PDA

View Full Version : العملات : كيف اعرف اكثر العملات تداولا ورموزها في سوق الفوركس ؟

maskzorro
06-28-2016, 22:46
نعلم جميعا ان وسيلة البيع والشراء في كل مكان في العالم هو اوراق البنكنوت أو العملات سواء الورقية أو المعدنية أو المتاحة من خلال بطاقات الائتمان “الفيزا كارد”. والعملات هي وسيلة التبادل التجاري بين كل دول العالم, وهي البديل العصري الحديث عن نظم الدفع والتجارة القديمة التي كانت تعتمد علي الذهب والفضة. تصنع هذه العملات وتصك وتعتمد رسميا داخل البنوك المركزية, وهي بنوك كبري , يوجد واحد منها في كل دولة من الدول, وهذا البنك الوطني المركزي هو البنك المسئول عن وضع وتسيير الخطط المالية العامة للدولة, وهو المسئول عن ادارة كافة العمليات التجارية والمالية بين الدولة والعالم الخارجي, وهو البنك الذي يتابع ويراقب حركة السوق الداخلي, ويتدخل احيانا لانقاذ العملة المحلية بواسطة طرح اذون خزانة وسندات بنكية وغيرها من الطرق التي تحافظ على سعر الصرف. والبنك المركزي هو المسئول عن تنمية الاحتياطي النقدي الاجنبي والحفاظ عليه لتغطية احتياجات الدولة لأطول فترة ممكنة.

العملات الرئيسية : رمز العملة

وكما أن لكل دولة أو مجموعة من الدول عملة نقدية رسمية تتعامل بها في السوق الداخلية والعالمية, فمثلا الولايات المتحدة الامريكية تعتمد الدولار الامريكي الاخضر الشهير عملة رئيسية لها, وتعتمد 28 دولة اوروبية اغلبها يقع في جنوب وغرب اوروبا عملة اليورو وتعرف هذه المنطقة التابعة للاتحاد الاوروبي بمنطقة اليورو واخر الدول المنضمين لها هي كرواتيا ولاتفيا اللاتي ستبدأن اعتماد اليورو رسميا بداية العام المقبل. وتعتمد بريطانيا العظمي عملة الجنيه الاسترليني وهو العملة المعتمدة ايضا في بعض الجزر التي تعيش تحت التاج البريطاني مثل اسكتلندا وجزر المحيط الاطلسي. وتعتمد اليابان علي الين وهو عملة قوية في الاسواق الدولية. ومن المعروف في اسواق تداول العملات والفوركس والبورصات العالمية ان كل عملة من هذه العملات الاساسية يرمز له برمز بسيط يعبر عنه في منصات التداول. فتجد رمز الدولار هو USD واليورو رمزه EURO والين الياباني JAP YEN والجنيه الاسترليني Britain Pound.

تداول العملات

والفكرة التي تقوم عليها اسواق تداول العملات “الفوركس” والبورصة هو ببساطة شراء عملة وكأنها سلعة بواسطة استخدام عملة اساسية اخرى, ونسمي هذا الزوج من العملات “زوج” لذلك نجد في منصات الفوركس زوج اليورو دولار مثلا وهذا معناه المتاجرة بشراء اليورو بما نملكه من رأس مال بالدولار في حسابنا. والفارق بين سوق تداول العملات والبورصة انك في البورصة تتاجر في اسهم لبعض الشركات او تستثمر في صناديق استثمار تتولي مسئولية ادارتها شركات متخصصة. اما سوق تداول العملات ” الفوركس ” فنحن نتداول عملة بعملة ونستهدف الحصول علي هامش ربح مع كل عملية تداول, والمكسب يأتي من الفارق السعري الذي يحدث نتيجة ارتفاع سعر عملة مقابل العملة المقابلة. وهذا الفارق السعري له كثير من الاسباب المتعددة والمختلفة. من هذه الاسباب الشائع حدوثها في الفوركس توارد اخبار اقتصادية جيدة عن اقتصاد دولة من الدول الكبري وبالتالي ترتفع عملتها داخل السوق مقابل كافة العملات الاخرى ولو بنسب متغايرة, ومن هذه الاسباب ايضا توارد خبر اقتصادي سلبي في العملة المقابلة وبالتالي ترتفع العملة الاساسية بطبيعة الاحوال.

farouk91000
06-29-2016, 01:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق
بارك الله فيك اخي

islammowafy
06-29-2016, 02:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق
بارك الله فيك اخي

wentwor
06-29-2016, 02:21
شكرا لك اخي على هذه المعلومة المفيدة
المميزونصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع وفي انتظار المزيد من مواضيعك الممتازة لك جزيل الشكر وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

backtrack
06-29-2016, 07:18
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص اكثر العملات تداولا و رموزها في سوق الفوركس و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

michael1
07-19-2016, 13:08
اشكرك اخى العزيز على هذا الموضوع الرائع وبشكرك
على مجهودك المبزول لنا فى هذا المجال ونترقب
منك الجديد والقادم منك انشاء الله

titotroy
07-19-2016, 14:34
اشكرك اخى الفاضل على هذا الموضوع الشيق والرائع وهو
سعر العملة لقد افدتنى كثيرا ونرجو من ان تتابع معانا
وعلى الافادة شكر
.

faroukf22
07-19-2016, 15:41
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في
هذا المجال ..

---------- Post added at 03:41 PM ---------- Previous post was at 03:40 PM ----------

معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في
هذا المجال ..

karis
12-28-2016, 01:40
موضوعك اكثر العملات تداولا رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

zizoo99
12-28-2016, 12:58
شكرا لك اخى على الموضوع فتجارة الفوركس هو بمثابه تجارة بالسلع فانت عندما تشترى اليورو بالدولار فانت بذك اشتريت سلعة اسمها يورور و تنتظر الى ان يزيد سعرها حتى تقوم ببيعها مستفيدا بربح

doaa sary
12-28-2016, 15:02
موضوعمهم جدا لكل مبتدء والعملات امامك برموها ف الميتاتريدر فوق شمال
عملة الاساس اللى ع الشمال
زى عملة مثلا اليورو دلار لو بيعتها يبقا ضعف لليورو وقوة للدولار لو اشتريت يبقا العكس قوة عملة الاساس امام العملة الاخرى

AHMED NOLE
12-28-2016, 18:26
المضوع بسيط انت بس اعرف رمز كل عمله والازواج فى السوق ايه

ومهم تفهم يعنى التداول على زوج عملات

بما انك مبتدئ التداول فى لسوق مش على عمله بحد ذاتهاولكن شراء عمله ومقابل ده بيع العمله لاخرى فى لزوج

saint19
03-27-2017, 21:17
مشكو أخي الكريم على الموضوع كيف اعرف اكثر العملات تداولا ورموزها في سوق الفوركس الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في القريب العاجل إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Ahmed youssef elgareb
03-28-2017, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته --- مقالة مميزه للمنتدى العملاق وهى معرفة رموز العملات واكثر العملات تداولا فى سوق الفوركس يجب الاهتمام بهذه المقاله وفهمها من كل المبتدئين قبل التداول

selim
03-28-2017, 00:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتقد اخي ان افضل اوقات التداول في الفوركس هي وقت فتح البورصات حتي يوجد سيوله قويه في الاموال في هذا الوقت
تقبل مروري

khalidtrader
03-28-2017, 00:57
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرالك اخى العزيز على هذا الموضوع الرائع وعلى مجهودك الذ بذلته فى هذا المجال..
جزاك الله خيرا..

fayadansakr
03-28-2017, 01:10
السلام عليكم و رحمه الله تعالي وبركاته اخي الكريم
اخوك في الله يود ان يشكرك علي تلك المقاله الجميله ف السؤال رائع و الاجابه اروح مما يتصور احد و شكرا علي ادق التفاصيل

fouadar
03-28-2017, 01:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
اخي أشكرك على هذه المعلومات القيمة و المجهودات التي قمت بها جزاك الله
تقبل مروري

khl99999lil
03-28-2017, 01:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بسم الله ماشاء الله اخى الفاضل شرح مميز واختيار موفق للموضوع
ونرجو من حضرتكم الاستمرار فى عرض مثل هذه المواضيع بهذه الطريقه المميزه
افادكم الله وجزاك عنا كل خير
شكرا جزيلا دوما في الخدمة وبارك الله فيك وبالتوفيق للحميع تقبل مروري

xmenflis1
03-28-2017, 01:36
مرحباً
شكراً على إضافة
اعتقد اخي ان افضل اوقات التداول في الفوركس هي وقت فتح البورصات حتي يوجد سيوله قويه في الاموال في هذا الوقت
بتوفيق للجميع

mohamed_elsayed
04-20-2017, 11:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم والرائع في مجال الفوركس شكرا جزيلا اخس العزيز و اتمنى لك التوفيق و النجاح ان شاء الله