PDA

View Full Version : أتعلم فوركس - الشموع اليابانية

Adel AbuNaga
08-19-2016, 19:18
تعد الشموع اليابانية طريقة شائعة لتحليل الرسوم البيانية ، وقد اوُجدت تقنيات الشموع اليابانية قبل مائة عام قبل أن يبدأ الغرب باستخدامها في أنظمة التحليل الحديثة، وتنسب هذه التقنية عادة إلى تاجر أرز عاش في أواسط القرن الثامن عشر ميلادياً وكان يدعى "هومنا"، وقد لاحظ الرجل أنه على الرغم من قوى السوق الواضحة كالعرض والطلب، إلا أن السوق يتأثر بشدة بعواطف المتاجرين، ولاحظ أنه حينما تكون العواطف عاملاً من عوامل المتاجرة، فقد يظهر فرق شاسع بين القيمة الفعلية للأرز والسعر الذي يتم المتاجرة به، هذا الاختلاف في قيمة وسعر الأرز لا يعد عاملا غير مألوفاً عن ما يجري في سوق الأسهم او العملات اليوم، وقد قدمت المبادئ التي وضعها "هومنا" الأساس لتحليل الشموع اليابانية، الذي وفر لنا أداة ممتازة لقياس عواطف السوق المحيطة باسواق التداول المالية
وشعبية هذه التقنية في تزايد مستمر بين المضاربين، أحد أسباب ذلك قد يكون أن الرسوم البيانية لتلك الشموع تمدنا بتوقعات في المدى القصير، وفي بعض الأحيان تظل أيضاً لمدة تقل عن ثمانية فترات للمتاجرة، وقد يتسم مخطط الشموع اليابانية بالتعقيد الشديد ويصعب فهمه، دعونا نلقي نظرة على ما تتكون منه الشمعة وماذا يمكن أن تعلمنا حول تحركات هذا المؤشر.

للوهلة الأولى، يبدو مخطط الشمعة اليابانية مختلفاً عن مخطط الرسم البياني الاعتيادي، ولكن كما في الرسم البياني العادي، تتكون الشمعة اليومية من أعلى سعر وأقل سعر وسعري الافتتاح والاغلاق ليوم محدد، ورغم ذلك فالفرق يتمثل في شكل وأسلوب الشمعة، الجزء العريض والذي يسمى بـ"جسم الشمعة"، يمثل الفرق بين سعر الافتتاح وسعر الاغلاق ليوم متاجرة محدد، لو كان جسم الشمعة مملوئاً باللون الاحمر فيؤشر ذلك أن سعر الإغلاق كان أقل من سعر الافتتاح، وحين يكون الجسم باللون الاخضر فهذا يشير إلى أن سعر الإغلاق كان أعلى من سعر الافتتاح.

وأعلى وأسفل جسم الشمعة توجد "الظلال"، وتخبرنا الظلال بأعلى وأقل سعر ليوم المتاجرة، لو كان جسم الشمعة ممتلئاً نعرف أن نتيجة يوم المتاجرة سلبيا، ولو كان الظل العلوي قصيرا فهذا يشير إلى أن سعر الافتتاح لذلك اليوم كان قريبا من السعر الأعلى لذلك اليوم، ولو كان جسم الشمعة اخضرا والظل قصيرا فهذا يشير إلى أن أعلى سعر كان قريبا من سعر الإغلاق، ويعتمد شكل الشمعة اليومي على سعري الافتتاح والاغلاق وأعلى سعر وأقل سعر في اليوم، وجسم الشمعة قد يكون إما اخضرا أو احمرا، بينما يمكن لجسم الشمعة وظليها أن تكون طويلة أو قصيرة.

