PDA

View Full Version : عادات خاطئة في مجال الفوركس

magdy mahmud
06-28-2016, 19:59
اسامه : مضارب محترف , يكسب جميع امواله من المضاربه في العملات , يضارب منذ اكثر من 5 سنوات . هو صبور, ملتزم ولا يخاف
علي : مضارب جديد, غير منتظم في المكسب , ولكن يخسر ويعوض خسارته , بدأ التجاره في العملات منذ 6 اشهر , غير صبور , غير ملتزم ويخاف كثيرا عندما يقوم باخذ اي عمليه .
دعنا نتخيل ان لدينا استراتيجيه دينامكيه علي الورق , هذه الاستراتيجيه مكسبها 7 عمليات من كل 10 الان تخيل اننا سوف نعطي هذه الاستراتيجيه لاسامه وعلي حتي يطبقوها .. توقع ماذا قد يحدث ؟
اسامه سوف يضارب بالاستراتيجيه , يحصل علي الكثير من النقاط وبالقطع سوف يقوم اسامه بعملية تفعيل للأستراتيجيه اكثر حتي تصل الي 8 عمليات من 10 سيكونو رابحين.
علي سوف يضارب مستخدما نفس الاستراتيجيه ... ولكن بالرغم من الاستراتيجيه ميكانيكيه سوف يخسر علي 5 ويكسب 5 .
لماذا هذه النتيجه؟
لسببين ... نفسية المضارب وخبرته في التداول .
لا يمكنك ان تكتسب خبرتك بسرعه لذلك لا نستطيع اللوم علي الشخص الذي لم يكتسب الخبره بعد ولكن دعنا نتحدث

عن جزء وهو نفسيه المضارب. اتمني ان بعد قرأتك لذا المقال انك تستطيع ان تغير من نفسك قبل ان تدمر حسابك

الرغبه في الثراء .
الرغبه في الثراء تدفعك للقيام بخصلتين
. التداول الكثير دون نظام
. المخاطره دون اداره صحيحه لراس المال
المضاربه في العملات لن تجعلك غنيا في وقت قصير. سوف تاخذ من وقتك الكثير حتي تتمكن من ترك عملك والعيش من وراء ربحك في الفوركس , مضارب العمله هي مهنه وعلي المدي الطويل قد تحقق امانيك للعيش الرغد , ولكن اذا بدأت في التداول الاسبوع الماضي وتتوقع ان تترك عملك بعد 6 اشهر لانك تتوقع انك سوف تكون غنيا فانت واهم .... هذه مهنه وليس نصب , اذا اردت الثراء السريع اذهب الي الكازينو .
الخوف من الخساره .
منذ نعومة اظافرنا ربينا علي ان المال شئ مهم , وانك اذا كنت لا تملك المال فانت ليس لديك اي قيمه وربطنا النجاح في الحياه بالمال . وهذا يجعل الكثير من البشر خائفين من الخساره , والخساره معناها الفشل لان من قيم النجاح لدينا هو الربح وليس الخساره .ومن اسباب الخساره لدي التجار الجدد الو الخوم من الدخول عامة في اي عملية هو الخوف .

الكثيرين من المضاربين الجد يتاجرون في حساب ديمو اكثر من عاميل ولا يجرئون علي فتح حساب حقيقي بسبب الخوف

اذا قارنت اي شخص من التجار المعروفين وارن بفيت , ريشارد برانسو ن , دونالد ترامب , الان شوجار كلهم يملكون مليارات . وكل شخص منهم خسر الكثير , ريشار برانسون خسر الكثير وفشل كثيرا , ولكن الفشل لم يمنعه من ان ينجح , لا لا هذا الشخص سوف يجعل الكثير من الاشخاص يسافرون الي الفضاء مقابل 200 الف دولار العام القادم .

ولكن عليك ان تعلم ان خسارة جزء من راس المال في السوق تكون صحيه ومفيده , تعلمك الكثير من الدروس المهمه , عليك ان تتاجر بنفسيه ايجابيه . عليك التخلص من الخوف والقلق لن يساعدوك علي النجاح , عليك ان تعلم انه عليك ان تخسر في السوق حقيقه يجب ان تواجهها ........ فاذا خسرت اول حساب قمت بفتحه لا تقلق .. ابدا مره اخري انا شخصيا خسرت حسابين قبل ان ابدا في النجاح .....

