PDA

View Full Version : التحليل الاخباري

سفيان مرادي
08-11-2016, 13:52
التحليل الاخباري في السووق في التداول
وهي الطريقة الأخرى في تحليل حركة السعر وهو الأسلوب الذي يعتمد على دراسة المؤثرات الاقتصادية والسياسية وتوقع انعكاسها على حركة سعر عملة ما .
فإذا كان التحليل الفني يقوم على دراسة حركة السعر فقط , فإن التحليل الإخباري يقوم على تحليل أسباب هذه الحركة .
والمؤثرات الاقتصادية والسياسية قد تكون طويلة المدى أو قصيرة المدى .
فالمؤثرات الاقتصادية طويلة المدى هي ما يقوم بدراسته الخبراء الاقتصاديين وذلك بتحليل الوضع الاقتصادي لدولة ومقارنتها بالوضع الاقتصادي لدول أخرى في محاولة لتقدير تأثير ذلك على أسعار العملات , ومثل هذا التحليل يتطلب خلفية اقتصادية واسعة لا تتاح لغير الخبراء ومثل هذا التحليل هو خارج مهام المتاجر العادي الذي يتاجر بالعملات بشكل يومي وعلى أساس صفقات سريعة بل هو ضمن اهتمامات المؤسسات المالية الضخمة التي يهمها أن تستشرف أسعار العملات على مدى طويل يصل لسنوات قبل أن تستثمر مبالغ ضخمة في شراء أو بيع هذه العملات

mohamedsonbol
08-11-2016, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بالفعل اخي الكرييم هذه معلومات قيمة ومفيده ويجب علينا جميعا ان نتمعنها جيدا للاستفادة ومواصلة الطريق الصحيح .. وتقبل مروري اخي

islammowafy
08-12-2016, 19:36
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلمو هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

mind333warrior
08-17-2016, 15:23
ليس من الضروري ان يكون الخبر هو المؤثر او المصحح لحركة السعر , فمثلا في الأمس كان زوج الدولار الكندي يتجه سلبا وبعد صدور اخبار للدولار بنتائج سلبيه انعكس اتجاه السعر ايجابيا رغم سلبية الاخبار

omaryat2
08-17-2016, 16:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
سلمت أخي الكريم على الطرح المميز و الجميل و ما أحوجنا في هذا المنتدى عن المواضيع
المفيدة في الفوركس لأنه صراحة بدأت تكثر المواضيع الغير مفيدة في المنتدى
تحياتي و تقبل مروري أخي

doaa sary
08-17-2016, 18:07
انا عن نفسى كنت فعلا بتاجر كدا
وقت الاخبار الاقتصادية
وادخل مباشر مع الشمعه
بعد مرور دقيقة من وقت الخبر
اكون شوفت النتيجة