PDA

View Full Version : اقتصاد النقود

4peace
06-30-2016, 21:56
حتى يقبل الأفراد ببديل عن المقايضة ، فإنه لا بد أن يكون البديل قادر على التقليل من سلبيات اقتصاد المبادلة أو أنه يوفر وضعاً تكون الايجابيات الناتجة عن القبول به أفضل منها في اقتصاد المبادلة أو المقايضة .
فخلال فترات سالفة استخدم الإنسان فيها الذهب أو الفضة ومعادن وسلع أخرى لتقوم ببعض هذه المهام التي تقوم بها النقود حالياً ، إذ كانت لها قيمة تبادلية إلى جانب قيمتها كسلعة ، وهو ما يعرفها بالنقود السلعية ، فعلى سبيل المثال استخدم الصوف والماشية والمحاصيل الزراعية والذهب والفضة كأدوات للتبادل إلى جانب استخداماتها الاستهلاكية الأخرى إلا أن قيمتها لكلا الفرضين قد تختلف .
أما النقود المستخدمة حالياً وهي لا يمكن تحويلها من ورق إلى أي شيء آخر ، فيطلق عليها النقد بأمر الحكومة " حيث أن القيمة النقدية لهذه الأداة أكبر من قيمتها السوقية كسلعة ، ولا تتعهد الحكومة بتحويلها إلى أي شيء ، بل تكتسب أهميتها من قبل الناس لها .

bassem star
06-30-2016, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع عن
اقتصاد النقود

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

متداول خسران
06-30-2016, 22:30
السلام عليكم و رحمة الله اعضاء المنتدى الافاضل
صراحة موضوع منسق و جميل و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لموضوع اقتصاد النقود
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل مروري

karis
12-25-2016, 11:21
شكرا لك اخي على الموضوع اقتصاد النقود الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

zizoo99
12-25-2016, 11:48
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فنظام المقايضه قديما كان له عيوب كثيرة و من اهمها عدم تكافؤ قيمة السلع بين المتبادلين فمثلا قام شخص بمبادله شئ ثمين مقابل شئ عديم القيمة و فى هذا ظلم للطرف الاول

xforexxm2
12-25-2016, 12:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حتى يقبل الأفراد ببديل عن المقايضة ، فإنه لا بد أن يكون البديل قادر على التقليل من سلبيات اقتصاد المبادلة أو أنه يوفر وضعاً تكون الايجابيات الناتجة عن القبول به أفضل منها في اقتصاد المبادلة أو المقايضة .

WASEM DALLOUL
12-25-2016, 12:43
السلام عليكم
يا اخي الكريم ما هذه المواضيع التي تضعونها في المنتدى التي لا تفيدنا بشيء في تجارتنا في الفوركس وانما الهدف منها مضيعة الوقت وكسب البونص فقط فارجو منك القليل من الالتزام
وبالتوفيق للجميع

chlor
12-25-2016, 12:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم شكرا لك على الموضوع وهذا صحيح فالناس بدؤوا المتاجرة منذ القدم وكانت المتاجرة بالمقايضة. وبعد اتفاقية بريتون وودز بدأ التعامل مقابل الدولار. تقبل مروري

aymansaleh
12-25-2016, 13:07
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست اقتصاد النقود والذي سيفيد بالطبع كل المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى