PDA

View Full Version : أشكال الشموع

mohcine amari
06-30-2016, 17:06
هده اخواني الكرام اهم اشكال الشموع
ھناك أشكال كثیرة غیر النجمة لھا معنى یختلف على حسب وضع الشموع التي تسبقھا ومن أھم ھذه الأشكال :
Hammer المطرقة
Hanging man الرجل المشنوق
Haramy الحامل
Morning star نجمة الصباح
Evening star نجمة المساء
Three soldiers الجنود الثلاثة

bahoma310
07-02-2016, 17:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
و كل شمعة لها قصة و مغامرة مرة بها
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

ahmed2521983
07-08-2016, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً أخى الغالى على طرح الموضوع الرائع وتوضيح أسماء الشموع اليابانية ولكن لو بالصور يكون افضل
تقبل مرورى

zakariaguemi
07-17-2016, 21:45
شكراً على هدى التعريف المبسط والرائع لأشكال الشموع هو صراحة مهم لكل مبتدء وربما غير كافي لمحترف أو متوسط

لدلك يجب عليك أخي أن تقوم بتفصيل هذ الشموع ورفع صور لنرى اشكالها المهم ننتضر موضوع أخر عن أشكال الشموع . تقبل مروري أخي الفاضل

KALOUCHE
07-17-2016, 22:15
بسم الله الرحمان الرحيم
شكر يا أخي على هذا التوضيح المهم
بالتوفيق للجميع

latraaa
07-18-2016, 23:12
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال لقد تم تقديم العديد من المواضيع في هدا الشأن و التي يمكنها أن تقدم لك الكثير إن شاء الله، كل ما عليك هو العمل على التعلم و البحث في المنتدى

algoddam
07-26-2016, 20:24
لقد اعتدت على الشموع الملونة باللون الاخضر في حال الصعود والبيضاء الجوف في حال النزول
لكن على كل حال ان الشموع في الاشكال لها نفس التحليل اي لافرق بينهما من ناحية التحليل

رومانى
07-26-2016, 21:50
بالفعل تلك مسميات الشموع اليابانية وهى لها اشكال كثيرة ولكن من اهمها :
شمعة الدجى من الشموع اليابانية الفردية تتميز بجسمها الصغير جدا قد تصل للخط المستقيم ، بسبب أن سعر الافتتاح يكون نفس سعر الإغلاق
أو أقل أو أعلى قليلا ، و أهمية هذه الشمعة أنها تدل على حيرة المتداولين و عدم قدرة المشترين و البائعين من السيطرة على السهم
فلو أتت هذه الشمعة بعد شمعة بيضاء طويلة تكون دليلا على توقف حركة الشراء و و بداية فترة من الضعف ، و العكس إذا ظهرت هذه الشمعة بعد شمعة سوداء طويلة ربما يكون هناك صعود مفاجأ للسهم
من أهم أشكالها : علامة الجمع + ، و الصليب ، و الصليب المقلوب وبالتوفيق.

aklm14
07-26-2016, 21:52
مصطلحات غريبة علي وعلى امثالي ههه
كل فن له ضوابطه

hamedibrahim
07-26-2016, 21:59
موضوع مهم جداا لكن يحتاج الي ارفاق صور
وشرح كل شمعه تدول علي ايه ياريت نشوف منك شرح افضل
للاعضاء والمبتداين وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

michael1
07-26-2016, 23:11
مساء الانوار عليكم جميعا احبان اشكر اخى الكريم على هذا الشرح
وهذا الموضوع الاكثر من رائع وايضا اشكال الشموع انا شخصيا
اعمل بها

ghost mastar
07-26-2016, 23:34
السلام عليكم اخى الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال لقد تم تقديم العديد من المواضيع في هدا الشأن و التي يمكنها أن تقدم لك الكثير إن شاء الله. تحياتى لجميع الاعضاء وبالتوفيق

csebai12
07-26-2016, 23:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
التعمق في دراسة الشموع امر جد مهم كونها تعتبر من اقدم و اقوى الادوات النستعملة في التحليل

demo1
07-27-2016, 00:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته جزاكم وجازانا كل خير أما بعد ...

