PDA

View Full Version : سعر العملة

سفيان مرادي
08-16-2016, 17:09
سعر العملة في السوووق
كما أن للأشياء والسلع أسعار تحدد بالعملات فنقول سعر السيارة $10.000أو أن سعر القميص , $20فإن للعملات أيضا ً
أسعار تحدد بعملات أخرى بأن نقول سعر الدولار 120ين أو سعره 3.5جنية مصري وهكذا .
شراء العملة وبيعها
عندما تشتري عملة فأنت بالضرورة تبيع مقابلها عملة أخرى .
فعندما تحصل على عملة فأنت تدفع مقابلها عملة أخرى .
فالعملة التي تحصل عليها هي العملة التي تشتريها .. والعملة التي تدفعها مقابل ذلك هي العملة التي تبيعها .
فمثلا ً عندما تحصل على دولار أمريكي وتدفع مقابله جنية مصري نقول أنك اشتريت الدولار وبعت الجنية المصري , والعكس
صحيح فعندما تحصل على الجنية المصري وتدفع مقابله دولار أمريكي نقول أنك اشتريت الجنية المصري وبعت الدولار
الأمريكي .
فلا يمكن للمرء أن يحصل على عملة ما مقابل بعض الإبتسامات !!..
بل لكي تحصل على عملة فلابد أن تدفع مقابلها عملة أخرى

mohamedsonbol
08-17-2016, 08:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ..
اشكرك اخي الكريم على طرح هذا الموضوع المفيد وبارك الله فيك ..

جمال صادق
08-17-2016, 14:49
اعتقد ان سعر اعملة يتم تحديدة عن طريق العديد من الاحداث التى يترتب عليها الكير من المفاهيم الاقتصادية التى تصدر فى الاخبار الاقتصادية

analyst
08-17-2016, 15:16
مشكور اخي الكريم على شرح فكرة سعر العملة واتمنى ان اي شخص كان عنده فهم في فهم كل ما يخص سعر العملات ان يكون موضوعك قد ساعد بشكل مهم في فهم هذه الفكرة وازالة اللثام عن كل ما يشكل ضبابية على هذه الفكرة

mohamed elsyed
08-17-2016, 15:55
يمكنك حساب أسعار العملات وأسعار صرف العملات الأجنبية لحظة بلحظة باستخدام محول العملات المجاني هذا. يمكنك تحويل العملات والمعادن الثمينة باستخدام حاسبة العملات ...

omaryat2
08-17-2016, 17:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى بركاته
يظهر من الشرح الذي قدمته لنا أخي أنك فاهم لأمورك في الفوركس و ضابط لهذه الشروح
نتمنى منك المزيد من المواضيع المفيدة في الفوركس أخي الكريم
تقبل مروري و تحياتي الحارة

Mostafa Ezz
08-17-2016, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم موضوع مميز جزاك الله كل خير أنا مبتدأ واستفدت كثيرا ربنا يكرمك تقبل مروري أخي الكريم