PDA

View Full Version : أسواق النقد Money Market

maskzorro
06-28-2016, 22:14
يخضع الاستثمار المباشر في أدوات أسواق النقد إلى حد أدنى مرتفع نسبيا للاكتتاب؛ ومن ثم تميل إلى أن تكون أكثر ملاءمة للمؤسسات المالية المستثمرة، ولكن هناك امكانية دخول المستثمرين الأفراد للاستثمار في هذه الأدوات بصورة غير مباشرة عن طريق صناديق الاستثمار.

تتميز أسواق النقد بأنها تحافظ على القيمة الاسمية للمبلغ المستثمر ضمن وسائل استثمارية منخفضة المخاطر لتحقيق دخل دوري أو عائد رأسمالي، وعلى الرغم من أن العائد يكون موجباً على المدى الطويل إلا أنه من عيوب الاستثمار في أسواق النقد، نجد أن العائد الحقيقي للأدوات النقدية يكون بعد خصم أية ضرائب أو رسوم مستحقة، وتتمثل الأنماط الرئيسية لأدوات أسواق النقد فى مصر فيما يلي:

أ. أذون الخزانة:
التي يتم إصدارها من قبل البنك المركزي المصري ويتم استخدام الأموال المحصلة في الوفاء باحتياجات الحكومة ومن ثم فهى تعد من القروض قصيرة الأجل. وتعد أذون الخزانة من الأدوات التي لا تحصل على أي فائدة.

ب. شهادات الإيداع:
التي تصدرها البنوك باعتبارها حسابات ودائع تقبل التداول حيث يمكن شراؤها وبيعها بنفس أسلوب شراء وبيع الأسهم.

bassem star
06-29-2016, 06:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

أسواق النقد
مشكور اخي علي الموضوع الشيق والجميل

في انتظار مشاركاتك المييزه

islammowafy
06-29-2016, 06:11
السلام ورحمة الله وبركاته وصلي اللهم على سيدنا محمد و اله
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع
واصل ياخي على نفس المنوال خصوصا في المواضيع الخاصة بالمبتدئين
,,,تقبل مروري

RACHID HAMIOUI
06-29-2016, 07:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك
الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك
................................

michael1
07-19-2016, 14:03
انا اعتقد ايضا اخى الفاضل ان سوق النقد من اهم الاسواق
على مستوى العالم ولكن ليس لها علاقة بالسوق المصرية
كثيرا ولا حتى شهدات الايداع

coco123
07-19-2016, 18:33
مشكورعلى مواضيعك الاكثر من رائعه والمميزة.. وسلمت الانامل الذهبيه
دمتم متالقين مبدعين متميزين بانتظار جديدكِم المميز ودي لك على هذا التوضيح عن المعرفة
واحترامي لشخصكِم الرائع تحيات

tetouani
07-19-2016, 18:42
شكرا لك على معلوماتك فعلا نحن امام سوق
لا يستهان به لذا وجب الانتباه ثم الانتباه
و العمل بحيطة و حذر اكثر فاكثر

karis
12-28-2016, 01:52
مشكور اخى على طرح المعلومة أسواق النقد
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

GHOST_07
12-28-2016, 02:15
اولا سلام عليكم
مشكور اخي الكريم على الموضوع الله يوفقك

zizoo99
12-28-2016, 12:10
شكرا لك اخى على هذه المشاركة و لكن من فضل الله علينا ان انعم علينا بالفوركس حيث انه لا يتطلب الذهاب الى البورصه او شراء اسهم شركة معينه ولا خبير خاص فالفوركس كله اون لاين و فى متناول الجميع

alihassib0
12-28-2016, 12:19
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم جزاك الله خيرا على هذه المعلومة المفيدة و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــرام وفقك الله الجميع لكـــــــــــــل خير و بارك الله في حياتكم و مماتكم