PDA

View Full Version : مؤشر الماكد الفني

sami1990
07-21-2016, 21:58
مؤشر الماكد يمثل المتوسط المتحرك للفرق أو المسافة بين قيمة المتوسط المتحرك للسهم أو السوق لفترتين مختلفتين كمثل متوسط الفرق بين المتوسط المتحرك لمدة 26أسبوعاً والمتوسط المتحرك لمدة 12أسبوعاً لسهم معين.. أنه يقيس درجة التباعد والاقتراب التي تحصل ما بين المتوسطين المتحركين للفترتين ما يعطي فكرة عن اتجاه السعر ويساعد على التنبؤ بتحرك سعر هذا السهم في الأيام القادمة. القاعدة هنا تقول إنه كلما كان متوسط الأسابيع الأقل (متوسط 12) أكبر من متوسط الأسابيع الأكثر (متوسط 26) فإن سعر السهم سيتجه للأعلى والعكس صحيح أي أنه كلما كان متوسط الأسابيع الأكثر (متوسط 26) أكبر من متوسط الأسابيع الأقل (متوسط 12) فإن سعر السهم أو مؤشر السوق سيتجه للأسفل. نقطة التقاطع بين المتوسطين هي المحك لتحديد التغير في اتجاه السعر نزولاً أو ارتفاعاً كما ذكرنا أعلاه فيتصرف المتداول على هذا الأساس في البيع أو الشراء.

ibrahimxm
07-22-2016, 17:49
معلومة قيمة اخي بوووركت وبوووركت جهوودك الطيييبة وحيااك الله بيننا اخي الكرييم ..
تحيااتي لك ولجميع الاعضاء وتقبل مرووري
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Mostafa Ezz
08-09-2016, 22:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معلومه مميزة وقيمة شكرا لك اخي الكريم جزاك الله كل خير وارجو الا تبخل علينا بمثل هذه المعلومات . تقبل مروري اخي الكريم

chlor
08-10-2016, 11:52
شكرا جزيلا لك اخي على شرح هذا المؤشر ولكنه يستعمل في المتاجرات على مدار اليوم والله اعلم. لكن تستطيع اضافة بعض المؤشرات على حسب الاستراتيجية التي تعمل بها. تقبل مروري

bakdz
08-10-2016, 13:51
الســلام عليــكم ورحمة الله تــعالى و بركــاته
ضراحة أخي الكريــم مؤشر الماكد من المؤشرات التي يتعملها الكثير من المتجاولين في استراتيجيتهم و الاعتماد عليها في الدخول في صفقاتهم تقبل مرووي .

sob81
08-10-2016, 15:00
مؤشر الماكد من اهم المؤشرات المستخدمة فى التحليلات فى الفوركس والتى يتم تثبيته على منصة التتداول باستمرار لدراسة
حركة السعر وتحديد الاتجاهات المتوقعة لة

islammowafy
08-10-2016, 17:31

شكرا لك أخي الكريم علي هذه المعلومه والتوضيح الرائع والمميز جزاك الله كل خير وتقبل مروري اخي الكريم