PDA

View Full Version : مصر تزيد الرسوم الجمركية على مواد غذائية وسلع كمالية مستوردة

ayman.shosha
03-25-2013, 15:35
ذكرت وسائل الاعلام المحلية المصرية يوم الاحد ان مصر التي تواجه مشكلات اقتصادية وسياسية ستزيد الرسوم الجمركية على سلع غذائية باهظة الثمن مثل الجمبري (الروبيان) بالاضافة الى سلع استهلاكية كمالية.

وتواجه مصر تراجع احتياطيات الدولار وانخفاض قيمة الجنيه الامر الذي ادى الى ارتفاع اسعار المواد الغذائية وهي قضية حساسة في مصر حيث ادى التضخم الى اثارة اضطرابات في الماضي.

وذكرت صحيفة الشروق على موقعها على الانترنت ان الرئيس محمد مرسي وقع على قرار جمهوري بزيادة الرسوم الجمركية بما يصل الى 40 في المئة على مواد غذائية مثل الجمبري والكافيار والاناناس والافوكادو والشمام.

وقالت صحيفة المصري يوم الاحد على موقعها على الانترنت ان القرار سيشمل ايضا المنتجات او مكونات الصناعة التي يتم تصديرها ثم يعاد استيرادها بعد ذلك لمصر. وستزيد الرسوم ايضا على السلع الكمالية مثل النظارات الشمسية او القوارب.

ولم توضح الصحيفة حجم ما تعتزم الحكومة زيادته على الرسوم الجمركية.

وادى هبوط قيمة الجنيه الى زيادة اسعار القمح والمواد الغذائية المستوردة الاخرى والتي يدفع ثمنها بالدولار. وهبط الجنيه اكثر من ثمانية في المئة منذ نهاية العام الماضي مع تزايد القلق بشأن وضع البلاد التي تواجه صراعا داخليا واضطرابات على الصعيد السياسي

montadist
03-25-2013, 16:17
ارجو ان ينجح هذا الاجراء في الرفع من احتياطي العملة الصعبة
والنهوض بالاقتصاد المصري

locos
03-25-2013, 16:25
نعم كنت قرات وسمعت الخبر على العربية في الفترة الاقتصادية
وهو احد الحلول لزيادة مداخيل الدولة اكيد المتاتية من الديوانة
والضرائب
شكرا

medhat
03-26-2013, 02:59
من المفروض فرض هذه الرسوم على كل السلع الكماليه ومنها السيارات لتوفير الدولار ولان المهم
فى المقام الاول هو السلع الاساسيه التى يقتات بها الشعب فى الوقت الحالى ومن يريد الكماليات فلابد
ان يدفع ثمنها

djebril
03-26-2013, 05:02
قرار جيد للترفيع من اراداة الدولة من اموال الاثرياء
لكن بعض الكماليات اصبحت اساسيات لذلك المواطن العادي قد يضره مثل هذه القرارات

ibrahim2015
03-26-2013, 09:57
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صحيح قد يأثر القرار بجانبين جانب ايجابي وجانب سلبي والمتضرر دائما المواطن المحدود الدفع
تحياتي لكم اخواني

fancydreams
03-26-2013, 11:43
والله العظيم الواحد مش عارف يقول ايه لحد امتى الغلو هيزيد والاهمال اتلحكومى هيزيد وللاسف العمله بتاعتنا عماله تقل كل يوم عن التانى امتى مصر والشعب المصري هيفوق انا فعلا بضحك بسخريه علي اللى بشوفه وبسمع عنه حاليا بس هنقول

لوليتا
03-28-2013, 01:14
يعني بجد حرام هيا الدنيا ناقصة ديه الناس بجد تعبانة ومخنوقة ومفيش فلوس مع حد والواحد بقي تعبان ومحدش لاقي ياكل
يالا ربنا يقدرنا ع الخروج من الدنيا ديه بنية صافية

adeljou
11-06-2015, 18:28
ذكرت وسائل الاعلام المحلية المصرية يوم الاحد ان مصر التي تواجه مشكلات اقتصادية وسياسية ستزيد الرسوم الجمركية على سلع غذائية باهظة الثمن مثل الجمبري (الروبيان) بالاضافة الى سلع استهلاكية كمالية.

وتواجه مصر تراجع احتياطيات الدولار وانخفاض قيمة الجنيه الامر الذي ادى الى ارتفاع اسعار المواد الغذائية وهي قضية حساسة في مصر حيث ادى التضخم الى اثارة اضطرابات في الماضي.

basim
11-06-2015, 20:11
اخي هذه المواضيع منقولة ولاتخدم المنتدى واهدافه في تطوير ورفع كفائة الاعضاء وزيادة الخبرة
في مجال الفوركس رغم ان لكمواضيع سابقة غاية في الروعة والابداع في مواضيع الفوركس
ومراحل تعلمة من البداية الى مراحل متقدمة

ابراهيم حمادة
11-06-2015, 20:18
اخي هذه المواضيع منقولة ولاتخدم المنتدى واهدافه في تطوير ورفع كفائة الاعضاء وزيادة الخبرة
في مجال الفوركس رغم ان لكمواضيع سابقة غاية في الروعة والابداع في مواضيع الفوركس وشكرا

midodi
11-15-2015, 14:48
موضوعك الرسوم الجمركيه فعلا جميل جدا
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

hussienahmed
11-20-2015, 01:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مرورى

sou
01-30-2016, 09:28
الدراسه تعنى بالاسعار المطلوبه لبيع المنازل ,, انخفاض هذه الاسعار جيد للاقتصاد .. بشكل عام ,, مما يشير الى ان هذا القطاع لن يشهد اي انخفاض في التداول قريبا ,, وذكرنا ان مبيعات المنازل قد انخفضت الشهر السابق .

aminetns
01-30-2016, 12:25
السلام عليكم قرار مهم جدا بسبب الازمة المالية التي تمر بها مختلف الدول وخاصة النفطية ومصر من بين الدول التي تعرف ازمة بسبب الحرب المعلنة ضدها نتمنى ان تتجاوز مصر المرحلة بنجاح

tikitaka
02-19-2016, 18:44
تواجه مصر تراجع احتياطيات الدولار وانخفاض قيمة الجنيه الامر الذي ادى الى ارتفاع اسعار
المواد الغذائية وهي قضية حساسة في مصر حيث ادى التضخم الى اثارة اضطرابات في الماضي.

صابر جبر صابر
02-19-2016, 19:09
السلام عليكم مع الاسف الحكومة المصرية بسياسة الاقتصادية المتبعة شوف ترفع الدولار ل10 جنيهات على النصف من2016 لعدم وجود عوائد من السياحة ولا العائدات المضخارية من العمالة الخارجية وسوف يئدى الى خسائر اكبر فى السوق المصر ونرجو الى يحدث زالك واشكرك

trendtrue
02-19-2016, 19:55
اخي العضو الكريم ما علاقة ا لرسوم الجمركية بسوق الفوركس
اتمنى مراجعه منشوراتك
تقبل مروري مع خالص تحياتي
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ:bravo:ـــــــ ــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

محمد قابيل
02-19-2016, 21:06
لقد قرأت عن هذا الموضوع من قبل
اتمنى ان تننجح هذه الاجرائات و اتمام المواضيع
ربنا يوفق الجميع

medosonbol
02-25-2016, 05:29
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

محمود العايدى
03-24-2016, 10:55
بسم الله خير الاسماء
بارك الخبير العليم الحكيم فيك ايها العضو المعلم المبدع الممتاز لما بينته لنا من
موضوع ممتع ومميز ومفيد لنا عن مصر تزيد الرسوم الجمركية على مواد غذائية وسلع كمالية مستوردة
وجزاك ربى الخير الوفير كله
ودمت مجدد مقدام بمعلوماتك الممتعة القيمة وشكرا لك وللاخوة الرائعين المبدعين العاملين فى المنتدى
وسلاما من الله عليك وشكرا ثانيا لك

Abdalellah16
03-24-2016, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري للااتتىىلالالل

moustafaelazab
03-24-2016, 21:29
موضوعك جميل اخي الكريم
وجزاكم الله الف خير

عيسى
03-24-2016, 21:43
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

moustafaelazab
03-24-2016, 21:50
موضوعك جميل اخي الكريم
وجزاكم الله الف خير

Abdalellah16
03-26-2016, 12:06
واصل تميزك معنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع من عضو أروع
دائما تتحفــنا بمواضيعك الرائعة والمميزة والمفيدة

nour83
03-26-2016, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اخى الكريم اشكرك على المشاركه الجميلة الزيادة كانت مابين 10 - 20 فى الميه على كل جادا تقريبا

mohamedsonbol
04-15-2016, 08:02
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

forexmoor
04-26-2016, 01:33
وجزاكم الله الف خير

samyyy
04-28-2016, 15:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي الموضوع الذي طرحته تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق

وننتظر المزيد من موضوعاتك الشيقه