PDA

View Full Version : Intervention التدخل المباشر

mohcine amari
07-01-2016, 00:59
موضوع اليوم عن التدخل المباشر اخواني استفيدو
ارتفاع سعر العملة لدولة ما لھ إیجابیات ولھ سلبیات على اقتصاد ھذه الدولة , ومن سلبیاتھ أن ارتفاع سعر عملة الدولة یؤثر على
صادراتھا حیث تصبح السلع التي تنتجھا ھذه الدولة أعلى سعراً بالنسبة للدول الأخرى مما یقلل من استیراد الدول الأخرى منھا .
فمثلاً ارتفاع سعر الین الیاباني یؤدي لارتفاع أسعار السلع الیابانیة بالنسبة لدول العالم وھذا یؤدي لأن تقلل الدول الأخرى من
استیرادھا للسلع الیابانیة واستبدالھا بسلع من دول أخرى وھذا لاشك سیؤثر سلباً على الاقتصاد الیاباني .لذا فلیس دائماً ما یكون
ارتفاع سعر العملة مرحباً بھ .
وعندما تجد الدولة أن سعر عملتھا أصبح مرتفعاً جداً مما سیؤثر على صادراتھا بشكل خطیر تعمد للتدخل المباشر في سوق
العملات حیث تقوم ببیع كمیات ضخمة من عملتھا لتخفض سعرھا .
في أحد المرات أدى ذلك لأن قام البنك المركزي الیاباني USD/JPY = فمثلاً : عندما وصل سعر الین الیاباني لسعر 118.00
USD/JPY = ببیع الملیارات من الین في الأسواق العالمیة مما زاد من المعروض منھ وأدى لأنخفاض سعره لیصل سعره
120.00 , وقد قام البنك المركزي بذلك لأنھ وجد أن ارتفاع سعر الین سیؤدي لانخفاض صادرات الیابان من السلع .
لذا فقرار البنك المركزي للتدخل في سوق العملات ھو قرار ھام یؤثر في سعر العملة للدولة التي تتدخل . فمثلاً إذا علمت من
خلال قراءتك للأخبار والتحلیلات الاقتصادیة أن البنك المركزي لدولة سیتدخل في حالة ارتفاع سعر عملتھ عن حد معین فسیھمك
أن لاتقدم على شراء ھذه العملة عندما یصبح سعرھا قریباً من ھذا الحد لأنھ عندھا قد یتدخل البنك المركزي ویؤدي لانخفاض حاد
وسریع في سعر العملة

ahmed2521983
07-07-2016, 22:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الغالى شكراً على الطرح الرائع والموضوع الجميل فعلاً للتدخل المباشر أثر كبير على سعر العملة ففى مثالك الذي ذكرت اصبح سعر الين اليباني بالنسبة للدولار لا يتعدى 103 فى الوقت الحالى بعد أن كان 120
تقبل مرورى

متداول خسران
07-08-2016, 00:02
السلام عليكم و رحمة الله
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة الخاصة ب التدخل المباشر والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
واخيار تقبل مروري

bahoma310
07-08-2016, 22:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يسمى بالتدخل السريع تقوم به البنك المركزي و المتداول لانقاد راس ماله من الهلاك
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء...

Ayman Abdellatif
07-08-2016, 23:23
معلومة قيمة اخى الفاضل الا اننى اصبحت لا يعنينى الا اتجاه السعر اثناء تداولى على الفوركس فليس من المنطقى ان قفزة السعر بمقدار 100 نقطة او انخفاضة ب مقدار 70 نقطة مقابل حدوث خبر ما هذا يعنى ان اقتصاد الدولة قد تحرك ليؤثر فى ناتجة المحلى بمقدار التغير الذى حدث فى سعر عمله الدوله مقارنتاً بسعر عملة دولة اخرى الموضوع كله عرض و طلب هذا رائى فى الحقيقة .. تقبل مرورى

Forex-eg
03-26-2017, 13:41
انا لست مع التدخل المباشر فى رفع سعر العملات او خففضها لانك بذالك تتحكم باقتصاديات دول باكملها وقد تسبب صراعات داخلية وخارجية مشكور على المعلومات القيمة

احمد فرحان منصور
03-26-2017, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة لقد تطرقك في هذا الموضوع الى امور حساسة ونحن بحاجه لها بشكل كبير احسنت استاذي

ashmawey
04-17-2017, 22:48
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

michael1
04-17-2017, 23:28
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخى النبيل انا اعرف انه من الممكن ان يكون هناك اشياء
اخرى فى التداول على الفوركس وهنا ايضا نتعرف على الكثير من الامور التى نعرفها

nour3iny
04-18-2017, 01:31
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
فعلا كلامك مظبوط لان ارتفاع العمله لا يكون دائما فى صالح البلاد المصنعه تقبل مرورى

fifi ghonem
04-18-2017, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
فعلا اخي الفاضل ان ارتفاع اسعار العملات بالنسبه للدول بيقلل من نسبة استيراد منتجاتها فبالتالي توثر علي اقتصاد الدوله هذا من سلبيات ارتفاع اسعار العملات
تقبل مروري

mohamedhamed
04-18-2017, 03:52
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا المعلومه المفيده

جزاك الله خيرا وان شاء الله نرتقى بهذا المنتدى

الرائع ونحقق له ولنا النجاح الدائم

abouseada
04-18-2017, 08:55
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اعتقد اخى الكريم ان ماذكرته يندرج تحت السياسات التوسعيه و الانكماشيه النقديه و يجب ان لا يتم تغافلها لانها تؤثر بشكل مباشر فى حركه الاسعار ......شاكر ليك تقبل مرورى

alonsoo
04-22-2017, 07:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التدخل المباشر هذا بيكون من البنك المركزى للدولة وده فعلا حصل مع الين اليابانى من فترة بسيطة

amirak
04-26-2017, 20:31
أسـعٍـد الله أوقاتكم بكُـل خَـيرٍ
دائما تبهرنا بمواضيعك التي تَفُـوٍح منها عَـطرٍ ألآبدآع والتميز
لك الشكر من كل قلبي

ابوفؤاد
04-26-2017, 20:46
يمكن ان نستيد م هذا الامرو نعرف ان الدول التى تعتمد على التصدير من مصالحتها ان يكون السعر للعمله الخاص بها قليل و بالتالى ينمو الاقتصاد و علىالعكس بالنسبه للبلاد التى تستورد رتفاع العمله يهنى جلب كميات اكبر بمال اقل

zunebha
04-26-2017, 20:49
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
احيانا عندما نعقد صفقات نجد انفسنا مجبرين على التدخل.
لانقاد الحساب من الهسارة بالتوفيق اخي وتقبل مروري.

AMR ELSISY
04-26-2017, 20:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أن العلاقة بين تخفيض قيمة العملة والحد من عجز الميزان التجاري وتحفيز الاقتصاد الوطني ليست علاقة آلية، وإنما علاقة مشروطة بعوامل ومحددات عديدة
شكرا على مناقشه مثل هذه الموضوعات اخى العزيز

ali gamal
04-28-2017, 02:33
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة الخاصة ب التدخل المباشر والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
مع خالص الاحترام و التقدير

elmister
05-08-2017, 12:59
اخي الفاضل تحياتي وتقديري لحضرتك وبعد
للتدخل المباشر أثر كبير على سعر العملة ففى مثالك الذي ذكرت اصبح سعر الين اليباني بالنسبة للدولار لا يتعدى 103 فى الوقت الحالى بعد أن كان 120.. تقبل مروري وشكرا

abutalia
05-08-2017, 13:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا ولا يفهمه الا المهتمين بالاقتصاد ودراسته والله يكرمك ودائما تقدم لنا افضل المواضيع الافتصاديه التي تفيدنا في التداول

tamermosa
05-08-2017, 13:36
شكرا اخي الفاضل علي موضوعك الخاص ب Intervention التدخل المباشر ‘ و لكني للاسف لم افهم ما تقصده ‘ برجاء التوضيح ‘ شكرا لك

fouadar
05-08-2017, 14:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
تخفيض قيمة العملة قرار تتخذه الحكومة بتخفيض قيمة صرف العملة مقابل العملات الأجنبيةDevaluation ، وهذا خلافاً لانخفاض قيمة العملة تلقائياً، بسبب آلية العرض والطلب Depreciation
تقبل مروري جزاك الله خير

mid0killer
05-08-2017, 16:14
مشكور على لاشرح المثير للتدخل المباشر كل دوله فعلا لما بتلاقي ان سعر صرف العمله بتاعه بياثر سلبي على اقتصاده هيا نفسها بتحاول اما ضعف عملتها لو كانت قويه او تقوية عملتها اذا كانت ضعيفه وبالتوفيق للجميع

el7agga
05-08-2017, 16:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع المفيج وانا اول مره اعرف ه1ه المعلومات القيمه والله يوفقنا ويكرك وتقجم لنا مزيدا من الموضوعات التعليميه المفيده

mahmoud552
05-13-2017, 15:30
اكيد اخى مش معنى ان سعر عملة ارتفع هذا ياتى ايجابى على العملة لاكن يودى ذلك الى تقليل الصادرات
نتمنى التوفيق للجميغ فى سوق الفوركس
تقبلو مرورى

ebn masr
05-19-2017, 02:06
مشكور على هذه المعلومات والشرح الكافى والوافى بخصوص تلك الموضوع الهام واللى لازم اننا نتعرف على كل تلك المعلومات وتقبل مرورى

ahmedmahmoud2017
05-19-2017, 02:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اقدم لك كل التحية والتقدير على هذه المشاركه الائعه اخي الكريم اود ان احسييك عليخا بالطبع

عاطف محمد
05-19-2017, 14:59
السلام عليكم و رحمة الله بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة الخاصة ب التدخل المباشر والتي ستساعدنا كثيرا أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع

Mahmoud.salman
05-24-2017, 13:13
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الفاضل تقبل مروري بالفعل فرتفاع سعر العمله لدوله خطر علي الدوله اذا كانت من الدول المصدره واشكرك علي موضوعك وبالتوفيق ان شاء الله للجميع

hooda
07-22-2017, 16:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
صادراتھا حیث تصبح السلع التي تنتجھا ھذه الدولة أعلى سعراً بالنسبة للدول الأخرى مما یقلل من استیراد الدول الأخرى منھا. تقبل مروري

hooda
08-10-2017, 14:34
ارتفاع سعر العملة مرحباً به. وعندما تجد الدولة أن سعر عملتھا أصبح مرتفعاً جداً مما سیؤثر على صادراتھا بشكل خطير

monir123
08-10-2017, 15:54
سلامى لجميع اعضاء المنتدى الكرام
حضرتك شرحت بطريقه سهه وبسيطه جدا بس كدا قررات البنك المركزى المفاجئه بتاثر جدا على سوق التداول وممكن تودى لخساره بعض المتداولين وقررات مثل هذا لا احد يستطيع التنبا بيها

tahar2015
11-25-2017, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يا ريت نشوف مثل هذا التدخل المباشر فى عملة الجنيه المصري
بارك الله فيك وبالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

هدير البدري نور
11-25-2017, 18:12
فعلا يا اخي كلامك مظبوط واتفق معاك جداا لان ارتفاع العمله لا يكون
دائما في صالح البلاد المصنعه انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري تحيااتي لك بالتووفيق

booda
11-25-2017, 18:24
البنك المركزي والدوله مصلحتها استقرار الناتج القومي من الصادرات او الواردات فلو ادي اي منهما
الي انخفاض يتدخل مباشرة للسيطره علي الازمه الحاليه وتعديل ما يمكن لتحقيق الهدف المناسب المتفق عليه

zakaria97
11-25-2017, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي اتمنى ان تقوم بشرح التدخل المباشر شرحا وافيا للأخوة ولي انا ايضا لنستطيع الفهم ان شاء الله تعالى بالتوفيق لنا حميعا ان شاء الله تعالى

mido elshabrawy
11-25-2017, 20:09
بالفعل اخي الفاضل ان هناك بعد الدول تقوم بالتدلخ المباشر في سعر صرف عملاتها
بتخفيضها او برفع سعرها عندما تري ان هناك ضروره لذلك الامر و يكون ذلك من اجل مصلحه البلاد الاقتصاديه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ehabbob
11-25-2017, 20:14
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات عن التدخل المباشر تفيد وتزيد بها معرفتنا بما قدمته عنه
والله هو المستعان

abdelloo31
12-20-2017, 16:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا ولا يفهمه الا المهتمين بالاقتصاد ودراسته والله يكرمك ودائما تقدم لنا افضل المواضيع الافتصاديه التي تفيدنا في التداول

muhammad ismail
12-20-2017, 19:44
السلام عليكم وحمه الله وبركاته
فعلا اخى الكريم فدوله مثل اليابان تعتبر دوله مصدرة بشكل كبير جدا وتعتمد عليه بشكل اساسى عشان كده دايما سعر العمله بتاعهم منخفض عشان يقدرو انهم يصدرو
منتجاتاهم وبيحرصوا دايما ان سعر العمله بتاعتهم لازم يكون منخفض دايما