PDA

View Full Version : .:. الرافعة المالية والهامش في تجارة فوركس .:.

mahmoud hussai
07-03-2016, 08:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فى البداية تتذكر أنه لا يجب عليك ان تستخدم الرافعة والهامش إذا لم يكن لديك فهم كامل لهذه المصطلحات. من المحتمل انك قد سمعت عن العديد من قصص النجاح في التداول في تجارة فوركس، بسبب الاستخدام السليم للرافعة والهامش. ولكن يجب عليك الادراك أن من اهم المتطلبات لاستخدام الرافعة والهامش هي الخبرة والفهم دقيق بحيث يمكنك استخدام الاستراتيجية المناسبة لتحقيق الأرباح في حسابك.

وفي هذه المقالة، هناك ثلاث قواعد من شأنها أن تكون مفيدة في تداول العملات الأجنبية بشكل عام، ومفيدة ايضا في استخدام الرافعة والهامش، والتي سيتم مناقشتها على وجه الخصوص. وبهذه الطريقة، سيكون لديك فرص أكبر لتحقيق الدخل وتقليل المخاطر. وهذه هي القواعد المهمة:

القاعدة الاولى: تاجر بطريقة آمنة – ان سعيك على نحو تحقيق مكاسب بالرغم من المخاطر غير مجدي.

Safe forex trading

تذكر أن التاجر قد دخل في سوق تداول العملات الأجنبية لكي يراكم أرباحه لا ان يراكم خسائره. وان أسوأ سيناريو قد يحصل هو عندما يتم القضاء عليك. وهذا سببه عادة من الخطأ في التحليل واصدار الأحكام، والمضاربات غير المنطقية التي تؤدي إلى خسائر، أو حتى بعض الأخطاء البسيطة. ومن أجل المتاجرة بشكل فعال وآمن، يجب أن تتعلم من الأخطاء التي واجهتك في الماضي.

وهناك سبب آخر لفقدان كميات كبيرة من المال وهو عدم وجود تدابير إدارة المخاطر. إذا كنت تعرف متى تتوقف، سوف تنقذ نفسك من الأضرار التي لا يمكنك النجاة منها. لديك الحد الأعلى والحد الأدنى (على سبيل المثال أخذ الأرباح ووقف الخسارة) وبهذه الطريقة، يمكنك التجارة بشكل امن.

ويجب عليك ايضا أن تكون على علم بأن الخطر القادم من الرافعة وهامش قد ياتي من عدم التنويع في الاستثمار. ولتتجنب الخسارة عليك ان تحافظ على تنويع استثماراتك.

القاعدة الثانية: ينبغي عليك أن تخفض الرافعة المالية اذا كان الاستثمار يحتوي على مخاطرة عالية.

Avoid Risk

لتجنب الانتكاس، يجب أن تكون على معرفة دقيقة بخصوص الرافعة والهامش. والسر هنا كالاتي يجب ان تخفض الرافعة عند ازدياد درجة المخاطرة، لا ينبغي أن تتجاوز كمية المخاطرة مستوى التقلبات القديمة. مع هذا، فإن أي تاجر يلقي نظرة فاحصة على تحليلات وأرباح المؤسسات المختلفة سيكون لديه فكرة عن الاستثمارات وبالتالي يستطيع اتخاذ القرار المناسب.

القاعدة الثالثة: يجب على الشركة التي استثمرت فيها ان تغطي الفوائد الهامشية. بحيث تكون 2 الى1

لا بد للشركة ان تغطي الفوائد فهذا جزء من الالتزام بالمعايير. فعلى سبيل المثال، إذا كان لدى مشروع ما ربح قبل خصم الضرائب والفوائد ما مقداره 40$ لكل حصة ومقدار الفائدة في الدين هو 10$ لكل حصة، فان لدينا هنا ما نسبته 4 إلى 1. هذه القيمة أعلى من 2 إلى 1 ، وبالتالي فان الاستثمار في ذلك المشروع مقبول

9ou9ou
07-28-2016, 00:52

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ibrahimxm
07-29-2016, 06:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لك جزيل الشكر علي هذا المجهود الرائع فسوف استفاد من هذا الخبر
و تقبل مروري

adnane11
07-29-2016, 06:42
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك و أحسن إليك على مجهوداتك القيمة نسأل الله جل وعلا أن يجهلها في ميزان القبول
دمتم في حفظ الرحمن

مني عصام
11-07-2016, 06:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضع مهم بالنسبه للاعضاء جميعا
اهلا شكرا للطرح نعم اخي معلومات هامه جدا جدا بخصوص الرافعه وتعريفاتها ولدا وجب الاحتياط
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

مني عصام
11-30-2016, 17:28
الرافعة المالية لها دور مهم بل اساسي وهي من تتيح لنا دخلو للفوركس بحسابات صغير جدا و هي لها تاثير على ادارة راس المال
كل ماكانت كبيرة اصبحت خطيرة و لايمكن لاحد استعناء عنها الى في حالة وصول لمبلغ كبير جدا
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

مني عصام
12-11-2016, 07:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الرافعه الماليه هيه اللى بتضاعف حجم راس المال عندك
لان دايما راس مالنا بيكون بسيط فالرافعه بتساعدنا اننا ندخل براس مال كبير بنسبه لراس مالنا الحقيقى

aymansaleh
12-11-2016, 07:36
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست الرافعه الماليه والهامش في تجارة الفوركس والذي سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مروري

مني عصام
12-23-2016, 14:06
لو دخلت برافعة مالية 1:500 يعني كل دولار في حسابك الشركة بتدعم او بتدفع قدامه 500دولار
يعني لو محفظتك ب1000 دولار اكنك معاك 500000 دولار

البرنس بيتر
02-06-2017, 00:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
في سوق الفوركس الرافعة و المارجن هي من اهم الانضمة المتكاملة التي تعمل مع بعضها لتمكننا من ميزة مهمة و هي المتاجرة باضعاف راس المال الذي نملكه

bebars zolfakar
02-06-2017, 09:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مسكور اخى الفاضل على الشرح المميز حول الرافعة المالية وتاثيرها الكبيبر فى تكبيبر الحساب ولولاها لما استطاعوا اصحاب الحسابات الصغيرة التداول
تقبلوا مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

البرنس بيتر
03-04-2017, 18:21
نعم اخى يمكن ان تغير الرافعة المالية
وان تختار الرافعة المناسبة لادارة راس المال وهى بتكون
لدى الجميع من الاعضاء وهى بتساعدك
على الربح وتحقيق الكثير من الارباح
موفقييين ..
.
.

xmenflis1
03-22-2017, 19:36
مرحباً
شكراً على إضافة
الرافعة المالية لها دور مهم بل اساسي وهي من تتيح لنا دخلو للفوركس بحسابات صغير جدا و هي لها تاثير على ادارة راس المال
توفيق للجميع

ziedncir
03-22-2017, 19:37
السلام عليكم و رحمة الله و براكاته
اخي في الله لقد تطرقت الي موظوع هام ، لقد استفدت كثيرا و افدت الكثير ايظا .جزاك الله خيرا
تقبل مروري

akkouche salah
03-22-2017, 19:40
السلام عليكم
مشكوور على الموضوع المميز أنا لدي شيئ أقوله وز هو أن أغلب المتدالين الجدد يسألون فقط عن اللوط العالي و ما
هي أعلى رافعة و:ان في عقلهم بأن الفوركس بظغطة زر سيصبح غني بينما الواقع معاكس تماما

mnaouar
03-25-2017, 21:56
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع الرافعة المالية والهامش في تجارة فوركس
تحية لك شكرا لك اخي الكريم على المعلومات المفيدة والحصرية لا تبخل علينا بكل ما لديك من خبرات
موضوع رائع ومتميز نتمنى أن تكمله في أقرب وقت نضراً لتضمنه معلومات جيد مفيدة شكراً جزيلاً
شكرا جزيلا يا اخي المجهود الرائع
وان شاء الله الكل يستفيد

بدر اشطيبي
03-25-2017, 23:34
يمكن للمتداول الاعتماد على رافعة مالية تصل الى 1.100 و
بالتالي العمل على ادارة راس المال بصورة جيدة شكرا على المضوع

bossy
04-06-2017, 16:15
تحية طيبة الليفرج المالية هي قرض من الشركة لك وعند غلق العملية يعود لها مجدداو1:200 يعني انهم يعطوك
دبل اموالك 200 مرة اتمنى لك النجاح

Ahmed.Salman
04-06-2017, 16:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل التقدير لك أخى المحترم على هذا الموضوع الرائع الجميل استفدت منه كثيرا أرجو الربح للجميع شكرا لك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

hany1978
04-06-2017, 22:14
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم انا ارى ان الموضوع غايه فى الاهميه وهو الرافعة المالية والهامش في تجارة فوركس
حضرتك جمعت اهم النقاط فى هذا المقال وفى انتظار المزيد شكرا لمجهودك وتقبلو مرورى
اتمنى لك التوفيق

Mahmoud salman
04-07-2017, 00:20
الله

---------- Post added at 11:20 PM ---------- Previous post was at 09:41 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

Mostafa Ezz
04-08-2017, 20:46
بسم الله الرحمن الرحيم

كل ماكانت كبيرة اصبحت خطيرة و لايمكن لاحد استعناء عنها الى في حالة وصول لمبلغ كبير جدا

michael1
04-08-2017, 21:14
وعليكم السلام ورحمةالله وبركاته
انا اعتقد ان الرافعة المالية
كلما قلت كانت افضل الى حساب التداول
الخاص بنا فى التداول على الفوركس

alalbet
05-05-2017, 14:12
الرافعة المالية مهمة جدا حيث بدونها يتم تحقيق الربح في وقت طويل جدا وايضا برأس مال كبير جدا
يعني لا يوجد فوركس بدون رافعة مالية
الاموال التي تحقق دخولك الصفقة تضمنها لك الشركة لكن بعد خسارتة رصيدك تقوم الشركة بسحب الضمان

xmenflis1
05-07-2017, 00:16
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع