ظني ممكن نأخذ أكبر رافعة و بالتالي أكثر هامش متاح
بس الأهم هو عدم الطمع و الانسياق وراء الطمع
يعني محاولة كبح الطمع و الالتزام بادارة راس المال

رومانى
08-13-2016, 13:27
بصراحة يا استاذ احمد انا الى الان اسمع كثيرا عن الرافعة المالية ولكنى لا اعرف كيفية استخدامها وهل انا من يستخدمها او اطلبها
ام انها موجودة بالفعل وتعمل بطريقة الية لا اعلم فاتمنى ان تشرح لى طريقة استخدامها

مني عصام
11-06-2016, 08:42
كلما كانت الرافعة المالية كبيرة زادت معها المخاطر و كان المارجن كول
فالأفضل اختيار الرافعة المتوسطة أو الصغيرة مع الالتزام بإدارة مالية قوية
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

mourada
11-06-2016, 10:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم لازم علينا ان نراعي الادارة السليمة للراسمال و لا ندخل بلوت عالي اي اللا نستخدم رافعة مالية كبيرة و الا فسنخسر حسابنا كله و تقبل مروري

tazi larbi
11-06-2016, 11:02
السلام عليكم نعم اخي موضوع ممتاز وراىع عن امر حساس في الفوركس بل تستطيع القول ان كل شى يقوم على الرافعه وارى ان استعمال رافعه صغيره افضل واكثر امان للتاجر ولحسابه اتمنى لكم النجاح والله الموفق

zizoo99
11-06-2016, 12:24
اخى العزيز شكرا لك على مشاركتك الطيبة يا اخى الموضوع مش مرتبط نهائيا بحجم الرافعة فحجم الرافعة لا يؤثر الا فى مبلغ الهامش فقط و لكن العقلانيه تكمن فى اختيار اللوت فى كل صفقة

latraaa
11-06-2016, 14:06
نعم اخي الكيرم أوافقك الرأي و أنمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم و العمل على هدا الأمر من خلال العمل على تحديد طريقة للعمل على إدارة رأس المال، و الحمد لله الشركة في الحسبات التي تعتمد على البونيص محددة الرافعة

tamermosa
11-07-2016, 14:56
فعلا العقل اهم حاجة و بلاش طمع ، استخدام الرافعات الكبيره ممكن تكسبك مره او اتنين او حتى تلاته ، بس يكفيك مره واحدة تمرجن كل حسابك و تضيع كل فلوسك بلاش ، التعقل احسن و من وجهة نظري الرافعة 1:100 او بالكتير 1:200 كفاية جدا

مني عصام
11-30-2016, 00:56
صبحكم الله بالبشرى, ويسركم لليسرى, ودلكم طريق الحسنى, وألزمكم العروة الوثقى
الرافعه الماليه مهمه لمتداولين ذوي رؤس اموال صغيره,لأن الرافعه تمكن المتداول الصغير بالتداول بأضعاف راس ماله,وهذا هي من اهم مميزات سوق الفوركس,بعكس سوق الاسهم,لهذا كثير من الأشخاص يفضلون الفوركس عن سوق الأسهم

salahatim
11-30-2016, 01:01
اخى الكريم شرح ممتاز خاصة لنقطة أنه يجب على المتداول أن يفهم جيدا أنه عندما يتعلق الأمر بمفهوم "الرافعة المالية"
الرافعة حسب ظني ممكن نأخذ أكبر رافعة و بالتالي أكثر هامش متاح بس الأهم هو عدم الطمع و الانسياق وراء الطمع يعني محاولة كبح الطمع و الالتزام بادارة راس المال
تقبل مروري اخي

Bassem Hassani
11-30-2016, 01:10
الرافعة المالية تعتبر سلاح ذو حدين .. ولكن لو أحسن المتداول إستخدامها فى سبيل تحقيق ربح جيد وعدم المبالغة فيها
وإستخدام رافعة مالية اعلى من 200 تعتبر مخاطرة كبيرة جدا .. يجب دراستها جيدا .

فوريكسي
11-30-2016, 15:39
اصلا لرافعة المالية في هذه لحسابات محدودة عموما مثلما قلت خيرالاتمور اوسطها شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hoodhood700
11-30-2016, 16:10
تحية طيبة لكل الإخوة الأعضاء الكرام المتواجدين بالمنتدى الكريم وبعد، أنا أشكرك أخي جزيل الشكر على هذا العمل الرائع والمتمثل في هذا التقييم لمخاطر الرافعة المالية واستخدامها والافراط فيها شكرا وبالتوفيق

مني عصام
12-10-2016, 09:25
الرافعة المالية من الشروط الرئيسية وتعتبر من الأمور المركزية في تداول الفوركس وتعرف أيضا بالتداول بالهامش. الرافعة المالية عبارة عن اقتراض المال في سياق التداول مما يمكن المتداول من أجراء صفقات بقيمة اكبر من المبلغ الأصلي الذي تم إيداعه وهكذا فان الرافعة المالية تسمح للمتداول بان يجري صفقات كبيرة باستثمار مبلغ صغير من المال. ومن الجدير ذكره أن الرافعة المالية تمكنك من الحصول على أرباح كبيرة وان حصل العكس فان خسارة المبلغ لا يتعدى مبلغ الإيداع الأصلي
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

latraaa
12-10-2016, 14:39
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات و أا أوافقك الرااي و ارى أن العمل على الرافعة المالية واحد إلى مئة هي من بين أهم الأمور القيمة التي لابد منها اخي الكريم

Ayman ElSayed
12-10-2016, 15:20
السلام عليكم
طبعا كلامك سليم 100 في 100 ويجب الاخذ في الاعتبار ان الاستخدام
المبالغ فيه للرافعة المالية يكون سلاح مزدوج الفائدة ضرره مثل نفعه

drnadaelsayed
12-11-2016, 16:12
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على محمد - صلى الله وعليه وسلم
لعل من افضل الكلام فى الفوركس اكيد يوجد نقطة مهمة أخرى وهي أنه يجب على المتداول أن يفهم جيدا أنه عندما يتعلق الأمر بمفهوم "الرافعة المالية" فإنها حقا تزيد من فرص الربحية، ولكنها بنفس الوقت تزيد أيضا من مخاطر التداول ويمكن بسهولة أن تؤدي بالنهاية إلى تدمير حساب التداول الخاص بك.
فعلى سبيل المثال، عند استخدام رافعة مالية بنسبة 1:100 فإن هذا يعني أنه بإمكانك القيام بالتداول بأموال تساوي 100 مرة ما قمت بوضعه قبل اقتراض هذا المال من الوسيط. وهذا يعني أيضا أنك قد قمت بمضاعفة سرعة خسارتك للأموال بنحو 100 مرة. إن القيام باستخدام "الرافعة المالية" يعني التخلي عن التحكم المطلق بحسابك إلى شخص آخر، وهو الوسيط.
الرافعة حسب ظني ممكن نأخذ أكبر رافعة و بالتالي أكثر هامش متاح
بس الأهم هو عدم الطمع و الانسياق وراء الطمع
يعني محاولة كبح الطمع و الالتزام بادارة راس المال

بروفسير العرب
12-11-2016, 16:40
الرافعه الماليه يجب عند اختيارها ان تختارها على حسب حجم راس
مالك فى الحساب وان تكون حريص من ان تختارها بشكل عشوائى

عبد الرحيم رافا
12-11-2016, 16:45
السلام عليكم و رحمة الله
لكل من يريد استخدام الرافعة المالية و يكون استخدام سليم لا يتعدى 1.100 هي الرافعة المالية الانسب خصوصا مع الحساب ميني

سيد2017
12-11-2016, 19:09
شكرا يا اخى على طرح الموضوع ده لانى كنت عاوز افهم معنى الرافعة المالية ولكن حضرتك شرحتها بطريقة ممتازة
شكرا يا اخى

