PDA

View Full Version : أشكال الشموع اليابانية و دلالتها

faridroon
08-18-2016, 01:25
السلام عليكم و رحمة الله ايها المتداولون الاعزاء
اتمنى الكل تمام
و مرحبا بكم في موضوع جديد نحو العلم و المعرفة في هذا المجال
أشكال الشموع اليابانية :
1.الشموع الطويلة (Long candles):
و هي تدل على نشاط في حركة السوق و قوة حركة السعر و ذلك نتيجة لسيطرة البائعين او المشترين على السوق .
2.الشموع الصغيرة (Short Candles):
و هي تعني عدم قوة البائعين او المشترين الموجودين بالسوق, او افتقاد الاسعار للزخم نتيجة عدم وضوح الرؤية في السوق.
3.الدودجي (Doji):
الدودجي كلمة يابانية تعني الشئ نفسة, و هي تعني تساوي قوة البائع و المشتري, فهذه الشمعة يكون سعر الاغلاق فيها هو نفسة سعر الفتح, مما يدل علي تساوي قوة البائع و المشتري. شمعة الدودجي لها اشكال عديدة.
اتمنى يكون الموضوع عند حسن ظنكم
تداولو بذكاء لا بمخاطرة

abdulrahman999
08-18-2016, 01:44
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....وبعد

أشكال الشموع اليابانية لا اعلم اي شي عنها حبيت اشارك

nour83
08-18-2016, 01:59
السلام عليكم ورخمه االله وبركاته والله اخى مشكور على المعلومات البسيط المميز و فى انتظار المعلومات اخرى

mohamedsonbol
08-18-2016, 05:42
تحليلك في محله اخي الكريم وطبعا اشكرك جدا على مجهوودك وعلى معلوماتك القيمة والتحليلات الممتازة
وبارك الله فيك وننتظر من حضرتك المزيد من هذه المعلومات القيمة ..
تقبل مروري

walidabou
08-18-2016, 05:57
طبعا أخي الكريم الشموع الطويلة والتي تسمى أيضا الليموزين تدل على وجود سيولة قوية في السوق
عكس الشموع القصيرة أو شموع الدوجي التي تدل على وجود حيرة بين البائعين والمشترين وتصعي فيه المتاجرة

mohamed elsyed
08-18-2016, 18:19
Aug 26, 2010 - بالتــفــصــيل الــمـمـل الشموع اليابانية هي نوع من التحليل الفني يعتمد علي رسم ... بعد رسم هذه الشموع تظهر لنا عدة أشكال للشموع وكل شكل له مواصفات ...
قاموس أشكال الشموع اليابانية. ... شكل النمط سواء كانت الشمعة لونها أحمر أو أخضر والظلال العليا طويلة جدا وهي دلالة على أن المشترون سيطروا على السوق بداية الأمر.

Babatondi
01-21-2017, 12:51
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع أشكال الشموع اليابانية و دلالتها وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

sob81
01-21-2017, 13:01
اشكال الشموع اليابانية ودلالتها من المواضيع المهمة والادوات التى تستخدم فى الفوركس هى الشموع اليابانية ومعرفة اشكالها من
اهم الاشياء وعندما تظهر فى الشارت ما هى الاتجاه المنتظر لها

ragab012
01-21-2017, 14:43
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
شكرا لكك اخى على طرح هذا الموضوع
اشكال الشموع اليابانيه ودلالتها
وننتظر منك المزيد ونتمنى
الربح للجميع العاملين بالفوركس سواء مبتدا او خبير

radyaboelnaga
01-21-2017, 16:50
السلام عليكم و رحمة الله ايها المتداولون الاعزاء
اتمنى الكل تمام
و مرحبا بكم في موضوع جديد نحو العلم و المعرفة في هذا المجال
أشكال الشموع اليابانية :
1.الشموع الطويلة (Long candles):
و هي تدل على نشاط في حركة السوق و قوة حركة السعر و ذلك نتيجة لسيطرة البائعين او المشترين على السوق .
2.الشموع الصغيرة (Short Candles):
و هي تعني عدم قوة البائعين او المشترين الموجودين بالسوق, او افتقاد الاسعار للزخم نتيجة عدم وضوح الرؤية في السوق.
3.الدودجي (Doji):
الدودجي كلمة يابانية تعني الشئ نفسة, و هي تعني تساوي قوة البائع و المشتري, فهذه الشمعة يكون سعر الاغلاق فيها هو نفسة سعر الفتح, مما يدل علي تساوي قوة البائع و المشتري. شمعة الدودجي لها اشكال عديدة.
اتمنى يكون الموضوع عند حسن ظنكم
تداولو بذكاء لا بمخاطرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم
الشموع اليابانيه هي من اقوى وافضل اشكال الرسم البايني وهي تدل وتشير وتحكي قصة سعر الزوج خلال الجلسه سواء الساعه او اكثر او اقل, فهم اشكال الشموع ودلالتها يفيد كثيرا في التحليا لفني والربح
تقبل مروري

بدر اشطيبي
01-21-2017, 17:12
تعكس الشموع اليابانية حركة السعر افضل من اي مكون اخر وهي
بالاضافة الى وضوحها تعطي قيمة مضافة للتحليل وهو النماذج الفنية

snnaky
01-21-2017, 19:56
يا اخى اسمحلى اقولك موضوعاتك كلها تفتقر الى الجدية بل هى اقرب الى مقالات وليست تعليمية ولا فيها اى اضافات جديدة بل هى مجرد مقالات ونحن لا نحتاج الى مقالات انما نحتاج الى شرح ومعلومات واستخدام الشرح الفنى لكى يستفيد التاجر الجديد من هذا وهو ليس فى حاجة لأن تعطية كلام عام او تعريفات بل شرح وتطبيق وامثلة فأن كان هذا صعب ليك فلاداعى لعمل موضوعات وكن فى صفوف المتفرجين

mohcine amari
01-21-2017, 20:08
السلام عليكم و ر حمة الله
موضوع مميز تشكر عليه و الشموع اليابانية لديها دلالاة قوية جدا انصح الجميع بتعلمها و يمكن اضافتها الى استراتيجية تعطيك تاكيدات قوية على صفقتك بالتوفيق للجميع

kadi hala
01-21-2017, 20:33
فعلا معلومات قيمة و من ناحيتي أول مرة أسمع هذه المعلومات لأنني مبتدئة و خاصة شموع الدودجي فشكرا على الإفادة

xmenflis1
01-23-2017, 19:24
مرحباً شكراً على إضافة
طبعا أخي الكريم الشموع الطويلة والتي تسمى أيضا الليموزين تدل على وجود سيولة قوية في السوق
بتوفيق للجميع

adamarwan
01-24-2017, 00:36
فى العدد من الاشكال التى ممكن ان تتكون ى السوق
لد لبد منا ن تكون على استعدادا الى ان تفهم العديد
من هدا المعلومات
لكى تتمكن من ان تحلل السوق جيدا
وحظ موفق

ahmed abdelmomen
01-24-2017, 00:46
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز واعتقد ان في انواع كتيرة من الشموع
ويجب على كل متداول معرفته بمختلف أنواع الشموع اليابانية وكيفية التفريق بينها

salwa010
01-24-2017, 09:29
مشكور اخي علي دعمك لنا بهذه الدروس الممتازة ولكن يجب ان يعلم الجميع انه ليس حكرا ان تستخدم الشموع اليابانية فقط ولكن هي
فقط شئ مكمل تستعين به في تداولاتك اليومية

WASEM DALLOUL
01-24-2017, 09:34
السلام عليكم
يا اخي الكريم ان الشموع اليابانية من اهم انواع الشارتات في التحليل الفني واهم أشكال هذه الشموع برايي هي شمعة البين بار التي تعطي اشارة على نهاية الاتجاه
وبالتوفيق للجميع

ragab012
01-24-2017, 09:50
شكرا لك اخى على طرحك هذا الموضوع
موضوع اشكال الشموع اليابانيه ودلالتها
وننتظر منك المزيد من المواضيع

sob81
01-24-2017, 10:06
اشكال الشموع اليابانية مختلفة عن بعضها وكل شمعه لها دلال على تغير حركة السعر ولذلك يجب معرفة هذة الاشكال للشموع وعندما
تظهر على الشارت ما هو الاتجاه الذى يسير فيه السعر

tazi larbi
01-24-2017, 23:26
السلام عليكم شكرا اخي على هذا الموضوع الرائع لكن هناك انواع اكثر منها الانعكاسيه مثل المطرقة والمطرقة المقلوبه والرجل المشنوق والماربوز وكل شمعه لها دلاله وشرح للسوق اتمنى لكم النجاح والله الموفق

xmenflis1
01-25-2017, 01:20
مرحباً
شكراً على إضافة
يا اخي الكريم ان الشموع اليابانية من اهم انواع الشارتات في التحليل الفني واهم أشكال هذه الشموع برايي هي شمعة البين بار التي تعطي اشارة على نهاية الاتجاه
بتوفيق للجميع