PDA

View Full Version : العلاقة بين الفوركس والطقس

mahmoud552
07-18-2016, 19:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انهاردة هنشرح موضوع يمكن عنوانة غريب شوية
العلاقة بين الفوركس والطقس
الأعاصير

لنتذكر جميعا ما حصل في الولايات المتحدة في عام 2005 حيث اعلن إعصار كاترينا الحرب على الولايات المتحدة، وهنا نستطيع ان نرى بوضوح قدرة الكوارث الطبيعية على التأثير على اسواق النقد الاجنبي كما حصل في الولايات المتحدة في ذلك الوقت وكذلك فعل اعصار ساندي عام 2012. فالكوارث الكبيرة جدا يمكن أن تؤثر على الروح المعنوية الوطنية بالاضافة الى تأثيرها المباشر على العملة، وقد تتسبب في عدم الارتياح أو حتى الذعر.
الجفاف

كل من تابع الاخبار الاقتصادية في شهر ايار مارس لعام 2013 شاهد الجفاف الكبير الذي لم يحصل في نيوزيلندا منذ ثلاثين عاما والذي كلف الدولة حوالي 2 مليار نيوزيلاندي اي ما يقارب 1.7مليار دولار. حيث حصل الجفاف في اراضي الجزيرة الشمالية مما هدد تقديرات النمو الاقتصادي. وقد خفض خبراء الاقتصاد في بنك نيوزيلندا التوقعات للنمو الاقتصادي في النصف الأول من العام إلى 1.1 في المئة من 1.3 في المئة بسبب الجفاف. وهنا نرى مدى تأثير الجفاف على اقتصاديات البلدان، وبالتالي على عملة تلك البلد، وكنتيجة يصحبه تأثير مباشر وغير مباشر على سوق تجارة العملات.
الشتاء البارد

ان كلمة بارد تعتبر كلمة نسبية فانا لا اقصد في كلمة بارد الحرارة من 10-0 مئوية بل اقصد من -10 الى -50 مئوية فهذه الدرجات تؤدي الى زيادة غير متوقعة في تكاليف الطاقة لكل من الصناعات والمستهلكين. ومن نتائجها زيادة الاستيراد للنفط والغاز المستخدم للتدفئة مما يؤدي الى زيادة في الطلب على النفط وبالتالي ارتفاع اسعار النفط مقابل الدولار، وذلك للإبقاء على الدفئ. مما يؤثر على تداول السلع في سوق تجارة العملات ويؤدي الى ارتفاع اسعار النفط.

islammowafy
10-13-2016, 20:24
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد :
اخي العزيز اشكرك على شرحك الرائع ... كل الشكر اخي ....
راجيا من الله العلي القدير ان يوفقنا واياكم.

forex maroc
10-14-2016, 02:24
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا الشرح الجيد والمفيد حول الأنفاق وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع
...........................................

elguerzyfy
10-25-2016, 12:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا
من معلومات مهمة و مفيدة للجميع
حول توضيخك لنا العلاقة بين الفوركس و الطقس

aymansaleh
10-25-2016, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
بالفعل كلامك مظبوط وحقيقي جدا. تأثير الطقس والأحوال الجوية يؤثر تأثيرا مباشرا على ال فوركس وعلى العملات المباشرة الدوله صاحبة المشكله المتاهيه
تقبل مرورى

ebn masr
11-03-2016, 02:11
اى حاجة اجتماعية او سياسية او حتى اقتصادية بتؤثر كثيرا على الشكل العام والقوةللتداول فى ئوق التداول المعروف بالفوركس فلازم ندرس كل النواحى لانها سلسلة متكاملة

mohamedsonbol
11-03-2016, 07:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لك جزيل الشكر علي هذا المجهود الرائع فسوف استفاد من هذا الخبر
و تقبل مروري

snnaky
04-28-2017, 16:16
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

Ahmed.Salman
04-28-2017, 16:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل التقدير لك أخى المحترم على هذا الموضوع الرائع الجميل استفدت منه كثيرا أرجو الربح للجميع شكرا لك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.