أشكال الشموع اليباني بكلها أسرار وخفايا فاز من أدرك تحليلها وفهمها

__________________________________________________ _____________________________________

بسم الله الرحمن الرحيم
وقل ربى زدنى علما
صدق الله العظيم

fady forex
07-27-2016, 00:33
شمعة الدجى من الشموع اليابانية الفردية تتميز بجسمها الصغير جدا قد تصل للخط المستقيم ، بسبب أن سعر الافتتاح يكون نفس سعر الإغلاق
أو أقل أو أعلى قليلا ، و أهمية هذه الشمعة أنها تدل على حيرة المتداولين و عدم قدرة المشترين و البائعين من السيطرة على السهم
فلو أتت هذه الشمعة بعد شمعة بيضاء طويلة تكون دليلا على توقف حركة الشراء و و بداية فترة من الضعف ، و العكس

amedz
07-27-2016, 00:55
الشموع اليابانية من أفضل طرق المتاجرة لأنها فى أغلب الوقت تكون صادقة والاعتماد على الشموع فى دخول الصفقات يعطى نتائج جيدة

demo1
07-27-2016, 01:58
الســــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــلام عليــــــــــــــــــــــ ــــــــــــكم كافة الاعظاء .....

الشموع اليبانية كل تقول توجه لمسار السوق يجب فهمها وتحيلها بذكاء

سبحان الله الحمد لله الله اكبر,,,,,,لا الاه الا الله ,,,,,سبحانك اللهم اني كنت من الضالمين,,,حسبي الله لا الاه الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـم

batch
07-27-2016, 02:32
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

simoomis
07-30-2016, 22:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

محمد ابوغزاله
07-30-2016, 23:01
نسال الله سبحانه أن يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال
بارك الله فيك وجزاك كل الخير
ان شاء الله سوف يستفيد الاعضاء من الموضوع
اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ

snipper2016
07-31-2016, 00:03
شكراً أخى الغالى على طرح الموضوع الرائع وتوضيح أسماء الشموع اليابانية ولكن لو بالصور يكون افضل
تقبل مرورى

محمد صلاح
07-31-2016, 00:33
طيعا هذه الشموع اليابانسة لاعنى فنها فى الفوركس وكمان البرايس اكشن ياسلام لما تلاقى فى برايس اكشن مع وجود دعم سابق او مقاومة

nonam
08-01-2016, 15:26
السلام عليكم ....اشكال الشموع من المهم ان تكون عارف اي الشكل بتاعها وكامن التعامل مع الاسعار المتوقعة وفين الشموعه اللي جاية ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الفنية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

dellos
08-01-2016, 16:06
مرحبا اخي الغالي تسلم على الشرح نعم هده من اهم الشموع التي تضهر في الشارت ولها معنى وهناك ايضا الكثير من الشموع الاخر التي تقل اهمية
تحياتي لك

michael1
08-01-2016, 16:48
مساء الخيرات عليكم وشكرا لك ايها الاخ العزيز على هاذ الموضوع
والمعلومات القيمة ونود المزيد منك فى اشكال الشموع

tiktik2020
08-01-2016, 17:19
شكرا علي المعلومات
بس ياريت توضع طريقة تعلم وفهم تلك العلامات وامثلة عليها وكيفية الاستفادة منها
ولك الشكر

sob81
08-01-2016, 17:43
اشكال الشموع اليابانية من اهم الادوات التى يتم العمل عليه فى الفوركس هى الشموع اليابانية والتى تتيح لكل متاجر عمل
التحليلات اللازمة لتحديد الاتجاهات المحتملة للسعر

yansane
08-01-2016, 17:44
شكراً أخى الغالى على طرح الموضوع الرائع وتوضيح أسماء الشموع اليابانية ولكن لو بالصور يكون افضل فلو أتت هذه الشمعة بعد شمعة بيضاء طويلة تكون دليلا على توقف حركة الشراء و و بداية فترة من الضعف ، و العكس إذا ظهرت هذه الشمعة بعد شمعة سوداء طويلة ربما يكون هناك صعود مفاجأ للسهم

adamarwan
08-01-2016, 22:05
والعديد منها فى المنتدى
ممكن ان تجد التفسير لها وكدالك الامور التى ممكن ان تخبرك بها
لدى ما عليك ان تجد وان تحلل السوق بالصورة الحيد
وحظ سعيد اخى الغالى

aboubilalissam
08-01-2016, 22:45
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
مشكور أخي الكريم على معلوماتك المفيدة
والسلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

marconashat
08-01-2016, 22:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والله تسلم على هذه المعلومه فعلا جديده بالنسبه ليا انا اول مره اعرف الانواع دى تسلم اخى الكريم على معلوماتك القيمه دى وننتظر كل جديد منك انشاء الله اتمنى لك النجاح الدائم والتوفيق لك تحياتى

doaa sary
08-02-2016, 20:00
شرح رائع لاهم اسماء الشموع اليابانية
وياريت كان فى صور مدعمه مع الموضوع عشان نفهم اكتر كل شمعه اسمها وشكلها
مشكور اخى الكريم

bakup28
08-02-2016, 20:59
الشموع الملونة باللون الاخضر في حال
الصعود والبيضاء الجوف في حال النزول
لكن على كل حال ان الشموع في الاشكال لها
نفس التحليل اي لافرق بينهما من ناحية التحليل

antr
08-02-2016, 21:33
مشكر على الشرح اخى وبالفعل الشموع من اهم اسسيات المضاربة لان السوق محتاج بيانات عشان نعرف الاتجاه الى بيكون موجود للدخول معاه

papicc
08-02-2016, 21:41
شكرا جزيلا بالتعريف بأنواع الشموع و التي لا شك ستفيد جميع الاعضاء لدي استفسار هل هاته الانواع تنطبق على الشموع اليابانية او كافة الشموع الاخرى بارك الله فيك اخي الغالي ماتقدهه للمنتدى من شروحات

ikasel
08-02-2016, 22:06
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
تعلم الفوركس الاول دى المفروض اول حاجه تعملها قبل البدء
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

saadelasrg
08-02-2016, 22:42
مهم جداا لكن يحتاج الي ارفاق صور
وشرح كل شمعه تدول علي ايه ياريت نشوف منك شرح افضل
للاعضاء والمبتداين وشكرا وتقبل مروري

Teamo988
08-03-2016, 00:23
السلام عليكم ورحمه الله وباركاته
شكرا اخي على هذا التوضيح الرائع وشكرا علي المنتدا الرائع والمفيد

Hassan Nor
08-03-2016, 00:36
السلام عليك ورحمه الله وبركاته أخي العزيز بعد التحية و السلام انا اشكرك شكرا جزيلا على ذكرك لهذة الأنواع من أشكال الشموع اليابانية في سوق الفوركس

saadelasrg
08-03-2016, 01:25
لدلك يجب عليك أخي أن تقوم بتفصيل هذ الشموع ورفع صور لنرى اشكالها المهم ننتضر موضوع أخر عن أشكال الشموع . تقبل مروري أخي الفاضل

titotroy
08-03-2016, 01:51
شكرا لك الاخ الكريم على هذه المعلومات القيمه و المفيده
ولكن بالنسبة لى ارى انه اذا تعلم الشخص كل هذه المبادىء و الاسس بمجرد دخوله عالم الفوركس سوف ينسى كلى شىء ويجد نفسه امام سوق عجيب جزاب يقلب كل الخبرات و التوقعات

hunter_world
08-03-2016, 02:55
مشكور علي موضعك ولكن موضع الشموع دا كبير جدا وعايز فهم وكل حاجا انت زكرتها ليها فهم وتنحليل وظيفه وبتعمل ايه

Hammad1971
08-03-2016, 09:20
الشموع الخطوط اللي في الميتاتريدر طالعه نازلة والثيران طالعه والدببة نازلة ومن خريطة شموع طالعه نازلة
تبيع وتشترى بالسوق اتمنى للكل النجاح

