PDA

View Full Version : نموذج القمة

mahmoud552
07-26-2016, 01:02
هو نموذج انعكاسي يأتي في نهاية الاتجاه الصاعد، مكوناً قمة واحدة بين حركتين سعريتين حادتين
مراحل تكوين النموذج:
في نهاية الاتجاه الصاعد، يبدأ البائعون بالسيطرة على السوق، مكونًا قمة واحدة، على شكل (v)مقلوبة
ثم يتكون عند هذه المنطقة مستوى دعم قوي مما يؤدي إلى انعكاس الاتجاه بشكل قوي على المدى الطويل.
في هذه المرحلة يكون البائعون قد سيطروا على السوق، وتقل القوى الشرائية تدريجيًا.

الاستفادة من النموذج:
يكون بالبيع عند إنتهاء تكوين النموذج القمم (v)، ووضوح الاتجاه الهابط مع تكوين السعر لقمم وقيعان هابطة

هدف النموذج:
من الصعب تحديد هدف النموذج ويمكن استهداف مستويات الدعوم التي كونتها حركة السعر

karis
12-30-2016, 01:14
تذكير جيد بمعلومات رائعة نموذج القمة شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزي

zizoo99
12-30-2016, 11:39
شكرا لك اخى على الموضوع و لكنى لم اسمع بهذا النموذج من قبل و لكنى سمعت عن نموذج الكوب و العروة و نموذج الراس و الكتفين فهما شبيهان لما ذكرته الى حد ما كبير

أبو وسام
12-30-2016, 11:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت منه كثير
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم...... :ok::ok:

charlizlix
12-30-2016, 13:41
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت منه كثير وخاصة انى لسه مبتدا

WASEM DALLOUL
12-30-2016, 13:46
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذا الشرح الجيد والمفيد لنموذج القمة ولكن كان من الأفضل ان ترفق لنا بعض الصور لكي نستطيع ان نفهم النموذج بشكل افضل لانني بصراحة لم اتصور الشكل بشكل جيد
وبالتوفيق للجميع

snnaky
12-30-2016, 15:06
الشرح الصح هو انك توضح نموزج القمة ومن خلال شارت وعلية رسمة للنموزج يعنى ترسم النموزج وتوضحة على شارت فنى وتعلم الناس مش ناقل كلمتين جاى ترميهم نسخ ولصق ولا مجهود ولا افادة يبقى اية الداعى اصلا للموضوع واية االفايدة اللى ممكن استفيدها انا من موضوع بدون موضوع زى دة حاول يا اخى ان تتعلم كيف تصنع موضوعا مفيدا وليس موضوعا للبونص

AHMED NOLE
12-30-2016, 15:18
موضوع مهم فى التعامل الفنى فى السوق وهي النماذج السعريه واللى بيكون لها اثر كبير فى التعامل مع العسر بشكل كبير داخل هذا السوق والله المستعان

وبالتوفيق للجميع فى لتعامل فى السوق

Mmounir
01-01-2017, 14:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي علي الشرح الرائع الذي يخص موضوع نموذج القمه ومتي نبيع من اعلي قمه ونشتري من القاع
مشكور اخي

aymansaleh
01-01-2017, 15:04
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست نموذج القمة والذي سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

bebars zolfakar
01-01-2017, 18:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك لنموذج القمة وهوا من اساسيات الفوركس
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك اخى الفاضل