PDA

View Full Version : التحيز إلى المثيرات السلبية

احمد عبد الباسط
06-28-2016, 07:21
التحيز إلى المثيرات السلبية
ولقد تطور التحيز على مدى آلاف السنين بسبب قاعدة (تناول وجبة غدائك ولا تكن وجبة عشاء غيرك) التي سيطرت على نشاطنا العقلي.
فكل دماغ بشري لديه هذا التحيز مبرمج داخله هذه الأيام، فقد ولدت به وعلى الأرجح سوف تموت وما زال راسخا في عقلك.
في الواقع إن هذا التحيز في غاية القوة، إذا وضعنا تصورا لكافة الوصلات العصبية المسئولة عن الكشف عن التهديدات والاعتداءات والمخاوف والشكوك والانتقادات فإن نسبتها ستمثل الغالبية العظمى من الوصلات العصبية ككل.
إن الدماغ بوضعه الحالي يستجيب للتهديدات بسرعة البرق (في أقل من عُشر ثانية)،إذن فكم من الوقت سوف يستغرق عقلك "للاستجابة" للمثيرات الإيجابية؟
حوالي 5-7 ثواني. إذن لماذا؟
لأن التهديدات يمكن أن تكون أحد أسباب الوفاة، أما النكات (ربما المستفزة منها) فلن تؤدي إلى ذلك.
وهكذا فإن التحيز إلى المثيرات السلبية قد ولدنا به ويهيمن على أسلوب تداولنا هذه الأيام.
قم بإلقاء نظرة على التعريف أعلاه وراجعه مرة أخرى وحاول استيعابه.
والآن إذا كنت تمنح تجاربك السلبية وزنا أكبر من تجاربك الإيجابية في التداول، فما ظنك حول تأثير ذلك على تشكيل خبرات الدماغ والبرمجة العصبية وعقلية التداول؟
قبل أن تستغرق في التفكير للإجابة على هذا السؤال، دعونا نعود إلى كيف أثر هذا التحيز وتطور أدمغتنا على عقلية تداولنا.
فللأسف لا يوجد أي شيء في تاريخ تطورنا يتعلق بمسألة التداول بنجاح.
وهذا هو السبب في إنك تصبح في شدة التأثر والانفعال عندما تتجه حركة السعر للسير في غير صالح صفقك. بل هو أيضا السبب في ظهور رد فعل بسيط للغاية مع كل نقطة يتحركها السوق في صالح

nonam
08-12-2016, 13:57
السلام عليكم .... مش فاهم اي الموضوع اللي انت مهتم بية دة من اي كتاب كان الاسهل عليك وعلينا ان انت تقول لنا الموضوع دة في الكتاب الفلاني وتريح نفسك ومش مهم فرد الكتاب في المنتدي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

mronei
08-12-2016, 14:25
فعلا ده بيأثر كتير في المتاجره ومراقبه الاسعار وكمان غير انك لما تكون داخل في صفقات ومعلقه معاك وخساره عائمه
ده بيخليك تاخد رد فعل تندم عليه كانك تهدج مثلا من الجهه الاخرى او تقفل ويكون خلاص السعر هيرتد علشان كده
دراسه الصفقه وعمل خطه للانعكاس بيفيد هنا كتير

adamarwan
08-13-2016, 01:13
نعم فى العديد من الامور التى تشكل فى السوق
دلى من الجيدان تفهم بعض الامرو لكى تتمكن منا ن تسحن التداول الجيد
فى السوق وان تحصل على افضل الفرص
وحظ سعيد

houarisat
08-13-2016, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
بالتأكيد أخي فالخسارة دوما صوب أعيننا ودوما نخاف منها عكس الربح لو أتى فعادي كنا ننتظره لكن الخسارة لم نكن ننتظرها أبدا

Forex-eg
04-02-2017, 21:35
وهذهه من الامور الخاطئة فى عمليات التداول وقد توقعك فى معدلة فى البورصات المختلفة مشكور على الموضوع المهم

skylol
07-02-2017, 01:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي دائما الانسان يخاف من اي شيء سلبي قد تعرض له سابقا مثلا في الفوركس الخسارة تقلل كثيرة المتداولين

ahmedmahmoud2017
07-02-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع يجب البعد عن هذه العادات السلبيه لاي متداول بالطبع تقبل تحياتني ومرورى اخي الحبيب

Abu_Yassin
07-03-2017, 16:45
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب التحيز للمثيرات الإيجابية أو السلبية من الأمور النفسية التى من الجيد معرفتها وبيكون لها عائد على تجارة الفوركس

adamo92
07-03-2017, 16:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الغالي على الموضوع المفيد و الممتاز لقد استفدت من موضوعك كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

migoo
07-03-2017, 18:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الفاضل موضوع مهم جداا لجميع الاعضاء
عن اهميه التحيز الي المثيرات السلبيه
وشكرا.

m7med
07-03-2017, 21:15
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
في الحقيقة اخي الكريم انا لم افهم اي شئ من هذا الموضوع و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع