PDA

View Full Version : خطر زيادة الرافعة المالية

mahmoud552
08-17-2016, 19:24
خطر زيادة الرافعة المالية
يكمن خطر استخدام الرافعة المالية بزيادة نسبتها، فبزيادتها يتضاعف رأس المال، وفي حال تحققت الأرباح فإنها تكون مضاعفة ولكن يكمن الخوف الحقيقي في حال حدوث الخسائر التي تكون معها نسبة المخاطرة عالية، ويمكن تلخيص العلاقة بين الرافعة المالية ونسبة المخاطرة بأنها علاقة طردية فبزيادة الأولى تزداد الثانية، ويمكنك مضاعفة رصيدك وتحقيق الربح بنفس النسبة التي تمكنك احتمال الخسارة. وهنا يجب الحذر في تحديد قيمة الرافعة المالية والحذر في استخدامها بالشكل الصحيح وبما يتناسب مع كمية رأس المال المراد مضاعفته، فمثلاً من غير المعقول استخدام رافعة مالية بقيمة 1:400 مع حساب لمبتدئ فقد تخسر قيمة الصفقة بتحرك بسيط بالمقارنة مع حساب أكبر لأن أي تحرك بسيط قد يؤثر بشكل أكبر، فليس هناك قيمة تحميك من خسارته ولكنك تمتلك أضعافه!

mohamedsonbol
08-17-2016, 21:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى من حضرتك اخي الفاضل ان تفيدنا بما هو جديد وتطلعنا على كافة المعلومات الجديدة الهامة واتمنى لك مزيدا من التوفيق .. تقبل مروري اخي الكريم

مني عصام
11-02-2016, 22:06
الرافعه الماليه هى تعمل على زيادة اموالك لاضعاف الاضعاف يعنى تجعل الدولار الواحد 100 دولار
لكى تستطيع ان تتاجر وتدخل فى اللوت مع المنصات القويه وكذلك لعمل الارباح فهى فائدتها تضخيم المبلغ
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

bahoma310
11-03-2016, 09:26
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا واحد من الناس اعمل بها 1/100
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء .

مني عصام
11-04-2016, 06:55
السلام عليكم
شكرا اخي العزيز على التوضيح وعلى
المعلومات القيمة التي يستفيد منها كل فئات مستخدمي
الفوريكس سواء محترفين ام مبتدأين ...
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

مني عصام
12-10-2016, 05:33
الرافعة المالية تتيح لصاحب رأس المال الصغير الدخول في صفقات أكبر من رأس ماله ليتضاعف الربح
لكنه يحتاج من المتداول أن يحسن اختياره بما يناسب حجم رأس المال
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

البرنس بيتر
03-03-2017, 14:02
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على رسول الله سلام عليكم ورحمة الله مشكور يا اخي على هذا التوضيح المهم و الذي يفيدنا كثير
نتمنى انو نقدر نستفيد من ك في المواضيع القادمة

bossy
03-22-2017, 16:08
الرافعة المالية 1:200 يعنى مثلا كل دولار بتحطه فى حسابك قدامه 200 دولار من الشركة
وده معناه انك بتاجر ب200 دولار مش دولار لكن نسبة المخاطرة بتاعتك بتكون على الدولار بتاعك والشركة مالهاش دعوة بالفلوس

alalbet
04-29-2017, 01:18
الرافعة المالية فهي التي تساعد المتداول في العمل في الفوركس با ي راس مال
و الاكيد ان الرافعة المالةي فهي مساعدة بشكل كبير للمتداول فيث رفع من قيمة راس المال
الذي يعمل به المتداول في الفوركس