PDA

View Full Version : شروط النجاح

mahmoud552
07-29-2016, 15:53
تاجر الفوركس هو مالك الشركة

تاجر الفوركس لا يعتبر رجل أعمال فقط وانما صاحب شركة أيضا. ومن الواضح أنه ليس أجير أيضا ، ولكن من الناحية النفسية يمكن اعتباره كذلك وينبغي أن يكون لديه ساعات عمل معينة عليه الانضباط في العمل لساعات معينة والإصرار على هذه الساعات.
تاجر الفوركس ليس موظفا الذي يهرب من العمل بساعات إضافية .
إذا كنت تواجه يوما صعبا في المكتب ، في معظم الأحيان كما هي الحال في أي عمل فمن الأفضل أن تذهب إلى البيت وتعود إلى العمل عندما تكون منتعش أكثر.
يجب على تاجر الفوركس المتعب إيقاف التداول في فوركس فورا ، حتى يستريح لئلا يتعرض للمزيد من الخسائر ، والذي من الممكن أن يؤدي إلى المزيد من الاحباط وبالتالي المزيد من الخسائر المتتالية.

التقيد بخطة تجارية

ليس هناك شيء أجمل من الملاحقة في تجارة الفوركس ، فكل فرد يتعرض إلى أيام سيئة. طبيب أسنانك يواجه أيام سيئة أيضا - آمل ألا تكون جالسا على المقعد في عيادته في أيامه السيئة – ان سألته فسيخبرك أنه يواجه أياما سيئة
فيحافظ طبيب الأسنان ألا يقوم بعمل أكثر مما يجب أن يقوم به في ذلك اليوم، فيتقيد بعلاج المرضى الذين كانوا قد عينوا موعد مسبق فقط . تاجر الفوركس لا يختلف عن طبيب الأسنان من هذه الناحية. فلديك خطة اللعبة وينبغي عليك التقيد بها. عليك ألا تقوم بشيء
مرتين لتعويض أي شيء آخر. وينبغي لهذه التعقيدات أن تكون موجودة فعلا في خطتك.

عليك الاحتفاظ بدفتر يوميات لنشاطاتك في سوق الفوركس . وهناك أعمال جيدة وتبقي قائمة الجرد وفي حال تاجر الفوركس ، فإن من أصعب الأمور للاستيعاب هي أن تجارة الفوركس ليست تجارة قصيرة الأمد أنها ماراثون. ومثل أي الماراثون ، طريقة السير والعدو
هي المفتاح لانهاء سباق كبير. السبب الوحيد الذي ينبغي الاهتمام به هو ما حدث امس هو يمكنك من معرفة ما سيحصل اليوم وغدا. لا تقلق نفسك أكثر من ذلك. تعلم من هذا. فكل أنواع التعليم تكلف الكثير من المال (ربما ليس كل أنواع التعليم - ولكن بالتأكيد الكثير منهم).

تقبل الخسائر كما كنت تتقبل الربح ، انه من السهل قول هذا ، لكن عليك أن تدرك أن التاجر الناجح حقا هو في الواقع التاجر القادر على القيام بذلك . على أساس يومي لا يوجد شيء مثل اللحاق بـ تاجر فوركس ناجح لأنه يستند إلى
فلسفة التي اكتسبها بخبرته مع الوقت. تاجر الفوركس الناجح هو التاجر المشغول اليوم وليس لديه الوقت للاهتمام بما حدث يوم أمس.

bemoxpro
07-29-2016, 15:59
شروط النجاح
1-الصبر
2-الثقة بالنفس
3-عدم التكاسل
4-الاجتهاد
5-عدم الاحباط
6-عدم التسرع
7-المنافسة بالنفس او بغيرك

bassem star
07-29-2016, 17:19
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا المجال ليس بالسهل ولكن يحتاج الى
الصبر والصرار والتخطيط الجيد
والعامل النفسى يؤدى كل هذا الى النجاح

elguerzyfy
10-27-2016, 00:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير
و الشرح المميز و الرائع
صراحة الموضوع جميل لكيفية النجاح في الفوركس

ebn masr
11-08-2016, 09:41
الشروط دى مهمة جدا وانا بشوف انه المتداول نفسه عليه عامل كبير جدا انه يعرف تلك الشروط ويقيمها ويدرسها جيدا وبالتالى لازم نعرف الكثير عنها

mariamrz
11-17-2016, 12:09
اهم بند زكرته ف موضوعك ان الناس المفروض تتقبل الخساره زى مابيقبلو الربح للاسف الكثير مننا لما يربح يفرح
ولما يخسر يقرر يسيب السوق خوفا ف ازدياد الخساره ومايعرفش ان الفوركس تجاره عاديه زى اى تجاره تعتمد ع الربح والخساره وليس الربح فقط
بالتوفيق

adamarwan
11-17-2016, 18:56
لبد منا ن تتمكن من ان تنحج فى هدا المجال
بالطرق التى ممكن ان تصل بك الى النهية لدى ما عليك الى ان تتمكن من ا
ن تتعلم وان تعلم بحظ
وحظ موفق

rashford
11-17-2016, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شرووط المجتح فيسووق الفووركس متعده و على المتداول ان يعرفها كلها و يحترمها ان كان يريد النجاح في هذا المجالو وتحقيق الأرباح الجيدة منه.

tazi larbi
11-17-2016, 23:08
السلام عليكم شروط النجاح هي التعلم والصبر عليه والتدريب على ما تعلمته والصبر لمده كافيه وعند العمل على حساب حقيقي الالتزام بخطه عمل والالتزام بادارة المال الصارمه و الابتعاد عن الطمع والخوف اتمنى لكم النجاح والله الموفق

medcss
11-17-2016, 23:59
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه المعلومات ،جزاك الله خيرا وتقبل فائق احترامي

---------- Post added at 09:59 PM ---------- Previous post was at 09:53 PM ----------

شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه المعلومات ،جزاك الله خيرا وتقبل فائق احترامي
تقبل مروري

csebai12
11-18-2016, 01:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته مشكور اخي على الموضوع
من اهم شروط النجاح هي الادارة السليمة لراس المال و التعلم الجيد و المتواثل

Ayman ElSayed
11-18-2016, 11:57
السلام عليكم
عليك بالاجتهاد وتعلم ادارة حسابك الشخصي بشكل اكثر سلاسة ومرونه
والحفاظ على راس مالك من الضياع باستخدام الستوب لوز

mayar2
11-18-2016, 13:43
جزاك الله خيرا اخي موضوع فيه الكثير من الاجابيات ملاحضات و نصائح في غاية الاهمية للجميع و ليس فقط للمبتدئين كل اللي تكلمت عليه انا احاول في كل مرة تجسيده في الواقع و لاكن يبقى شيء صعب اتمنى التوفيق

doaa sary
11-18-2016, 15:32
عشان تنجح
شرط تتعلم
تقرا وتعرف اساسيات السوق والمصلحات كلها
يعن اية فوركس ميتاتريدر
وتتعلم ازاى تستخدم منصة التداوال
وع الاقل تعرف نوع واحد من التحليل

xmenflis1
11-19-2016, 15:45
مرحباً شكراً على إضافة
اهم بند زكرته ف موضوعك ان الناس المفروض تتقبل الخساره زى مابيقبلو الربح للاسف الكثير مننا لما يربح يفرح
بتوفيق للجميع

sob81
11-19-2016, 16:02
شروط النجاح من وجهة نظري تكون فى الالتزام بالقواعد المعروفة لاي مجال وايضا الاجتهاد فى التعلم ومعرفة كل شئ
عن الفوركس وعن طرق التتداول المختلفة

المهم
11-19-2016, 16:09
ليت معك في كل ما قتبته او نسختة ممكن من مندتى اخر و لكن يا اخي الكريم
شرط الفوركس الرئيسي و الوحيد و هو اذا ملكته حققت ربحاا كبيرااا جداااا هو وجود استرتيجية جيدة و فقط
يعني حتى و لو بدون ادارة راس المال الجيد راح تربح و انا اتكلم عن تجربة سلام

akram mohamed obaid
11-19-2016, 17:51
أكيد لتاجر الفوركس مميزات وخصائص فهو يكون دائما هو مدير نفسه هو الذي يتصرف حسب اهوائه وتقلباته وليس لأحد السيطره عليه فهو المسؤول الأول والأخير عن الأخطاء ألتي يقع بها والتي قد تكلفه كثيرا

islammowafy
11-22-2016, 12:59
السلام عليكم شروط النجاح هي التعلم والصبر عليه والتدريب على ما تعلمته والصبر لمده كافيه وعند العمل على حساب حقيقي الالتزام بخطه عمل والالتزام بادارة المال الصارمه و الابتعاد عن الطمع والخوف اتمنى لكم النجاح والله الموفق

snnaky
03-14-2017, 20:10
كلام جميل وزى الفل بس دة مش اكتر من تعريف بسيط انما فين شكل النموزج عشان الناس تعرف شكلة ؟؟؟؟؟ فين الشارت اللى توضح علية النموزج وشروطة واهدافة وخصائصة وكيفية التعامل معاة ؟؟؟؟؟؟؟يا اخى الكريم النماذج او الشرح مش مجرد كلمتين بيترصوا مع بعض ويلا نعمل موضوع
يا أما تعمل موضوع صح عشان الناس تستفيد يأما بلاش محدش بيضربك على ايدك او يغصبك تعمل موضوع ولو مش عارف بلاش تعمل موضوعات واكتفى بالردود