PDA

View Full Version : الشامل في مؤشر الزخم Momentum

faridroon
08-18-2016, 15:31
السلام عليكم و رحمة الله اصدقائي المتداولون
اتمنى الكل تمام
اهلا بكم من الجديد في موضوع جديد نحو العلم
مؤشر الزخم Momentum

هو مؤشر يقيس معدل التغير في حركة الاسعار و يعتبر من اشهر المؤشرات الفنية و هذا المؤشر من المؤشرات السابقة للسعر و يعتمد عليه عدد كبير من المتداولين.
اعدادات مؤشر المومينتم : 14

مكونات مؤشر المومينتوم :
يتكون من خط واحد يتحرك اعلى و اسفل خط الصفر

اشارات الدخول:

الشراء: عندما يخترق مؤشر المومينتم خط الصفر لاعلى.

البيع: عندما يخترق مؤشر المومينتم خط الصفر لاسفل.

معلومات هامة عن المؤشر:

تعمل مؤشرات الزخم بشكل مثالي في حالة الاتجاه العرضي و تفشل في توقع نقاط انعكاس السعر عندما يكون السوق في حركة اتجاهية.
تصل مؤشرات الزخم الى حالة التشبع الشرائي عندما تصل الى مستوى مرتفع مقارنة بقمم سابقة مما يعني ان السوق مستعد للهبوط .
تصل مؤشرات الزخم الى حالة التشبع البيعي عندما تصل الى مستوى منخفض مقارنة بقيعان سابقة مما يعني ان السوق مستعد للصعود.
يعتبر مؤشر المومينتم من افضل المؤشرات التي يمكن رسم خطوط دعم و مقاومة او خطوط اتجاه عليه او استخراج اشكال سعريه منه.
عندما يتم كسر خط الاتجاه للمومينتم قبل خط اتجاه السعر يستخدم هنا كاداه تحذير قبل انعكاس السعر.
من افضل استخدامات مؤشر المومنتم:

لاستخراج اشارات قصيرة المدى يمكنك استخدام مؤشر المومنتم باعدادات 9
لاستخراج اشارات طويلة المدى يتم استخدام المؤشر باعدادات 30 او 40
كما يمكنك استخدام كلتا الاعدادين طويل المدى و قصير المدى في وقت واحد , فاذا كون المؤشر طويل المدى قمة / قاع جديد و كان المؤشر قصير المدى قريب من خط الصفر فان ذلك يشير الى احتمالية انعكاس السعر.
ان شاء الله تكون استفدتو من الموضوع
تمنياتي بداوم الربح الجميل

Babatondi
01-21-2017, 10:45
شكرا جدا يا اخى على الشامل في مؤشر الزخم هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

zizoo99
02-02-2017, 10:10
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و لكن بصراحة لا يوجد مؤشر نهائيا يسبق السعر فمن المعروف دائما ان اى مؤشر يكون تابع لحركة السعر الماضية و لا يستخدم للتوقع

snnaky
02-02-2017, 13:34
بصراحة انا غير مقتنع اطلاقا بكل المؤشرات وخاصة هذا المؤشر لأنة على العكس
فكل المؤشرات مضللة وهذا المؤشر من اهم عيوبة التى يختلف فيها عن غيرة انة بطيء جداوعندما يعطيك النتيجة تكون النتيجة ومعطيات الأمور تغيرت بما لايتناسب اطلاقا مع الوضع الجديد لذا انا لا اعتمد ابدا علية ولا على اى مؤشر من المؤشرات التى اعتبرها خادعة ومضللة ولا تعطى معلومة لما هو قادم هى فقط تعطيك ما يحدث الأن

athiro
02-02-2017, 19:02
السلام عليكم شكرا لك اخي الكريم على شرحك لهذا المؤشر الرائع والجميل ساعتمد عليه واتدرب عليه جيدا نتمنى لكم الموفقيه والنجاح في. مسيرتكم تقبلوا مروري

zeze2017
02-02-2017, 19:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع رائع وجيد للغايه ومفيد ونتمنى المزيد من هذه المواضيع الجيده
فى المنتدى الرائع ونتمنى التوفيق للجميع

radyaboelnaga
02-02-2017, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم
بالنسبة لمؤشرات الزخم عموما هي مؤشرات تشبع يعني ذلك انه عند التشبع البيعي فأن المؤشر يكون اسفل الصفر واذا عاد وبدا اختراقق الصفر لأعلى يعني وجود فرصة بيع على الزوج والعكس
تقبل مروري

bebars zolfakar
02-02-2017, 23:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على الشرح لمؤشر الزخم وهوا من اهم المؤشرات التى توجد فى سوق التداول فى الفوركس لاهميتة فى تحديد الاتجاة
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم

Gamal Tarek
02-06-2017, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة .. اخي الفاضل .. مشكووور علي موضوعك ومعلومااتك .. لكن المره القادمه اثناء شرحك للموضوع نرحوا منك ان تدعمه بالصور .. تقبل مرووووري .. بالتوفييييق للجمييييع