PDA

View Full Version : سلبيات الفوركس

mahmoud552
07-29-2016, 16:08
أ) لا يوجد تبادل

من السيئات في الفوركس, كما يقول البعض, هو عدم وجود نظام صرف في تداول الفوركس. بعض التجار يجدون الراحة في معرفة أن هناك آلية منظمة تدعم مشاركتهم في السوق. ما هو أكثر من ذلك, عدم وجود نقطة بيانات مركزية تعني ان سوق العملات لا تملك الإضافة المعلوماتية الكبيرة التي تمتلكها الأسهم والعقود الآجلة (الحجم, على سبيل المثال).

ب) الطبيعة المعقدة

من حيث تقنيات تحليل السوق, التحليل الفني مفيد في الفوركس تماما كما هو الحال في أي سوق آخر. تتأثر أسعار صرف العملات بمجموعة متنوعة من العوامل, التي يمكن أن تتقلب مع مرور الوقت وذلك يضيف إلى تعقيد طبيعة السوق.

ج) ثنائي الاطراف بكل مركز

بحكم طبيعته, هنالك دائما وجهان لسوق العملات الأجنبية, لأنه يتم تسعير العملات من حيث قيمتها مقابل بعضها البعض. وهذا يعني لأي سعر صرف معين هنالك بلدان اثنان (أو منطقتان) لتأخذ في عين الاعتبار. في بعض الأحيان قضايا تتعلق بأحد البلدان تهيمن, بينما في بعض الأحيان البلد الاخر هو المسيطر. يمكن أن يكون هنالك سيولة في هذا الصدد, والتي يمكن أن تؤدي أحيانا إلى ردود فعل مربكة جدا عقب الأخبار والأحداث.
في حين أن هذه القضايا قد تبدو حواجز كبيرة لتجارة الفوركس بالنسبة للبعض, فإن حقيقة الأمر هي أن معظم الناس يقومون بالتغلب عليهم بسهولة. تماما مثل أي سوق, الفوركس يتطلب بعض التعود. بمجرد القيام بذلك, فأنه يوفر مجموعة واسعة من الفرص.

bassem star
07-29-2016, 16:13
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثرة تقلبات السوق هي من اسؤ سلبيات
سوق التداول

elguerzyfy
10-27-2016, 00:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول سلبيات الفوركس

ebn masr
11-08-2016, 09:38
مفيش مجال فى الكون كله او الدنيا كلها مفيهوش سلبيات وطبعا التداول والمتاجرة فى سوق العملات يخضع لنفس الامر طبيعى علشان كدة لازم نعرف دة جيدا

mariamrz
11-17-2016, 12:03
اخى الفوركس فيه سلبيات كتير غير اللى انتا زكرتها لعل الاسباب اللى زكرتها دى من وجهة نظر عمليه لكن سلبيات تانى كتير لم يزكر احد عنها شى
الفوركس بيضيع الوقت وبيجعل اعضائه يميلون اللى العزله
ويشغل الانسان عن حاجات كتير وبتخليه متابع للاخبار ومحلل لكل حاجه حوليه

adamarwan
11-17-2016, 18:58
كما الحل فى كل مجال
لبد من ان تتمكن من ان تفهم كل هدا النقاط التى تتعلق بهدا المجال لدى انت اختره
لكى تتمكن من ان تتداول بكل احترفية
وحظ موفق

rashford
11-17-2016, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
للفوركس الكثير من السلبيات و لا يمكن تعدادها في موضوع وااحد و من هذه السلبيات بقاء المتداول لساعت طويلة اما الحاسووب لمشاهدة الشاارت .

Ayman Abdellatif
11-17-2016, 23:44
كثرة الاخبار هى التى تقوم بعمل التقلبات فى السوق على مدار الاسبوع ، و هذا اسواء ما فى الفوركس غير ذلك لا اجد مشكلة فيه فمن الطبيعى ان يكون هناك دائما زوج احدهما ينعكس على الاخر حتى يحدث الصعود و الهبوط و بالتالى فروق الاسعار التى نجنى منها الارباح
احييك اخى على موضوعك فهو جديد حقيقتاً بالنسبة لى غير الموضوعات المتكررة على المنتدى

csebai12
11-18-2016, 01:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة لي ارى ان سيات السوق كل تلك المميزات التي تجعله كثير الربح و كثير الخسارة ايضا

Ayman ElSayed
11-18-2016, 11:59
السلام عليكم
وهل للفوركس سلبيات بهذا الشكل يا اخي الكريم
من وجهه نظري هذه النقاط لا تعتبر سلبيات للفوركس

mayar2
11-18-2016, 13:40
با طبيعة الحال السلبيات و الاجابيات في كل المجالات ليس فقط في الفوركس و من وجة نظري انا ان المتداول هو من يستطيع ان يغلب السلبيات على الايجابيات او العكس حسب طريقة تداوله و ذكائه
با التوفيق للجميع ان شاء الله

alihassib0
11-18-2016, 13:55
ان مــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــتن سلبيات الفــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــوركس هو انه يمكن ان تفقد حسابك في لحصة و هذا يحدث اذا لم يتم ادارة راس المال و بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم النجاح في الحياة و سلامة ايمانكم