AHMED NOLE
12-11-2016, 19:22
الطمع بيكون ليه دور سلبي فى التعامل فى السوق هنا ومهم ان يكون هناك تعامل جيد
معها من خلال اداره قويه لرأس المال داخل هذا السوق والله المستعان

drahmedmagdy
12-11-2016, 21:18
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى وسلم على اشرف المرسلين صلى الله عليه وسلم
لعل اهم الكلام الذى ذكرته من اهم نقط الفوركس الهامة وهى
وجد نقطة مهمة أخرى وهي أنه يجب على المتداول أن يفهم جيدا أنه عندما يتعلق الأمر بمفهوم "الرافعة المالية" فإنها حقا تزيد من فرص الربحية، ولكنها بنفس الوقت تزيد أيضا من مخاطر التداول ويمكن بسهولة أن تؤدي بالنهاية إلى تدمير حساب التداول الخاص بك.

antr
12-11-2016, 23:26
صحيح من اهم الاجراءت الى من المهم التركيز فيها كون الرافعة المالية هى ميكونش مبالغ فى استخدمها ابدا حتى تتمكن من الربح

عبد الرحيم رافا
12-12-2016, 17:45
السلام عليكم و رحمة الله
افضل رافعية مالية مع حسابي ميني لوت لكي لا تقع في الفول مارجن هي 1.50 و تداول براحتك و سيب صفقاتك تنمو

مني عصام
12-23-2016, 14:32
الرافعة المالية واحدة من مزايا الفوركس و التي سمحت لكل من يريد المتاجرة بالدخول للسوق مهما صغر حجم رأس المال
و لولاها ما تواجد بالسوق كل هذا العدد من المستثمرين
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

big.pharaoh
12-23-2016, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... لازم تستخدم عقلك في كل حاجه. رافعه ماليه قليله مع ادارة راس مال قليله دا هيخليك تشتغل براحه نفسيه بدون خوف

rahigrib
12-23-2016, 18:38
لا ارى حلا في الرافعة المالية بقدر ما اراه في التداول المدروس والمتقن لان الرافعة
ماهي الا زيادة في قدرة اللوت ان يكون كبيرا اما الربح فهو المحور

basma.seif
12-23-2016, 19:25
مرحبا
فعلاً لابد من اختيار المناسب في الرافعة و بالنسبالى اقتنع بالرافعة المختارة اجبارياً في حساب انستا الخاص بالبونص و هى 100:1 لانها انسب رافعة لاى رأس المال حقيقى انها تحافظ اكثر على راس المال من الرافعة العالية تهدر الرصيد مع اى انعكاس للسوق

rahigrib
12-23-2016, 20:06
المشكل كل في الرافعة المالية اذا كانت لا تستخدم بطريقة ءامنة اي ان من زاد في حجم الرافعة المالية
اكيد في اي لحظة يمكن ان ياخذه الطمع ويخاطر انصح بتقليلها

عبد الرحيم رافا
12-24-2016, 16:56
السلام عليكم و رحمة الله
يجب ان لا تظل متخبط في تغيير الرافعة المالية بل يجب ان تحدد نوع واحد منها و تخدم عليه دائما مثل 1.100 و شكرا

محمدفؤاد
12-25-2016, 07:49
وعليكم السلام اكيد ان استخدام الرافعه الماليه في التداول يجب ان يكون على درجه كبيره من الوعي
لان الاستخدام السيئ للرافعه يؤدي الى خساره اموالك بشكل كبيرفهى سلاح ذو حدين

maryam1
12-25-2016, 22:50
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

saadelasrg
12-25-2016, 23:47
اكيد ان استخدام الرافعه الماليه في التداول يجب ان يكون على درجه كبيره من الوعي لان الاستخدام السيئ للرافعه يؤدي الى خساره اموالك بشكل كبير يجب اختيار الرافعه الماليه الملائمه لحسابك واموالك حتى تتمكن من الاستمرار في هذا السوق

magic777
12-26-2016, 16:45
هيا العقلانيه هيا الكلمه الي مطلوب تتقال على اداره راس المال يعني المتاجر حريص في استخدامه للرافعه ولا يذهب مع مشاعر الطمع
او العمل بطرق فيها خطوره على حسابه

البرنس بيتر
02-03-2017, 00:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القوية التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب و يطوروا كل ما يملكون إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

سما سعيد
02-03-2017, 02:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارتفاع الرفعه انت اللي بتختارو بس مش تاخد رافعه عاليه وانت لسه مش متعلم ااوي لكن لو لديك خبرة كافيه الله معك

edisoninfo5
02-03-2017, 02:44
السـلام عليكم و رحمـة الله تعالى و بركاته
مرحبا اخي الكريم نعم اخي فاالرافعه اهم شي في التداول فهي تعتمد علي راس مالك وبالتوافيق لك ولنا وارجو ان تضع الكثير من المواضيع اؤراك في وقت لاحق

wwwfox12348
02-03-2017, 02:54
اخي بالنسبه للبعض الافضل هو اختيار اكبر رافعه ماليه ولكن لا لان الرافعه الماليه كما هي جيده هي ايضا سيئه وهناك رافعات كويسه وافضل رافعه هي 1:100 وفي النهايه اتمني لك كل التوفيق وشكرا

moneer
02-03-2017, 05:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... شكرا لك اخي العزيز علي هذا الموضوع القيم والمفيد .
الرافعة المالية العالية ما هي الا مثل العاصفة القوية او ربما اشبهها مثل الزلزال المدمر وخاصة للذين لا يستطيعون فهمها .

محمدفؤاد
02-03-2017, 07:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى نأخذ أكبر رافعة و بالتالي أكثر هامش متاح
بس الأهم هو عدم الطمع يعني محاولة الصبر وعدم الطمع و الالتزام بادارة راس المال

creatorman1978
02-03-2017, 07:38
من المهم جدا معرفة الية عمل الرافعة المالية ... والمحدد هنا للرافعة المالية حتى لا تختارها عشوائيا هو اسلوب عملك واستراتيجتك فى الدخول وايضا خطتك فى ادارة راس المال ... فلو كنت تعمل بالمضاعفات ثلا تحتاج لاكبر رافعة مالية ممكنة ... بالتوفيق

alonsoo
02-03-2017, 08:48
هو كلما فعلا صغرت الرافعة المالية كلما كان افضل بالنسبة للمتداول لانو لازم الواحد يركز فى طريقة شغله بعيدا عن الطمع

عبد الرحيم رافا
02-03-2017, 21:00
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي يجب ان تعلم بكل ادارة بالرافعة المالية لا افراط ولا تفريط في ذلك لكي لا تكون في مصيدة الخاسرين

مروه عصر
02-03-2017, 21:42
السلام عليكم
استخدام الرافعه الماليه يجب ان يكون بعقلانيه كبيره جدا حتى نتمكن من ادراه راس المال بطريقه صحيحه ونتمكن من تحقيق الارباح التى نسعى اليها

aki
02-03-2017, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى بركاته.
الرافعة المالية اداة مميزة في الفوركس اذا وظفتها جيدا سوف تحقق ارباح جيدة والعكس اذا لم توظفها في مكانها سوف تتكبد الخسائر فهي سيف ذو حدين.
حظ موفق.

a7medsedik
02-03-2017, 21:50
الرافعة المالية 1 علي 100 رافعه صغيرة مش كبيرة كويسة ان شاء الله بس بالراحة واتصرف صح وافتح صفقات تبقي واثق انك هتكسب منها عشان متضيعش حيابك9

emin14
02-03-2017, 23:09
السلام عليكم .... ارتفاع الرافة مش بياثر انت اللي بتحدد الحجم اللي انت بتخاطر بية والرافعه من الممكن ان تحدد ليك اقصي حجم في الدخول بس الحقيقة من المهم جدا ان انت اللي تحدد الحجم اللي انت داخل بية

ahmed megahed
02-03-2017, 23:45
شكرا اخي الكريم على موضوع الرافعة والهامش
واشكرك للمرة الثانية لهذا الشرح الواضح الذي يدل على فهمك العميق بالموضوع
وارجو ان تكثر من الشروحات الخاصة بالمفاهيم الخاصة بمجال الفوركس وشكرا

amine bajjou
02-03-2017, 23:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم العقلانية في اي شيء هي تثمر النجاح و خاصة في نمجال الفوركس و في استعمال قيمة الرافعة المالية و تقبلواا مرووري

m7med
02-03-2017, 23:51
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا اخي الكريم كلام صحيح ويجب ايضا علي كل مبتدا التدرب علي الحساب التجريبي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ابوعلى
02-04-2017, 00:05
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم انا لسه جديد ومبتدء ةمش عارف فى الرافعه الماليه والكلام دهواكيد ان شاء الله هتعلم وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

ahmedm
02-04-2017, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم في الحقيقة دائما مواضيعك مميزة وواضحة جدا للمبتدئين وتسهل عليهم فهم الكلمات الصعبة في عالم الفوركس بكل بساطة اشكرك اخي جزيل الشكر علي هذا الموضوع الرائع الذي سهل عليا فهم الرافعة المالية وهامش الربح تحياتي لك اخي وتقبل مروري

skylol
02-04-2017, 00:12

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية واتمنى يكون الجميع استفاد من هذا الموضوع بالتوفيق للجميع

Mony Ezzat
02-04-2017, 00:30
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا لازم اننا نكون عقلانيين في فتح الصفقات لان فتح صفقات متهوره هيؤدي الى خسارة كل الرصيد الموجود بالحساب

grow
02-04-2017, 01:27
الرافعه الماليه بتمنحها شركه الوساطه للمبتدئين عشان تضاعف بيها راس المال
بس لو كبرت اووي هتعرضك للخوطره والخساااره انتظر منك المزيد بالتوووفيق للجميع

ahmedmahmoud2017
02-04-2017, 01:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرافعه المالية من اهم الاشيائء داخل الفوركس والتي تصل بك الى تحقيق الارباح داخل مجال الفوركس تحياتي لك

grow
02-04-2017, 02:26
الرافعه الماليه بتمنحها شركه الوساطه للمتداولين
لمضاعفه راس المال
بس لو كبرت عن حدها بيبقا ف خطوره كبيره بالتوووفيق للجميع

احمد ربيع عبد الخالق
02-04-2017, 02:44
لسلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على مجهود رائع ومميز أخي الفاضل أنتظر منك المزيد من إبدعاتك بخصوص هذا المجال بتداولتك في السوق
مع انى اظن ان وسيله الهامش او الرافعه مهمه جدا ولكن كلما كان الامر به طمع فانه سوف يندم ولكن لو قام بدراسه الجدوى
وكيفيه اداره امواله فانه سوف ينجح كثيرا فى صفقاته
مع تحياتي تقبل مروري

Mr Fathy
02-09-2017, 22:00
بسم الله الرحمن الرحيم هو الرافعة اللى هنا اللى هى ١:١٠٠ كويسة فى الشغل عامة لكن كنت قريت ان رافعة ١:٥٠٠ كويسة كمان

bassem forex
02-17-2017, 21:45
مثلما ذكرت انت يجب الحذر من هذه الادات الخطير وسريعة التاثير انا عن نفسي استعملها بنسبة قليلة للتحديد من المخاطر و من نسبة الخسارة

---------- Post added at 07:45 PM ---------- Previous post was at 07:45 PM ----------

مثلما ذكرت انت يجب الحذر من هذه الادات الخطير وسريعة التاثير انا عن نفسي استعملها بنسبة قليلة للتحديد من المخاطر و من نسبة الخسارة..

