PDA

View Full Version : انقذ نفسك من غرق المارجن

snnaky
08-17-2016, 15:43
الكثير قد مر او يمر بمشكلة المارجن
بكل بساطة هناك من اخواننا من يعانون من خطر الخروج من السوق .. لذلك أرى ان أقدم بعض الحلول التي قد تكون مفيدة وتساعد في حل نصف المشكلة وليس كلها ..

هل انت تواجه خطر الخروج من السوق اذا تحرك السوق 200 نقطة أخرى؟

اذا كان ذلك فعلا فإن الهدف الاساسي سيكون الخروج بأقل الخسائر .

اذا كنت تريد الانتظار فهذا يعني انك تريد المجازفة اكثر ..

عادة عند عقد اي صفقة نفكر في أول ما نفكر به هو كم نقطة سيتحمل الرصيد اذا حصل تحرك معاكس وأغلب المحترفين يضعون هامش امان أكثر من 1000 نقطة .. اي ان الرصيد في امان ما لم يصل الى ذلك المستوى من التحرك .

ها وقد اصبح رصيدنا قريبا من هامش 200 نقطة أو اقل علينا ان نعيد ذلك الهامش الى وضع مقبول نسبيا والذي يكون بالحد الادنى 500 نقطة .

كيف نقوم بذلك في الوضع الحالي؟

عندما تبدأ السفينة بالغرق يقوم القبطان بتخفيف الاحمال عنها لكي تطفو وتبتعد عن الغوص في الاعماق ..

وانت الان تمتلك حساب وتديره بنفسك وانت صاحب القرار انت القبطان خذ قرارك بتخفيف الاحمال من العقود المفتوحة لديك بكل روح رياضية .

بعد ان تقرر ان تخفف من العقود المفتوحة عليك ان تتخلص منها بالطريقة الصحيحة وبنسبة صحيحة .

ليس المطلوب منك التخلص من كل العقود وعلى سعر مرتفع ولكن يمكنك التخلص من ثلث العقود المفتوحة عند اقتراب السعر من مستويات دعم أومقاومة قوية .

بعد ان تقوم بتخفيف ثلث العقود تكون قد اوقفت بعضا من النزيف وحررت بعض المارجن بانتقاله الى الحساب .

تذكر .. ان تخسر معركة او معركتين افضل بكثير من ان تخسر الحرب كلها .. اذا حافظت على رصيدك داخل السوق فمن المحتمل ان تقوم بالتعويض اذا استجدت فرص . اما اذا خرجت بشكل نهائي فإن التعويض صعب .

اما من يستخدم الهيدج (معاكسة الصفقات) فيمكنه عكس ثلث الصفقات عند مستويات دعم او مقاومة قوية .

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق .

doaa sary
08-17-2016, 18:05
موضوع مهم وجميل
والله انا عن نفسى بحافظ ع راس مالى
عن طريق
اللوت البسيط
والاستوب لوز
مع انعكاس 100نقطة هكون خرجت من السوق باقل خسارة ممكنة

omaryat2
08-17-2016, 18:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
طرح مفيد و مهم لأعضاء المنتدى للفوركس يعني شرحت الأمر بشكل موضوعي أخي الكريم
بارك الله فيك أخي الحبيب على الموضوع المفيد لنا
تقبل مروري و تحياتي أخي الكريم

rimy222
08-17-2016, 19:08
السلام عليكم بارك الله فيك على الموضوع الجيد
نقطه هامه واساسيه من نقاط تعلم الفوركس ارجو ان يستفاد منها الجميع
بالتوفيق واصلوا على هذا الدرب للوصول الى ربح اكثر
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

mohamedsonbol
08-17-2016, 21:18
تحليلك وشرحك مفيد جدا ومبسط وراائع اخي الكريم ..
بارك الله فيك على هذه المواضع والمعلومات القيمة .. تحياتي اليك والى جميع الاعضاء ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته