PDA

View Full Version : السوووق الهابط ،الصاااعد

سفيان مرادي
08-07-2016, 13:42
العملات و السوووق الصاعد،الهابط

ويمكن للجميع ان يتاجر في عملة سواء كان التوقع أن سعرها سيرتفع أم ينخفض دون أن تزيد المخاطرة أو تقل العائدات بل الأمر سيان في كلتا الحالتين .
لماذا ؟
إذا أردت التفسير فذلك لأن العملات تباع وتشترى كأزواج pairs وليست فرادى .
فأنت عندما تدفع الدولار وتشتري الين الياباني فمعنى ذلك أنك بعت الدولار واشتريت الين , وعندما تدفع الين وتشتري الدولار فأنت عملياً قمت ببيع الين وشراء الدولار .
ما يهمنا أن تفهمه الآن أنه في سوق العملات وخلافاً للأسواق الأخرى يمكن المتاجرة بالسوق الهابط تماماً كالمتاجرة بالسوق الصاعد , وهو ما يعطيك مرونة عالية وفرص أكبر بكثير للمتاجرة والحصول على أرباح .
وهي ميزة أخرى لسوق العملات على بقية الأسواق الأخرى .

awshusham
08-07-2016, 14:20
شكرا جزيلا على هذه المعلومات ولكن عندي استفسار بسيط هو في المتاجرة في السوق الهابط اليس هنالك خطر في الهبوط اكثر او الانتظار الطويل لحين الصعود مثلما يحصل مثلا مع النفط

مع وافر التقدير والاحترام

Yaqut
08-07-2016, 14:23
الســـــــــــلام عليـــــــــــــــــــم ورحمـــــــــــــــة الله وبركاتـــــــــــــــــــ ـــه
مشكور أخي على طرحك الرائع.. بارك الله فيك..
أتسأل إن كان لا بأس بها من الناحية الشرعية؟
تقبل مروري ... وفقــــــــــــــــــــــ ـك الله
ننتظر المزيد من المواضيــــــــــع المتميزة

anosaa
08-07-2016, 14:40
السلام عليكم يا اخى الفاضل شكرا لك على هذه المعلومة لكن عندى استفسار
هل فعلا موضوع التجارة بالاموال حرام شرعا مثل البورصة فى ناس بيوصفوه انه رهان والرهان معروف انه حرام
تقبل ردى وانا اسفة على الاوعاج:(

islammowafy
08-08-2016, 15:28
الســـــــــــلام عليـــــــــــــــــــم ورحمـــــــــــــــة الله وبركاتـــــــــــــــــــ ـــه
مشكورعلى طرحك الرائع.. وفقــــــــــــــــــــــ ـك الله و بارك الله فيك..
تقبل مروري ...
ننتظر المزيد من المواضيــــــــــع المتميزة

snnaky
04-10-2017, 21:48
انا اقدر لك اخى الكريم انك مازلت جديدا على المنتدى هنا وليس لديك الخبرة الكافية لعمل موضوعات مفيدة ولكن عليك ان تتعلم كيف تصنع موضوعا مفيدا فليست العبرة فى الموضوعات عدد السطور او العنوان فقط ولكن المضمون اهم بكثير وكيفية التعبير عن هذا المضمون بأدوات الشرح التى تكفل ان يكون هناك افادة لمن يقرأ موضوعك وكم الأستفادة التى يحصل عليها