3- الاحساس بانك علي حق

دخل علي في عمليه جديده هدفه 100 نقطه ووقف الخساره 50 نقطه , بدأ السعر يتحرك ضده وبعد ان اقترب السعر من وقف خسارته قرر ان يغير مكانه !!! السعر يتحرك ضده
100
140
170
وفي النهايه اغلق علي العمليه بعد خساره كبير من حسابه .
المشكله ان علي لم يستطيع ان يتقبل الخساره , الاحساس بانك علي حق قد يجعلك تخسر كثيرا
-4 عدم الالتزام
لقد تركت هذه النقطه لكتابتها في نهاية المقال لانها اكثر عاده معروفه قاتله لاي مهنه وعائق لاي نجاح في اي مكان علي وجه الارض . المضارب الغير ملتزم لن يستطيع ان ينجح في هذا العمل ولا في اي عمل اخر ... لاسباب كثيره .
منها المضاربين الذين يفقزون من استراتيجيه الي اخري بحثا عن الخلاصه التي تجعله ثريا .. هؤلاء يبحثون عن وهم . لانك حتي تتقن سيستم معين عليك ان تكون مثابر . عدم الملتزمين ليس لديهم القدره علي الالتزام باي سيستم .
كل استراتيجيه لها وقت معين ... حيث انها تربح في وقت ما وتخسر في أخر وعلي المضارب ان يلتزم باستراتيجيته حتي في الاوقات الصعب, ويتعلم متي يمكنني ان اقوم بتطبيق الاستراتيجيه .!!

zndo910
06-28-2016, 20:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى العزيز على هذا الموضوع الجميل و الرائع الشرح الاكثر من رائع وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

RACHID HAMIOUI
06-28-2016, 20:31
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
كيف يتم العمل في سوق تجارة العملات.
مشكور وبالتوفيق.

mhmoud60
06-28-2016, 20:33
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاركه قيمه ومعلومات هامه اتمنى لجميع اعضاء المنتدى الاستفاده منها
وشكرا لصاحب الموضوع

islammowafy
06-29-2016, 07:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي
.....................................

billaldz
07-21-2016, 01:42
شكرا اخي على الشرح
نعم من العادات السيئة و هي الاصرار على الخطئ
و مع الاصرار تحس انك على صواب و بالتالي الخسارة الكثيرة
بالتوفيق لك و للجميع في التداول
ودي لك

mahmoud552
07-21-2016, 07:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بصراحة اخى من افضل المواضيع اللى قراتها فى بساطة الشرح والاسلوب
كمان التشبيهات جميلة جدا يجب على كل مبتدا ان يتعلم من مثل هذة الموضوعات

lubna
07-21-2016, 10:16
موضوع مفيد جدا
ولكن كيف اعرف الاستراتيجية الناجحه ؟
كيف لي ان اختارها واتدرب عليها
انا الان لدي حساب تجريبي وانا اتداول اعتمادا على كلام المحللين والحمد لله اني اكسب
؟؟
اتمنى لك التوفيق

sob81
07-21-2016, 11:00
مشكور اخى على طرح مثل هذا الموضوع الذي يوضح ما هى العادات الخاطئة التى يرتكبها الاعضاء فى تجارة الفوركس ويجب على المتاج رمحاولة ان يعالج هذة العادات بعدم عملها مرة اخرى

michael1
07-21-2016, 14:09
ان اتفق معك اخى الفاضل تماما فى مثل هذه الاخطاء
وايضا اعتقد ان من اشهر الاخطاء هى الطمع ثم الطمع
فى الفوركس

miimou
07-21-2016, 14:22
شكرا اخي على كل هذه النصائح و بارك الله فيك

algoddam
07-21-2016, 16:14
اعجبني موضوعك واشعر به انه مميز عنالمواضيعالمطروحة في المنتدى لانك جات لنا بمثالين وهما
واقعان في التداول اي متداول صبور محترف ومبتدئ متسرع المهم ان المووضع كان ذا فائدة وشجعني كثيرا

walidnour
07-21-2016, 16:25
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

faroukf22
07-31-2016, 20:58
اخي الحبيب شكرا على هذه المعلومات القيمة والمفيدة
ولا تنسانا بمثل هذه المشاراكات المتميزة
اتمنى لك مزيدا من التقدم

snnaky
07-31-2016, 21:45
دى مشكلتنا كلنا حتى واحنا عارفين ان بعضهاا خطا المشكلة انك مع الانفعالات ممكن تنسى وتتصرف بدون تفكير او تحوط ويكون تصرفك فطرى خالص ونتيجة للأنفعالات فقط وهذا هو الخطر فينبغي أن يكون هدفك هو أن تصب كل تركيزك على عملية التداول وأن تصبح متداولا جيدا، وليس على رصيد حساب تداولك، حيث أن هذا الهدف يسهل تطبيقه أكثر على عقلك الباطن لأنك يجب أن تدرب نفسك على التركيز على نماذج التداول وحركة السعر والصورة الإجمالية للرسوم البيانية (الشارت)، بخلاف المال والأرباح التي يركز الكثير من المتداولين اهتمامهم عليها.

charlizlix
08-01-2016, 00:10
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جزيلا على هذا الموضوع والمجهود الجيد
نتمنى منك مزيد من المواضيع المميزه

bakdz
08-01-2016, 01:35
الـــســـلام عليكم ورحـــمة الله تــعالى و بـــركاتـــه
نعم أخي الكريــم و هذه من العادات السيئة التي تأدي بصاحبها الى المرجنة او الافلاس و خاصة الطمكع فبعض المتداولون يطمعون كثيراا و هذا يؤدي بهم الى الخساارة .

karis
12-30-2016, 19:48
جزاك الله كل خير على عادات خاطئة في مجال الفوركس هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

zizoo99
01-02-2017, 20:52
شكرا لك اخى على الموضوع فالتداول فى الفوركس هو بمثابه عمل مشروع و لكى يصبح المشروع ناجح لابد ان يزيد حجم راس المال بنسبه معقول ففى مجال الفوركس ادارة راس المال شئ ضرورى

Ayman Abdellatif
01-02-2017, 21:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد و ما اتى به من نصائح و توجيه نحو ضرورة التعلم لفترة طويلة حتى يمكن الحصول على خبرة جيدة و يجب التحلى بالصبر و عدم الاندفاع الى التداول فى السوق و انت ليس لديك الخليفة الكافية عنه و لا الجرءةاللازمة لاتخاذ القرار ، تمنياتى لك و للجميع بالتوفيق

Mmounir
01-02-2017, 22:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم
جزاك الله خيرا علي مجهودك الطيب في شرح اخطاء المتداولين والعادات الخاطئه في الفوركس وستفيد كافه المتداولين خاصه المبتدئين
تقبل مروري

AHMED NOLE
01-02-2017, 23:26
بالفعل من اهم العادات الخاطئه فى التامل ىف السوق والللى بيكون ناتج عن طمع وتسرع فى التعامل ف السوق

والسوق فى اغلب الاوقات لا يرحم اللى بيتعامل بشكل متسرع ف السوق والله المستعان

Topaz
01-02-2017, 23:47
السلام عليكم و رحمه الله
الله يعطيك العافيه على الطرح الرائع والمميز .. قراءت طرحك الجميل وأحسست انك قرات كل الذي يدور في راسي ووحاله التخبط التي اكون فيها احيانا . والوهم الذي اعيشه على امل والوهم الكبير الذي اعيشه على امل تحقيق الثرى السريع.. لك فائق الاحترام

Ayman ElSayed
01-03-2017, 04:49
السلام عليكم
هذا ليس اكبير الاخطاء في الفوركس ولكنه يمكن ان يكون قد تعلم منه
شيء يستفيد من عدم تكراره في اي وقت بعد ذلك ويحقق ارباح بسببه

saint19
03-29-2017, 21:59
شكرا جدا يا اخى على عادات خاطئة في مجال الفوركس هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

ziedncir
03-29-2017, 22:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكاته
اخي في الله لقد تناولت موضوع هام ، افدتني كثيرا و افدت الكثير ايظا .جزاك الله خيرا .
تقبل مروري

بدر اشطيبي
03-29-2017, 23:57
اكيد اخي ان هاته الاخطاء هي عدو المتداول الاول و لا
تعتقد انك لن تكون معرضا لها شكرا لكم على الموضوع

zianitrader
03-30-2017, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع القيم
الرغبة في الثراء السريع من اكبر الاخطاء الشائعة

zeze2017
03-30-2017, 00:59
https://www.youtube.com/watch?v=pdpjRw8-w6U

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -----------------------استراتيجية عام 2017 وهي من اقوى الاستراتيجيات التي تساعدك على تحديد الاتجاه في سوق الفوركس(ADX) ج1

mido elshabrawy
03-30-2017, 02:08
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
بالفعل اخي العزيز ان كل ما ذكرته صحيح جدا و ان المتداوليين الغير صبورين هم من يخسرون
و يجب علي المتداول ان يكون صبور و لديه خطه عمل جيده يسير عليها
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله