PDA

View Full Version : العوامل النفسية المتحكمة في المتداول

toufik amir
08-19-2016, 14:05
الأمل: الامل في ان ترتفع الاسعا بعد ان تشتري
الخوف: لا استطيع تحمل خسائر جديدة، سأترك الصفقة القادمة
الطمع: لقد حققت مكسب كبير من هذه الصفقة، سأزيد حجم العقد أو ادخل في صفقات جديدة بأسرع وقت۔
اليأس: نظام المتاجرة هذا لا يحقق أرباح، سأبحث عن أخر أو التحق بدورة جديدة هذه المشاعر و الأحاسيس تؤدي إلي تصور خاطئ و تصرفات غير منطقية مما يشكل عقبة في طريق المتداولين لتحقيق أهدافهم الاستثمارية۔

analyst
08-22-2016, 01:55
بلا شك اخي كل العوامل النفسية التي ذكرتها يكون لها تأثير واضح وكبير على المتاجر لكن طبعا في الغالب هذا يكون على المتاجر المبتدئ الذي مازال غير ملم بكل جوانب هذا العمل اما المحترف فنادرا عندما يتعرض لهذه الاعراض النفسية

hicham ou
08-22-2016, 14:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول العامل النفسي في سوق التداول و كيف يوثر على النتائج و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله
كل خير من هذا السوق

Caspirinou
08-22-2016, 15:04
من يتبع المشاعر لا انصحه بها. فكيف لك ان تكون دائما على صواي. الله وحده يعلم الغيب.
لا تتبع المشاعر او الاحساس . عليك باتباع استراتيجية معينة....
و السلام

amrelkomy
08-22-2016, 15:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

Khalid mostafa
08-22-2016, 16:33
لسلام عليكم ورحمة الله
صدقت والله فعلا الواحد بيغتح الصفقه وعنده امل كبير منها وبيخاف الامل ده يتقلب عليه ويفضل يراقب الصفقه طول الوقت عشان كده المفروض المتداول يكون واقعي في تخيلاته

snnaky
04-15-2017, 15:23
هى قواعد اللعبة كدة فى التجارة الخوف والطمع يعنى حضرتك تخاف والسعر نازل تخاف لأنة مممكن ينزل اكتر فترمى السهم او العملة خوفا من انهيار وازدياد الخسارة واو الطمع عندما يصد السعر فلا تبيع طمعا فى الصعود اكتر والحقيقة لازم يكون عندك استراتيجية مرنة لأقصى درجة يعنى الأستراتيجية اللى تعامل مع الموقف ببساطة تقبل شروط وقواعد اللعبة وتكون مهيأ لهذة الأمور فأنت تتوقع ما يمكن ان يكون مستخدما فى هذا كل ما يتاح لك من ادوات فى توفير هذا التوقع وبعضها يكون عالى الترجيح والبعض الأخر ربما لا يكون ولكن مهما كانت الأدوات قوية الا انها تظل فى النهاية غير مضمونة وغير مؤكدة ولهذا يجب عهليك ان تكون حريص ويتوفر لديك جانب فى الخطة بديل لتجنب الأنعكاسات الغير مضمونة والتعامل معها