doaa sary
11-18-2016, 15:26
مفهمتش حاجه خالص لكن
انا شايفه ان سلبيات الفوركس ممكن اذا خسرنا
ممكن اننا نسهر ونتابع صفقات قلة النوم والسهر وعين وضهر يوجعنا
غير كدا لا تمام من افضل مجالات الربح

sob81
11-18-2016, 16:27
سلبيات الفوركس اخى على ما اعتقد انه يختل فالوضع فى السلبيات من شخص الى اخر حيث بالنسبة لى انه من الممكن ان تخسر فيه الكثير من المبالغ دون ان تتعلم وايضا انه يسرق الوقت ويشد الانتباة من المتاجر فى المتابعة لحركة السعر

mayar2
11-18-2016, 19:11
السلام عليكم اخي
موضوع مميز افدتنا كثيرا لكل مجا سلبيات و اجابيات و هذا هو الامر الذي يجعلنا احيانا نسير في الطريق الخطا و طبعا نسعى كثيرا لتقليل من هذه السلبيات بمرور الايام با التوفيق للجميع

freetrade
11-18-2016, 20:42
سلبيات نشاط الفوركس انه بيخليك منزوي ومنطوي عن ما يدور من حولك ومركز مع حركة الشارت دائما وبالذات لما تكون فاتح صفقة بيكون ذهنك عالق مع الصفقة وما انتهت اليه حتي لو كنت مع اصدقائك بتتفسح

Khaledrehemi
11-18-2016, 20:54
اختلف مع حضرتك في بعض النقاط ولكن اتفق طبعا في انه سوق متقلب الي حد كبير ولكن نستطيع تفادي معظم هذه التقلبات والمتاجرة بحذر.

Mostafa Ezz
11-18-2016, 22:00
السلام عليكم ورحمة الله ويركاته

اعتقد ان اسوء شئ في الفوركس هو كثرة تقلباته فهو يأتي في بعض الحيان يتحرك بسرعه كبيره ويمكن ان يخسرك اموالك بسرعه

salichou
11-21-2016, 14:21
اي مجال للربح في الهالم به سلبيات و ال3 الذين ذكرتم احد اهم سلبيات الفوركس و الله مستعان و شكرا شباب
شكرا لكم لقرائة تعليقي علي هذا الموضوع الجميل لكي يستفيد الجميع و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و متلاقي مجددا في موضوع اخر لمناقشته.

ahmedmca
11-21-2016, 15:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل انا لا اعتقد انو لديه سلبيات خاصة و اننا نربح منه كل يوم

melad
11-21-2016, 17:39
بسم الله الرحمن الرحيم , اولا شكرا على هذا الموضوع و على طرح وجهة نظرك و لكن الإختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية , و انا ارى إن السوق لا يوجد به سلبيات و لكنها طبيعته التى تعطيه مذاقة الخاص به فقط , فبدون التقلبات لا يوجد مكسب سريع و بسبب حجم السيولة العملاق لا يوجد نقطة تبادل و التى تسبب كثرة الأرباح ايضا

foxforex2020
11-21-2016, 19:49
فعلا اخي اتفق معك بشكل كبير فمثلا عدم وجود مركز للتداول لا يوجد احجام التداول و التي يستخدمها المتداولن بشكل رايسي في تحديد الاتجاه و صدق الكسر او الاختراق
تقبل مروري

xmenflis1
11-21-2016, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
اخى الفوركس فيه سلبيات كتير غير اللى انتا زكرتها لعل الاسباب اللى زكرتها دى من وجهة نظر عمليه لكن سلبيات تانى كتير لم يزكر احد عنها شى
بتوفيق للجميع

ahmedmca
11-28-2016, 00:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل انا ارى ان السلبيات لا توجد لا الايجيبيات التي تخلي السوق كل تلك المميزات التي تجعله كثير الربح

snnaky
05-03-2017, 22:55
اشعر احيانا ان بعض كاتبي الموضوعات يظنون انهم مضطرون لكتابتها وغالبا هى موضوعات بدون هدف او بدون قيمة او افادة
عارف حضرتك اسؤ شيء ممكن تلاقية فى منتدى تعليمى انك تلاقى موضوع ملوش ملامح ولا فايدة
تلاقى محتوى مافيهوش معلومات واضحة
على فكرة الموضوع مش سطور بتترص على بعضها وخلاص المهم الفايدة
يعنى اية سلبيات على فكرة دى وجهات نظر واراء متباينة واللى تشوفة انت سلبيات ربما لايكون كذلك للبعض الأخر

ramadansabet
05-03-2017, 23:58
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول سلبيات الفوركس

xmenflis1
05-04-2017, 17:48
مرحباً
شكراً على إضافة
لبد من ان تتمكن من ان تفهم كل هدا النقاط التى تتعلق بهدا المجال لدى انت اختره
بتوفيق للجميع

zakariacr07
05-11-2017, 17:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي كل شيء لديه مميزات ز سلبيات و بخصوص الفوركس من أكثر السلبيات هي التقلبات التي يشهدها السوق