PDA

View Full Version : اخبار الفوركس : ماهي أهمية اخبار الفوركس وما هي اخبار الفوركس الهامة؟ – للمبتدئين

maskzorro
06-28-2016, 22:36
اخبار الفوركس : –
عندما تبدأ في التداول بسوق الفوركس, تهتم جديا بالتدرب علي التحليل الفني لمؤشرات ومنحنيات التداول في منصة التداول داخل السوق. وهذا الاهتمام نشجع عليه جدا ونشجع على الاستمرار في تعلم كل جديد في اي شئ يخصه ولكن لا يعني هذا علي الاطلاق الاستغناء عن الاهتمام بمؤثرات اخرى اساسية وقوية جدا في تأثيرها على حركة السوق. ومن اهم هذه العوامل هو اخبار الفوركس أو الاخبار الاقتصادية او السياسية التي من الممكن ان تحدث اثرا كبيرا داخل السوق. وعندما يمارس الشخص المبتدئ تداولات حقيقية بحسابه الخاص في سوق الفوركس سيواجه حدوث تغيرات كبيرة بسبب الجانب الاخباري الذي نتحدث عنه ويبدأ في تقدير اهميته بالفعل. ومن المهم ان يدرك الشخص ان اغفال اهمية احد التحليلين والاكتفاء بواحد منهما فقط تصرف خاطئ ونتيجته تظهر في عدم تقدير التداول الصحيح وبالتالي قرار خاطئ يقود في احيان كثيرة للخسارة. كل من التحليل الفني والاخباري يتكاملان معا في تقدير موقف سليم.

أهمية اخبار الفوركس

لماذا تتاجر معتمدا على الاخبار؟

نحن ننصح بالتداول بعد توارد الاخبار مباشرة بسبب تأثيرها القوي والمباشر علي سوق تداول العملات, والذي يظهر فورا بعد صدور خبر اقتصادي مهم او تطور سياسي او اجتماعي مؤثر في دولة عظمى. والسبب الذي يدفعنا ويدفع غيرنا للتداول في هذا الوقت هو ان المتداولين في سوق الفوركس يتصرفون برد الفعل المباشر علي صدور الاخبار, ولذلك اذا كانت حساباتك صحيحة فنيا وتقديرك للاخبار صحيح ستكون فرصتك في تحقيق الربح اعلي واكبر من الاوقات التقليدية التي يتحرك فيها السوق بهدوء وبطء.

سلبيات التداول بناء على التحليل الاخباري

وعلى جانب اخر هناك سلبيات موجودة في حالة التداول بسوق الفوركس اعتمادا علي التحليل الاخباري فقط, وحتى لو استعنا به بالاضافة الى التحليل الفني يظل له جانب سلبي. ومن هذه السلبيات على سبيل المثال هو قيام بعض الوسطاء سواء افراد او شركات متاجرة بزيادة انتشارهم وقت تقلبات السوق التي تعقب أي خبر وهذا قد يؤثر على تداولاتك التي تقوم بها. ومن السلبيات الاخرى للاعتماد على التحليل الاخباري هو التعرض في كثير من الاحيان لما نسميه الانزلاق, حيث يحدث تحرك سريع وحاد لمؤشر السوق, تكون انت محدد لوضع طلب وتجد السوق يتجه لسعر مختلف تماما وبشكل سريع. ومن سلبيات الاخبار ايضا حالة التأرجح التي تحدثها في بعض الاحيان بالسوق, فتجد السعر يتأرجح للاعلى وللاسفل قبل ان يستقر على اتجاه واحد. الا ان هذه الحالة قد تحمل مكاسب كبيرة في نفس الوقت لمن يدقق في حساباته قدر الامكان.

اخبار الفوركس الهامة

أما الاخبار ( اخبار الفوركس )التي نعتبرها في تجارة وتداول العملات “الفوركس” مهمة وتستحق الانتباه لها والتركيز عليها واستغلالها فهي اخبار التضخم الذي يصدر عن الحكومة الامريكية, وكل اخبار البنك الفيدرالي الامريكي المركزي, والبنوك المركزية في الدول العظمى مثل اليابان وانجلترا والبنك المركزي الاوروبي. بالاضافة الي اخبار الكوارث الطبيعية الكبيرة والحروب والتوترات السياسية الكبيرة, واخبار وتطورات اسواق الاسهم والسندات “البورصات العالمية”. ومن اهم الاخبار ايضا تقارير الاتحاد الاوروبي والمفوضية الاوروبية, وتقارير الاداء الاقتصادي للدول الاوروبية والولايات المتحدة واليابان واستراليا. وتقارير التبادل التجاري والازمات التجارية الكبيرة, ومن المهم جدا ايضا متابعة تقارير معدل البطالة ومعدلات الفائدة وبيانات الوظائف الجديدة.

bassem star
06-29-2016, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
اخبار الفوركس

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

farouk91000
06-29-2016, 02:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق
بارك الله فيك اخي

islammowafy
06-29-2016, 02:04
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
اخبار الفوركس

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

RACHID HAMIOUI
06-29-2016, 06:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقلب مروري
................................................

billaldz
07-21-2016, 00:16
شكرا اخي على الموضوع
كثير مؤثرة على حسب ما شفت بالتداول اخبار
سواء كانت التصريحات من محافظي البنوك مثلا
او من خلال الكوارث و الحوادث التي تحصل في العالم
و خصوصا في عملات معينة
ربي يوفقك و يوفق الجميع
سلامي

bakdz
07-21-2016, 00:28
أنا صراحة يا أخي العزيز لا أتداول أوقات الأخبرا و أغلق صفقاتي عندما يكون هناك أخبار قوية و خاصة على الدولار الأمريكي لأن السووق في أوقات الأحبار يكون متقلبا جدا و من الصعب عمعرفة الاتجاه العام.

ibrahimxm
07-24-2016, 20:11
تحليلك وشرحك مفيد جدا ومبسط وراائع اخي الكريم ..
بارك الله فيك على هذه المواضع والمعلومات القيمة .. تحياتي اليك والى جميع الاعضاء ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Mostafa Ezz
08-05-2016, 08:06
بسم الله الرحمن الرحيم
الشرح جميل ومبسط شكرا ليك وجزاك الله كل خير وربنا يوفق الجميع وشكرا مرة أخري.واستمر أخي الكريم في الموضوعات الهامه

sob81
08-05-2016, 10:16
اخبار الفورك سوما هى اخبار الفوركس اخى الكريم يوجد الكثير من المواقع التى تظهر والتى تنشر اخبار الفوركس والاخبار الاقتصادية المهمة التى تؤثر على الفوركس يجب اتباع هذة الاخبار ونلاحظ تاثيرها على السوق

demo1
08-05-2016, 10:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاكم وجازانا كل خير أما بعد ...
موضوع هام أن الكثير يستهينون بالأخبار ف الفوركس ونسو أن السوق تحركه الأخبار والمؤتمرات لذا ركز على كل الأخبار وحللها جيداً لن تخسرو إنشاء الله

lion1000
08-05-2016, 10:44
يعبر عن معدل التضخم والتضخم له اهمية فى تقييم العملة
وذلك .... يعتبر هذا الخبر من الاخبار المهمة جدا

analyst
08-05-2016, 14:47
موضوع رائع من كل الجوانب وطبعا نحن نحن في حاجة له خصوصا انه يناقش جانب من الجوانب الهامة في الفوركس والتي لا نجد مصادر كثيرة لتعلمها والتي هي التحليل الاساسي

shsho.mys
08-05-2016, 14:55
السلام عليكم
اخبار الفوركس هي اخبار العملات والدول اللتي تحمل هذه العملات
يعني مثلا امريكا حصل فيها حاجة تلاقي الدولار يتأثر
مصر مثلا ام محمد الغسيل بتاعها نقط على الحاجه ام جيهان يقوم الجنيه متأثر

ابوفؤاد
08-05-2016, 15:03
لابد من ان تعرف ان الوصول الى القمه او القاع السليم لابد من البناء الجيد للمعلومات و ترتيبها ترتيب متقنن لتخرج من التجاره بربح و ما قرات ربما يجعل من التجاره سله و امنه ان اعتمدت على التجاره خارج الاخبار الهامه

gostman2006
08-05-2016, 15:28
فعلا اخى الكريم فالاخبار لها عظيم الاثر على سوق الفوركس وخصوصا الاخبار السياسية واخبار الحروب والنزاعت الاقليمية والمتابع لسوق الفوركس يلحظ ذلك جيد

omaryat2
08-05-2016, 16:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صراحة موضوع مفيد و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لمثل هاته المواضيع في الفوركس
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل تحياتي

snnaky
04-09-2017, 21:45
الأخبار طبعا مهمة جا جدا فى مجال الفوركس واصلا الفوركس المحرك الأساسى لة هو الأخبار إن توقعات المتعاملين تعكسها الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على السوق النقدي، وأهم هذه الأحداث التي قد تؤثر على سلوك المتعاملين، القرارات السياسية ووضع ميزان المدفوعات والموازنة العامة للدولة، وإحصاءات النقد وحالة سوق العمالة وبيانات الإنتاج، والاضطرابات والقلاقل والثورات والإرهاب والكوارث الطبيعية.

abd elhamed
04-09-2017, 23:10
شكرا اخي على الموضوع
كثير مؤثرة على حسب ما شفت بالتداول اخبار
سواء كانت التصريحات من محافظي البنوك مثلا
او من خلال الكوارث و الحوادث التي تحصل في العالم
و خصوصا في عملات معينة
ربي يوفقك و يوفق الجميع
سلامي

hosam2020
04-09-2017, 23:11
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
ترجع اهميه متابعه اخبار الفوركس انها بتخليك عارف
الاسعار هتزيد و لا تقل قبل ما تشترى او تبيع اسهم

Mahmoud salman
04-09-2017, 23:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

ANESS
04-10-2017, 16:07

مشكور أخي الكريم على هذا الطرح القيم ، شرح مبسط و مفيد لأهمية اخبار الفوركس ، يعطيك العافية

تقبل تحياتي

بدر اشطيبي
04-10-2017, 16:22
طبعا للاخبار اهمية كبيرة لكن في نفس الوقت يجب ان يتلائم
التحليل الساسيمع التحليل الفنيحتى يتمكن المتداول من اقتناص الفرصة

yousee
04-10-2017, 21:09
أخبار الفركس لديها أهمية كبيرة وهده الأهمية لا يمكن أن يفهمها إلا الأشخاص ألدين فقدوا أموالهم بسبب خبر إقتصادي جاء فجأة

adamarwan
04-10-2017, 21:44
لبد من ان تتمكن من ان تركز
على هدا النقظة بتحديد الان بالاخبار ممكن ان تفهم العديد
من الامور ون تتمكن من ان تتداول على مستوى على من القدة والحرفية
وحظ موفق

ramisayed04
04-11-2017, 20:28
الاخبار هامة جدا خاصة لاصحاب راس المال الصغير
لان الاخبار تحدث حركة كبيرة فى السعر وقد تفقد راس مالك فايجب الحذر من المتاجرة وقت الاخبار

zianitrader
04-12-2017, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع القيم
الاخبار هي المحرك الاساسي للسوق باكمله, بحيث تحدث تحركات قوية اثناء صدورها

hany1978
04-12-2017, 10:05
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على موضوع ماهي أهمية اخبار الفوركس وما هي اخبار الفوركس الهامة النصائح المهمه والغاليه التعلم والمعرفة طريق الاحتراف التى تساعد المبتدئين
التعلم والمعرفة طريق الاحتراف وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وفى انتظار المزيد
شكرا لمجهودك وتقبلو مرورى
اتمنى لك المزيد من التقدم

xmenflis1
04-13-2017, 00:37
مرحباً
شكراً على إضافة
اخبار الفوركس هي اخبار العملات والدول اللتي تحمل هذه العملات
يعني مثلا امريكا حصل فيها حاجة تلاقي الدولار يتأثر
بتوفيق للجميع