PDA

View Full Version : العسر المالي Real Insolvency

atika chibki
08-11-2016, 16:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا بكم أعضاء منتدى فوركس العرب
اليوم سنشرح :

العسر المالي Real Insolvency

هو قلة السيولة المالية وعدم قدرة المؤسسة المالية على سداد تكاليفها المستحقة واسترداد حقوق مساهميها ويندرج تحت هذا المفهوم نوعين من العسر المالي ، العسر المالي الفني ويقصد به عدم قدرة المؤسسة على تغطية التزاماتها برغم زيادة إجمالي الموجودات لديها عن المطلوب. والعسر المالي الحقيقي وهو عدم قدرة المؤسسة على تغطية التزاماتها مع نقص في إجمالي الموجودات عن إجمالي المطاليب.

Bouani
08-11-2016, 16:55
بالفعل ده اشكال بالنسبة للمؤسسات
فالسيولة زي الدم بالنسبة للبد لا بد منها لحسن عمله
و الا ممكن المؤسسة تففلس و تفغلق و بالتالي هذا ليس في صالحها

ابوفؤاد
08-11-2016, 17:44
اظن ان الكلمه الكل يعلمها و هو اتعسر فى دفع ما عليك من اموال و تكاليف معشيه و كذا الامر مع الحكومات و الشسركات و لكن بشكل اكبر و اموال اكبر و لهذا الكير من الحلول و اسهله اعلان الافلاس

mohamedsonbol
08-11-2016, 20:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بالفعل اخي الكرييم هذه معلومات قيمة ومفيده ويجب علينا جميعا ان نتمعنها جيدا للاستفادة ومواصلة الطريق الصحيح .. وتقبل مروري اخي

chlor
08-11-2016, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم شكرا لك على الشرح هذا صحيح فاحيانا تقوم الشركة بتحقيق نتائج فنية سلبية مع زيادة عدد موظفيها وتكاليف تشغيلها. واحيانا لا تكفي نتائجها لتغطية تكاليف التصنيع بسبب زيادة الاسعار.

islammowafy
08-12-2016, 06:03
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد::
اشكرك جدا اخي الكريم على ما تقدمه من معلومات وتحليلات هامة ومفيده وقيمة جدا .. وبارك الله فيك على مشاركتك الفاعله .. تقبل مروري

rimy222
08-12-2016, 11:17
موضوع مفيد يساعد في فهم الفوركس بشكل افضل خصوصا المبتدئين
نرجوا المزيد ن المواضيع الثريه والقيمه وفقك الله
بارك الله فيك جمعه مباركه

titotroy
08-12-2016, 11:21
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ .. ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻴﻢ ﻫﺬﻩ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻗﻴﻤﺔ ﻭﻣﻔﻴﺪﻩ ﻭﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺟﻤﻴﻌﺎ ﺍﻥ ﻧﺘﻤﻌﻨﻬﺎ ﺟﻴﺪﺍ ﻟﻼﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﻭﻣﻮﺍﺻﻠﺔ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ .. ﻭﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ ﺍﺧﻲ