bossy
04-05-2017, 17:14
الرافعة المالية 1:200 معناها انك تستطيع أن تتاجر بـ 200 مرة ضعف المبلغ الذي أودعته في الحساب
و المبلغ الموجود بحسابك سيتم الخصم منه من طرف الشركة الوسطية بمجرد أنك تخسر في الصفقة أما لو ربحت فسيبقى كما هو

Mohamed Youssef
04-05-2017, 21:04
بسم الله الرحمن الرحيم
العقلانية فى كل حاجة شئ جميل
اشكرك على طرح لمثل هذه الموضعات القيمة
ربنا يكرمك يارب ان شاء الله

Mohamed Alsaeed
04-05-2017, 21:14
وشكرااا

نرحب جداً وأسأل الله لك الصحه والعاقيه
والتوفيق منه سبحانه وتعالى
شكرا لك لهذا الطرح الرائع
جزاك الله خيرا ونفع بك
مشكوووووووووووووووووور
....................................
تقبل مرورى <3
:):):):):):):)

Mohamed Alsaeed
04-05-2017, 21:14
مرحبا بك اخى الكريم
نرحب جداً وأسأل الله لك الصحه والعاقيه
والتوفيق منه سبحانه وتعالى
شكرا لك لهذا الطرح الرائع
جزاك الله خيرا ونفع بك
مشكوووووووووووووووووور
....................................
تقبل مرورى <3
:):):):):):):)

bossy
04-06-2017, 16:02
الرافعه الماليه اخى انتا بتستخدمها فى المتاجره من اجل انك تتاجر بضعف حجم رصيدك فى صفقاتك ولكن لو
دخلت برافعه كبيره والصفقه خسرت قد يتمرجن حسابك بسهوله

zeze2017
04-06-2017, 16:04
https://www.youtube.com/watch?v=pOS4hFRPh6c

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته--------------------------------كيفيه رسم مناطق العرض والطلب - الجزء الاول----تقبلو مرورى

nour3iny
04-06-2017, 17:44
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لاستخدام الرافعه الماله بشكل صحيح يجب اتباع اداره راس مال مناسبه لتجنب المخاطر تقبل مرورى

sinaa
04-06-2017, 23:00
وشكرااا

Mahmoud salman
04-06-2017, 23:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

michael1
04-07-2017, 02:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
ان طبعا العقلانية فى استخدام الرافعة المالية
فى التداول على الفوركس وايضا الاسهم
هى من اهم الاشياء

bossy
04-08-2017, 00:53
الرافعة المالية تساعد على المتاجرة بأضعاف رأس المال و عليه تتضاعف الأرباح
لكن حتى تتجنب المخاطر عليك باختيار الرافعة المالية المناسبة و الأفضل أن تختار الرافعة صغيرة

alalbet
05-03-2017, 01:07
الرافعة المالية عبارة عن مبلغ تقدمة لك السركة التى تتاجر بها ولكن ايضا لها مخاطر عالية فكلما ارتفعت الرافعة ارتف ع المخاطر التى يتعرض لها الخساب على العموم لابد ان تدرس اصول التدول وان تدخل على القسم الخاص بتعليم الميتدئين فى الفوركس فى المنتدى وان شاء اللة ستجد المغلوات الوفيرة عن الرافعة وغيرة من معلومات الفوركس

Mony Ezzat
05-03-2017, 01:25
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا يجب ان يكون لدينا عقلانيه في التداول حتى لا نخسر في الفوركس بسبب الرافعه الماليه ويجب استخدام رافعه ماليه صغيره

Mazek
05-28-2017, 11:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. بسم لله الرحمن الرحيم و الصلاة علي خير الانبياء و المرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة و افضل التسليم.. اخي الفاضل اتفق معاك بانه لايجب علينا المبالغة في الرافعة المالية صحيح الرافعة المالية تعطيك مجال اكبر للهامش المتاح و فرصة اكبر للبقاء في السوق ولكن قد تؤدي لخسارة كل حسابك ..

zakariacr07
05-28-2017, 20:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الرافعة المالية تقضي على الحساب لكل من لا يعرف الهمل بها لأنها كما تضاعف الربح تضاعف الخسارة أيضا

joseph2
05-28-2017, 20:17
ا اول شهر لي في التعامل مع المنتدي
وبشهادة الجميع ااكدلك ان تعبك ومجهودك
لم يروح هضر وتقبل مروروي اخي العزيز

khalidtrader
05-28-2017, 20:43
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخى الكريم مشكور على هدا التقديم المميز وكما قلت الرافعة المالية سلاح دو حدين لدلك يجب على كل واحد فينا استخدامها بعقلانية...
تحياتي

black2015
05-29-2017, 02:39
اشكرك اخي علي موضوعك الممتازو اشكركم على هذه الاجابات فيما يخص موضوع العقلانية عند استخدام الرافعة المالية
في انتظار المزيد . شكرا لك

Hamza El36
05-29-2017, 02:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرافعة المالية تقوم بتضخيم الرأس مال ليتناسب مع الصفقات التي يود أن يبرمها المتداول............
وينبغي التعامل معها بعقلانية لأن التهور يؤدي إاى عواقب لا تحمد عقباها,...
أتمنى لي وللجميع التوفبق والنجاح والسداد بإذن الله.
وتقبل مروري.......
تحياتي.

rayzigar
05-29-2017, 13:37
العقلانية يا اخي في الفوركس لا يمكن الا ان تكون متواجدة وبقوة كبيرة اضافة الى التركيز الكبير جدا لانهما اساسيان
من جهة اخرى لا ننسى مسالة انه الرافعة المالية تريد عقلانية فعلا لانها لازم نستفيد منها بالعقل والتخطيط

ibrahimsoft
05-29-2017, 14:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تحياتي اخي و مشكور علي هذا الموضوع الرائع للرافعه الماليه ، منتظرين منك كل جديد للافاده ، اتمني لك دوام النجاح و التوفيق .

zunebha
05-29-2017, 14:39
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم الرافعة المالية 0د مهمة كما يجب الخذر منها.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

mostafa ilsawi
05-29-2017, 15:21
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الرافعه الماليه هي من ادوات التداول ويجب استخدمها بالطريقه المثلي
تقبل تحياتي

Nadjiboo
05-29-2017, 15:26
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
الرافعة المالية تعتبر خطر يهدد الحسابات .. لذا يجب التصرف بحكمة في اختيارها
وعدم التصرف بجشع
تقبل مروري

fouadar
05-29-2017, 15:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
موضوع الرافعة المالية موضوع مهم جدا فهي تعتبر من ركائز سوق تداول العملات
تقبل مروري جزاك الله خير

mid0killer
05-29-2017, 15:48
العقلانيه عن استخدام الرافعه الماليه شوف راس الموضوع عامل ازاي يعني الرافعه الماليه مش اي كلام فى اي كلام لاء دي اداه جباره ممكن تقلب حياتك من الجهتين سوء ربح او مارجن انت اعقل كدا وافهمها صح

magic777
05-29-2017, 16:20
اكيد هنا عدم التهور في استخدام الرافعه ويكون الاستخدام ليها بشكل معقول وبدرجه مخاطره متوسطه افضل علشان يقدر
المتاجر يتعامل معها

doaa sary
05-30-2017, 01:37
العقلانية دى طب وقت دخول صفقه وتحليل مش وقت اختيار رافعه مالية
اصلا كل الرافعات واحد والشركة خلت كل الحسابات 1.100
ومفيش اكتر
وعموما سواء الرافعه كبيرة او صغيرة دة مش مهم ولا خطر ع الحساب

kirollos.budggie
05-30-2017, 01:47
اخي الكريم
كما للرافعه الماليه مميزات في كسب ارباح
لانها تضاعف المبلغ
فهي ايضا خطر في انها من الممكن ان تؤدي لخسائر كبيره
تقبل مروري

tahar2015
06-04-2017, 06:10
اي شخص يستخدم رافعه ماليه اكثر من 200 فهو مقامر
تحياتي للجميع وبالتوفيق ان شاء الله

hooda
06-28-2017, 04:00
بسم الله الرحمن الرحيم
بالتأكيد أنه سيرى كلمات مثل الرافعة المالية أوالهامش. في البداية، يجب أن تعرف أن الرافعة المالية والهامش ليسا شيئا واحدا. تقبل مروري

elhosene
06-28-2017, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يجب الالتزام بالرفعة المالية المناسبة
للحساب والالتزام بادارة راس المال
الصارمة حتي تنجح

bassoumy
06-28-2017, 14:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخي المحترم علي الموضوع الرائع وبالفعل يا اخي فان الرافعه الماليه االعاليه تكون عاليه المخاطر وممكن تخسرنا كل اموالنا

salim77
06-28-2017, 14:46
التجار الكبار لايتداولون بالرافعة المالية لوفرة السيولة لديهم امت نحن الصغار فلا مفر لنا منها لاكن المتداول الذكي حتى ولو فرضت عليه رافعة مالية كبيرة فهو بلجمها بلجام ادارة مالية جذ صارمة وصفقة واحدة كل مرة

la matrice
06-28-2017, 15:18
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تعتبر الرافعة المالية سلاحا ذو حدين و ان استعملناها بطمع و قلة خبرة فهي بمثابة الكارثة

fouadar
06-28-2017, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

---------- Post added at 02:27 PM ---------- Previous post was at 12:35 PM ----------

تقبل مروري جزاك الله خير

Abu_Yassin
06-28-2017, 17:59
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب سوق الفوركس ليس بالسوق العشوائى كل شئ مدروس بما يتضمن الرافعة المالية

Mhd nour
06-28-2017, 18:54
تحياتي اخي الكريم اكيد هنا عدم التهور في استخدام الرافعه ويكون الاستخدام ليها بشكل معقول وبدرجه مخاطره متوسطه افضل علشان يقدر
المتاجر يتعامل معها بالتوفيق

abutalia
07-03-2017, 14:58
ر شكرا يا محترم علي الموضوع7 الرائع ولا شك ان الرافعه الماليه الكبيره هي خطره جدا علي الحساب والله الموفق لكل خير وربح كبير من السوق

sob81
07-03-2017, 15:05
العقلانية عند استخدام الرافعة المالية من المواضيع المهم لكل متاجر فى البداية ان يختارا لرافعة المالية المناسبة لحجم راس المال وان
يتم التداول على هذا الاساس

sonson
07-03-2017, 15:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعتقد ان اعقل وافضل رافعه ماليه هي المستخمه في حساب البونص يا اخي المحترم وهي 1 الي 100 امنه جدا للحساب

sonson
07-05-2017, 14:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اري ان الرافعه الماليه القليله افضل واحسن من الرافعه الكبره لان لابد من اداره مخاطر في السوق العالي المخاطر

A.mustafa
08-05-2018, 21:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الرافعة المالية في هذه لحسابات محدودة عموما مثلما قلت خيرالاتمور اوسطها شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق للجميع..

riadhweb
08-06-2018, 18:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
عزيزي المتداول تذكر دائمًا أن لكل لعبة قواعدها علينا الالتزام بها؛ لذلك من القواعد الأساسية التي يجب على المتداول – لا سيما المبتديء – الالتزام بها هي التحلي بالصبر والعقلانية بالإضافة إلى إعداد خطة إضافية احتياطية لتلجأ إليها في حال سارت الأمور عكس توقعاتك.
وتذكر أيضًا أن الإفراط في استخدام قوة الرفع قد يعود عليك بالسلب؛ حيث يؤدي ذلك إلى الدخول في وضعية كبيرة لا تناسب محفظتك مما يؤدي عادةً إلى الخروج من الوضعية في الوقت الخاطيء، لذلك ننصحك بتذكر هذا أثناء تداولاتك، واستخدامها بالقدر الذي يناسبك.
بالتوفيق للجميع.