PDA

View Full Version : مؤشر BOLLINGER BANDS

mohamed.salah74
07-16-2016, 19:46
مؤشر لقياس التذبذب في حركة السعر Volatilityخلال فترة زمنية معينة .
يظهر المؤشر فوق الرسم البياني على شكل خطان يحيطان بالشموع حيث يعبر اتساع الخطين الخارجيين عن بعضها البعض شدة تذبذب السعر وحيث يمثلان موجة تميل الشموع أو القضبان لأن تكون بينهما في أغلب الوقت .
http://www.mrkzgulf.com/do.php?img=363653 (http://www.mrkzgulf.com/)
كما ترى في الشكل فإن مؤشر Bollinger band يظهر داخل الرسم البياني على شكل خطين يحيطان بالشموع .
عندما تضيق المسافة بين الخطين نتوقع قرب حدوث تغيرات قوية في السعر وكذلك عندما تخرج الشموع خارج أحد الخطين يتبعها شموع داخل الخطين يتوقع حدوث إنعكاس في حركة السعر .

alasfarahmad
07-16-2016, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا العزيز بالفعل يشكل مؤشر Volatility واحدا من المؤشرات التي يمكن الاستفادة منها في عمليات التداول، فااتذبذب في كثير من الأحيان يحمل في طياته احتمالات تغير واسعة فيما بعد يمكن أن تكون تغيرات صاعدة أي مبنية على صعود السعر، ويمكن أن تكون هابطة، أي مبينة على انخفاض السعر، ويساعد المؤشر المذكور في معرفة مستوى التذبذب الملاحظ والاحتمالات المتوقعة، مشكور على مشاركك ونتمنى لك التوفيق.

aya mostafa369
07-25-2016, 00:13
كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي

papicc
07-26-2016, 15:51
شكرا لك اخي الكريم على هده المعلومة المفيدة و التي لا شك ستفيد جميع الاعضاء صراحة يعتبر bollinger bands من الاستراتيجيات المفضلة لدي
وفقك الله و الى الامام انشاء الله مع المزيد من الشروحات

omaryat2
07-27-2016, 19:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صراحة موضوع منسق و جميل و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لمثل هاته المواضيع في الفوركس
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل تحياتي

---------- Post added 07-27-2016 at 05:08 PM ---------- Previous post was 07-26-2016 at 07:09 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
صراحة موضوع منسق و جميل و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لمثل هاته المواضيع في الفوركس
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل تحياتي