كاره المراقبين
08-03-2016, 09:46
مشكور اخي الكريم ولكن اتمني لو تشرح طريقه العمل علي تلك الشمعات والتعامل معها وكيفيه تحقيق الربح منها المووضوع ليس سهل ويحتاج لكثير من العمل لاتقان ذلك وايضا خبره فلو امكن ان تمنحنا بعض من خبرتك تكن مشكور ^_^

moohaammeed
08-03-2016, 11:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العزيز وشكرا جدا لك
على هذا الموضوع الجميل وبالتوفيق دائما في المواضيع القادمة
وشكرا

Harmonic
08-03-2016, 12:08
تقبل مرورى

demo1
08-03-2016, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله وباركته أحبابي و اخوتي واخواتي الأعزاء أما بعد
أشكال الشموع كلها أسرار فمن أتقن الشمع اليابانية أكيد سوف يفهم مسار السوق ومناطق الدخول القوية

ابوفؤاد
08-03-2016, 16:21
مصطلحات من الممكن التطرق الى معرفه كل شمعه و عملها من خلال التعرف على البرايس اكشن و هو حركه السعر و الذى يجعلك قارئ للشموع و فاهم لما هى ترمى اليه بالمستقبل و عليه تحدد سير الصفقه

mronei
08-03-2016, 19:10
تقبل مرورى

يفضل هنا التعلم من الكتب هتلاقي صور لكل الشروح وكمان ترتيب معين تقدر تفهم منه كيف تفرق بين الاشكال وده مهم اكتر
واسهل كمان من التعلم من الفيديوهات

zakija
05-31-2017, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع مفيد وشرح جميل
مشكور مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتييييييييي

zunebha
05-31-2017, 13:01
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا موضوع ممتاز يشرح اشكال الشموع.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

capoeira
05-31-2017, 20:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الشموع اليابانية تعتبر فى هذه الأيام المخططات البيانية
الاهم فى التداول بسوق العملات فهى تعتبر ذات نماذج ممتازة لا نعاكس مؤشر السعر

mme.hanane
05-31-2017, 20:53
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وبعد
بارك الله فيك اخي الغالي على تقديم موضوع اشكال الشموع فالكثير منا لايعلمها وخصوصا الاشخاص المبتدئين في الميدان.
وفقكم الله على تفاعلكم ودعمكم الدائم

mohamed ebrahim khatab 1
05-31-2017, 21:40
السلام عليكم اخي الكريم سوف ترى أن جدوله معقد جداً وكأنه رسم بياني للشرايين في جسم الإنسان. سوف يكون هناك الكثير من الخطوط المرسومة، و الأرقام المعلمة بدوائر، و لن يعرف متى يجب أن يشتري أو يبيع، أو أن يقف جانباً. الموضوع ده قديم شويه علشان انت بتتكلم عن يوم محدددلوقتى تلاقى السعر اتغير انا كنت حابب ان المواضيعاللى زى دى تكون متجدده باستمرار يا اخى بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

cladiator2007
06-02-2017, 12:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

Mhd nour
06-02-2017, 13:03
أشكرك اخي على تقديم موضوع اشكال الشموع فالكثير منا لايعلمها وخصوصا الاشخاص المبتدئين في الميدان.
وفقكم الله على تفاعلكم ودعمكم الدائم بالتوفيق

yousee
06-02-2017, 13:33
هناك أشكال كتيرة للشموع ولكن ليس كل الشموع مفيدة هناك بعض الأشكال التي دائما استخدمها وتكون اشارتها قوية

sob81
06-02-2017, 13:34
اشكال الشموع اليابانية مهمة جدا ان يعرفالمتاجر شكل السشموع اليابانية وما فائدة ظهور الاشكال المختلفة على الشارت وما هو المتوقع لحركة
السعر من هذة الشموع

amir anwar
06-02-2017, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالضبط اخي فأنها اشكال مهمة جدآ و تعرف بتحليل البرايس أكشن وهو تحليل الشموع اليابانية ولكن هناك العديد من الأشكال ليست هؤلاء فقط

mostafa ilsawi
06-02-2017, 14:34
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي هذه الملومات الفوركسيه ولكنها ناقصه توضيح منسيادتكم عن اشكال هذه الشموع وكيفيه تحليلها ومكان نقاط الدخول والخروج في الصفقات
تقبل تحياتي

amir anwar
06-04-2017, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكال الشموع اليابانية مهمة وهذه الاستراتيجية تسمي بالبرايس اكشن حيث انها تفيدك في معرفة الشموع العاكسة للأتجاه لكن لا يمكنك الاعتماد عليها فقط اخي ضف التحليل الفني عليها سوف تؤدي إلي نجاح مبهر ولكن لا تهملها فهي مهمة

Abu_Yassin
06-04-2017, 15:38
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الفاضل كل أشكال الشموع التى ذكرتها لها أهمية كبيرة فى تحديد حركة السعر فى مواقف معينة على الشارت

mohamed ashmawey
06-04-2017, 16:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اولا : مشكور اخي على الموضوع :bravo:
ثانيا : التعمق في دراسة الشموع امر جد مهم كونها تعتبر من اقدم و اقوى الادوات النستعملة في التحليل:ok::ok:
تقبل مروري وشكرا

فهمى لاشين
06-04-2017, 16:09
بسم الله
شكرا على ما قدمت لنا من مسميات الشموع اليابانية
وكنت افضل ان تزيدنا من خبرتك عن اهمية هذه الشموع ومدى تاثيرها فى المتداول
تقبل تقديرى

yousee
06-04-2017, 16:16
أشكال الشموع اليبنيا تتكلم هل تضن أني أمزح لا أنا أعرف ما أقوله لك لأن هده الشموع تعطيك معلومات قيمة تساعدك على التجارة بشكل أفضل ومن أحس الإسترجيات هي التي تكون تعتمد على الشموع اليبنية

M0hsenalawady
06-04-2017, 17:15
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز طبعا معلومه جيدة جدا وفعلا الشموع اليابانية من أفضل الطرق للتحليل الفني وكان من الافضل تنزيل فيديوهات للتوضيح اكتر خاصة للمبتدئين

Alaa2
06-04-2017, 18:35
‏بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله أشكرك أخي العزيز على ‏توضيح ‏اشكال الشموع بهذا الشكل الوجيز
‏في إنتظار العديد من إضافتك بإذن الله التي تساعدني على الفهم اكثر والتداول بطريقة صحيحة أكثر
‏وكل عام وأنتم جميعا بخير و محققين النجاح في حياتكم العلمية والعملية بإذن الله تحياتي

nour3iny
06-04-2017, 19:38
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الشموع اليابانيه لها الكثير من الاشكال والمسميات ويجب التعرف عليهم جيدا تقبل مرورى

tahar2015
06-09-2017, 07:06
لتعلم اشكال الشموع الفعاله الاحسن ان تتابع تحركات الشارت
تقبل مروري وبالتوفيقك لجميع اعضاء المنتدى ان شاء الله

waelmma
06-09-2017, 08:47
:(:)):p تمام اخى الفاضل بارك الله فيك على هذه التعريفات
الخاصة بتعريفات الشموع والله الموفق ومنتظرين المزيد ان شاء الله

shr
06-09-2017, 10:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...مشكور اخينا موشين العمري على مشاركتك الجميله ل اشكال الشموع وعلى الطرح الجيد والتلخيص ونننتظر منك المزيد فالمستقبل...تقبل مروري وشكرا

Mahmed.a
06-09-2017, 12:01
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقبل مرورى

number1
06-09-2017, 12:04
استخدام الشموع اليابانيه في التحليل الفني الازواج العملات قبل الدخول في اي صفقه علينا استخدام الشموع اليابانيه مع المؤشرات الفنيه الموجوده في منصه التداول في هذه الشموع اليابانيه تعطيني فرصه كبيره لمعرفه اتجاه و ازواج العملات في الفتره القادمه في الشموع مهمه جدا في التداول

Khalid123
06-09-2017, 12:14
بسم الله الرحمن الرحيم
الشموع اليابانيه افضل طرق التعبير عن حركه الاسعار حيث انها تعبر عن السلوك السعري بدقه
ويجب دراستها للا ستفاده منها في الاستراتيجيات التحليل الفني
شكرا علي الموضوع
تقبل مروري

Mhd nour
06-09-2017, 12:14
تحياتي ان اشكال الشموع اليابانية مهمة وهذه الاستراتيجية تسمي بالبرايس اكشن حيث انها تفيدك في معرفة الشموع العاكسة للأتجاه لكن لا يمكنك الاعتماد عليها فقط اخي ضف التحليل الفني عليها سوف تؤدي إلي نجاح مبهر ولكن لا تهملها و بالتوفيق ان شاء الله

hooda
06-10-2017, 14:29
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
ھناك أشكال كثیرة غیر النجمة لھا معنى یختلف على حسب وضع الشموع التي تسبقھا ومن أھم ھذه الأشكال :
Hammer المطرقة
Hanging man الرجل المشنوق,تقبل مروري

omar2017
06-10-2017, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع انواع الشموع يجب ان نتعلمها جيدا من اجل الوصول الى تحليل فني سليم تقبل تحياتي ومرورى اخي الحبيب

m7med
06-10-2017, 21:40
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التعامل علي الشموع اليابنيه لانها الافضل في التداول و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hooda
06-18-2017, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الأشكال :Hammer المطرقة Hanging man الرجل المشنوق
Haramy الحامل
Morning star نجمة الصباح
Evening star نجمة المساء
Three soldiers الجنود الثلاثة بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

amir anwar
06-19-2017, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بالفعل هذه الشموع تعتبر اهم الشموع الدلالية علي انعكاس الأتجاه وهناك اخري اسمها الدورجي و هي مهمة جدآ

zeze2017
06-19-2017, 23:59
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته لابد من الهدوء قبل التداول لانها من اهم العوامل التى تؤدى الى النجاح وعدم اتخاذ القرارات الصحيحه فى التداول على المنصه وتؤدى الى التوتر والقلق تقبلووو مرورى وتحياتى لكم

rame
06-20-2017, 00:00
هناك الكثير من انواع الشموع والاشكال من يتقنها مع استراتيجية تكون ناجحة جدا طبعا مع التحليل الفنى شىء اساسى

abutalia
06-21-2017, 13:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الافاده العظيمه لاشكال الشموع اليابانيه ولا شك ان علم الربايس اكشن من افضل العلوم في سوق الفوركس المحترم

نورالدين
06-21-2017, 14:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على موضوعك لقد استفدت
تقبلو مروري نهاركم سعيد

Mohammed Darwish
06-21-2017, 14:34
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذا الموضوع الذي أفادني ومن المؤكد أفاد الاخوة الاعضاء ارجو الاستمرار في كتابة مثل هذةلاخبار المفيدة تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق
رشسشر

yousee
06-21-2017, 14:36
إن أشكال الشموع لها قصة كبيرة وتخبرك بالقصة التي توجد في السوق وراء الكواليس والأدكياء يعرفون أن ينهجو هده القصة حسب تجارتهم لكي يحققون ارباح لأنفسهم

number1
06-21-2017, 14:38
من ادوات التحليل الفني الدقيقه جدا جدا استخدام اشكال الشموع اليابانيه في التحليل الفني على اي زوج من ازواج العملات في سوق الفوركس و علينا ان نعرف ان التحليل الفني استخدام الشموع اليابانيه مهمه جدا يجب علينا جميعا ان نستخدم ادوات التحليل الفني دقيقه حتى نستطيع ان نتعلم الكثير والكثير من الصفقات الناجحه جدا في سوق الفوركس باستخدام التحليل الفني استخدام الشموع اليابانيه المهمه جدا

Elkorchi
06-21-2017, 18:16
تقبل مرورى

amir anwar
06-21-2017, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... تعتبر كل هذه اشكال الشموع عاكسة للأتجاه و أفضلها هي شمعة الدوجي من وجهة نظري

amine-14
06-21-2017, 20:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم شكراً على هدااا التعريف المبسط والرائع لأشكال الشموع هو صراحة مهم لكل مبتدء وربما غير كافي لمحترف أو متوسط

عاطف محمد
06-21-2017, 22:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً أخى الغالى على طرح الموضوع الرائع وتوضيح أسماء الشموع اليابانية ولكن لو بالصور يكون افضل تقبل مرورى

---------- Post added at 10:42 PM ---------- Previous post was at 09:08 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً أخى الغالى على طرح الموضوع الرائع وتوضيح أسماء الشموع اليابانية ولكن لو بالصور يكون افضل تقبل مرورى

zezo3
06-22-2017, 00:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... التداول على اشكال الشموع ونمازج الشموع امر غايه فى السهوله انا بعمل كدا يوميا فى تداولاتى المتعدده اتمنى لك التوفيق .

bitcoin
06-22-2017, 00:55
تقبل مرورى

Nony
06-22-2017, 00:59
السلام عليكم ورحمة الله الموضوع جميل ومهم ولكن ليس كافي ولا يشبع فضولنا نود ان نعرف اشكال كل شمعه وعلى ماذا تدل ومامعناها ... لان المبتدأ او المتوسط ليس على درايه كامله بكل هذه الاسئله ... تقبل مروري

asmaamagdy2
06-22-2017, 01:03
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
الشموع من الموضوعات الهامة التى تحدد اتجاة العملات والاسعار

هدير البدري نور
06-22-2017, 01:51
موضوع مهم جدا يا اخي بس لازم ولابد ان تضع الصور يا اخي
مشكوور انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري تحيااتي لك بالتووفيق للجميع

محمد حافظ 120
06-22-2017, 01:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم.. مشكور اخي علي هذا الشرح الممتاز... واتمني ان يستفيد منه الجميع حتي يحققو الارباح التي يريدون.

peter2
06-22-2017, 02:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم شكرا لك على طرح هذا الموضوع المفيد والرائع والمميز والمناصب شكرا اخي الكريم وتقبل مروري تحيه لكل الاعضاء الذين كتبوا التعليقات

one12
06-29-2017, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب ومشكور على موضوعك الهام فهو منظم ومنسق وهادف ويحتوي على كل ماهو جديد بالنسبه لي جزاك الله خير الجزاء مع تقبل مروري اخي الفاضل

Moshira Ismael
06-29-2017, 19:03
ﺷﺮﺡ ﺟﻤﻴﻞ ﻭﻣﻤﻴﺰ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻲ ﻟﻚ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ
ﺍﻟﺸﺮﻭﺣﺎﺕ ﺑﺎﺫﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﺗﻤﻨﻲ ﺍﻥ ﺗﺘﻘﺒﻞ
ﻣﺮﻭﺭﻱ
وفقكم الله

muhammad ismail
06-29-2017, 19:07
الشموع اليابانيه مهمه جدا فى التداول بالبرايس اكشن من شكل الشموع تقدر تحدد اتجاه السعر بتاعك هل هو صاعد لو ابط ومن اشهر انواع الشموع شمعه
الابتلاع الشرائى والبيعى وشمه ال بين بار بالاضافه الى الشموع المركبه

akkouche salah
06-29-2017, 19:08
السلام عليكم
مشكوور أخي على الموضوع المميز الفوركي مجال ليس للكل و عليك إتقان
طريقتك في التداول لتنجو ببنفسك تقبل مروري أخي

yousee
06-29-2017, 19:25
الصفقة الأفضل هي التي يكون فيها التيك بروفيت يضاعف الستوب لوز و المخاطرة لا تتجاوز 2% إن الصفقة إن كانت تتوفر على هذه الشروط فهي صفقة قوية

فوريكسي
06-29-2017, 19:50
اظن ان اشكال الشموع ليست ذات اهمية ابدا هي مجرد تعابير بياني هن السعر في زمن معين لا اكثر ولا اقل بارك الله فيك أتمنى لك التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبد الرحيم رافا
06-29-2017, 20:04
السلام عليكم و رحمة الله
الشموع تنقسم الى مجموعة من الاشكال من بينها الدوجي و الشمعة الرجل المشنوق و شمعة الهامر و الهانجج مان

M0hsenalawady
06-30-2017, 21:28
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
ياعزيزي الفاضل بصراحة الشموع اليابانية من أفضل الطرق للتحليل الفني ولكن من المهم جدا دراستها جيدا

emadomda
04-19-2018, 12:40
تستند النماذج التوافقية على افتراض أن البشر يميلون إلى تكرار السلوك الماضي حتى دون وعي منهم بذلك . إذا تغيرت أساسيات الأصول المالية بطريقة جذرية، فمن المؤكد فشل النمط. لذا يجب على التاجر المحترف أن يولى أهمية للأسس التي تعزز أو تضعف العملة. فعندما يقوم عدد كبير من التجار بوضع أوامر شراء أو بيع لمجرد أن النمط يشير إلى الارتداد عند نقطة معينة، أذا سيصبح الأمر برمته نبوءة تتحقق بذاتها. ويستطيع مدير رأس المال الذكي أن ينقل بسهولة أوامر وقف الخسارة بسرعة كبيرة في أي وقت من الأوقات. في حين ليس هناك إنكار أن التقلبات قصيرة الأجل لا يمكن أن يتم تفسيرها دائما من خلال البيانات الاقتصادية، لا يزال، وضع أمر شراء أو بيع الذى يعتمد كلية على النمط التوافقي هو بالتأكيد ليس قرارا ذكيا

A.mustafa
04-20-2018, 22:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
طيعا هذه الشموع اليابانية لاغنى عنها فى الفوركس وكمان البرايس اكشن لما تلاقى فى برايس اكشن مع وجود دعم سابق او مقاومة..

ehabbob
04-21-2018, 14:34
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات عن اسماء واشكال الشموع اليابانية لتفيد وتزيد بها معرفتنا بما قدمته والتوفيق من عند الله

manotripleewry
04-21-2018, 18:43
شكرا اخى الفاضل على تعريفك لهذه المصطلحات
لكن من الافضل لو تقوم بشرحها لنا كل مصطلح
حتى نفهمه اكثر بشكل اوضح وجزاك الله كل خير وبالتوفيق

forone
04-21-2018, 18:46
طبعا الشموع اليابانيه علم بحد ذاته بعيدا عن التحليل الفنى الى بتكون الشموع جزء رئيسى فيه لكن من يستطيع اتقان نماذج الشموع هايرتاح جدا وهياخد تأكيدات بشكل مباشر قبل الدخول فى اى صفقه بل وهاتفيد كمان فى بعض النماذج بتدى دلالات على تغيير فى الاتجاهات او استمرارها بس كل ماكان الفريم اكبر كانت الاشاره اقوى وافضل لمن سيستخدمها

forexman11
04-22-2018, 00:18
اشكال الشموع في ولكن كثير من الشموع اليابانيه مثلا الرجل المشنوق والحرامي والنجمه الصباح و هي شموع كثيره جدا تعطيك التحليل الفني الجيد على العملات

zam_bozo
04-22-2018, 01:09
لايوجد الا شمعة واحدة هي المهمة وهي الهامر ومثلها الشوتنج استار وكلاهما يتم تفصيلها على الفريم
الأصغر بشمعة صغيرة وأخرى مهاكسة لها ومبتلعة اياها .. وخلاف ذلك من الشموع لا أهمية له ..

mohaya
04-22-2018, 02:24
مافهمت اي شموع المقصودة مصطلحاتها غريبةعلي لكن اتمنى مع الوقت اني افهمها????

hady sayed
04-22-2018, 03:46
شكرا يا غالي على الموضوع المهم جدا بالفعل الشموع اليابانيه شيء مهم انا استفدت منه ارجو من كل اعضاء المنتدى الكرام

بدرال
04-22-2018, 04:08
السلام عليكم اشكال الشموع كتيرة اتكلم عن الشموع اليابانية و الغريب او اللذي لاافهمه كتيرا وهو كيفية فهم ان الشمعة الصاعدة قد تعطي اشارة لتمام صعودها و ان الصعود او الاختبار قد تم ،المرجو الشرح من ذوي العلم و شكرا

abdogamal
01-04-2020, 23:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
شكرا لك اخي الكريم على طرحك للمــوضوع .. والخبر الاقتصادي المهم ,, جزاك الله خــيــراً لافادتنا و مشاركتنا به ..
اتمنى لك كل التوفيق لك و لجميع الاعضاء