PDA

View Full Version : معلومات هامة للمتدول و أخطاء يقع فيها المتداول المبتدئ

shsho.mys
07-31-2016, 14:03
http://forum.arabictrader.com/attachment.php?attachmentid=319599&d=1286729655

السلام عليكم أخواتي الكرام ...حبيت إني أتكلم في موضوع بعيد عن التحليل الفني و الأخطاء إلي ممكن يقع فيها المتداول المبتدئ :

1- أولا الإستخدام الخاطئ ل إدارة رأس المال و هو (money management) بعض الأشخاص يظنون إنو ممكن بي 500 $ عمل أرباح 1000 $ شهرين مثلا و هذا ظن خاطئ فى إدارة رأس المال .......

ثانيا هناك خطأ شائع بين المتداولين و هو عدم وضع نقطة وقف الخسارة و هو أمر خاطئ فى وقف الخسارة هو أهم و أول شئ يجب وضعه في الحسبان قبل الدخول في الصفقة و سوف نتكلم في الموضوع أكثر في الأيام المقبلة كيف تحدد وقف الخسارة و ما هي نسبة وقف الخسارة من حجم رأس المال التى يمكن أن تتحملها يوميا ..

ثالثا بعض الأشخاص يعملون إلى التحليل الفني فقط أو التحليل السياسي أو الإخباري لكن لزيادة فرصة النجاح في الصفقة يجب الوضع في الاعتبار الإثنين معا مثلا كيف يمكنك فتح صفقة على إل eur/usd أول جمعة من الشهر صباحا و يوجد خبر البطالة الشهري الذي يصدر في الولايات المتحدة الأمريكية لذا يجب متابعات السوق الفني والعالمي معا ...

faroukf22
07-31-2016, 15:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mind333warrior
07-31-2016, 15:36
كلام سليم 100% وانا متداول خسرت بعض المال وكله بسبب التهاون في إدارة رأس المال , الاعتقاد الخاطئ بالربح السريع , ترك الاستوب لوز ايضا , كلامك في محله و يجب اخذه بعين الاعتبار..... شكرا

bebars zolfakar
07-31-2016, 15:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا على الموضوع الشيق وبالفعل موضوع مهم لكل المتداولين المبتدئين واتمنى من الجميع التمعن والاستفادة من الشرح وخاصة عدم الطمع للحفاظ على راس المال
تقبلوا مرورى وتحياتى

elguerzyfy
10-21-2016, 14:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لهده المعلومات صراحة ادارة راس المال من اهم الاشياء لتجنب الخسارة

doaa sary
10-23-2016, 23:55
هو ممكن تعمل 100%من راس المال ف شهرين
ومش هتبقا بتخاطر ولا حاجه
دة العادى
لكن تعمل اكتر من راس المال ده المخاطرة ومينفعش وهتخسر بسرعه

drissou45