PDA

View Full Version : الترند تعريفه

omaryat2
07-30-2016, 21:59
الترند ھو عبارة عن توصیل القمم ببعضھا و القیعان ببعضھا حتى نتوقع متى یرتد السعر و متى
یھبط
فالترندات ھى اساس التحلیل الفنى و الكلاسیكى و اساس المضاربات و حركة الزوج
الترند اھم شیئ تعتمد علیھ فى دخولك یعنى ببساطة لا تدخل عكس الترند و كل ما یكون الترند على
فریم كبیر كلما كان ارتداد السعر منھ اقوى و كلما كان كسره اصعب,.
اھم مقولة تقول ترند ایز یور فرند یعنى الترند صاحبك فلا تمشى عكسھ عشان ببساطة صاحبك حیقلب
علیك لو مشیت عكسھ و حیكمل ھو طریقھ و یسیبك انت تجر اذیال الخسارة
طریقة رسم الترند ھى الاھم لانك ستعرف متى ستتكون القمة و متى سیتكون القاع,.
تحاول ان ترسم القمم ببعضھا و القیعان ببعضھا و تحاول ان تضم الذیول بتاعة الشموع للترند
7
و كلما زاد عدد الارتكازات زادت قوة الترند بالتأكید و زادت صعوبة كسره ایضا

islammowafy
08-08-2016, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم مشكور لطرحك موضوع نمودج نجمة المساء لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

elguerzyfy
11-04-2016, 13:09
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل
وعلى الجهد المبذول في هدا المنتدى
حول تعريف الترند و اهميته

michael1
11-04-2016, 13:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقى العزيز
انا اعرف ان الترتدات ايضا اذا اخترقها الاسعار فيجب الخروج من هذه الصفقات لانها
تحول مسارها

ebn masr
11-05-2016, 08:02
معلومات غابة فى الاهمية بخصوص الترند واهمبته بالنسبة لنا كمتداولين علشان كدة لازم اننا جميعا نقوم بريمه ومعرفه حركته وارتداداته ودة المهم

sob81
11-05-2016, 11:38
تعريف الترند من المهم للترند ان يتم عملة على الفريمات الكبيرة وعلى الشارت ويكون لة اقل شئ ثلاث نقط ارتكاز مهمة
على الشارت لكي يكون صحيح

doaa sary
11-05-2016, 17:42
شرح وافى
لمعنى الترند لاين
او خط الاتجاة العام
موضوع مميز والترند انك توصل 3 ارتكازات ببعض لان السعر بيمشى متعرج مش ف اتجاة واحد
3قمم 3قيعان

doseuky
11-05-2016, 18:03

أخى الكريم مشكور لطرحك موضوع نمودج نجمة المساء لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله واتمني من الله ان يرزقنا جميعا

مع تحياتي ..............وشكرا

mariamrz
11-18-2016, 15:39
شكرا ليك اخى الكريم ع توضيح معنى الترند وانا بشوف الترند وتحديد الاتجاه ع الترند من اهم اساسيات التتادول لانه مهما كان هناك صعود والترند هابط
سوف يعكس الشارت ويكمل هبوط ع اساس ما الترند هابط والعكس صحيح لو كان الترند صاعد واخدت صفقه بيع لازم يحصل اعادة تصحيح ويغير اتجاه ف الهبوط
بالتوفيق

sob81
11-18-2016, 16:25
الترند وتعريفة مهم جدا للمتاجر ان يعرف ان الترند هو الصديق له وهو الذى يرشد المتاج رالى معرفة الاتجاه العام
للسوق وعلى هذا الاساس يفتح الصفقات

mayar2
11-18-2016, 19:18
لقد نطرقت لاحذ اهم المواضيع في مجال الفوركس افادة رائعة فا الكثير منا يعلم جيدا ماهو الترند الا اننا يصعب علينا احيانا رسمه با الشكل الصحيح و الدقيق مما يجللك با السلب علينا بارك الله فيك اخي

freetrade
11-18-2016, 20:39
والترند او خط الاتجاه يعتبر من اهم وابسط الطرق اللي نقدر بيها نحدد الاتجاه العام واللي من خلاله نقدر نحدد نوعية الصفقة اللي حنفتحها واللي الافضل انها تكون مع الترند وليس عكسه

Khaledrehemi
11-18-2016, 20:47
موضوع مميز جدا. موضوع الترند من الاشياء اللتي يجب ان يعرفها جيدا اي مضارب مقبل على عالم الفوركس فهو المبدأ الاول لتجنب الخسائر وجني الارباح بأذن الله.
تقبل مروري

csebai12
11-19-2016, 01:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يعتبر الترند من اهم ادوات التداول في سوق الفوركس بل يمكن القول انه روح السوق لذا يجب ان نوليه اهتماما خاصا

adamarwan
11-19-2016, 01:56
نعم اخى الغالى من الجدي ان تتمكن من ان تفهم هدا الخطوات
الجيد مهمة التى بها ممكن ان تتمكن من ان تفهم العديد
ن الامور الاولية
وحظ سعيد

Omar Morad
11-19-2016, 02:12
The trend is your friend
هل المقولة ديه تمشي في كل الحالات؟
ام فيه حالات اخري اضطر امشي فيها عكس الترند؟
يعني مثلا لو متوقع كسر للترند بسبب ظروف معينه حصل زيها في الماضي...لإي الحالة ديه المفروض امشي حسب توقعي مش حسب الترند صح؟
و شكرا على الشرح

alihassib0
11-19-2016, 02:31
شــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــرح رائع جزاك الله خيـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــرا نعم ان الترند هو شيء موهم في المتاجرة و بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم النجاح في الحياة و سلامة ايمانكم

m.naga
11-19-2016, 07:23
معرفة اتجاه الترند مهم ولكن ينبغي أيضا دمج ذلك مع التحليل الفنى باستخدام المؤشرات للحصول على صورة واضحه تستطيع معها اتخاذ القرار الصحيح

salichou
11-21-2016, 14:16
الترند هنا خط يرسم يدويا و يعتمد في رسمه علي عدة ركائز لتحدبيد اتجاه السوق اا صعود او هبوط او عرظي

xmenflis1
11-21-2016, 21:40
مرحباً شكراً على إضافة
انا اعرف ان الترتدات ايضا اذا اخترقها الاسعار فيجب الخروج من هذه الصفقات لانها
بتوفيق للجميع

bebars zolfakar
11-21-2016, 23:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخى الفاضل على تعريفك للترند وهوا من اساسيات الفوركس التى لابد ان يتعملها المتداول قبل ان يتداول
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك اخى الفاضل

Ayman Abdellatif
11-21-2016, 23:59
الترند الصحيح هو الذى يرتكز على 3 قمم او 3 قيعان حتى يرسم بشكل صحيح والترند هو صديق المتداول فمن سار مع الاتجاه سوف يحقق ارباح جميلة ، مشكور اخى الفاضل على هذا الطرح المفيد و ارجو ان تتقبل مرورى

ahmedmca
11-22-2016, 00:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل من المهم كل واحد فينا يعرف الترند او اتجاه السوق الدي هو اساس كل الاستراتيجيات

waelmma
11-22-2016, 08:38
:)):p:o كلامك سليم اخى العزيز ويجب رسم الترند اولا على فريمات كبيرة لتحديد الاتجاه العام للسعر
ثم رسمه على ترندات اصغر لتحديد القمم والقيعان وبالتالى انتظار كسرها

aymansaleh
11-22-2016, 08:42
الاخ الكريم
الترند او الاتجاه العام للزوج هو عباره عن رسم خط يمر بآخر ثلاث قيعان متصاعده او آخر ثلاث قمم متهابطه, يعني ترند صاعد او ترند هابط على التوالي وهو يظهر ويوضح اتاجه السعر
تقبل مروري

snnaky
03-14-2017, 20:04
بصراحة انا لا ارى اى جدوى من موضوعك اخى الكريم فهذا امر اعتقد انة من السطحية ان تقوم بعمل موضوع بهذا موضوع مكرر ومنقول واتعمل اكتر من مرة في المنتدى من فضلك تحرى البحث قبل تكرار الموضوعات والتسبب في زحام بالمنتدى بموضوعات غير مفيدة وبعدين اخى ياريت تبحث عن موضوعات اكثر افادة من هذا