PDA

View Full Version : اهم قاعدتبن فى الفوركس

mahmoud552
08-13-2016, 01:15
أوقف خسائرك ؛ أطلق العنان لأرباحك .

احد الأمور التي يجب ان يعرفها أي متداول جديد قبل دخول هذا العالم المربح هو ان الحياة ليست مثالية , حتى في عالم الفوركس , لذا يجب ان تعرف دائما حقيقة واحدة : سيكون لديك صفقات خاسرة.

أي متداول فوركس يتعرض لهذا. الشيء الأساسي كي تكون متداول رابح وموثوق به وقادر على التنبؤ هو ان تكون أرباحك أكثر من خسائرك بحلول نهاية اليوم . وعندما تعرف ( استنادا إلى قواعد تجارتك ) , بلا شك , انك بالفعل في صفقة خاسرة , فلا تواصل خسائرك ( بتحريك أمر وقف الخسارة إلى أسفل ) فقط كي * تثبت انك على حق * أو ان قواعدك كانت خاطئة ( مع ذلك يجب النظر فيها ) .

كل المتداولون يجب عليهم ان يواجهوا ذلك – لا يمكنك ان تحول حمار إلى سيارة فيراري . لا يمكنك ان تغير الخطوط السوداء على الحمار الوحشي ولا يمكنك ان تحول عظم الدجاج إلى سلطة دجاج. أفضل الصفقات الجيدة غالبا ما تظهر حقيقتها على الفور ( التقنيات والقواعد والطرق والاستراتيجيات التي ستتعلمها في موقعي ستكون هي المؤشر الأفضل في تحديد ما هي " الصفقة الصحيحة " )

تذكر , الناس تتاجر في هذه الأسواق لنحو 160 عام . المتداولون الأذكياء يعرفون ان هناك صفقة خاسرة . لهذا أوقف خسائرك سريعا . وقم بتضخيم مراكز تداولك الرابحة .

القاعدة #2) ~ لا تتداول الفوركس دون وضع أمر وقف الخسارة .

عندما تضع أمر الوقف بالتوازي مع أمر الدخول , من خلال منصة التداول على الانترنيت , فأنت بشكل اوتوماتيكي تمنع الخسائر المحتملة من ان تذهب بعيدا جدا .

قبل ان تبدأ في أي صفقة , إذا لم تكن قد حددت بالفعل ما هي النقطة التي ستعرف عند الوصول اليها بأنك على خطأ وسترغب في إيقاف خسائرك , أو على الأقل , تعيد تقييم موقفك وأنت على الخطوط الجانبية , لهذا لا يجب ان تضع الصفقة في المقام الأول.

mhmoud60
08-13-2016, 01:52
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاركه قيمه ونصيحه غاليه وفى النهايه يعود القرار اليك فى القدره على تحديد نقاط الخروج والدخول او بالاحرى الدخول والخروج من البدايه
وشكرا لصاحب الموضوع

nour83
08-13-2016, 02:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل فعلا يا اخى المفروض تنتظر على المكسب ولا تنتظر على الخساره فعلا دا الصح

akram mohamed obaid
01-07-2017, 13:05
بالفعل أخي سوق الفوركس فيه الربح والخسارة ولابد لك ان تتعرض الى الخسارة وهو أمر لابد منه وأيضا انك لابد ان يأتي يوم وتربح من الفوركس لكن يجب الاستفادة بشكل كبير في حاله الربح والخسارة في هذا السوق

grow
01-07-2017, 15:17
السلام عليكم اخي الفاضل
اشكرك اخي الفاضل ع توضيحك المبسط هذا وع المجهووود الرائع بارك الله فيك
بالتوووووفيق للجميع

بدر اشطيبي
01-08-2017, 00:02
صحيح اخي اهم قاعدتين و الاساسي هو الحد الفوري من الخسارة مع
ترك الارباح تستمر في التضخم شكرا لك اخي على الموضوع

alasfarahmad
01-08-2017, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور صديقناالكريم على هذه المشاركة ذات الصلة بالقواعد الأساسية في الفوركس، اعتقد أنه من الضروري أن يكون لدى المتدداول القدرة على خساب الأخطار المترتبة على الصفقات التي يقوم بتنفيذها، فإذا ما أصبح في مقدوره ذلك، صار في مقدوره أيضا اتخاذ الإجراءات المناسبة التي من شأنها حماية حسابه، من إنهاء صفقات مفتوحة، أو فتح صفقات جديدة، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

AIMAD HAMEL
01-16-2017, 15:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نعم اخي اغلاق الصفقات الخاسرة فورا عكس ما يفعله البعض هو انتظار ان يرتد السوق و الربح على الارباح اهم قاعدتين في الفوريكس
تقبل مروري

shr
01-16-2017, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخي سوق الفوركس يجب عليك فيه ان تتعرض للخسارة احيانا
لكي تتعلم من غلطك وتصبح بعد زلك ربح انشاء الله واتمنى التوفيق للجميع وشكرا على موضوعك الجميل...
وشكرا

بدر اشطيبي
01-17-2017, 00:22
ايقاف الخسارة اخي ليس بالامر السهل خاصة و ان العملية تتم بصورة
غامضة اذ كيف تعرف ان السعر لن يرتد وتعود الامور الى نصابها

adamarwan
01-22-2017, 02:26
امور فى غاية الدقة من المفيد
ان تتمكن من ان تتعرف على ل هدا المميزات
التى بها ممكن ان تيتعمر فى هدا المجال
ون تحثث افضل الاهداف
وحظ موفق

islamforex
01-22-2017, 14:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا ليك اخي الكريم على المعلومات والنصائح الرائعه

شرح رائع وبسيط ومجهود ممتاز جزاك الله خير

شكرا وبالتوفيق للجميع...

grow
01-22-2017, 19:38
السلام عليكم يا اخي الفاضل
تحيااتي لك يا اخي
مشكوور جدا لطرحك هذا القواعد بارك الله فيك انتظر منك المزيد بالتووفيق لك وللجميع:):)