PDA

View Full Version : الممارسة تساعد على تشكيل الحس الداخلي

احمد عبد الباسط
06-28-2016, 13:58
الممارسة تساعد على تشكيل الحس الداخلي
لقد قام اللاعب الرياضي المحترف بقدر كبير من الممارسة، ونتيجة لذلك فقد أصبح جيدا بما فيه الكفاية للوصول إلى الاحتراف، وقد لاعب جميع خصومه من كل الفئات والأساليب وهذا ما أعطاه الحس الداخلي للتنبؤ بخطوات خصومه التالية بصورة بديهية.
على سبيل المثال إذا قمت بلعب "التنس" أمام نفس الخصم أكثر من مرة، فسوف تتعلم أسلوب لعبه وفي النهاية لن تشغل بالك حتى بالتفكير، فسوف يصبح الأمر خاضعا للحس الداخلي وعليك فقط أن تتوقع أو "تحس" برميته التالية في داخلك قبل قيامه بها.
عندما يتعلق الأمر بالحس الداخلي للمتداول، وبعد أن تتقن استراتيجية تداولك، وقضاء ما يكفي من الوقت أمام شاشة التداول، عليك أن تبدأ في تطوير حاسة التداول تلك نتيجة لذلك. ثم مع قيامك بتحليل السوق، فسوف تصبح المسألة مزيج من آلية "هل أقبل أم أرفض؟" بالعقل الباطن لأخذ الصفقة أم تركها، والحس الداخلي بما قد يقوم به السوق مستقبلا، وهذا أشبه بما يقوم به لاعب التنس الذي يقرر القيام بضربة طائرة قوية عند قيام خصمه بإرسال لأنه "يحس" بما قد يقوم به خصمه في الخطوة التالية، وهناك أمثلة أخرى عديدة للحس الداخلي في الألعاب الرياضية وكذلك غيرها من المجالات، ولكن في جميع الحالات فهي لا تتطور سوى بعد الممارسة والخبرة الكافية. إن الموهبة البحتة قد تساعد، ولكنني أعتقد أنه بالتدريب وقضاء ما يكفي من الوقت أمام شاشة التداول، يستطيع أي شخص أن ينمي حاسة التداول الداخلية جيدا.

nonam
08-08-2016, 14:46
السلام عليكم ....لابد ان تتعامل مع التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل مع الادوات الفنية ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

maryam1
01-09-2017, 23:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اعتقد ان الفوركس مثله مثل اي علم يحتاج للدراسة و المزاولة العملية لاكتساب الخبرة اللازمة و بالطبع هذا سوف يأخذ الكثير من الوقت و يحتاج الكثير من الصبر و لكن انت المستفيد في النهاية
بالتوفيق إن شاء الله

tazi larbi
01-10-2017, 01:28
السلام عليكم اخي الممارسه في اي عمل تعطي نتائج جيدة ما بالك في الفوركس هو يتطلب الممارسه في التجربي والحقيقي لتتمكن من العمل اتمنى لكم النجاح والله الموفق

abdallah.2017
01-10-2017, 01:31
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى الفتضل على هذه المعلومات انها جيد واشكرك على الجهد المبذول منك لتعطينا معلومة اكتسبتها فشكرا

lyo
01-10-2017, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شمرا لك عن هدا لاموضوع
بالطبع التكثير من الممارسة تكسبك الثقة بالنفس وتزيد من المعرفة ولهدا اقدم نصيحة للمبتدؤون ان يكثر من التدريب في الديمو حتى نتمكن من فهم ولو القليل في التداول

Sofien
01-10-2017, 06:09
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في جميع المجالات الممارسة وحدها من تمكنك من ادقان الأشياء

ولا تختلف الحالة في الفوركس فالمتاجر يتطور مع الوقت حتى يصبح محترفاً

oussama zerioul
01-10-2017, 06:39
الإحساس الداخلي او الحدس مطلوب لصقل مهارات التداول لانه بكثرة التداول يتولد هذا
الاحساس الداخلي العميق باخد صفقة او تركها

جمال صادق
01-10-2017, 08:00
بالتاكدب فان بكثرة ممارسة مجال مخعين انها تساعد فى تعلم الكثير من الامور التى تعمل على تطر العمل بة من خلال الكثير من الافتراضات لحلول الاخطاء التى تتواجد بة

alonsoo
01-10-2017, 09:06
نعم اخى الفاضل شكرا جزيلا على موضوعك القيم بالفعل الحس الداخلى والعقل الباطن يحدثك باشياء وتحدث بالفعل وذلك نتيجة للمارسة الكبيرة والطويلة للفوركس

rahigrib
01-10-2017, 09:45
جيد وقد اعطيت فكرة جيدة عن نشوء الحس بالممارسة وفعلا انه من يتداول لوقت كبير من الزمن
واقصد التداول على شهور وازمنة يكسب الخبرة في ذلك وشكرا

ragab012
01-10-2017, 09:47
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته اخى شكرا ليك اخي على مجهودك الرائع فى طرح موضوع الممارسة تساعد على تشكيل الحس الداخلى وننتظر منك المزيد من المواضيع

Mustafa gamal
01-10-2017, 13:55
حساب البونص ضروري من اجل اكتساب الثقة بالنفس الضرورية للتجارة في سوق الفوركس و من أجل اكتساب الخبرة ايضا تحياتي لك و تمنياتي لك بالنجاح

creatorman1978
01-10-2017, 14:18
بالفعل ممارسة اى شئ تساعدك على تطوير نفسك وحسك فى التداولك وتجعلك اكثر فهما واستيعابا لحركة السعر وبالتالى من الممكن ان تتوقع اتجاه عملة ما ... بالتوفيق

محمدفؤاد
01-10-2017, 14:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الغالى هو علم يحتاج للدراسة و المزاولة العملية لاكتساب
الخبرة اللازمة و بالطبع هذا سوف يأخذ الكثير من الوقت و يحتاج الكثير من الصبر

Ayman Abdellatif
01-10-2017, 14:33
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على موضوع الممارسة تساعد على تشكيل الحس الداخلي بالفعل الاحتكاك بالسوق بشكل عملى على حساب حقيقى و كثرة الممارسة يكسب الخبرة بما يمكن القدرة على التنبؤ بمجريات الامور و ما سوف يحدث

sob81
01-10-2017, 14:41
الممارسة فى التتداول تعطي اهم شئ وهو اكتساب الخبرة من خلال التتداول سواء كان فى خسارة بعض الصفقات او
مكسب لتلك الصفقات لذلك يجب التتدريب الجيد

محمدفؤاد
01-10-2017, 14:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الغالى بالتاكدب فان بكثرة ممارسة مجال معين
انها تساعد فى تعلم الكثير من الامور التى تعمل

sinaa
01-12-2017, 00:50
شمرا لك عن هدا لاموضوع
بالطبع التكثير من الممارسة تكسبك الثقة بالنفس وتزيد من المعرفة ولهدا اقدم نصيحة للمبتدؤون ان يكثر من التدريب في الديمو حتى نتمكن من فهم ولو القليل في التداول

magic777
01-12-2017, 16:27
انا معاك في ده اخي بالفعل المتاجر بيقدر يكون حاجه زي الحس الداخلي او زي ما تقول خبره بحركه السوق من كتر متابعته وتعامله مع السوق بتتكون
العلاقه دي واغلبها بيكون صادق

Samirghatas
01-15-2017, 17:48
السلام عليكم اكيد طبعا كتر التداول والاخذ على النظر الى ازواج العملات لفترة طويلة قد
تجعل منك متداول خبير لاكن المهم التركيز وعدم الملل والتوتر والخوف بالتوفيق لك

مروه عصر
01-15-2017, 17:56
السلام عليكم
تساعد الممارسه على تشكيل الحس الداخلى فعلا كثره الممارسه فى مجال الفوركس تساعد المتداول على اكتساب الخبارات اكثيره ومعرفته اليات السوق واحتياجاته ومطلباته الاساسيه

magic777
01-16-2017, 14:31
ده الي بيحصل لان انت كل لما تدرب كتير وتتابع وتشوف تحركات الاسعار بشكل متواصل هتقدر تربط بينك وبينها وهتقدر تكون حس
ليك حقيقي المره دي معتمد على الخبره

hoos
02-10-2017, 13:30
اكيد الحس الداخلى او الحاسة انك تقدر توصل بخيالك انك تتخيل شكل الشمعة وكانها
صراع بين المشترين والبائعين وفي الشمعة الصاعدة المشترين اقوي من البائعين والشمعة الهابطة العكس