وقد أصبحت تلك الشموع أداة تستخدم عادة في حقيبة المتاجر، وقد أصبح من المحتم على كل تاجر تعلم كيفية قراءتها واستخدامها، وقد استوعب المتاجرون في العصر الحديث ما استوعبه نظراؤهم في القرن الثامن عشر وهو أن عواطف المستثمر يمكنها أن تلعب دورا كبيراً في تحريك المتاجرة، والقدرة على قياس الانفعالات المحيطة بسند معين هي إحدى ميزات استخدام الشموع اليابانية.

nonam
01-26-2017, 20:57
السلام عليكم ... الشموع اليابانية من اهم الادوات اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها في السوق ومن المهم جدا ان يكون السوق الحقيقي اللي انت بتتعامل معاه في التداول الاهم والحقيقي ومن الممكن ان يكون السوق الحقيقي اللي انت بتتعامل معاه هو المعلم الاول

Hanaasnaa
01-29-2017, 17:11
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم أنافعلا استفدت كثيرا من مقالك انافعلاقراأت عن هذا الموضوع وهومن التحاليل المهمة وان شاء الله المبتدئين يستفادوا واشكرك اخي علي المعلومات القيمة

wahid08
01-29-2017, 17:31
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نماذج الشموع اليابانية من النماذج القوية والمعتمد عليها في التداول منها استمرارية واخرى انعكاسية

alonsoo
02-10-2017, 08:04
الشموع اليابانة الصراحة دى علم لوحدها لكن للاسف انا الى الان لم اتعلم الا البين بار والابتلاعية وايضا الانسايد بار فقط

abdallah.2017
02-10-2017, 09:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشموع اليابينة كثير منا يجهل تحليلها وطرق التحليل بها ﻻكن علينا تعلمها وطرق تحليلها حتى نتمكن من معرفتها وطرق الربخ منها .

Mr Fathy
02-10-2017, 09:42
بسم الله الرحمن الرحيم طيب هل عندك شرح كامل يا زعيم فى طريقة الشغل بالشموع اليابانية دى لانى معرفش اشتغل عليها خالص

khaledmousa
02-10-2017, 09:51
أنافعلا استفدت كثيرا من مقالك
هل عندك شرح كامل يا أخى الكريم فى طريقة الشغل بالشموع اليابانية دى؟
لانى معرفش اشتغل عليها خالص

Sofien
02-10-2017, 10:55
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لشموع اليابانية هي طريقة إن لم تتعلمها

على قواعدها الصحيحة قد تكون لها تأثير سلبي على حسابك

ومن تجربة شخصية قد خسرت الكثير من المال وسبب هو سوء فهمي لطريقة العمل بالشموع

tamermosa
02-10-2017, 11:03
الشموع اليابانية من الادوات الفنية المهمة جدا في فهم السوق و حركاته
و كتير من المتداولين بيعتمدوا عليه ، بس انا بصراحة مش قوي فيه و بستخدم التحليل الفني بديلا عنه

alym
02-10-2017, 12:03
من اهم طرق التداول هى الشموع اليابانية والحمد لله اعتمد عليهت بشكل كبير فى التداول بعد ان عرفت اشكالها وكيف ينعكس السعر عن طريق احد الشموع

sob81
02-10-2017, 12:05
الشموع اليابانية من اهم الادوات التى تستخدم فى التتداول فى الفوركس ويوجد اشكال لهذة الشموع واسماء يجب معرفتها ومعرفة النماذج المتكونه
من هذة الشموع وكيفية الدخول فى الصفقات عليه

zaheralwan
02-10-2017, 12:24
الشموع اليابانية مهمة جدا وهي اهم حاجة في التحليل الفني ولازم معرفة شكل الشمعة وممكن عن طريقا نعرف اتجاه حركة السعر وبعض المتاجرين يتاجروا على الشموع فقط

latraaa
02-10-2017, 15:21
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال أخي الكريم لقد تم الترطق للموضوع من قبل و بالتفصسبل الدي يجب أن يكون إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله ، اراك في مواضيع اخرى

mid0killer
02-10-2017, 17:12
تعلم الفوركس والمتاجره فيه عن طريق الشموع اليابانيه هو من افضل انواع المتاجره على الاطلاق فيكون الشرط واضح جدا من خلال الشموع

شمس الحياة1986
02-10-2017, 17:19
الشموع اليابانة الصراحة دى علم لوحدها لكن للاسف انا الى الان لم اتعلم الا البين بار والابتلاعية وايضا الانسايد بار فقط
تقبل مروري

LAMIA1976
02-10-2017, 18:01
بسم الله الرحمن الرحيم موصوع جديد بالنسبه لي مشكور على الافاده و ان شاء الله يستغيد منه كل مبتدئ في المنتدى و الفوركس و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مروه عصر
02-10-2017, 19:29
شكرا لك على هذا الموضوع الجيد والشرح الجيد الذى يمكن كمبتدئين من التعرف والتعلم من الفوركس والشموع اليابانيه حتى نتمكن من التعرف على كل ما يخص العمل بالفوركس ..

