PDA

View Full Version : النوم يؤثر عمليات التحيز الإيجابية والسلبية الخاصة بك

احمد عبد الباسط
06-28-2016, 13:27
النوم يؤثر عمليات التحيز الإيجابية والسلبية الخاصة بك
في تجربة ذات صلة قام بها الدكتور "ووكر"، حاول الطلاب المحرومين من النوم حفظ قائمة من الكلمات، كان لها إما مدلول إيجابي أو سلبي.
تذكر الاشخاص الذين كان نومهم أقل من المعتاد (6ساعات أو أقل) 81٪ من الكلمات التي لها دلالة سلبية، ولهذا السبب تذكروا كلمات مثل 'السرطان' و'الغضب' و'الألم'.
كم عدد الكلمات التي لها دلالة إيجابية يمكن أن يتذكرها نفس الأشخاص؟ 31٪
إن الحصول على عدد أقل من ساعات نوم اللازمة يكون السبب في حدوث تحيز هائل نحو الأمور السلبية في الدماغ.
ذلك يعني أن التداول في ظروف النوم القليل = ملاحظة ما هو خطأ، وليس ما هو صواب عند تداولك.
حتى يجعل كل نقطة يتحركها السوق ضدك تشعرك 'بالتهديد والخطر'.
فإن عقلك يترجمها على أنها خسائر مما يثير لديك ردود فعل عاطفية سلبية وأنها ليست جزءا أصيلا من اللعبة.
كيف يمكنك أن تتوقع ربح عمليات التداول بهذا الدماغ وطريقة التفكير؟ كيف يمكنك بناء سيكولوجية الفوز بالتداول بهذا الدماغ والعقل؟

analyst
07-11-2016, 15:31
مشكور اخي عبد الصمد على المعلومة اكيد ان الموضوع جد مهم ليس فقط للاشخاص المتداوليين ولكن في الحياة اليومية بشكل عام الاشخاص الذين يقضون وقت كافي في النوم اكيد سوف تكون مردوديته اكثر في العمل

amarflex22
07-11-2016, 15:36
مشكور اخي عبد الصمد على المعلومة اكيد ان الموضوع جد مهم ليس فقط للاشخاص المتداوليين ولكن في الحياة اليومية بشكل عام الاشخاص الذين يقضون وقت كافي في النوم اكيد سوف تكون مردوديته اكثر...

algendy
07-11-2016, 15:52
النوم شئ مهم و هذا للمتداول فى الفوركس و غير المتداول و العامل المهم هو الثقه بالنفس المبنيه على اساس من العلم و الخبره والتدريب و اما التفكير فى امور سلبيه اثناء التداول فهو امر سئ لانه يدفع الى الطمع والتهور فى المتاجره

nonam
08-12-2016, 13:47
السلام عليكم .... بالفعل النوم مهم في العمليات الحيوية للجسم بس كمان مش لاوم تعمل كل دي مواضيع للنوم شكرا علي الاهتمام دة كل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول ة بس الحقيقية انت زودتها

doaa sary
03-22-2017, 21:57
بالعكس النوم مفيد جداا للدماغ والجسم كلة
لازم ننام ونرتاح
وبالنسبة للفوركس تقدر توفر وقت معيين يومى لية
مشكور ع الموضوع وبالتوفيق للكل

skylol
03-22-2017, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي النوم مفيد جدا للعقل وايضا يساعد النوم على تسيخ ما تم حفظه اتمنى الجميع يستفيد من الموضوع وبالتوفيق للجميع

abutalia
03-25-2017, 01:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك اخي المحترم علي الموضوع المميز وانا اري لاان النوم ضروره لتفتيح الزهن للتداول والله يوفقنا

عبد الرحيم رافا
03-25-2017, 01:45
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي كلامك صحيح ان كنت تقصد ان الفوركس يؤثر على نومك في الحياة التي اعتدت عليها فعلا انت على حق

Lante
03-25-2017, 12:56
مشكور اخي عبد الصمد على المعلومة اكيد ان الموضوع جد مهم ليس فقط للاشخاص المتداوليين ولكن في الحياة اليومية بشكل عام الاشخاص الذين يقضون وقت كافي في النوم اكيد سوف تكون مردوديته اكثر...

احمد فرحان منصور
03-25-2017, 13:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اخي واستاذي عبد الصمد صدقت بهذا التاثير على النوم وعلينا ان نعي ذالك لنتمكن من العمل

latraaa
03-25-2017, 14:48
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكريم و اتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يستفديون منها غ نشاء الله و يحققون الثكري منها إ نشاء الله

ashmawey
04-13-2017, 22:20
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

mahmoudtaha33
04-13-2017, 23:05
ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
موضوعك باين انه مهم ورائع ومفيد
النوم من اهم الاشياء اخي فيالعمليات
بجد موضوعك ممتاز فيتقدم مستمر اخي
بالتوفيق اخي

Abu_Yassin
04-13-2017, 23:50
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز بالتأكيد طبعا كلامك صحيح فيجب على المتداول أخذ القدر الكافى من النوم لتجديد نشاط المخ لأن مجال تجارة الفوركس بيحتاج لتركيز عالى جدا وعدم التركيز يؤدى لأتخاذ قرارات خاطئة

abutalia
04-16-2017, 02:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان لبدنك عليك حق ولابد ان جسمك يرتاح حتي تسطيع التفكير والربح من سوق الفوركس العملاق ....................

fifi ghonem
04-16-2017, 03:23
النوم الجيد بدون اي اضطربات او قلق مفيد جدا للاشخاص عموما سواء متداولين اوغير متداولين علي الفوركس فهو يفيد العقل ويساعد علي التركيز
تقبل مروري

abouseada
04-16-2017, 08:40
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخى الفاضل اشكرك طبعا و اتفق معك ان النوم الجيد يجعل الذاكرة اقوى و يقوى التركيز فالتلاميذ كثيرا ما ينصحهم ابائهم بالنوم قبل الامتحان جيدا و هم لهم وجهه نظر فى ذلك ...شاكر ليك تقبل مرورى

magdylotfy2
04-16-2017, 14:44
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا الموضوع جد مهم ليس فقط للاشخاص المتداوليين ولكن في الحياة اليومية بشكل عام الاشخاص الذين يقضون وقت كافي في النوم اكيد سوف تكون مردوديته اكثر في العمل وانا اري لاان النوم ضروره لتفتيح الزهن للتداول والله يوفقنا تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

ابوفؤاد
04-16-2017, 15:09
لابد من الراحه التامه بالتعامل ع الفوركس و اخ الصفات التى تحفذ لك النتيجه على اتخاذ قرارتك فانت لابد ان تكون بكامل قوك العقليه و النفسيه و البدنيه لتاخذ قرا و الا سوف تندم على ما فاتك

elmister
04-17-2017, 20:17
حبيبي الغالي تحيه طيبه وبعد
النوم مهم جدا في مجال الفوركس ويعطي طاقه وحيويه للمتداول وهذا الموضوت مهم جدا في مجال الفوركس وفي غيره من المواضيع الاخري
والمهم ان يكون لديك ثقه بالنفس والاعتماد علي النفس والقدره علي التحليل الجيد للسوق
تقبل مروري وشكرا

adamarwan
04-17-2017, 21:58
اى شيئ فى السوق الى وله ضرر ممكن ان يحدت لدى
من الجيد ان تتمكن منا ن تفهم هدا الامور لكى
تتمكن من ان تعلم عليها لتصل الى افضل اداء ممكن اخى الغالى
وبتوفيق

zunebha
04-19-2017, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي النوم مهم جدا للجسم وبه فوائد كثيرة.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق .

mid0killer
04-19-2017, 15:36
والله الحمد لله انا بنام بقدر كافي والحمد لله يعني احنا مصريين مش من الدول الفرافير هما ايوه ناجحين بس لو ظروف بلدهم زي ظروف بلدنا والله هيبقوا ورا واحنا نحقق اكثر منهم وبالتوفيق للجميع بالمنتدي

alonsoo
04-19-2017, 15:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى انه يجب النوم على الاقل 8 ساعات يوميا اى ثلث اليوم نوما حتى يتم عمل المخ بنشاط جيد

medeldon
05-28-2017, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لتكون متداول ناجح يجب
أن تكون مرتاح و مفعم بالحبوية خصوصا أثناء التداول

hooda
07-04-2017, 04:03
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في تجربة ذات صلة قام بها الدكتور "ووكر"، حاول الطلاب المحرومين من النوم حفظ قائمة من الكلمات، كان لها إما مدلول إيجابي أو سلبي. تقبل مروري

ahmedemara73
07-04-2017, 04:45
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في تجربة ذات صلة قام بها الدكتور "ووكر"، حاول الطلاب المحرومين من النوم حفظ قائمة من الكلمات، كان لها إما مدلول إيجابي أو سلبي. تقبل مروري[/QUOTE]

waelmma
07-04-2017, 07:01
:p:)):)) تمام اخى الفاضل وبارك الله فيك على هذه المعلومات الهامة
ومنتظرين منك المزيد من المعلومات ان شاء الله والله الموفق

abo.tali.wtalin
07-04-2017, 19:44
بسم الله الرحمن الرحيم
النوم دة جيبنى لورا بنام كتير جدا وبيتعبنى كتير
وبرجاء تقبل مرورة

cladiator2007
07-05-2017, 04:56
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

m7med
07-05-2017, 05:12
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
في الحقيقة اخي الكريم انا لم افهم ما علاقة هذا بالفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

2017wydadi
07-05-2017, 05:17
النوم الجيد بدون اي اضطربات او قلق مفيد جدا للاشخاص عموما سواء متداولين اوغير متداولين علي الفوركس فهو يفيد العقل ويساعد علي التركيز
تقبل مروري

waelmma
07-05-2017, 06:41
:p:p:p اكيد اخى الفاضل بارك الله فيك واى شخص بيحتاج الى 8 ساعات نوم على الاقل
حتى يكون ذهنه صاحى وخلاية عقله قد ارتاحت كثيرا والله الموفق

mohamedgharieb
07-05-2017, 07:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي العزيز
والله لك كل الحق النوم مهم جدا لنا هنا في مجال الفوركس وغير مجال الفوركس يجب عند العمل ان يكون عقل الانسان في راحه تامه
تقبلو مروري

tamermosa
07-05-2017, 08:21
في رايي ان النوم مهم جدا لانه يوفر لك التركيز و العمل بأريحيه ، مما يجعلك مؤهلا في اتخاذ قرارات مهمة ، تقبل تحياتي

Mhd nour
07-05-2017, 14:33
تحياتي اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير و بالتوفيق

alaa50
07-15-2018, 13:06
نفسية المتداول هى جزء مهم من عمله فى سوق الفوركس
والنوم عامل مهم من العوامل المؤثره على الحاله المزاجيه والصحيه للمتداول واضطراب اوقات النوم بالتاكيد بيفقده القدره على التركيز اثناء التداول
الشخص الغير منتظم فى اوقات نومه ولا ياخد القدر الكافى من النوم هيعانى من عدم التركيز وايضا التقلبات المزاجيه
وكلاهما يؤثر بشكل سلبى على قرارك اثناء التداول وبالتالى يجب التخلص من ذلك بتنظيم ساعات النوم

ehabbob
07-15-2018, 14:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات مميزة عن النوم وعلاقته مع التداول واتمنى ان تستمر بنفس المنوال والله المستعان

salijiji0
08-29-2018, 03:59
اخي الغالي تحيه طيبه
وبعد فالنوم مهم جدا في مجال الفوركس ويعطي طاقه وحيويه للمتداول وهذا الموضوت مهم جدا في مجال الفوركس وفي غيره من المواضيع الاخري
والمهم ان يكون لديك ثقه بالنفس والاعتماد علي النفس والقدره علي التحليل الجيد للسوق
تقبل مروري وشكرا