PDA

View Full Version : ‏خطة التداول

toufik amir
07-07-2016, 20:30
‏السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني خطة ‏التداول مهم جدا ‏التداول مهم جدا ‏المتداول وفي نظري تتألف الخطة من
-تحديد المخاطرة
- ونقطة الدخول
-ونقطة الخروج من الصفقة
‏بالتوفيق جميعا

nonam
08-01-2016, 14:44
السلام عليكم ....بالفعل دي النقاط المهمة جدا في التعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول مبني علي اساس الموضوعات دي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الصفقة واضح
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
08-01-2016, 17:53
الخطة انى افكر
هبتدى براس مال كام
واحدد المخاطرة بتاعتى
والربح والخسارة المتوقعه وميكونش اكبر من 10%
وبعدها ادور ع استراتيجية مربحه

dellos
08-01-2016, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا اخي نعم معك حق ادارة راس المال هي من اولويات التداول بعدها ياتي تحليل السوق ومعرفت اتجاه زوج العملة
تحياتي لك

zaza2016
08-01-2016, 18:10
اكيد اخي الكريم هده هي ادارة راس المال

Hammad1971
08-01-2016, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عليكم كلكم ، هي الفوليوم والنقطة والبرافت على خط واحد والمهم تحديد قيمة النقطة وتعرف متى تدخل عملية ومتى تنهى العملية والله الموفق

zezo3
08-02-2016, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....اخي الفاضل..ماشى انا متفق معاك فى الخطه دى بس خلى بالك من نقطه هامه جدا جدا ان دا سوق محفوف بالمخاطر ومفيش اى حاجه مضمونه فيه نهااائى

ahmed1996
08-02-2016, 00:14
بالاضافه لما قلت اخى سلوك المتاجر يجب الا يكون طماع يريد المكسب الكبير لان الطمع قد يؤدى به الى خساره كبيره جدا
و يجب ان يختار الرافع الماليه المناسبه له لا يختار الرافعه الماليه الكبيره فعندما يخسر يخسر مواله كلها

algendy
08-02-2016, 17:03
الموضوع مختصر و مفيد و بالنسبه لتحديد المخاطر فالكلام عنها ينبغى يكون فيه نوع من التوضيح لان اغلب المبتدئين يسعون لتحقيق ربح سريع على حساب تجاهل المخاطر المحيطه بالصفقات و لازم الالتزام بحجم مناسب من المال عند دخول اى صفقه بحيث لا يتعدى 5% من رأس المال و الله اعلم

Bouani
08-11-2016, 20:25
التداول كله مراحل و لا بد من احترامها كلها
و كمان تحديد قيمة الصفق يعني ادارة رأس المال
اذ انها التي تحمي رأس المال من الانهيار

adamarwan
08-11-2016, 20:48
لبد من ان تكون اى خطوت لك فى هدا المجال ان تكون مدوسة جيدا
وان تعرف اى الحركات التى فيها
لى تتمكن من ان تعرف اى ابرز الامور

maryam1
01-17-2017, 21:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اعتقد ان الفوركس مثله مثل اي علم يحتاج للدراسة و المزاولة العملية لاكتساب الخبرة اللازمة و بالطبع هذا سوف يأخذ الكثير من الوقت و يحتاج الكثير من الصبر و لكن انت المستفيد في النهاية
بالتوفيق إن شاء الله

edisoninfo5
01-17-2017, 21:20
مرحبا اخي شكرا علي العوامل التي تقدمها لنا وشكرا علي الافاده الرائعه و الموضوع جميل جدا

ali gamal
01-18-2017, 15:04
مرحبا اخي نعم معك حق ادارة راس المال هي من اولويات التداول بعدها ياتي تحليل السوق ومعرفت اتجاه زوج العملة
و كمان تحديد قيمة الصفق يعني ادارة رأس المال
اذ انها التي تحمي رأس المال من الانهيار

بدر اشطيبي
01-18-2017, 15:33
صحيح اخي تلك خطة متميزة تتضمن جانبا من التحليل الفني و التحليل النفسي
وادارة راس الال ايضا يبقى امر اساسي وهو ضرورة الانضباط للخطة

sob81
01-18-2017, 15:44
خطة التتداول يج بعلى المتاجر وضع الخطة التى تتناسب معه فى اتلتداول وايضا العم ل على الطريقة التى تحقق له الربح
المنتظر فى التتداول

latraaa
01-18-2017, 15:50
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أخي الكيرم ان يعرف الإخوة الكرام كيفية الإستفادة منها إن شاء الله، و على اية حال لابد من كل واحد منا العمل على وضع خطة خاصة به لكي يتمكن من العمل على التعامل معه

Mastafa
01-18-2017, 15:54
المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول مبني علي اساس الموضوعات دي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الصفقة واضح

JOUNES TEKTAK
01-18-2017, 16:03
بالطبع اخي ادارة رأس المال الخاصة بك تتضمن المرور بهده المراحل بالاضافة الى القراءة الفنية و التحليلية للسوق قبل تقرير مكان نقطة الدخول

محمدفؤاد
01-18-2017, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الغالى بس خلى بالك من نقطه هامه جدا جدا ان دا سوق
محفوف بالمخاطر ومفيش اى حاجه مضمونه فيه

Mr Fathy
01-18-2017, 19:31
بسم الله الرحمن الرحيم. شكرا يا زعيم على المعلومات الجميلة دى طيب ماهى دى الف ب فوركس اصلا لانى لازم احدد هدف واستوب

Khaled metwally
01-18-2017, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من وجهة نظري لا توجد خطة تداول معينه المهم هو ان المتداول يركز ويعتمد بالأساس على التحليل الفني والاخبار مما يخول لها النتائج الإيجابية في صفقاته

edisoninfo5
01-18-2017, 19:57
فعلا كلامك صحيح لكن يجب عليك ان تضع موضوع اكبر من هذا كي نستفاد استفاده شامله وبالمناسبه شكرا علي هذا الموضوع وبالتوافيق :bravo::bravo:

tamermosa
01-18-2017, 20:01
بالفعل خة التداول من اهم ما يمكن في هذا السوق
فبدون خطة يبقى كأنك بتهرج و حتخسر كتير
و طبعا الاستوب لوس من اهم الادوات للحفاظ على راس المال

csebai12
01-18-2017, 20:06
السلام عليكمو رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي هلى الموضوع
يحب على استراتيجية التداول ان تتضمن كل من نمط التداول و النوع التحليل و كيفية استعماله و المؤشرات الفنية ان وجدت و الاهم ادارة صارمة لراس المال

jaouad ouaiss
01-18-2017, 20:19
خطة التداول او الاستراتيجية كلها لها نفس المعنى ونفس الهدف والاختصاص التي يجب ان يبتكرها التاجر من اجل السبر من خلالها وحصد الارباح منها وهي جد ظرورية لمعرفة اتجاه الزوج

عبد الرحيم رافا
01-18-2017, 20:34
السلام عليكم و رحمة الله
الخطة يمكن ان تحددها بالترتيب تبدا بحسابة نسبة الخسارة و ايضا تحديد نقطة الدخول و هل انت قادر على هذا الانعكاس ام لا

a7medsedik
01-18-2017, 21:02
نعم يجب عليك التفكير بهذا الشكل دوما وهذا هو ما يسمونه ادارة راس المال - فالتداول مقسم الي مراحل ولا بد من نحديد هدفك والادوات التي ستستخدمه فيه ونقطة البداية ونقطة النهاية للصفقة التي ستدخلها

aki
01-18-2017, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته من الخطط التي اطبقها في التداول هي عدم الدخول وفتح صفقات اثناء وقت الاخبار وايضا عدم المخارة براس مال كبير
ولدخول ب1 بلمئة من الحساب.

alasfarahmad
01-18-2017, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور صديقنا الكريم على هذه المشاركة، بالفعل خطة التداول الناحجة على دراسة حجم الأخطار التي تهدد الحسابات، والمترتبة على الصفقات التي يمكن أن تتحول إلى صفقات خاسرة، فإذا لم يتمكن المتداول من تقدير حجم الأخطار فلن يكون في مقدوره بناء خطة تداول ناجحة، لأن تقدير حجم الأخطار المتوقعة يعد العامل الأكثر أهمية في حماية الحساب وضمانه، بارك الله بك، ونتمنى لك التوفيق.

Saeed EL Sayed
01-18-2017, 21:10
بالظبط كدا اهم حاجه في خطة التداول وهي الاستراتيجية انها تكون قوية جدا في الحاجات الي انت ذكرتها نقطه الدخول تكون قوية ونقطة الخروج وبكدا لو المتداول فضل يطور فيها مع الوقت هيلاقي ارباح كويسه باذن الله

magic777
01-18-2017, 21:31
انا دايما مع الالتزام بالخطط والاكيد ان مش اي متاجر هيعرف يعمل لنفسه خطه جيده الا بعد ما يمر الاول بتجارب كتير على الديمو
ويشوف نفسه يقدر ينجح في ايه بالضبط

bassem forex
01-27-2017, 01:26
اهم ثلاث خطوات يختارها المتداول عند بدا كل صفقة ذلك يجب معرفتها حق المعرفة وحسن اختيار تفاصيلها وشكرا على المعلومة

Mony Ezzat
01-28-2017, 19:23
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا دي اشيءا مهمه جدا ولازم اننا ندخل عليها عشان نقدر اننا نحقق ارباح خياليه ان شاء الله وده شيء مهم جدا يجب توافره

سيد2017
01-28-2017, 19:44
فعلا يا اخى نقطة الدخول والخروج من السوق مهمة جدا فعندما تقوم بالتداول بالشراء فى هذه الحالة انت تقوم بالدخول من نقطة عند دعم وتخرج من عمليه الشراء عند المقاومة والعكس صحيح يا اخى فى البيع

fares2alex
01-28-2017, 23:46
اخي الغالي خطة التداول الخاصة بي هي اني اتداول بواحد من عشرة في اللوت

يعني مثلا لو معايا مائة دولار يكون اللوت 0.10 سنت وبمعنى اخر كل 13 دولار واحد سنت

abdou5678
05-14-2017, 09:43
لا شيئ ينجح بدون تخطيط ومن يعمل بدون تخطيط فهو يخطط للفشل والفوكس مثله مثل اى عمل اخر النجاح فيه يحتاج الى تخطيط
واهم جزء فى التخطيط للفوركس هو وضع خطة لادارة راس المال

zunebha
05-14-2017, 10:12
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل نعم عي خطة جد ممتازة.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

mid0killer
05-14-2017, 12:45
بارك الل هفيك ي اغالي على المشاركه انا خطتي فى التداول هيا عباره عن ادارة راس مال صارمه بالمقام الاول ويليها نقطة الدخول المعتمده على معطيات افتراضيه والحمد لله بيكون بالنهايه المجمل العام ربح وبالتوفيق

amir anwar
05-14-2017, 14:19
نعم أخي الكريم خطة التداول مهمة جدآ و نقطة الدخول تحديد إذا كنت متداول ناجح ام لا
و انها مهمة جدآ بالنسبة للحسابات الصغيرة كي لا تعكس الصفقة

AMR ELSISY
05-14-2017, 18:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التداول له العديد من الخطوات التى لا بد من وضعها فى الحسبان جيدا حتى تتفادى سقطات التداول

capoeira
05-14-2017, 19:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول ى الاسواق المالية بشكل عام و سوق العملات بشكل خاص فى حاجة الى
وضع خطة جيدة من اجل النجاح فى التداول فالتحليل الفنى ليس وحده هو الذى سيعطيك الربح و لكن ادارة المخاطر ايضا
لها دور كبير ان لم يكن مساوى للتحليل الفنى

عاطف محمد
05-14-2017, 20:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا اخي نعم معك حق ادارة راس المال هي من اولويات التداول بعدها ياتي تحليل السوق ومعرفت اتجاه زوج العملة تحياتي لك

abutalia
05-16-2017, 15:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل يا اخي لابد ان يكون لنا خطه تداول قويه كي نمشي عليها وان شاء الله نلتزم بها حتي نصبح من الناجحين ونحقق ارباح ن الفةركمس

medeldon
05-27-2017, 18:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بالفعل اخي من المهم عمل خط و
استراتيجية ليكون التدول منظم و غير عشوائي و تضع اهداف امام عينك

shr
05-27-2017, 18:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ..ودي كلها اسمها اداره راس ولازم تتاخذ بعين الاعتبار وبطريقه سليمه لكي لا تتعرض لخسائر كبيره ...تقبلل مروري وشكرا

number1
05-27-2017, 18:40
يجب على اي تاجر في سوق الفوركس قبل فتح اي صفقه ان يدعى لها خطا في التداول في عدم معرفه نقاط الدخول كيفيه اختبار اريد او نقاط الخروج وهي من اهم الاشياء في سوق الفوركس انت حتى هذه النقاط جيدا قبل الدخول في اي صفقه من الصفقات على ازواج العملات المختلفه

michael1
05-27-2017, 21:05
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
صديقى النبيل فى المنتدى انا اعتقد ان
هذه الخطة فى التداول على الفوركس هى تعتبر من اهم الامور فى التداول على الفوركس
وشكرا لك فعلا

cairodevil
05-27-2017, 22:42
خطة التداول الصحيحة تتمثل في استخدام اوامر وقف الخسارة و استخدام الرافعة المالية المناسبة
و البعد عن الطمع و المشاعر السلبية اثناء التداول.

haitham salama
06-11-2017, 02:31
لابد لكل متداول أخى الكريم وضع خطة وهدف من التداول شهرية ويومية حتى تستيع النجاح فى ذلك المجال، ويتحقق النجاح من خلال التعلم المستمر للتحليل الفنى والكلاسيكى، حتى تستيع تحقيق النجاح فى مجال الفوركس

hooda
06-17-2017, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحديد المخاطرة- ونقطة الدخول -ونقطة الخروج من الصفقة
‏مشكور على هذا الطرح المهم جداً والمفيد في المنتدى. تقبل مروري

amir anwar
06-17-2017, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... خطة التداول تختلف بين استراتيجية و استراتيجية ولكن الأساسيات معروفة و موضحع لمل الأستراتيجيات و هي نقطة الدخول و ادارة رأس المال بالطبع و نقطة الخروج

kkk
06-18-2017, 11:24
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم كل الشكر والتقدير لحضرتك وبعد بالفعل يا اخي الحبيب من الضروري وضع خطه للتداول حتي تضمن النجاح

Khalid badr
06-18-2017, 11:34
بسم الله الرحمن الرحيم
بالطبع قد يكون التحليل صحيح ميه في الميه
ومع ذلك تخسر في الصفقه وذلك بسبب عدم دخولك في نقطه دخول مناسبه
وتستطيع تحديدها بمؤشرات
تقبل مروري

bassoumy
06-18-2017, 11:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع الهام عن خطه التداول في سوق الفوركس ولا شك ان وضع خطه للتداول امر مفيد جدا والله يوفقنا ونربح من سوق الفوركس

Marina101
06-18-2017, 16:02
موضوع جميل ويتضمن معلومات جيدة حول تجارة الفوركس ونتمى المزيد من مواضيعك الجيدة،كما اتمنى النجاح في التجارة لجميع اعضاء هذا المنتدى الرائع

migoo
06-24-2017, 15:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
اذا كنت مبتدا اخي الفاضل انصحك بان تقوم
بالاشتراك في احد جروبات التوصيات
وذلك لكي تتجنب الخسارة والاحباط في البدايه وشكراا

عبد الرحيم رافا
06-24-2017, 17:40
السلام عليكم و رحمة الله
يجب ان تبنى خطىة التداول على مجموعة من المراحل كمثال في الاول تحديد نطقة الدخول و الاستوب و الهدف اي حجم المخاطرة

مصطفي السيد
06-24-2017, 22:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لابد ان يكون لك استراتيجيه متكامله للتداول
بدء من التحليل الفني واداره راس المال الي تحديد التاك بروفيت والاستوب لوز

Ahmed Khater
06-24-2017, 22:39
سلام الله غليكم
اخويا الكريم, خطتط تفتقر للاساس وهو ادارة راس المال فى حالة الانعكاسات المفاجئة وكيفية وضع وقف الخسارة الفاجءة

alihassib0
06-24-2017, 22:40
قد لخصت الكثير في كلامك و عباراتك القصيرة و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــالتوفيق لــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــك اخـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــي الكريم اتمنى ان تكون دائما فــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــي صحة و عافية و خير مــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــن الله و ان يرشدك ربك الى مــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــا تحبه و يقربك منه سبحانه...

Abu_Yassin
06-24-2017, 22:42
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم لكل متداول خطة التداول الخاصة به المناسبة لظروفة وأهدافه من التداول ...تحياتى لك

amir anwar
06-25-2017, 00:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... و أهم شيئ هو ادارة راس المال فخطة التداول تلك لا تصلح بدون ادارة رأس مال بالطبع لأنها سوف تحافظ علي اموالك

haitham salama
06-25-2017, 00:50
لابد لكل متداول أن يكون له خة محددة للتداول من خلالها ، وأن يكون له هدف من المضاربة ومحدد استرتايحية معينة للربح من الفوركس، حتى تحقيق أرباح من ذلك المجال، وبدون ذلك حتى تحقق النجاح فى ذلك المجال.

alatn123
06-25-2017, 03:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
لا تنسى اكتساب الخبرة الازمة قبل الخوض في المعركة , لأنو بدون تجربة و خبرة الخطوات الي ذكرتها لا فائدة منها
بالتوفيق يا غالي و عيدك مبارك

عاطف محمد
06-25-2017, 04:42
السلام عليكم ....بالفعل دي النقاط المهمة جدا في التعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول مبني علي اساس الموضوعات دي ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الصفقة واضح بالتوفيق ان شاء الله في التداول

mahmoudtaha33
06-25-2017, 05:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
شكرا علي موضوعك اخي الكريم
واتمني ان اقولك لابد من اداره راسماال
بالتوفيق اخي

ETrade
06-25-2017, 05:41
تحديد خطة التداول واستراتيجية المتاجرة تعتبر العنصر الاساسي لكل تاجر، ويجب ان تشمل هذه الخطة وقت المتاجرة وشروط فتح الصفقات ونقطة الدخول ونقطة اخذ الربح ووقف الخسارة
الى جانب حجم الصفقة باللوت وامكانية معالجة حالة الخسارة سواء بالتعزيز او التبريد او الخروج بخسارة قليلة او انتظار ضرب الوقف

waelmma
06-25-2017, 07:20
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة يجب ان تحلل الصفقة جيدا
حتى تعرف من اين تدخل بالظبط وهذا اهم شىء ومنتظرين منك المزيدج ان شاء الله

Hasni4
06-25-2017, 17:27
في الحقيقة اعجبني الموضوع الخاص بك وخصوصا المشاركات التي شارك بها الاعضاء ايضا في هذا الموضوع،لكن يجب الابتعاد عن الطمع والدخول في صفقات بدون المغامرة براس المال

amir anwar
06-25-2017, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... و اهم شيئ هو الألتزام المستمر بهذه الخطوات لأن بدون التزام ممكن تطمع و هذا يؤدي إلي الخسارة

m7med
06-25-2017, 23:34
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
ايضا يا اخي الكريم يجب ان يكون هناك خطة جيدة لادارة راس المال و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mohamed el haoussi
10-03-2017, 06:52
السلآم عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
بارك الله فيك أخي الكريم على مشاركتك وحضورك الجميل بالمنتدى...
من يتبع هاذه الخطوات تكون نسبة الربح أكبر
إن شاء الله ستوآصل إبدآعــآتك وبإنتظــآر كل ما تفوح منه رآئحة تميزك ..
أتمنى لك التوفيق في مشوآرك شكرا.

castoil
10-03-2017, 09:25
كل خطة تداول يجب أن تحتوى على طريقة لتحديد الاتجاه حتى تختار الصفقات التى تناسب الاتجاه العام و أيضا نقطة دخول جيد و نقطة خروج جيدة و تحديد أين يمكن أن نضع وقف الخسائر و حجم الارباح المتوقع تحقيقها

m.abdo1020
10-08-2017, 00:36
اين ادارة راس المال واللوت وحساب النقطة وحساب الستوب لوز والتيك بروفيت كل ذلك يمثل اساسيات الصفقة انتبه اخي

amine saddiki
10-08-2017, 01:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الفاضل هده هي ادارة راس المال ويجب على كل متداول العمل بها و بالتوفيق للجميع

hooda
02-07-2018, 19:51
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
اخي الفاضل عليك أن تتذكر جيدا عند القيام بالتداول أن الإفراط في تحليل متغيرات السوق من شأنه الإضرار بحساب التداول الخاص بك، بل وتدميره نهائيا. وهذا يعتبر من المفارقات والعقبات النفسية الضروري التغلب عليها لتحقيق النجاح في مجال التداول

zam_bozo
02-07-2018, 21:57
هههههههههههه أضحكتني يافتى .. ياراجل دا انا كنت فاكر الموضوع بتاعك دهبيتكلم عن خطة التداول بجد
وكنت فاكر اني وجدت ما ابحث عنه .. ماذكرته ياصدقي لا يسمى بخطة التداول وانما معطيات خطة التداول أما الخطة فشئ آخر تماما

mohamed kamal fadel
02-07-2018, 22:14
نقطة فى منتى الاهمية هى نقطة الدخول على اى صفقة مش مهم نقطة الخروج بالنسبة لى ممكن اكتفى بربح معين واقفل
اما نقطة الدخول فيجب ان تتعلم عليها كثير وتعر الشموع التى تدل على ذلك

ehabbob
02-11-2018, 00:57
جزاك الله خيرا اخى العضو الكريم على هذا الطرح والمعلومات الطيبه واسال الله الربح لك وكل الاعضاء وننتظر من المزيد
والتوفيق من عند الله

ragab012
02-11-2018, 12:23
الخطة انى افكر
هبتدى براس مال كام
واحدد المخاطرة بتاعتى
والربح والخسارة المتوقعه وميكونش اكبر من 10%
وبعدها ادور ع استراتيجية مربحه

rais02
02-11-2018, 12:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي الفاضل فهذه نقاط مهمة لعمل خطة تداول جيدة تقبل مروري وبالتوفيق ان شاء الله.

mohamed kamal fadel
02-11-2018, 14:13
ادارة راس المال قبل اى شئ اخى الكريم الطمع الامسيطر على التجار
هو اكبر كارثة فى مجال الفوركس التمرجن اصبح العنوان الرئيسى
لهم ارجو ان اكون قد افدتك

Gehad Anwar
02-11-2018, 14:30
هل المقصود بتحديد المخاطرة هي تحديد حجم المخاطرة براس المال او ماذا ؟

بالاضافة الى ان تحديد نقاط الدخول والخروج ببتتم عن طريق تحليل فني ... والتحليل الفني يجب ان يعتمد على اسلوب جيد من الادوات الكلاسيكية في التحليل اول الامر
الموضوع يعد تنظيم مختصر جدا ولا يكفي لعرض مثال بدائي لخط عمل تداول دون توضيح تفاصيل .. اختصار قاتل

A.mustafa
02-18-2018, 14:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
يجب على اي تاجر في سوق الفوركس قبل فتح اي صفقه ان يدعى لها خطا في التداول في عدم معرفه نقاط الدخول كيفيه اختبار اريد او نقاط الخروج وهي من اهم الاشياء في سوق الفوركس انت حتى هذه النقاط جيدا قبل الدخول في اي صفقه من الصفقات على ازواج العملات المختلفه..

emadomda
02-19-2018, 22:12
كتاب التحليل الفني للاسواق المالية, يستعرض مؤلف هذا الكتاب الاستاذ عبدالمجيد المهيلمي اسس التحليل الفني للاسواق المالية يمتاز الكتاب بتناوله السلس للمفاهيم الاساسية لتحليل الاسواق المالية التي يحتاجها كل من المؤسسات و المتداولين مبتدئين كان او محترفين حيث يقدم المؤلف عدة نظريات و تطبيقات عملية لفهم اصول التحليل الفني للاسواق المالية و اتجاهات الاسعار في الاسواق المالية و يعتبر هذا الكتاب دليل شامل لكل من يهتم بالربح من المضاربة و الاستثمار, الكتاب مكون من 4 ابواب يتطرق المؤلف في الباب الاول لهذا الكتاب لمناقشات واسعة لعدة مفاهيم مثل الاستثمار و التعامل في البورصات و فلسفة التحليل الفني و القيمة النفسية للتحليل الفني و سيكولوجية المتعاملين كما يتطرق الكاتب الى مجموعة من المفاهيم الاخرى في الابواب الثلاث المتبقية, كتاب اشاد به كبار من الخبراء الماليين في العالم العربي لما يحتوية هذا الكتاب من كم هائل من المعلومات الثرية و التي تستحق اقتناصها

بدر اشطيبي
02-19-2018, 22:34
خطة التداول من العناصر الاساسية التي يجب ان يركز عليها اي متداول وهي تقوم على تحديد مناطق الدخول والخروج من الصفقة وايضا الالتزام بها بحيث يقوم المتداول بانتظار اللحظة المناسبة التي يكون قد سطرها دون التعجل في الدخول الى السوق قبل وصول الفرصة واكتمالها واضافة الى هذا يجب تحديد وقف الخسارة بشكل صارم بحي يضا يلتزم المتداول به فلا يحركه او يبعده مثلا او يتعجل الخروج من الصفقة قبل وصول الوقت المناسب لذلك
عموما التزام التخطيطاثناء التداول يمنحك ثقة في صفقاتك وفي كريقتك في التداول3

wissami
02-19-2019, 22:24
وضع خطة تداول
إذا كنت جدي في أن تصبح تاجر، فمن الضروري جدا امتلاك خطة تداول. سوف نقوم هنا بمناقشة بعض الأشياء الحيوية والهامة التي ينبغي على خطتك أن تتضمنها.

تقييم مهاراتك
هل قمت بتجربة استراتيجيتك؟ هل أنت واثق من نجاحها؟ هل يمكنك متابعة الاستراتيجية بدون تردد؟ إذا لم تكن قد أتقنت بعد استراتيجية تداولك، فقد يكون من الأفضل ممارستها والتعديل عليها حتى تصبح على ثقة تامة عند تنفيذها.

التحضير الذهني
يمكن لتداول أن يتلاعب بمشاعرك العاطفية، ولذلك فمن المهم أن تقوم بالمتاجرة وأنت خال من التوتر والإجهاد. إذا كنت تواجه مشاكل شخصية أو لست في مزاج لتحدي المتمثل في التداول، فمن المستحسن ألا تقوم بالبدء في التجارة. تأكد من أنك على استعداد نفسياً وعاطفياً قبل فتح صفقة تداول.

wissami
02-19-2019, 22:25
قم بضبط مستوى المجازفة
عند التداول، يجب تحديد مستوى المجازفة الذي يمكنك تحمله. حيث أن المتداولين المحترفين يميلون بالمخاطرة على الأكثر بين 1 و5 بالمئة من رأسمالهم. وبالتالي ما ستختاره أنت يجب أن يعتمد على اسلوبك في التداول الذي سيستحمل المجازفة.

ضع لنفسك أهداف
قبل البدء في التداول، يجب أن تضع لنفسك طموحات من ناحية نسب المخاطرة/المكافأة وكسب أرباح واقعية. كمتداول يجب وضع أهداف لأرباح أسبوعية، شهرية وسنوية وتقييمها بانتظام لمعرفة ما إذا كنت على الطريق الصحيح.

الاستعداد للتداول
قبل أن تبدأ كل يوم في التداول يمكنك إتباع سلسلة من الخطوات قبل تداولك الأول. على سبيل المثال، قم بالبحث في إعلانات الأخبار الرئيسية في ذلك اليوم، قم بضبط مناطق الدعم والمقاومة على الرسوم البيانية، أو حتى من خلال قراءة خطة تداولكن

wissami
02-19-2019, 22:26
قواعد الدخول والخروج
قبل الدخول في التجارة، يجب أن نعرف أين ستضع أمر وقف الخسارة وأمر الربح المستهدف.

عند الدخول في التجارة، ينبغي أن يستند الدخول على استراتيجية تداول مجربة. فخطتك في التداول يجب أن ترتكز بالضبط متى وأين ستقوم بالدخول، كيف تريد أن تكون المؤشرات والسلوك السعري، وماذا يجب أن يحدث على الأطر الزمنية المختلفة حتى تتمكن من الدخول في التجارة.

بعد ذلك، يجب عليك أن تكون مستعدا للخروج من التجارة في الهدف المحدد مسبقا. في حين قد يبدو لك مغريا الحفاظ على الصفقة مفتوحة إذا ما اكتشفت أن السوق يتحرك لصالحك، لكن قد ينقلب ضدك في أي لحظة.

asmaamagdy3
02-28-2019, 17:37
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نتمني من الله الرزق والعافية وتقبل مروري في الموضوع لابد من وضع خطة لكي، تتداول بها بالاستراتيحية التي تراعا مناسبة و لكي، تستطيعدان تتداول براس، مال منظم لابد من الخطة المحكمة

kirollos.budggie
02-28-2019, 21:20
شكرا لتوضيحك لنا معني خطه التداول
واتمني منك المزيد من الموضوعات والنصائح
تقبل مروري وشكرا

drahmedmagdy
03-02-2019, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق وتقبل مروري في الموضوع لابد ان يمتلك المتداول خطة للتداول و التعامل مع السوق والصفقات و لم للوصرل للربح

A.mustafa
07-26-2019, 13:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
الموضوع مختصر و مفيد و بالنسبه لتحديد المخاطر فالكلام عنها ينبغى يكون فيه نوع من التوضيح لان اغلب المبتدئين يسعون لتحقيق ربح سريع على حساب تجاهل المخاطر المحيطه بالصفقات و لازم الالتزام بحجم مناسب من المال عند دخول اى صفقه بحيث لا يتعدى 5% من رأس المال و الله اعلم بالتوفيق للجميع. ...