latraaa
02-10-2017, 13:41
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن ارى ان الموضوع الدي تقدمت به أخي الكيرم يحتاج إلى الكثير م الأمور التي لابد من تقوم بالعمل على تفصيلها الشرح فيها، بالتوفيق لك و للجميع

ashmawey
02-10-2017, 21:09
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

ابوعلى
02-10-2017, 23:08
السلام عليكم ورحمه الله اكيد كلامك صح الفوركس محتاج تعليم وممارسه مره على مره لحد ما يكون ليك اسلوب وطريقه فى التداوال ان شاء الله وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

samir123
02-10-2017, 23:17
شكرا على هذه المعلومات التى استفتها ومنها اتعامل عليها

emin14
02-10-2017, 23:34
السلام عليكم ....لابد ان تتعامل مع التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل مع الادوات الفنية ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل بالتوفيق ان شاء الله في التداول

aki
02-10-2017, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.
الممارسة المستمرة وتطبيق كل ما تعلمته يكسبك خبرة مع الوقت وتنعكس ايجابيا على الصفقات وعلى التاجر.
حظ موفق

Manoush
02-10-2017, 23:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....... مشكور ياغالى على طرح المميز للموضوع فعلا الممارسه تساعد على تشكيل الحس الداخلى للتوقع لم سوف يحدث

sayed abdelhak ahmed20
02-11-2017, 00:10
السلام عليكم ورحمة االلة وبركاتة اخى الكريم ان الفوركس علم لا يقدر بثمن الانة يمكنك من الربح واذا اجتهد فى هذا العلم سوف تحصد ثمارة وان ثمارة غالية جدا وشكرا لك

جمال صادق
02-11-2017, 00:11
لايمكن ان نعمل على التداول بلا الاعتبار للمارسة لافعيلة و لذلك من يستخدمون الاكسبيرتات لهم الكثير من المشكلات التى تتعلق ببناء الكثير من الاستراتيجيات و تكوين الخبرة المناسبة

samir123
02-11-2017, 00:17
شكرا على هذه المعلومات ولابد التداول المتمارس والتعامل مع بعض على زالك وشكرا

hosam2020
02-11-2017, 00:18
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
هذه المعلومات مفيده و قيمه جدا و هذا شرح وافى لهذا الموضوع
اشكركم كثيرا اخواتى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام و اتمنى
ان يفيد هذا الموضوع جميع الاعضاء خاصه المبتدئين

nour3iny
02-11-2017, 00:26
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من الطبيعى ان اى شئ او مجال يحتاج الممارسه للتاقلم معه ومجال الفوركس يجب ممارسته جيدا للنجاح به

rix215
02-11-2017, 00:26
بسم الله الرحمن الرحيم
في نظري الممارسة تخلق المحترف ليس في الفوركس فقط وانما في اي مجال
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

najjout
02-11-2017, 00:34
يا جميل شكرا ليك كثير كثير جدا على هذا الشرح الجيد و الرائع والمفيد
مع اطيب تحياتي لك و لكل اعضاء المنتدى تقبل مروري مسيرة موفقة انشاء الله

abdollahsiar
02-11-2017, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
على حسب ارائي اخواني
من الاحسن ان تتداول في حساب تجريبي مدة محترمة بمبلغ ستتاجر به في الحقيقي كبداية حتى تصبه ماهر في كسب الارباح بالمبلغ المرسوم في التجريبي بعد دالك تحول وخلي احساسك انك في التجريبي حتى لا تقع نتيجة الضغوط وتتبخر كل الخبرة

capoeira
02-11-2017, 00:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الاستمرار فى التداول يجعل المتاجر يكتسب خبرة
كبيرة تمكنه من التداول بنجاح ويحقق أرباح ممتازة

muhammad ismail
02-11-2017, 13:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخى الكريم ودة اللى ممكن تسميه التجربه فى البدايات مش بتكون عارف هل الصفقه دى رابحه ولا لا وبتكون شاكك على الرغم من انك تكون
دارس الصفقه والسوق كويس ولكن مع الخبرة والوقت هتعرف بعدها ان الصفقه دى رابحه ام لا

antr
02-11-2017, 15:14
بالطبع ان تستمر فى المضاربة هو شىء جيد جدا لان مع الوقت بيكون الربح مستمر بشكل كبير جدا من السوق مع السهولة فى الدخول والخروج برح مع الاستمرار

zunebha
02-11-2017, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
في اي مجال يعد العمل اليومي والتعود على نفس المجهود مهم جدا في اؤ نشاط .فهو يساعد جدا على اكتساب الخبرة ومزاولة النشاط بشكل قوي ومنيز .هدا ما يعتمد عليه عملنا الحالى وخاصة في الفوركس .
شكرا لك الموضوع المحفز بارك الله فيك وجزاك الله كل خير

moneer
02-11-2017, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم صدقت فهذا كلام سليم شعورك بالتداول والمعرفة الكافية في الفوركس يشعرك باْنك قادر على صنع الارباح بكل ثقة
تحياتي

rix215
02-11-2017, 15:49
بسم الله الرحمن الرحيم
في نظري الممارسة تصنع منك المحترف
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

zaheralwan
02-11-2017, 15:49
كلامك صحيح فعن طريق التعلم والتقدم في كجال الخبرة خطوة خطوة والاستفادة من التجارب بتصحيح الاخطاء يمكن عن طريق ان نفهم التداول الصح وبالتالي عمل الاسترتيجية المناسبة.

grow
02-11-2017, 17:30
فعلا يا اخي الفاضل
الحس الداخلي والعقل الباطن يحدثك
باشيااء اكيد واوقاات بتحصل وهذا لنتيجه الممارسه الكبيره
مشكووور انتظر منك المزيد
بالتوووفيق

asma224
02-11-2017, 18:38
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلامك صحيح اخي الكريم فعلاً فبالخبرة الكافية يصبح كل شي سهل
وفقك الله وننتظر منك مواضيع أخرى
وفقك الله

Mustafa gamal
02-11-2017, 19:18
الحدس يتكون لدى المتاجر بعد ان يقضى سنوات من عمره في المتاجرة في سوق الفوركس و هو أمر مهم للغاية .... تحياتي لك

forexguid
02-11-2017, 20:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته جميع الاعضاء الكرام في الموقع
اخي اقل ما اقوله لك صديقي بوركت على هذا الشرح بالفعل الممارسة و لو على
الديمو تعطيك نوع من التيقن في الحس

ahmedm
02-11-2017, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بالفعل اخي احمد الممارسة شئ جيد جدا وهي تطبيق مثلا ما تعلمناه نظريا من خلال متابعة هذا المنتدي الرائع علي الحساب التجريبي وتقييم انفسنا

LAMIA1976
02-12-2017, 14:36
بسم الله الرحمن الرحيم الممارسه و التعلم و الخطا و الصواب اسس لابد من المرور يها لتصبح ماهر في اي مجال و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

Ayman Abdellatif
02-12-2017, 14:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الممارسة تساعد على تشكيل الحس الداخلي بالفعل كتر الممارسة تعطى ثقة و خبرة و ثبات عند التداول و اتخاذ القرار

عبد الرحيم رافا
02-12-2017, 14:47
السلام عليكم و رحمة الله
في اي مجال يا اخي و ليس تداول الفوركس لوحد الممارسة تشكل الحس الداخلي لدى صاحبي و تنمية و تقوية قدراته

elbe4lawy
02-12-2017, 18:26
اعتقد ان الفوركس مثله مثل اي علم يحتاج للدراسة و المزاولة العملية لاكتساب الخبرة اللازمة و بالطبع هذا سوف يأخذ الكثير من الوقت و يحتاج الكثير من الصبر و لكن انت المستفيد في النهاية
بالتوفيق إن شاء الله

ahmedmahmoud2017
02-12-2017, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الممارسة دائما هى التى تصل بك الى طريق جيد داخل خبره الفوركس وسوقه الخاص به

Espoir
02-12-2017, 19:10
السلام عليكم ورحمة الله الممارسة هي كل شيء وفي كل مجال ليس فقط بالفوركس اقولها للاشخاص المستعجلين على الارباح اشتغلوا في الديمو ومارسوا عليه اكبر مدة ممكنة لا تستعجلواا

ahmedmahmoud2017
02-12-2017, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل التداول المستمر دائما تصل بك الى مجهود رائع ومن الممكن ان تصل بك الى ارباح جيدة

skylol
02-12-2017, 20:27

اخي الغالي بالفعل الممارسة تساعد الشخص على النجاح يعني الواحد يمارس الفوركس في الحساب التجريبي وبعدها يبدا في الحساب الحقيقي

tamermosa
02-12-2017, 20:44
بالفعل اخى الفاضل الممارسة شئ مهم جدا ، الممارسة بتخلى الواحد بعد فترة يقدر يحس بالسوق
و يفهم لواحده حركته ماشية ازاي ، بالظبط كده ممكن تقول ان الممارسة بتؤدى الى الاحتراف

big.pharaoh
02-12-2017, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اكيد الممارسه مهمه جدا لان العالم يتكرر والماضي احيانا يعيد نفسه فكتر التكرار مفيد جدا في الفوركس

Mr Fathy
02-13-2017, 08:44
بسم الله الرحمن الرحيم تمام يا زعيم شكرا جدا ليك فعلا انا واحدة واحدة بقيت اول ما افتح الشارت الصراحة احدد المناطق بسرعة غير الاول

mid0killer
02-13-2017, 12:21
اكيد الممارسه تساعد على تشكيل الحس الداخلي للمتداول والذي يساعد على ذالك الحساب التجريبي وكثرة استخدامه اثناء التعلم

zizoo99
02-13-2017, 12:51
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و على ضرب هذا المثل بلاعب كرة القدم و الذى يستطيع بكل دقة و مهارة التنبؤ بحركة خصومه و بالتالى المناورة و حسن اتخاذ القرار فى الاوقات المناسبه و كذلك الحال مع متداول الفوركس المحترف

Rozeta
02-18-2017, 19:46
اخي اكيد مع الممارسه علي حساب تجريبي سوف تحقق نجاج كبير وارباح جيده ان شاء الله

MOHAMED SAID ELSAYED
02-18-2017, 21:21
السلام عليكم و رحمة الله و تعالى و بركاته .....الممارسة تساعد على تشكيل الحس الداخلي طبعا لان العقل يوجد بيه طاقه استعاب لم يحدث والممارسه تساعد فى التوقع

ashmawey
02-24-2017, 17:12
اخي الكريم , لابد من التجربة في حساب تجريبي حتى تتاكد من ان نسبة ارباحك تفوقت على نسبة خسائرك , فلا بد من الممارسة مرارا و تكرارا لتفادي الخسائر و الحفاظ على رأس المال

abdelrazek elshafaay
02-24-2017, 17:24
السلام عليكم ورحمعه الله .. احييك ع موضوعك وفعلا الموضوع ده بيتكون من الخبره الناتجه عن الممارسه ف المجال لانك بتكتسب خبرات سابقه من كل عمليه بتعملها

dilaw
02-24-2017, 17:31
السلام عليكم
لابد ان تتعامل مع التداول الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي
الاهم في التعامل مع الادوات الفنية و يكون عندك درسات و خبره قبل دخو عالم الفوركس
و ان شاء الله بالتوفيق في عالم الفوركس

Abdiaziz
02-24-2017, 17:44
الممارسة تساعد على تشكيل الحس الداخلي
لقد قام اللاعب الرياضي المحترف بقدر كبير من الممارسة، ونتيجة لذلك فقد أصبح جيدا بما فيه الكفاية للوصول إلى الاحتراف، وقد لاعب جميع خصومه من كل الفئات والأساليب وهذا ما أعطاه الحس الداخلي للتنبؤ بخطوات خصومه التالية بصورة بديهية.
على سبيل المثال إذا قمت بلعب "التنس" أمام نفس الخصم أكثر من مرة، فسوف تتعلم أسلوب لعبه وفي النهاية لن تشغل بالك حتى بالتفكير، فسوف يصبح الأمر خاضعا للحس الداخلي وعليك فقط أن تتوقع أو "تحس" برميته التالية في داخلك قبل قيامه بها.
عندما يتعلق الأمر بالحس الداخلي للمتداول، وبعد أن تتقن استراتيجية تداولك، وقضاء ما يكفي من الوقت أمام شاشة التداول، عليك أن تبدأ في تطوير حاسة التداول تلك نتيجة لذلك. ثم مع قيامك بتحليل السوق، فسوف تصبح المسألة مزيج من آلية "هل أقبل أم أرفض؟" بالعقل الباطن لأخذ الصفقة أم تركها، والحس الداخلي بما قد يقوم به السوق مستقبلا، وهذا أشبه بما يقوم به لاعب التنس الذي يقرر القيام بضربة طائرة قوية عند قيام خصمه بإرسال لأنه "يحس" بما قد يقوم به خصمه في الخطوة التالية، وهناك أمثلة أخرى عديدة للحس الداخلي في الألعاب الرياضية وكذلك غيرها من المجالات، ولكن في جميع الحالات فهي لا تتطور سوى بعد الممارسة والخبرة الكافية. إن الموهبة البحتة قد تساعد، ولكنني أعتقد أنه بالتدريب وقضاء ما يكفي من الوقت أمام شاشة التداول، يستطيع أي شخص أن ينمي حاسة التداول الداخلية جيدا.

[CENTER][/QUOTE/]

اخي الغالي

شكرا لك على هذا الطرح كل الشكر

فدوما ما نتذوق الحزين من المواضيع

ودائما ما تشدنا قصص الالم والمعاناة

علنا منها نستخلص العبر

وربما بما نتعلمه نستطيع رسما لدروب الحياة

اشكرك من قلبي

مع الامنيات لك دوما بالتوفيق والسداد

Mo7a
02-24-2017, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اتفق معك اخي فى ان الخبرة والمهارة تاتي بعد التعلم النظري والعملي عن طريق الكثير من الممارسة الفعلية فالي يقوم بالتداول في مراته الاولي يختلف تماما عن الذي يقوم بها من سنوات طويلة

ilyestoumi
02-24-2017, 18:04
الســـــــلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكيرم على الموضوع
التعلم هو الأساس .................
و التجربة الفعلية خير معلم و هي طريق الاحتراف
بالتوفيق لك

younes7354
02-26-2017, 00:14
اخي هذا صحيح تماما فانا الان اشعر كان عقلي يحلل من دون تركيز كبير مني
ونظرة الى الشارت استطيع معرفة نوع التحليل الذي احتاجه
بالتوفيق لك

romioromio
02-27-2017, 15:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي الموضوع الاكثر من رائع والممارسه هنا تاتي من خلال الحساب التجريبي الذي يكون تمرين قبل الدخول للحقيقي

abumazen
02-27-2017, 17:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي المحترم علي الموضوع المميز وانشاء الله دائما ما تقدم مواضيع تفيدنا

zakariacr07
02-27-2017, 18:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي بالممارسة يمكن إكتساب الخبرة و معرفة الفوركس جيدا و كيفية التعامل معه

ashmawey
03-15-2017, 23:18
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال

asmaamagdy
03-15-2017, 23:21
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
نعم يا اخى انا مع فى الراى لان التدريب والممارسة المستمرة والنجاح والخسارة ينمى داخلنا الحاسة السادسة بالمتداول يستطيع ان يحكم على الصفقة بسرعة يكمل ولا يكتفى

freetrade
05-11-2017, 01:51
كلما زادت الممارسة الفعلية والحقيقية للفوركس كلما زادت خبرة المتداول وبالتالي اصبح لديه حدس للفص التي يمكن ان يفتح منها صفقاته ويكون اقرب للربح

haitham salama
05-16-2017, 02:33
تلك هى الحقيقة أخى الكريم أنا بالفعل بقى عندى حس أول ما ادخل صفقة أشوف الرقام التى وصلت أليها أضع الصفقة فى ثوانى
وأربحها دون أى معاناة او جهد

medeldon
05-28-2017, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم أخي و الحساب التجريبي
يعتبر وسيلة تدريبية رائعة من أجل احتراف الفوركس

raxid
05-29-2017, 18:12
الفوركس مثله مثل اي علم يحتاج للدراسة و المزاولة العملية لاكتساب الخبرة اللازمة و بالطبع هذا سوف يأخذ الكثير من الوقت و يحتاج الكثير من الصبر و لكن انت المستفيد في النهاية

zarour soufyane
05-30-2017, 20:11
اعتقد ان الفوركس مثله مثل اي علم يحتاج للدراسة و المزاولة العملية لاكتساب الخبرة اللازمة
و بالطبع هذا سوف يأخذ الكثير من الوقت و يحتاج الكثير من الصبر و لكن انت المستفيد في النهاية
بالتوفيق إن شاء الله,

chadi
05-30-2017, 20:28
الفوركس هو علم يدرس مثل أي مادة و بالممارسة يصبح العمل به أسهل ب كثير
يأخذ الكثير من الوقت يحتاج لكن انت المستفيد في الأخير
بالتوفيق إن شاء الله
تقبل مروري

michael1
05-30-2017, 21:30
اخواتى الاعضاء فى المنتدى انا اعتقد ان
الممارسة فى التداول على الفوركس فى تشكيل الحس الداخلى جدا فى الفوركس

mohamed ebrahim khatab 1
05-31-2017, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذه الالتفاتة فالعاطفة لها دور كبير على المتاجر حتى ان كان محترف في هذا السوق

Mony Ezzat
05-31-2017, 01:04
بسم الله الرحمن الرحيم
ايوه فعلا انا لاحظت كده اني لما بتفرج على الفيديوهات بلاقي اني بقيت بفهم اكتر ولما بفتح صفقات بفهم التحركات اكتر

m7med
05-31-2017, 02:19
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم الممارسة تعطي الخبرة منها تعطي النجاح و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

M0hsenalawady
06-01-2017, 17:15
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
نعم يا غالي مطلوب الممارسة والتدريب الجيد لتشكيل الحس الداخلي والوصول للخبرة والمهارات الخاصة بالتداول

annas
06-01-2017, 18:20
رمضان كريم اخي فعلا اهناك على هذا الموضوع المتناسق والاكثر من رائع
كلامك صحيح اخي مع الخبرة اعتقد سوق الفوركس راح يصبح جزء من ومن حواسك ولكن اعتقد مع ذلك لا يمكن التنبئ الكامل باتجاه السوق تحياتي اخي

Mohamed.hassan
06-01-2017, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل شكرى وتقديرى لكم
على هذا الموضوع الرائع لقد احببته حقا واستفدت منه كثيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

capoeira
06-01-2017, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الممارسة فى العمل تولد خبرة كبيرة تساعد على النجاح فى
إتقان هذا العمل وتساعد ايضا على التعرف على الكثير من النماذج التى تساعد فى فهم حركة السوق

عمرو عبد الرزاق خليفة
06-01-2017, 18:59
السلام عليكم اخى الكريم لا شك فى أن الممارسه هى من اهم المداخل لفهم عالم الفوركس فبالرغم من وجود الكثير من الوسائل التعليمية والشروحات فى مجال الفوركس ولاكن كل هذا لا يكتمل الا بالمزيد من الممارسة والتعلم من خلال المحاكاه سواء على حساب تجريبي وهو الافضل للمبتدأيين أو حساب حقيقى لذلك لا تسطتيع أن تكتسب خبرة التداول ألا من خلال الممارسة

cladiator2007
06-02-2017, 12:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

hooda
07-03-2017, 14:20
على سبيل المثال إذا قمت بلعب "التنس" أمام نفس الخصم أكثر من مرة، فسوف تتعلم أسلوب لعبه وفي النهاية لن تشغل بالك حتى بالتفكير. تقبل مروري

abutalia
07-03-2017, 14:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته افضل شئ يجعلك تمارس دون ان تخسر شئ في اسلوق هو الحساب التجريبي فلابدج من التمرس عليهع لفتره زمنيه كبيره والله الموفق

zouga91
07-03-2017, 14:43
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على مجهوك الرائع فعلا بالممارسة والخبرة تاتي النتائج كذكل تكتسب المهارة في التحليل دون التفكير طويلا

fouadar
07-03-2017, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
يجب على المتداول ان يستمر في التعلم فمهما وصلت من مهارة ستظل الخسارة واردة
تقبل مروري جزاك الله خير

sob81
07-03-2017, 15:03
الممارسة فى اى شئ تؤدي الى اكتساب الخبرة فى المجال ولذلك يجدب على المتاجر العمل على الحساب التجريبي فترة واختيارافضل الاوقات فى التداول وعدم التسرع فى الدخول فى
الصفقات

sonson
07-03-2017, 15:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي الفاضل علي المووضع الهام وبالفعل التمرس علي شئ يفيدنا بشكل كبير جدا .............

mohamedelsawa
07-03-2017, 16:33
السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته اخى الكريم شكرا لك على هذا الموضوع الغاية فى الاهمية والشرح الوافى والمفيد ونريد ان نتعاون سويا لكى نكون على قدر وافى من العلم والادراك ولئلا يخدع احدنا وشكرا لك

---------- Post added at 03:33 PM ---------- Previous post was at 03:31 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم شكرا لك اولا اتفق معك فى انه بالفعل الممارسة ستنتهى بان تكون جبيرا وارجو منك ان توضح لى ماهو الحساب التجريبى ولك جزيل الشكر

migoo
07-03-2017, 18:25
اخي الفاضل موضوع مهم جداا لجميع الاعضاء
عن اهميه الممارسه والبدء ع حساب ديمو اولا
وشكرا.

محمد حافظ 120
07-03-2017, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل.. صحيح اخي فالممارسه واخذ الخبره من الصفقات شيء مهم جداً حتي تتنمي مهارات المتداول.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تقبل مروري

عاطف محمد
07-03-2017, 19:42
بالتوفيق إن شاء الله

Karim Atef
07-03-2017, 19:49
مشكوووور اخي عالجمله والموضوع الرائع فعلا كلامك صحيح بشكل تام الممارسه في سوق الفوركس مهم جدا
مثل سواقه السيارات لم تعرف تتمكن من السواقه الا بالممارسه الفوركس نفس النظام فا بيجلب لك حس داخلي علي ماذا سوف يحدث في السوق

amanygamal
07-03-2017, 20:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الفاضل
بالتاكيد فاني اوافقك الراي في ذلك الموضوع الرائع الذي يسوف يفيد الكثير وان الممارسه تعطي الفرد الخبره والخبره هي المفتاح الاساسي للحصول علي اكبر قدر من الارباح وان الخبره تساعدك علي فهم مؤاشرات السوق جيدا

ahmedmahmoud2017
07-03-2017, 21:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المشكله ان التداول بالاحساس اول طرق الخسارة الكبيره للتداول يجب الوعي الكامل للتداول داخل الفوركس

اسلام مجدي عباس
07-03-2017, 21:50
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته ممارسه اي شئ في الدنيا بتجيب علي المستوي البعيد خبرة قويه جدا جدا وكمان بتعلمك
وبتخليك تشتغل وانت مطمن ومن غير ما تشعر بتبقي محترف قوي جدا

o123
07-03-2017, 22:45
جزاك الله كل خيرا اخي الكريم لطرحك موضوع مهم ومعلومات مهمه
لقد استفدت منه كثيرا ومن نجاح لنجاح وتفوق
والسلام عليكم روحمه الله وبركاته

elsaied
07-03-2017, 22:51
هذا الموضوع من اهم المواضيع الذي يجب ان يركز عليه المنتدي
الممارسة حقاً هي التي تصنع النجاح وخاصتا في هذا المجال

saber mostafa
07-04-2017, 00:01
بالتاكيد اخي الكريم ان احتراف التجارة في سوق الفوركس لن ياتي الا بالتعلم والممارسه واكتساب الخبرة اما من الافراد او من عمل حساب تجريبي ... فالممارسه ستضيف لك الكثير وستوهلك لتعلم سوق الفوركس وكيفية اختيار الصفقه وعمل تحليل لها لمراقبة التغير في السعر وهذا لن ياتي الا بالممارسه والتدريب

M.R
07-04-2017, 03:00
اى مجال يقدم اليه الشخص يكون فى بدايته ضعيف وبطى نسبيا وقد لا ينجز عمله فى الوقت المحدد ولذلك لكى يتخطى ذلك لابد من التدرب منفردا والعمل على ممارسة الشى اكثر من مرة لا سيطبق فى عقله الباطن ويسبح عادة يومية ومادام اصبح عادة فانه لا يشعر بالوقت عند ممارسة ذللك العمل

A.mustafa
08-06-2018, 11:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
اكيد طبعا كتر التداول والاخذ على النظر الى ازواج العملات لفترة طويلة قد
تجعل منك متداول خبير لاكن المهم التركيز وعدم الملل والتوتر والخوف ...