Samira shabban
02-23-2017, 01:20
السلام عليكم اخى الكريم..
الشموع اليابانيه بانواعها المختلفه من اهم المؤشرات الفنيه والتى تساعد المتداول على التعرف على اتجاه الاسعار......لذلك انصح بدراستها بكافه اشكالها

magic777
02-23-2017, 14:35
من رأي يفضل عدم التركيز بجد على الشموع يعني مش تديها وقت كتير هيا مش هتفيد بس مهم انك تعرف اهم الشموع الي متفقين عليها
من باب العمل بالشئ ليس الا

abumazen
02-23-2017, 15:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان الشموع اليابانية من احدي اساسيات التحليل الفني ولها علم كبير وهو البرايس اكشن ...........

doaa sary
02-25-2017, 17:30
الشموع اليابانية مهمه جداا وعلم كبير وكمان رسمة الشارت بتكون ع هيئة شموع وكل شمعه ليها شكل واسم وطول وافتتاح واغلاق لا يشبة غيرة مشكور ع الموضوع الهام وطبعا الفيديو يفهمنا اكتر

Samira shabban
02-25-2017, 19:04
الشموع اليابانيه من اهم انواع المؤشرات الفنيه والتى تساعد المتداول
على غهم اتجاه الاسعار لازواج العملات
لذلك يجب دراستها والتعمق فى اشكال الشموع ومعناها ....

a16
02-25-2017, 19:41
كل زوج و له فرصه بالسوق و بالتحليل يصل المتاجر للزوج المناسب الذي يربحه فعليك بتجربة أكثر من زوج حتى تتعرف على مزايا و عيوب كل منها و تختار الزوج المناسب معك

grow
02-25-2017, 19:51
الشموع اليابانيه من الادوات الفنيه
المههجدا ف فهم السوق وحركاته وكثير من المتداولين
بيعتمدو عليه مشكور لطرحك لك الموضوع
بارك الله فيك انتظر منك المزيد

جمال صادق
02-25-2017, 20:23
الشموع اليبانية من اهم الاستراتيجيات التى من الممكن ان نستخدمها من وقت لاخر على اساس تحركات الاسعار مع الاخبار الاقتصادية التى افضل ما يعبر عنها الشموع

عبد الرحيم رافا
02-25-2017, 20:38
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اتفق معك تعلم الفوركس هو امر ضروري لكي نتجنب الدخول في المتاجرة مثل القمار و ان شاء الله الشموع اليابانية لا نهملها

skylol
02-25-2017, 20:51

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

abdallah alhdad
02-25-2017, 20:53
thnx for this artical لقد افدتني كثيرا شكرا

tazi larbi
02-25-2017, 20:53
السلام عليكم شكرا اخي الشموع اليبانيه هي افضل الادوات وممكن اعتبارها مؤشر قائم بحد داته حيث ان اتقناه جيدا وتعلمنا كل شمعه ودرسناها سنتمكن من العمل بها لوحدها لصدقها وكفائتها خاصه على الفريم الطويل اتمنى لكم النجاح والله الموفق

MOHAMED SAID ELSAYED
02-25-2017, 21:13
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين......الشموع اليابانية من الادوات الفنية المهمة جدا في فهم السوق و حركاته المؤاشرات وذلك مهم للمتداول

emin14
02-25-2017, 23:08
الشموع اليابانية من اهم الادوات اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها في السوق ومن المهم جدا ان يكون السوق الحقيقي اللي انت بتتعامل معاه في التداول الاهم والحقيقي ومن الممكن ان يكون السوق الحقيقي اللي انت بتتعامل معاه هو المعلم الاول

big.pharaoh
02-25-2017, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... كلام جميل بس محتاج يتشرح فيديو عشان الاخوه المبتدئين بس بجد تسلم ايدك

ahmed abdelmomen
02-26-2017, 00:03
شكرا اخي الكريم على الموضوع الاكثر من رائع واكد الشموع اليابانية من الاساليب الجيدة جدا في تحليل السوق
لكن برضه متقدرش تعتمد عليه بشكل كامل ممكن كأداة مساعدة

mohamed shams
02-26-2017, 00:06
السلام عليكم اخى الكريم
طبعا اشموع اليابانيه هى من اهم الشارتات على الفوركس والمنصات فى وضوحها
واود ان انصح جميع المتداولين المبتدئين ان يتداولو على الشموع اليابانيه ويتعلموها
وبالتوفيق

drahmedmagdy
02-26-2017, 00:13
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا مخطط الشمعة اليابانية مختلفاً عن مخطط الرسم البياني الاعتيادي، ولكن كما في الرسم البياني العادي، تتكون الشمعة اليومية من أعلى سعر وأقل سعر وسعري الافتتاح والاغلاق ليوم محدد، ورغم ذلك فالفرق يتمثل في شكل وأسلوب الشمعة، الجزء العريض والذي يسمى بـ"جسم الشمعة"، يمثل الفرق بين سعر الافتتاح وسعر الاغلاق ليوم متاجرة محدد، لو كان جسم الشمعة مملوئاً باللون الاحمر فيؤشر ذلك أن سعر الإغلاق كان أقل من سعر الافتتاح، وحين يكون الجسم باللون الاخضر فهذا يشير إلى أن سعر الإغلاق

Abu_Yassin
02-26-2017, 01:23
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة أكيد طبعا اخى الفاضل الشموع اليابانية من أهم المؤشرات اللى من خلالها تقدر تتابع حركة العملة وتحدد أتجاهها وبيعتمد عليها أصحاب الخبرة لجنى الارباح من التداول وبالتوفيق لك ولكل أعضاء المنتدى الكرام

Samira shabban
02-26-2017, 01:33
السلام عليكم ...
اتفق معك ان الشموع اليابانيه من اهم المؤشرات الفنيه التى تساعدنا على تحديد اتجاه الاسعار
لذلك من المهم جدا دراستها باشكلها المتنوعه ....
وشكرا لك ....

younes7354
02-26-2017, 13:21
اخي الشموع اليبانية هي الافضل انا حقا لا يمكنني التداول من دونهافهي من تقوم
بمساعدتنا على التحليل وتأكيد الصفقة لكي نفتحها كالبن بار و الانسايد وغيرها
بالتوفيق

nasro benz
02-26-2017, 13:27
السلام اخي شكرا على الموضوع لان الشموع اليابابنية اهم حاجة في الفوركس وبدونها لا تستطيع ان تحلل فنيا الشارت
وفقك الله

شبه منحرف
03-28-2017, 00:06
الشموع اليابانية تعبر عن تحركات الاسعار ولها انواع كثيرة جدا ومن اهم انواع الشموع اليابانية والتي تتكرر كثيرا هى شمعة البين بار وايضا الشمعة الابتلاعية فهى من الشموع القوية في سوق الفوركس

mnar
03-28-2017, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...مشكور اخي ىالفاضل علي هذة المعلومات الرائعة وان شاء الله بالتوفيق والي الامام ان شاء الله
تقبل مروري اخي الكريم وبالتوفيق ان شاء الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة...

eng.medhat2017
03-28-2017, 00:39
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك بخصوص الشموع اليابانية فعلا الشموع اليابانية من اهم وسائل التحليل الفنى وتقريبا كل مضاربين العالم بيعتمدوا عليها

mohamed_elsayed
03-28-2017, 00:43
اخي الفاضل شكرا علي هذه المعلومات المفيدة والقيمة .. السموع اليابانيه فعلا مهمة جدا ويعتمد عليها الكثير ولكن إن لم تكن علي دراية بكيفية استعمالها ممكن تخسرك وهناك من يعتمد علي التحليل الفني بدلا منها

mohamed shams
03-28-2017, 01:28
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع اخى الكريم الشمع اليابانيه هى من اهم الشارتات المعروفه فهى تقرا
العديد من الاشياء للمتداول
بالتوفيق

ابوعلى
03-28-2017, 02:03
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم اهم حاجه فى الدنيا انك انت تتعلم وبعد النت ما تاخد وقتك فى التعليم الكويس انت هتقدر تنجح وتربح ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

Ami abdou
03-28-2017, 02:06
ان دور الشموع اليبانية في التحليل الفنى كبيرة و لها مصداقية عالية في توقع الاتجاه و هناك كتب كثيرة تشرح انواع الشموع و بالصور ايضااااااااااااااااا

Samira shabban
03-29-2017, 23:09
اكيد الشموع اليابانيه من اهم الادوات التى يستخدمها المتداول فى
تحديد اتجاه الاسعار ومعرفه احوال السوق
ولذلك انصح كل متداول بتعلمها بكل اشكالها ومعانيها ....

aym
03-29-2017, 23:27
الشموع اليابانية من اهم الادوات الموجودة فى الفوركس ويوجد منها اشكال كثيرة وكل شكل لها اسم ويجب على المتاجر معرفة الاسماء والاشكال وكيفية
التتداول عليها عندما تظهر على الشارت

zeze2017
03-29-2017, 23:28
https://www.youtube.com/watch?v=hhJyM2xiL7g

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ----------------------فوركس | مناطق الدخول والخروج القويه---------------تقبلوووو مرورى

m7med
04-18-2017, 21:44
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا افضل الشموع اليابنية لانها افضل من حيث القراة و التحليل عليها و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hosam2020
04-18-2017, 21:47
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا جزيلا على طرح هذا الموضوع اخى الفاضل
فالشموع اليابانيه هامه جدا جدا لكل تاجر فوركس

nour3iny
04-18-2017, 22:09
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
ان تكلمنا عن الشموع اليابانيه نحتاج الى الكثير من الموضوعات لشرحها تقبل مرورى

Mo7a
04-19-2017, 09:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع وعلى الشرح الرائع للشموع اليابانيه ففعلا على كل مبتدا تعلم معني الشموع اليابانيه وكيفيه قرائتها على الشارت حتى يستطيع القيام بالتحليلات اللازمة

elmister
04-20-2017, 08:57
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل يا اخي الذموع اليابانيه مهمه جدا في مجال الفوركس
لأنها تساعد علي تحديد الاتجاه
اشكرك علي هذا الموضوع المهم
تقبل مروري

zunebha
08-05-2017, 22:51
الشموع اليابانية هي اهم الامور والادازت التي يجب اتقانها بالفوركس لما لها من اهمية ومسار جيد بالفوركس فهي تساعد المتظاول عن معرفة الخركة بدقة عالية حيث يمكننا تنسيقها عبر الفريمات التي نختارها.

algendy
08-05-2017, 23:37
تم ادخال الشموع اليابانية فى تداول الاسهم بالاساس نظرا لسهولة قراءة السعر من خلالها قبل ان يكون لها فائدة اخرى فى قياس مدى تفوق البائعين و المشترين من خلال قياس حجم جسم الشمعة بالنسبة لذيلها و كنت ارجو من الاخ صاحب الموضوع لو كان يبين لنا بعض صور الشموع اليابانية للدلالة على استخادماتها فى تداول الاسهم و الفوركس

ابوفؤاد
08-05-2017, 23:48
لابد لك من طريقه من خلالها يمكنك ان تقووم على معرفه حال السوق و الطريقه التى تسير به بالحاضر و المستقبل و تعد الموع من افضل الشارتات التى من الممكن ان تعرف من خلالها تلك النقاط

snnaky
08-27-2018, 20:19
لو حضرتك شايف ان الموضوع بسيط ولا يحتاج اى شرح وبلتالى لم تكلف نفسك شرحة لأنة ميستاهلش اذن طب لية عامل موضوع اساسا ؟؟
ولو حضرتك شايف انة يحتاج الى الشرح فأين هو الشرح ؟ الشرح مش كلام دة الشرح امثلة وشارتات توضح عليها الكلام تطبيقى
انتوا بتضحوا على نفسكم ولا اية الكلام دة بيتشرح عملى ياغالى مش نظرى يعنى حضرتك كدة تتعب شوية بدل النقل اللى على الجاهز وتنزل شارت حلو كدة توضح فية شكل الشمعة اللى بتتكلم عليها دة مش عنوان دة موضوع مفروض انة تعليمى فين دة ؟؟