PDA

View Full Version : الخسارة جزء من اللعبة

redatisto
08-22-2016, 00:13
مرحبا متداولي فوركس مصر
في موضوع جديد
علي كل شخص يود احتراف التداول بسوق الفوركس ايضا ان يتفهم ان هذا سوق مفتوح واسع متلاطم الامواج لا يعرف احد فيه المكسب المطلق ولا الخسارة المطلقة, هو سوق ينطبق عليه القاعدة الفيزيائية لالبرت اينشتاين النسبية فهو فعلا سوق نسبي, مكسبك هو في نفس الوقت خسارة لغيرك والعكس صحيح, واذا قدرت انك فعلت مائة عملية تداول فلن تفوز ب100% منها ابدا مهما بلغت خبرتك واحترافيتك فهو سوق صحيح يسير بقواعد وحسابات وعلم ولكن مفاجأته وبحر علمه ومعارفه واسعة جدا بحيث يعجز اي شخص مهما بلغت قدراته ان يحيط بالعلم كله, وهو سوق تجاري فيه المنطق الطبيعي للمكسب والخسارة, والتاجر الشاطر هو من يحقق الربح ويسيطر علي الخسارة ويقلل من تأثيرها ويحمي حسابه جيدا ويتقبل حالة السوق كما هي ويهيئ نفسه للتوائم مع السوق بأفضل شكل ممكن. وعليه فإن علي التاجر أن يتعامل مع الخسارة في الفوركس كجزء طبيعي من اللعبة ونتيجة واردة الحدوث في اي عملية تداول. اما اذا قمت بالتداول في سوق الفوركس بأسلوب غير منطقي وغير صحيح ومنافي لما ذكرناه اعلاه، فإنك لن تتمكن من وضع خسائرك في الاطار الصحيح الواضح ولن تستطيع ضبطها وحماية حسابك ، بل ومن الممكن أن تفزع نتيجة لذلك وتحسب حساباتك بشكل خاطئ فيزيد الطين بلة وتتفاقم المشكلة. واذكر هنا حكمة تعلمتها واراها تناسب المعني هنا جدا .
ان شاء الله استفدتو من الموضوع البسيط

mohamed bendary
12-21-2016, 01:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
وفقك الله أخي الكريم و أعانك على كتابة مثل هاته المواضيع المميزة في مجاول الفوركس و التي تفيد الأعضاء بكثير من المعلومات
الهامة و القيمة خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد في المنتدى
تقبل تحياتي الحارة أخي الكريم

yanic00
03-06-2017, 04:01
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته