PDA

View Full Version : السكالبينج له حدين

mahmoud552
07-18-2016, 08:01
تختلف أساليب تجارة الفوركس واستراتيجياتها المستخدمة، وتتنوع بتنوع مستخدميها من متداولين، فهناك من يركز على حجم تجارته، وهناك من يعتمد على نوعيتها ويعتمد آخرون على مداها، وتعتبر استراتيجية السكالبنج أو ما يسمى تداول الفوركس السريع من أهم الاستراتيجيات المستخدمة في التداول بكثرة، فهي تعتمد على تحقيق الربح من خلال إجراء الصفقات وإبقائها لمدة قصيرة لا تتجاوز عدة دقائق، فيلجأ المتداول لتحقيق أرباح قليلة في عدد كبير من الصفقات ينتج عنها في المحصلة أرباحاً جيدة، ويعتمد الكثير من المتداولين هذه الاستراتيجية لعدة مزايا تختص بها فهي لا تحتاج الوقت الكبير لمراقبتها، كما أنها تحقق أرباحاً جيدة نسبياً، ولكن تحتاج إلى الكثير من الحذر والدراسة قبل البدء وأخذ الصفقات، فنقاط دخول السوق هي أهم القواعد المتبعة عند اعتماد استراتيجية السوينج.

يعتبر أسلوب تجارة سكالبنج سلاح ذو حدين فهي استراتيجية قوية وفعالة وتعود بالمكاسب الجيدة ولكنها في نفس الوقت تتسم بالمخاطرة و تحتاج إلى الحرص والحذر الشديدين، ولعل مستخدمي هذه الاستراتيجية هم الأكثر خبرة ومهارة من غيرهم فهي تحتاج إلى التركيز و الدقة والسرعة في فتح وإغلاق الصفقات ومعرفة نقاط الدخول والخروج الدقيقة بالإضافة إلى اختيار الوقت المناسب لاستخدام هذه الاستراتيجية، وقد يخطر ببالك أن السكالبنج هو استراتيجية سهلة وأنها تحقق الكثير بكل بساطة وبمجرد الدخول والخروج من السوق ولكن هذا اعتقاد خاطىء فهذه من أصعب أشكال التداول وأكثرها مخاطرة وليس بهذه السهولة التي يعتقدها البعض، فاللذين يتقنونها قليلون وتقتصر على ذوو الخبرة والمحنكين من المتداولين، فهي تحتاج إلى الدقة المتناهية خاصة في التوقيت فالثانية لها حسابها فقد تعرضك عدة ثواني للخسارة ويمكنها أن تكسبك الربح.

قد تحتاج هذه الاستراتيجية إلى مساعدة بعض المؤشرات الفنية الأخرى المناسبة، فالبعض يستخدم بعض المؤشرات الحركية بالإضافة إلى تضمين خطوط الموفينج على فترة معينة لقراءة حركة الأسعار والتنبؤ بالحركات المستقبلية، ويرى بعض المتداولين أن استخدام خطوط الموفينج هي جزء من استخدام هذه الاستراتيجة، وأنها مكملة لها. وقد تسمح بعض شركات الوساطة بنظام السكالبنج ولكن ضمن شروط معينة نظراً لمدتها القصيرة نسبياً، وقد لا تسمح الشركات الأخرى. وبالطبع تحتاج هذه الاستراتيجية إلى التدريب والتعلم والدراسة أكثر من غيرها لدقتها وخطورتها التي قد تنعكس سلباً في حال عدم استخدامها بالشكل المناسب الصحيح المطلوب.

gostman2006
07-18-2016, 08:14
بسم الله الرحمن الرحيم مش عارف اقولك ايه اخى الكريم على هذا الشرح الرائع جدا. عن تعريف الاسكابينج وتوضيح المزايا والمخاطر لهذه الاستراتيجية التى تحتاج الى المهارة والدقة فى الدخول والخروج

adamarwan
07-18-2016, 21:05
لبد هدا الامر لبد من ان تستخدم وانت محترف فى التداول
لدى لبد من ان تتعرف على الامور التى ممكن ان تيتخدم انت والتى
تستطيع ان تتعرف عليها وان تجربها
وحظ موفق

Aymen Tertag97
12-29-2016, 20:30
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الفاضل علي هذا الموضوع الذي قدمته

تمنياتي لتا جميعا بدوام التووفيق والنجاح

تقبل مروري

بدر اشطيبي
12-29-2016, 20:40
فعلا اخي السكالبينج يجب ان يسمى بالمقامرة لانه فعلا اشبه بالمقامرة
خطف نقاط قليلة بمخاطرة كبيرة اليست هذه مقامرة اخواني

bebars zolfakar
12-29-2016, 21:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك للسكاليبنج واتمنى ان يستفاد منة جميع الاخوة الاعضاء لما لة من اهمية كبيبرة
تقبلوا مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

ahmed abdelmomen
12-29-2016, 21:23
الاسكالبنج ممكن يحقق ارباح كويسة لو تم اتباعه واتقانه
لكن برضه في بعض الاوقات ممكن يؤدي إلى خسارة كبيرة
عند التسرع في الخروج من الصفقات

bakdz
12-29-2016, 23:10
السـلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حقيقة السكالبينج من الانظمة التداول المربحة و لكنه خطير في نفس الوق ممكن ان يمرجن حسابك او يكبدك خسارة كبيرة و خاصة ان لم تكن تضع الستوب.

doaa sary
12-30-2016, 20:21
الاسكالبنج مميز
وفعلا ف نفس الوقت ممكن تجيب منو فوةق100نقطة يوميا وممكن برضو يخسرك راس مالك بسهولة ومينفعش معاه استوب لوز اصلا يفضل
بس انا حاليا شغالة بية والنتيجة مرضية

AHMED NOLE
12-30-2016, 21:01
مفيش شك ان الاسكالبينج اسلويب مش سهل وخاصه انه بيعتمد على مخاطره اكبر من ا اسلوب تانى
لانه بيعتمد على عدد نقاط بسيط واقل

ومهم ان يكون هناك خبلره كبيه فى اماكن الدخول بدقه كبيره جدا

Mmounir
12-30-2016, 21:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي بالفعل السكالبنج مهم وضروري فهمه للعمل به لكنه به يحتاج دراسه وخبره كبيره وهي انك تعمل صفقه قصيره الاجل عكس السوانج
تقبل مروري

tazi larbi
12-30-2016, 21:53
السلام عليكم نعم اخي السكالبينج سلاح دو حدين نعم اخي ممكن ان تربح الكثير في نفس الوقت تخسر اكثر وهو موصوف فقط للمحترفين الذين يتحكمون في عواطفهم يعني تخلصوا من الطمع اتمنى لكم النجاح والله الموفق

zora
12-30-2016, 23:04
لبد هدا الامر لبد من ان تستخدم وانت محترف فى التداول
لدى لبد من ان تتعرف على الامور التى ممكن ان تيتخدم انت والتى
تستطيع ان تتعرف عليها وان تجربها
وحظ موفق

zizoo99
12-31-2016, 12:59
يا اخى السكالبينج فى حد ذاته ملئ بالمخاطر خصوصا انه يعتمد فى الاساس على الفريمات الصغيرة الشديده التقلب كما ان استعمال المؤشرات لا تضفى على السكالبينج صفة التأكيد أو الربحيه الاكيده

rashford
12-31-2016, 23:08
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم أخي الفضال يعتبر السكالبينج من اهم الانظمة التداول في سوق الفوركس الا انه خطير نوعا ما على الحسابات و خاصة الحسابات الصغيرة.

aymansaleh
01-01-2017, 10:56
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست السكالبينج له حدين وبالفعل كلام مظبوط والسكالبينج من أخطر أنواع الاساتراتيجيات ويحتاج إلى خيرا وحنكة مشكور أخونا
تقبل مروري