PDA

View Full Version : اجسام الشموع مهمة جدا

mahmoud552
07-27-2016, 07:13
إن جسم الشمعة يعتبر هو معيار مقارنة حالة التوازن فيما المشترين والبائعين، فكلما كان جسم الشمعة طويل كلما كان يشير ذلك إلى أن هناك المزيد من الزخم سواء الزخم الشرائي في حالة زيادة أعداد المشترين أو الزخم البيعي في حالة زيادة أعداد البائعين، في حين لو كان جسم الشمعة قصير فهذا يشير إلى انخفاض الزخم سواء انخفاض الزخم الشرائي في حالة انخفاض أعداد المشترين أو انخفاض الزخم البيعي في حالة انخفاض أعداد البائعين، وهذه الجولة لابد وأن تكون محددة المدة الزمنية، ويحددها الفريم الزمني الذي يختاره المحلل الفني، وبهذا يمكن القول إن مراقبة أجسام الشموع اليابانية معناه مراقبة فرص تحول التوازن بين المشترين والبائعين وهذه الإشارة الهامة تساعد على اكتشاف معنويات السوق وبالتالي توقع الاتجاهات القادمة للأسعار على الرسم البياني، ومعرفة هل هي اتجاهات صاعدة أم هي اتجاهات هابطة، أم أنها فترة من الحيرة بسبب ظهور الاتجاهات الجانبية وتحرك الأسعار في شكل جانبي على الرسم البياني، فإذا كانت كفة التوازن تتحول نحو زيادة إقبال المشترين ففي هذه الحالة نقول حدث هجوم ثوري ومن المتوقع حدوث ارتفاع في الأسعار وتظهر الشمعة باللون الأزرق، أما إذا كانت كفة التوازن تتحول نحو زيادة إقبال البائعين ففي هذه الحالة نقول حدث هجوم دبي ومن المتوقع حدوث انخفاض في الأسعار وتظهر الشمعة باللون الأحمر

karis
12-30-2016, 01:37
احيك استاذ على موضوعك اجسام الشموع مهمة الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

ahmed abdelmomen
12-30-2016, 06:21
اكيد اجسام الشموع بتعبر عن الكثير من الاشياء خصوصا على شارت
اليوم عشان بتحددلك الاتجاه العام للسوق وكذلك لو فيه اقبال او لا في الوقت ده

tazi larbi
01-01-2017, 00:59
السلام عليكم نعم اخي الاجسام اكثر من مهمه فهي التي تحكي حكايه السوق وكيف سيكون بعد الفريم الذي تنطفئ واحده وتبدا اخرى لهذا اتقان الشموع من اهم اساسيات الفوركس وممكن العمل به اتمنى لكم النجاح والله لموفق

Mmounir
01-01-2017, 02:06
هلا اخي
الشموع بالطبع مهمه ويوجد انواع كثيره لها وبتختلف الفريم الساعه او الاربع ساعات او الفريم الطويل كاليومي او الاسبوعي
شكرا اخي

aymansaleh
01-01-2017, 10:13
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ الكريم جزاك الله خيرا علي هذا البوست أجسام الشموع مهمة جدا وانا دائما اقول ان الشمعه تحكي قصة الأموال والصراع بين الدببة والثيران خلال الجلسة او عمر الشمعة مشكور أخونا تقبل مرورى

bebars zolfakar
01-01-2017, 13:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك لاجسام الشموع وايضا موضوعك السابق الشموع نفسها ولقد استفدت من شرحك الوافى
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك اخى الفاضل

yousef1611
01-01-2017, 14:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي ع شرحك لاجسام الشموع مهمة الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم واشكرك ايضا ع موضاعات الشيقه والرائعه وع مجهودك
والسلام عليكم

Ayman Abdellatif
01-01-2017, 14:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك اخى الفاضل على هذا الطرح المفيد عن اجسام الشموع ف الشموع اليابانية لغة و هى تعبر عما يدور خلال ساعات التداول و دراسة حركاتها و اجسامها من الامور المفيدة لكل متداول فوركس ارجو ان تتقبل مرورى

Ayman ElSayed
01-01-2017, 15:51
السلام عليكم
بالفعل اخي الشموع اليابانية في اشكالها وترتيبها كل الاهمية
لانها تجعلك تصل الى توقع ما سيقوم به التجار في السعر

zizoo99
01-01-2017, 17:38
شكرا لك اخى على الموضوع فالشموع اليابانيه الجزء الذى يعبر عن التحرك الحقيقى للسوق هو جسم الشمعة اما التحركات العشوائية او عديمة القيمة فتكمن فى ذيول الشموع

xmenflis1
05-26-2017, 21:32
مرحباً
شكراً على إضافة
الشموع بالطبع مهمه ويوجد انواع كثيره لها وبتختلف الفريم الساعه او الاربع ساعات او الفريم الطويل كاليومي او الاسبوعي
بتوفيق للجميع