PDA

View Full Version : ميل الصديق المتااااااجر

سفيان مرادي
08-20-2016, 13:39
ميل الصديق المتااااااجر في السوووق

وهي مقولة شائعة بين المتاجرين في الأسواق المالية بما فيها سوق العملات , ويقصد فيها إن القرار الأفضل في البيع والشراء
لابد أن يكون موافقا ً لاتجاه ميل السعر .. trend
فإذا كان ميل سعر عملة نحو الارتفاع فالأفضل أن تحرص على شراء هذة العملة لأن الاتجاه نحو الارتفاع وحتى إن توقعت
انخفاض العملة لسبب من الأسباب فلاتقم ببيعها لأنك بذلك تعاكس ميل اتجاه السعر.. والعكس صحيح للميل نحو الهبوط .
وقد أثبتت التجربة أن الصفقات التي تكون موافقة لاتجاه ميل السعر هي الصفقات الأكثر نجاحا ً والأقل مخاطرة .
فالميل الصاعد يدعونا للشراء ) للبيع بالنسبة للين والفرنك , وهذا لايعني أننا نعاكس ميل السعر وذلك لأن صعود الرسم في
الين والفرنك هو ميل نحو انخفاض الين أو الفرنك فيكون القرار هو البيع وليس الشراء ( .

zizoo99
02-04-2017, 07:40
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالميل ليس صديق الى الابد فغالبا ما نجد اصدقاء خائنون فالميل صديق فقط فى حالة انتهاء التصحيح و اعطاء اشارة لتغيير الاتجاه

stethoscope
02-04-2017, 22:00
اتفق ان هذا الكلام سليم ويجب اتباعة فعلا فى التداول وخاصة ان العملة كلما اتجه سعرها للراتفاع وحصلت عليها فسوف تستفاد بالسعر حيث ان الفرق سوف يكون فى حسابك .

bebars zolfakar
02-05-2017, 10:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على الموضوع التوضيحى واشكرك على مجهودك
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

بدر اشطيبي
02-06-2017, 00:17
تقصد الترند ههه بالفعل اخي الاتجاه او الميل او الترند هو اساس
المتاجرة الصحيحة بحيث يذهب المتداولمع الاتجاه سواء بالبيع او الشراء

waelmma
02-06-2017, 07:39
:yahoo::yahoo::yahoo: الحقيقة اخى الفاضل يجب ان تحدد الاتجاه العام للسعر
وتعرف الى اين يذهب وبالتالى بتحدد صفقتك القادمة اذا كانت بيع ام شراء وبارك الله فيك اخى

snnaky
05-24-2017, 21:51
الكلام لوحدة مش كفاية يا صديقى دة اسمة استسهال انت لو عاوز تعمل شرح صح لازم تعمل شرح على الشارت وتبين اية هى الشمعة الدوجى وشكلها
انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى