PDA

View Full Version : الحاجة إلى النوم مسألة تراكمية

احمد عبد الباسط
06-28-2016, 13:28
الحاجة إلى النوم مسألة تراكمية
تجربة واحدة أخيرة على كيفية تأثير النوم على أداء تداولك قبل الانتقال إلى مناقشة الحلول.
قام الباحثون في جامعة "بنسلفانيا" بإجراء اختبار على 48 رجلا وامرأة يتمتعون بعادات نوم طبيعية من (7-8 ساعات في المتوسط ليلا).
تم تقسيم هؤلاء الأشخاص إلى 4 مجموعات:

كيف كان أدائهم؟
لم تظهر المجموعة الرابعة (8 ساعات من النوم) أي انخفاض في الأداء المعرفي أو المهارات الحركية أو الانتباه.
أظهرت المجموعة الثانية و الثالثة تراجعا مطردا في كلتا الفئتين بصورة يومية.
كان أداء المجموعة الثانية (4 ساعات من النوم) من الواضح أنه الأسوأ، إلا أن المجموعة الثالثة لم تكن أفضل منها كثيرا.
وبالتالي فإن الحاجة إلى النوم تزداد آثارها التراكمية في كل يوم يمر، فهناك عبء على الجهاز العصبي يتراكم في الدماغ بمرور الوقت.

كان من بين المتطوعين في المجموعة الثالثة حوالي 25٪ يغلبهم النعاس بشكل عشوائي خلال ساعات النهار بعد أسبوع واحد فقط، أما بعد مرور الأسبوع الثاني فقد كان أدائهم سيئا للغاية، وبدوا وكأنهم لم يخلدوا للنوم طيلة يومان كاملان.
ولكن لتلخيص نتائج التجربة اسمحوا لي بعرضها بأسلوب أخر:
إذا حصلت على فترة من النوم لمدة 6ساعات كل ليلة لمدة أسبوعين فإن أدائك العقلي والبدني يتساوى مع شخص لم يذق طعم النوم على مدى يومين على التوالي!
ومن المثير للاهتمام أنه عندما اضطرت المجموعات لتقييم أدائهم فقد كان الأداء متدني بصورة واضحة. وظنوا فقط أن أدائهم تراجع لبضعة أيام، ولكن في واقع الأمر لقد كان يتراجع كل يوم!
ستة حلول للحصول على المزيد من ساعات النوم وصحة أفضل للدماغ
والآن وبعد أن قمت بإقناعكم (كما أرجو) بمدى أهمية النوم لصحة الدماغ وللنجاح في التداول، حان الوقت لإيجاد الحلول.

analyst
07-11-2016, 15:29
مشكور اخي الكريم على الموضوع وما اعجبني في الموضوع هو انك تطرقت الى نقطة مهمة جدا لا يهتم بها الكثير من المتداوليين ونجد ان المحترفون هم اكثر من يهتم بها وهي النوم المبكر والاستيقاض في وقت مبكر

amarflex22
07-11-2016, 15:38
مشكور اخي الكريم على الموضوع وما اعجبني في الموضوع هو انك تطرقت الى نقطة مهمة جدا لا يهتم بها الكثير من المتداوليين ونجد ان المحترفون هم اكثر من يهتم بها وهي النوم المبكر .........

raoufbhl
07-11-2016, 15:57
بالطبع النوم المبكر و الاستيقاظ المبكر هو الأفضل لحياة الانسان عامة و للمتداول خاصة
لكن في بعض الأحيان السوق يفرض عليك أن تظل مستيقظ لساعات متأخرة حتى لا تضيع منك بعض الصفقات المهمة

doaa sary
07-11-2016, 21:05
ومين يجيلو نوم ههههههه
ياريت
انا لو سايبة صفقه
بصحى كل شوية اتابع واشوفها وصلت فين
لانى مبحطش استوب لوز
بنام حوالى8 ساعات بس متقطعيين الفوركس كداا

latraaa
07-11-2016, 23:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أن نراك من اللدين يستفيدون من المواضيع التي يتم تقديمها في هدا المنتدى القيم إن شاء الله، بالتوفيق لك

Diaa
07-17-2016, 01:15
أطفاله الثلاثة أمام البيت يلعبون في الطين بملابس النوم التي لم يبدلوها منذ الصباح . ... وطعام الأفطار ما يزال على المائدة و كان باب الثلاجه مفتوحاً على مصراعيه ... عارف الانسان من غير ما اشعر بس تلاقيه حاجه جميله اقول الله ياسلام وكان ده كلو صعب ... بتبقى مساله التقدير دي مساله تراكميه بحته بس الاحترام ده قصه ضمير ...

hero123
07-17-2016, 13:36
السلام عليكم
بالفعل لابد من اخذ راحه ومن اهم الامور التى تجعلك نشيك ومركز ان تاخذ قسطك من النوم
ويكون كافى وهناك بعض المتخصصين يقولون 8 ساعات جيده

algoddam
07-17-2016, 17:58
شكرا على الموضوع القيم الذي اعتبره موضوعا خاصا لم يتطرق اليه احد وهو امر النوم والتداول وانا اعتبره
امر مهم في التداول لايكون الامر سهلا التداول ونحن لا ننم منذ فترة او بعد نوم غير كاف اعتقد الامر ذو اهمية ويستحق العناية وشكرا

nonam
08-12-2016, 13:47
السلام عليكم .... من المهم جدا ان انت ترتب يومك وكمان ترتب اليوم من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاه وكمان الادوات الفنية الجيدة الي من المهم جدا التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

magdy mahmud
10-25-2016, 12:25
اخي الحبيب احمد عبد الباسط السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جميع مواضيعك مفيدة وقيمة عندك حق انا عند النوم القليل لمدة اسبوع يتاثر عملي وبهذا ولا استطيع العمل بنشاط اظل اتثاوب معظم وقت العمل نعم لابد من النوم في اليوم لمدة 8 او 9 ساعات في اليوم

alym
10-25-2016, 12:35
للاسف الفوركس بيخلى الواحد مش بينام كتير لانك اغلب الوقت بتبقى متابع للسوق ودة شئ غلط فالافضل بالفعل ان تقسم وقتك

كاره المراقبين
10-25-2016, 12:38
اخي الكريم إذا حصلت على فترة من النوم لمدة 6ساعات كل ليلة لمدة أسبوعين فإن أدائك العقلي والبدني يتساوى مع شخص لم يذق طعم النوم على مدى يومين على التوالي!
ومن المثير للاهتمام

MASTER TRADER
10-25-2016, 13:17
مشكور يا خي الكريم على الموضووع وعلى التقديم وعلى الشرح السلس ومن المفضل تقسم الوقت كل عمل تضع له اجندة تعمل من خلالها لكي ترتب الامور ولا تحس الملل والبعثرة ،تحياتي لك وكل الاعضاء الكرام..

abdomj
10-25-2016, 16:21
نعم اخى الكريم ان النوم عامل اساسى من عوامل الحياة ويحتاج اليها الجسم بالتاكيد ولابد منها ويجب ان تنام ليلا وتصحى بالصباخ المشرق

younes7354
10-25-2016, 16:47
مشكور اخي الكريم على الموضوع وطبعا أهم شيء هو النوم المبكر والاستيقاض في وقت مبكر ..
لتضمن النجاح في عملك وصفقاتك وحاول كثيرا أنتغلق صفقاتك قبل النوم لكي لا تنشغل بها.

zizoo99
10-25-2016, 17:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخى العزيز شكرا لك على مشاركتك الطيبة فعلا يا اخى النوم سلطان فالمدة المعقوله للنوم من 6 الى 8 ساعات يوميا اما ازيد من كده فان الشخص يتعود على البلاده و اقل من هذا فيقل المستوى الاستيعابى للشخص خصوصا اذا كان متداول و يحتاج الى المزيد من التركيز

فوريكسي
10-25-2016, 21:58
بالطبع اخي النوم مهم جدا لابد من اخذ القسط الكافي يبيوميا من اجل اداء جيد ونشاط يلة يون العمل شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mourada
10-26-2016, 09:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الككريم الحاجة الى النوم من الامور الضرورية في الحياة لمن لا اعتقد ان الموضوع له علاقة كبيرة ي سوق الفوركس و تقبل مروري

كامل
10-26-2016, 09:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعتقد ان هذه مشكلة يعاني منها الكثير لان التداول في الفوركس يجعلك تتعلق به وتفكر فيه كثيرا

ابوفؤاد
10-26-2016, 10:02
من الطبيعى ان يكون لديك ادراك ان الوم هو من يشحن عقلك بالعمل و النشاط و انت ان لم تعطى الجسد حقه من النوم فانت كمن يقود سياره بلا توقف اما انتتعاطل احدى المحركات و اما ان يحترق المحرك

jaouad ouaiss
10-26-2016, 10:55
لا يجب اعطاء كل الوقت لتداول والبقاء امام الحاسوب جالسا تشاهد المنصة طول اليل والنهار هدا سيؤدي بصحتك الى الاضطراب وعدم التركيز اكثر قم بتنظيم وقتك وقسمه الى فترات

latraaa
10-26-2016, 18:52
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أنا أوافقك الرأي و ارى أنه لاقبد من العمل على التعامل مع الفوركس بالطريقة المثلى التي يمكنها أن تحقق الكثر غن شاء الله

hamzawapo
10-26-2016, 18:55
اخي الغالي التداول ليس هو الالتصاق امام شاشة الحاسوب وعدم مزاولت امورك اليومية او بالاحرى نوم الدي من دونه ستفقد صحتك لدلك من الاحسن تداول سونج او ديلي والابتعاد
السكالبينج

drissou45
10-26-2016, 19:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك لجميع الاعضاء,
فعلا اخي الكريم النوم هو ولبد منه ونتمنى ان نطم وقتنا جيدا
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم ,,

فوريكسي
10-26-2016, 21:51
النوم مهم جدا لا بد ان يحافظ المتداول على فترة النوم التي لا تقل عن 7 ساعات يوميا لكي يكون مرتاحا شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

antr
10-27-2016, 00:05
انت لو قصدك يعنى ان نريح عشان نقدر نضارب كويس فهوا فكرة اكيده وصحيحة لان الراحة هى جزء اكيد من الاسباب التى تؤدى الى النجاح