PDA

View Full Version : ملف شامل عن تجارة الذهب

doaa sary
07-25-2016, 00:10
ملف شامل عن تجارة الذهب

تعريف ما هو الذهب ...؟

الذهب هو فلز ثمين جداً يرمز له بالرمز Au 79 في الجدول الدوري. ويسمى بحالته الطبيعية قبل الضرب ب التبر. وهو لين ولامع أصفر اللون، استخدم كوحدة نقد عند العديد من الشعوب والحضارات والدول، كما أنه يستخدم في صناعة الحلي والجواهر. يتواجد في الطبيعة على هيئة حبيبات داخل الصخور وفي قيعان الأنهار، أو على شكل عروق في باطن الأرض، وغالباً ما يوجد الذهب مع معادن أخرى ، واكتشفت أكبر كتلة من الذهب في استراليا عام 1897 م وكان وزنه 2.280 OZ، ويمتاز الذهب بقلة التأكل والنعومة كما أنه من أكثر العناصر الكيميائية كثافة.

و قد تواجد الذهب بكثرة عند الفراعنة فكانوا يصنعون منه توابيت ملوكهم وعرباتهم كما أنهم صنعوا منه قناعاً من أجمل الأقنعة التي عرفتها البشرية فكان مصنوعا من الذهب النقي للفرعون عنخ امون
و يشكل الذهب قاعدة نقدية مستخدمة من قبل صندوق النقد الدولي (IMF) وبنك التسويات الدولي (BIS) كما أن للذهب استعملات أخرى فهو يستعمل في طب الأسنان والإلكترونيات.
يتبع...

ibrahimxm
07-25-2016, 14:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

faroukf22
07-25-2016, 14:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة
وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

analyst
07-25-2016, 15:12
موضوع اكثر من رائع اخي الكريم وطبعا انت اوضحت اخي الكريم ما كان يجب ايضاحه بالنسبة للمتاجرة بالذهب لكن في الاخير نسيت ان تقول ان المتاجرة من خلال الذهب عبر الانترنيت تعتبر حرام

walidabou
07-25-2016, 15:12
أهلا وسهلا بك أخي الكريم على هذا الطرح المميز الذي يخص الذهب
فالذهب من أكثر المعادن تداولا في السوق إلى جانب الفضة والنفط
أتمنى لك التوفيق

sob81
07-25-2016, 16:39
ملف شامل عن التتداول فى الذهب مشكور اخى الكريم على طرح مثل هذا الملف المهم لكل من يريد التتداول فى
الذهب ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجحال

antr
07-25-2016, 17:24
بصراحة ان لا اضارب على الذهب لان حركة ليست بالسرعة التى تناسبنى فى المضاربة وكذلك لا اضارب على البتروال لكن مشكورة على المعلومات القيمة

karis
12-30-2016, 01:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع تجارة الذهب المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

ahmed abdelmomen
12-30-2016, 06:49
مشكور اختي الكريمة على هذا الموضوع الشامل عن تجارة الذهب
لكن برضه يجب الحذر عند المتاجرة والدخول في صفقات في الذهب او البترول

aymansaleh
12-30-2016, 07:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت الكريمة دعاء
جزاك الله خيرا علي هذا البوست ملف شامل عن تجارة الذهب والذي سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكورة أختنا على هذآ المجهود الرائع
تقبلي مرورى