PDA

View Full Version : MACD ماك دي

mohcine amari
06-30-2016, 16:47
هدا الموضوع اخواني هو عن موشر الماكد وتعريفه
مؤشر شھیر یشیر للافتراق والإلتقاء في معدل سعر الحركة المركب Moving Average Convergence Divergence
ھل یبدو لك ذلك معقداً ؟
لفترتین في الأغلب 26 و 12 لنقل أن الإطار الزمني المختار ھو EMA ھو بكل بساطة مؤشر یحسب معدل السعر المركب
الساعة .
ثم یطرح معدل السعر ل 26 ساعة من معدل السعر ل 12 ساعة .
یتكرر ذلك ساعة وراء ساعة .
النتیجة تكون على شكل خط یصعد ویھبط فوق الصفر یسمى ھذا الخط " خط ماك دي . MACD line "

ahmed2521983
07-08-2016, 19:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً اخى الغالى على طرح الموضوع والاستعانة بالمؤشرات إلى جانب التحليل الفنى أو الاساسي مفيدة جداً
تقبل مرورى

freetrade
07-08-2016, 19:23
الماكد هو مؤشر جيد في التعامل معاه وبسيط ولكن مع الاسف بعد تجربته لقيت ان اشاراته متاخرة وتتبع السعر
لذا ينصح باستخدام مؤشر معاه حتي يؤكد اشاراته ولا ندخل من مركز ضعيف

zakariaguemi
07-09-2016, 14:25
نعم هدى المؤشر من أحسن المؤشرات يعتبر من أحسن المؤشرات ويسمى شيخ المؤشرات وهو من أصدق المؤشرات كما يوجد الكتير من المتداولين من يستعمل هدى المؤشر في تحليل الأساسي والفني فأن أحب هدى المؤشر كما يوجد مؤشر rsiI هو كدلك جيد

tarig shaddad
07-09-2016, 14:30
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخي الكريم علي الشرح الجميل لمؤشر الماكد الذي يعتبر من اهم المؤشرات في التداول والذي يعطي نتائج جميلة في حالة تعلمت اساليب التدوال عليه وعرفت مميراته وعيوبه لكن لا يمكنك الاعتماد عليه لوحده لابد من التحليل اولا لان كل المؤشرات للفلترة فقط

bahoma310
07-10-2016, 07:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مؤشر ليس مهم بالنسبة لي لان سلبياته اكثر من ايحابياته
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء...

algendy
07-10-2016, 12:39
مؤشر الماك دى معروف بانه يعطى نتائج جيده و لكنها قد تكون متاخره فينبغى استخدامه على الفريمات العاليه مثل فريم الساعه فاكثر

بروفسير العرب
07-10-2016, 13:09
موضوع جيد وموشر الماكد من الموشرات الرائعه فى معرفه
اتجاة السوق ومعرفه درجه تشبع السوق عند هذة النقطه مثله مثل موشرات عديدة

chedi
07-10-2016, 14:34
عندما يرتفع خط ماك دي فوق خط الصفر .
أو عندما يعبر Crossover خط ماك دي فوق خط الإشارة متجهاً لأعلى .
وبالتالي نشتري العملة المباشرة ونبيع العملة غير المباشرة .
نتوقع أن يستمر هبوط الشموع في الرسم البياني عندما :
يهبط خط ماك دي أسفل خط الصفر .
أو عندما يعبر Crossover خط ماك دي أسفل خط الإشارة متجهاً لأسفل .
وبالتالي نبيع العملات المباشرة ونشتري العملات غير المباشرة .
لأن استمرار هبوط الشموع للعملات المباشرة يعني استمرار انخفاض لسعر العملات المباشرة لذلك نبيعها .
ولأن استمرار هبوط الشموع للعملات غير المباشرة يعني استمرار ارتفاع لسعرها لذلك نشتريها .

aboesraa
07-10-2016, 15:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الف شكر لك يا اخي علي المعلومات المفيده
حقا ونحن في انتظار المزيد منك جاري العمل بها

fearz
07-10-2016, 15:04
السلام عليكم و رحمته و بركاته
انا طالب علمي رياضة و قد فهمت بعض الشئ من حديث حضرتك , ما تقوله شبيه عندي في الرياضيات في الCoOrdinate Axis انت تقصد ان الخط يتصاعد فوق الX-axis و ينزل و بالتالي هو يسجل درجات متفاوتة في الY-Axis ايضا و هذا قد يسمي الSin Curve .
شكرا لحضرتك قد نشط عقلي :]
تقبل مروري و شكرا

شبه منحرف
07-10-2016, 15:23
مؤشر الماكد من اهم المؤشرات التى تساعدك فى التداول ودخول الصفقات ولكن يجب دمجه مع الدعوم والمقاومات والترندات لكى تكون الاشاره قويه للدخول فى الصفقات

tenon
07-10-2016, 18:17
مؤشر الماكد من اهم المؤشرات التى تساعدك فى التداول ودخول الصفقات ولكن يجب دمجه مع الدعوم والمقاومات والترندات لكى تكون الاشاره قويه للدخول فى الصفقات

مع الخطط البديله لان المؤشرات كلها بتتبع السعر اخي وحتى هذا المؤشر بس اهم حاجه ان المتاجر يعرف ازاي يستخدم المؤشر صح وازاي يفرق بين الاشارات الصحيحه والاشارات
الكاذبه علشان يحقق النجاح

nonam
08-01-2016, 15:30
السلام عليكم ....من الموشرات الكويسة اللي من الممكن ان تستفيد منها في التداول ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الهامة ومن الممكن ان يكون التعامل الحقيقي مع الادوات الفنية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

dellos
08-01-2016, 16:25
مرحبا اخي الغالي انا شخصيا لا اعتمد على المؤشرات في تداولي لان ليس لي قناعة بالمؤشرات احسن حاجة هي تعلم التحليل الفني والاساسي
تحياتي لك

michael1
08-01-2016, 17:05
احب ان اقول فى الاول ان هذا المنتى هو منتدى اكثر من رائعلانى تعلمت فيه الكثير
وايضا اشكرك اخى على هذا الشرخ المميز منك

habiba lfrawi
08-01-2016, 17:10
السلام عليكم ورحمت لله و بركاته
اخي العزيز قد رائيت منشورك لاكن ليس لدي ادنى فكرة عن الموضوع الذي تتحد عنه لانني على العموم لازلت مبتدئ في هذا المجال
و ان شاء لله تجد من يفيدك في هذا الموضوع ربما يوجد محترفون في المدونة و شكرا

sob81
08-01-2016, 17:45
ماكد من المؤشرات التى لا غنى عنها على منصة التتداول الميتاتريدر ولكن يجب ان يتم العمل على الفريمات
الكبيرة حتى يمكن الاعتماد على المؤشرات فى التتداول

adamarwan
08-01-2016, 22:04
فى العديد من المؤشات التى تساعد فى السوق والتى بها
ممكن ان تحدد العديد من القرائات فى هدا المجال
لدى انت لبد من ان تحدد اى الافضل لك فى لسوق
وحظ سعيد

aboubilalissam
08-01-2016, 22:50
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
مشكور أخي الكريم على المعلومة المفيدة للأعضاء
والسلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

ebn masr
08-09-2016, 19:14
دى مؤشرات بتيتخدم لمعرفة تحركات وتوجهات السوق بشكل كبير وفيها نوع كبير من الاحترافية والمصداقية ولابد من الاعتماد عليها

ahmedh
08-09-2016, 19:55
شكراً اخى الغالى على طرح الموضوع والاستعانة بالمؤشرات إلى جانب التحليل الفنى أو الاساسي مفيدة جداً
تقبل مرورى

noobir
08-09-2016, 21:10
اخي العزيز..........
عندما دخلت الموضوع وقرات الاسم حينها ادركت
ان لهذا الاسم حظورا طاغيا ..لمشرفاً/لعضوا مبدعا قدَّمَ
ويقدّم لنا اجمل واروع المواضيع.
فهنيئا لنا بما تقدمه يداك خدمةً للمنتدى وللاعضاء وللزوار..
لك جل تقديري واحترامي

Forex-eg
04-02-2017, 20:26
انا لا اعتبر مؤشرات ماك دى من المؤشرات القوية حيث تضع ياقى الموشرات فى اخطار كبيرة جدا شكرا على المقالة المميزة

doaa sary
04-03-2017, 18:50
مشكور ع المعلومات اخى الكريم موضوع هام ومميز ومؤشر الماكد مؤشر مهم جدا بيفكرنى ف حركتة بالاستوكاستك
مؤشرات التشبع
موضوع مميز
مشكور علية
وبالتوفيق ليك وللكل

Mohamed Youssef
04-03-2017, 19:16
بسم الله الرحمن الرحيم
مؤشر الماكد دى من اهم المؤشرات بعد الموفينج افريج
شكرا أخى العضو الكريم على هذه المشاركة الطيبة منك
وأستمر فى طرح وتقديم المزيد من الموضوعات التعليمية والمميزه ليستفاد منها أعضاء المنتدى الغالى

nour3iny
04-03-2017, 20:40
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
يوجد العديد من المؤاشرات المهمه فى التحليل ولكنها تكون من الادوات المساعده وليست الاساس

magic777
04-03-2017, 20:59
انا بالفعل اقدر اقول على مؤشر الماكد انه قوي في اشاراته بس على الفريم الساعه لا اعلم مدى قوته على الفريمات الاخرى ورغم كده
لا ننسى تحليلنا الخاص ايضا

ayouz
04-03-2017, 21:02
السلام عليكم اظن ان هدا المؤشر وهو اسمه الماكد من اوثق واحسن الؤشرات التي تساعد في فلترة السعر ةمعرفة مستويات الزخم البيعي او الشرائي

mid0killer
04-03-2017, 22:28
مؤشر الماكد من المؤشرات اللى بستعين بها لتعطيني ملخص عن البيع والشراء فى اي صفقه بارك الله فيك يا اخي الغالي ووفقك الله ولكن ان اعتمد عليه على فريم النصف ساعه وبالتوفيق للجميع

alonsoo
04-06-2017, 07:23
بارك الله فيك اخى الفاضل انا الصراحة لم اعمل على مؤشر الماكد من قبل الا اننى عملت على مؤشر الاستوكاستيك وهو كرهنى فى كل المؤشرات

waelmma
04-06-2017, 07:31
:(:)):o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان المؤشرات عموما
لااحب التعامل معها وافضل التعامل مع مؤشر واحد او اثنان فقط

baker31
04-10-2017, 21:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين
تقبل مرورى و بالتوفيق ان شاء الله

شبه منحرف
04-11-2017, 09:51
مؤشر الماكد من اهم المؤشرات في المنصة والذي يمكن استخدامه لمعرفة اتجاه السوق ومساعدتنا في دخول الصفقات والخروج منها ويعطي اشارات لتغيير الاتجاه بصورة واضحة وبالتوفيق للجميع

abouseada
04-11-2017, 10:06
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اشكرك اخى الكريم على المعلومات المفيدة و اتمنى منك الاستمرار فى تقديم اهم الؤشرات اللى ممكن نحتاجها فى سوق الفوريكس ....شاكر ليك تقبل مرورى

midobols
04-11-2017, 10:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
لف شكر لك يا اخي علي المعلومات المفيده
حقا ونحن في انتظار المزيد منك جاري العمل بها

anas ahmed
04-11-2017, 11:05
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لنا من المعلومات الممتازه عن سوق الفوركس و مؤشر الماكد
و تقبل مروري

magic777
04-11-2017, 11:58
التعامل مع مؤشر الماكد سهل مش صعب اخي انت بس محتاج تعرف طريقه عمله وبعد كده تعرف ازاي تغير في الاعدادات حتى
تصل لاشارات جيده منه

Mazek
04-11-2017, 12:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. جزاك الله خيرا يا اخي الكريم هذا القدر من المعلومات القيمة الذي تقدمه لنا في هذا المنتدي الرائع يستفيد جميع الاعضاء و بالتوفيق للجميع ان شاءالله..

MONNAS
04-11-2017, 12:33
كل الشكر والتقدير على الجهد الطيب وأتمنى أن يستفيد الجميع من هذا الطرح والتوجيه الرائعين
النتیجة تكون على شكل خط یصعد ویھبط فوق الصفر یسمى ھذا الخط " خط ماك دي

marwa94
04-11-2017, 12:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
فيما يخص سؤالك يا أخي فأنا أعتقد أن الفوركس قد يغير حياة الإنسان إلى الأفضل إذا كان حابب هذا المجال ويتعامل معه بعقلانية وعلم و إلتزام.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

Abraham
04-11-2017, 12:45
السلام عليكم ورحمتة الله

ازيدكم تعريفا لهذا المؤشر : هو مؤشر يعمل ضمن الواقع فهو يقيس الفرق بين المتوسط الحسابي الآسي 12 و 26 فترة و يقيس العلاقة المكانية القائمة بين متوسطين حسابيين آسيين إذ يتم استخدام المدخلات الافتراضية المتداولة المتوسط الحسابي الآسي 12 و 26 فترة ففي الأسواق التي تأخذ طابعاً هبوطياً يتم فيها تراجع المتوسط الحسابي السريع الى الأسفل أكثر من المتوسط الحسابي البطيء و على مؤشر الماكد هنا أن يظهر العلاقة المتوسط الحسابي السريع الذي يبتعد عن المتوسط الحسابي البطيء

وشكرا

Lante
04-11-2017, 13:20
نعم هدى المؤشر من أحسن المؤشرات يعتبر من أحسن المؤشرات ويسمى شيخ المؤشرات وهو من أصدق المؤشرات كما يوجد الكتير من المتداولين من يستعمل هدى المؤشر في تحليل الأساسي والفني فأن أحب هدى المؤشر

fathi22
04-11-2017, 13:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على شرح هذا المؤشر لكن قناعتي الشخصية هي عدم التداول بالاعتماد على المؤشرات

hooda
07-30-2017, 04:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مؤشر شھیر یشیر للافتراق والإلتقاء في معدل سعر الحركة المركب Moving Average Convergence Divergence. تقبل مروري