PDA

View Full Version : نموذج المستطيل Rectangle

atika chibki
08-11-2016, 17:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا بكم أعضاء منتدى فوركس العرب
اليوم سنشرح :

نموذج المستطيل Rectangle

نموذج المستطيل: هو نمط في الرسم البياني المستخدم في التحليل الفني، وهو عبارة عن تقلب السعر في اطار يشبه المستطيل حيث تكون فيه مستويات الدعم والمقاومة متوازية

جمال صادق
08-11-2016, 17:50
اعتقد ان نموذج المستطيل من السهل ان يتم استخدامة فى الاوقات المختلفة التى نتعلم منها العديد من نقاط التداول بناء على شكل الشارت و تطبيقاتها

mohamedsonbol
08-11-2016, 20:08
مشكوور جدا ومشكور على مجهودك الاكثر من رائع اخي الفاضل واتمنى لك مزيدا من التقدم وبارك الله فيك على معلوماتك وننتظر منك مزيدا من التألق ..
وتقبل مروري المتواضع وتحياتي لك

islammowafy
08-12-2016, 05:42
مشكور جدا جدا اخي على معلوماتك
وبارك الله فيك على مجهودك
وسلمت يمناك على طرحك المميز
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

elguerzyfy
09-04-2016, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

bodamj
09-04-2016, 00:43
احسنت اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، ونتظر المزيد من الموضوعات والتحليل الفني والمستطيل هو تحرك السعر في مكتن ضيق وعند الكسر نقوم بدخول الصفقات اما شراء او بيع

RACHID HAMIOUI
09-16-2016, 01:23
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .
تقبل مروري
.......................................

mourada
09-17-2016, 18:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل النماذج السعرية وان كانت تتكرر في اغلب الاحيان الا انه لا يمكن ان نعتمد عليها لوحدها في التحليل فهي نسبية يجب دمجها مع تحليل اخر

zizoo99
02-22-2017, 12:43
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و على شرح هذا النموذج فنموذج المستطيل يعنى تذبذب السعر بين حد اقصى و حد ادنى للسعر خلال فتره زمنية و بعد اختراق السعر لاحد طرفى المستطيل يمكنك التداول فى الاتجاه الجديد

aymansaleh
02-22-2017, 13:10
الاخ الكريم
نموذج المستطيل هو من النماذج السعريه القويه ومن الممكن ان يكون نموذج استمراري او انعكاسي وذلك يعود بما يقوم به السعر من اختراق للضلع الذي يسير في اتجاه السعر او عكسه
تقبل مروري

snnaky
02-22-2017, 14:35
بالله عليك يا اخى اية اللى ممكن انا كمتاجر استفيد منة لما اعرف المصطلح دة ؟؟ وهل المصطلح دة بالأهمية اللى تخليك تفرد لة موضوع بالفعل عشان السطر دة
يا اخى انت عامل موضوع مجرد عنوان فقط فبلاش توهم نفسك بأفادة الناس انت تصتنع الأفادة وانت لا تفعلها انما نحتاج الى شرح ومعلومات واستخدام الشرح الفنى لكى يستفيد التاجر

ahmed megahed
02-22-2017, 17:18
بارك الله فيك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع حول احد النماذج السعرية وهو نموذج المستطيل

lbebulk
02-22-2017, 18:03
مشكور ايها العضو الكريم فى المنتدى
على هذه المشاركة المتواضعة منك
وأستمر الى الامام فى تقديم وطرح المزيد من الموضوعات والمشاركات التعليمية فى المنتدى
لافادة الأعضاء الكرام
وشكرا

bebars zolfakar
02-22-2017, 18:48
اللسلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
وهوا اداة فنية تشبة فى تكوينها المستطيل وتكون بداخلة مستويات الدعم والمقاومة متوازية
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

xmenflis1
02-23-2017, 23:01
مرحباً
شكراً على إضافة
نموذج المستطيل هو من النماذج السعريه القويه ومن الممكن ان يكون نموذج استمراري او انعكاسي وذلك يعود بما يقوم به السعر من اختراق للضلع الذي يسير في اتجاه السعر او عكسه
بتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
02-23-2017, 23:36
ايضا من النماذج المهمة التي يمكن الاعتماد عليها
اخواني بالتالي العمل على رسم المستطيل او العلبة كما يصطلح عليها

mostafa1995
02-23-2017, 23:43
السلام عليكم
انا انتظر منك الشرح اخي الكريم وشطرا لك على هذه المعلومات واتمنى ان تشرح لنا مواضيع اخرى وشكرا لك من القلب

---------- Post added at 11:43 PM ---------- Previous post was at 11:39 PM ----------

السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع والمقيد واتمنى ان تزيدنا بالمعلومات القيمة وشكرا لك جزيل الشكر

YOUNESS EL-BAKKIOUI
02-23-2017, 23:49
هي تعبير عن حركة الأسعار و علاقتها بالزمن ، و تلك الرسوم هي المعبرة عن سلوك المتعاملين ففي الوقت الذي يظهر لنا إرتفاع شديد في الأسعار خلال زمنية قصيرة نستنتج أنه يوجد تفاؤل كبير يولد قوة شرائية عالية ، و على العكس في حالة الهبوط الشديد ينعكس لنا مشاعر الخوف لدى المتعاملين التي دفعتهم لتكوين ذلك الضغط

kamelbobo28
02-25-2017, 14:30
السلام عليكم و رحمة الله
الهارمونيك قوي جدا في التداول
و اعتمد عليها كثيرا و هي ليست صعبة في التعلم
و انصح بتعلمها و التفرغ لها فهي مربحة جدا